المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من غشنا فليس منا


krimo40
2010-06-07, 19:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله جائني هذا الموضوع لمناقشته وحقيقة هو جد خطير جد خطير
اليوم وأثناء تجولي بالولاية وعند مروري أمام الثانوية رأيت مجموعات كبيرة العددمن الطلبة وحتى بعض الأولياء والخطير أمام أعين الشرطة وأمام أعين الأساتذة في الوهلة الأولى قلت في نفسي لعلها مظاهرة أو حرب........ههههههه.
المهم هذه المجموعات تقوم بحل الأسئلة -طبعا أسئلة الباكالوريا-وبواسطة الهواتف النقالة -الكيتمان مداير حالة- يقومون بأرسال الأجوبة الى الممتحنين ودون ان ننسى الزوم وتساهلات الأساتذة
ماهذا اهذا هو العلم الذي ننشده اهكذا نبني الجزائر جيل نتاع تنقال وهكذا يمرون الى الجامعة ونفس الشيئ لتعودهم على هذا وهكذا التوظيف ..........تجد استاذ لا يفقه شيئا وطبي ومهندس ومسؤول
اهذا هو العلم الذي ننشده
مارأيكم واظن أن هذه الحالة عامة في الجزائر وليست في ولاية او ولايتين
الا يعلم المسؤولون بذلك الا يستطيعون وضع حد لهذا الفساد أم أنها سياسة للحصول على اعلى النسب يناشدون بنسبة 60بالمئة كلها بالغش
هذه مسؤوليتنا كلنا من الطالب الى الولي الى الأستاذ الى الوزبر
لكن الوزير في مصلحته تحقيق اكبر النسب ولو بأبشع الطرق هو في باله مايهموش مصلحة الجزائر بل تهمه مصلحته الشخصية
والله مرة في العام الماضي بينما كنا في صلاة الجمعة تحدث الأمام عن الغش ومسؤولية الأساتذة الذين يقومون بالحراسة
في ذلك لكن رأيت العامة لم يعجبهم ذلك وقال لي أحدهم بالحرف الواحد هذا موش امام كيفاه يسابوتي في ولادنا
ماهذا اهكذا نبني الجزائر اهذا هو الجيل الذي سيبني الجزائر
قال الرسول صلى الله عليه وسلم- من غشنا فليس منا-
ما رأيكم

نورالدين1212
2010-06-07, 21:18
فعلا أخي ...هو موضوع جدير بالطرح والنقاش مع الإقناع.......حتى أن البعض يذهب لتمييع القضية ....لكن مازال أساتذة بالرغم مما حدث لهم مع الطلبة من مشاكل لا لشيئ إلا أنهم منعوهم من الغش ...قلت مازالوا بضمائرهم الحية ...يعملون ولا يخافون في الله لومة لائم.

نورالدين1212
2010-06-09, 19:30
السلام عليكم.....هذا الموضوع يؤرقني ويقلقني لأن الكثير من الاساتذة أصبحوا يتساهلون بل ويشجعون و أكبر مشع الوزارة التي فرضت أن يكون في القسم الواحد 25 تلميذ. ففي القاعات الصغيرة لابد من أربعة صفوف تكاد تكون ملتصقة بحيث لا يمكن للحارس أن يمر ....ضف إلى ذلك سهولة إستراق التلاميذ النظر لأوراق بعضهم البعض.

يا جماعة لابد من تحرك أو على الأقل إذا كان هم من برجهم العالي يريدون تمرير الرداءة وتمييع القضايا ...فنحن ball au canon يعني نحن الذين في الصف الأمامي للمواجهة بضمائرنا اليقضة علينا أن لا نسكت عن هذا الباطل بحجة هم كذا و كذا و نحن واش رايحييين نديرو...أنا أرى لابد من المبادرات الطيبة الغير متهورة ولما لا المتهورة لإيقاف الرداءة.....ولا ننس أن للكون إله يسيير . فيارب وفقنا أن لا نكون كالشيطان الأخرس ...و أعنا على قول الحق والعمل به و أن لا نخشى فيك لومة لائم.....

gmail
2010-06-09, 19:43
ربي يهديهم

نورالدين1212
2010-06-09, 19:48
نقولوا آميييييييييين ......ولكن يوجد دعاء آخر يهديهم ولا يديهم...بلغ السيل الزبى........والدعاء مطلوب لكن بعض الأدعية تكرس الرداءة وتميع القضايا...و أنا لا أقصد.

نور الهدى84
2010-06-09, 22:37
نقولك ربي يديهم خير عباد كيما هك مايستاهلوش يعيشو

hicheml
2010-06-10, 10:56
أشكرك كثيرا يا كريمو على فتح هذا الموضوع الخطير الذي يجب أن نتصدى له جميعا بكل الوسائل المتاحة وأول شيء هو المطالبة بتنحية الوزير -ونسأل الله أن يبدلنا خيرا منه- وأقترح أن تكون الحراسة في البكالوريا مشددة ومن طرف القوات العسكرية وليس من طرف أساتذة ومعلمين كثير منهم غشاشون ومنهم مسكين يخاف من رد فعل الطلبة العنيف.
ولو سارت البكالوريا دون غش لكانت نسبة النجاح كارثية ولا تتعدى في رأيي ثلاثة أو أربعة بالمئة لأن الطلبة والطالبات اليوم يهمهم تحضير الحروز وليس تحضير عقولهم للإمتحان.