المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لأنكِ أخذتي مكاني.


الهيثم
2008-02-19, 23:55
بسم الله الرحمن الرحيم

أود ان أطرح أحد المواضيع الهامة في مجتمعنا ألا وهي ظاهرة العنوسة عند النساء وبالمقابل العزوبة عند الرجال وما يتعلق بهما من غلاء المعيشة والبطالة وما يعلمه جميعنا في الواقع.
وأخص بالذكر هنا فئتين ,الفئة الاولى النساء العاملات العازبات,والفئة الثانية الشبابالعازب البطال,لا سيما الذين أنهوا دراستهم الجامعية,فترى النساء يتلاهفن على الوظائف في جميع الميادين وبشتى الوسائل والطرق ,حتى أصبحن يمثلن ربما
50% من العمال,فتجد الواحدة منهم تلبث في تلك الوظيفة ثلاثين أو أربعين سنة ثم بعدها تتذكر وتسأل "لماذا لم يأتني ولا رجل واحد ليطلب يدي "؟؟.
ربما الجواب عند أحد الفئة الثانية التي ذكرتها سالفا ألا وهي فئة الشباب البطال العازب الذي أفنى حياته في الدراسة بكل ما تحتويه من متاعب ومشاكل ,وهذا كله ليظفر في آخر الأمر بعمل شريف كما يقال ليدفع عنه ذل السؤال ويبني عائلة كغيره من باقي الناس, ولكنه وجد ما لم يضعه في الحسبان ,لا وظيفة شاغرة تنتظره ,هذا إذا وجد ما يلائم تخصصه ,ولا عائلة ولا مستقبل ,بل لم يجد حتى عمل من لم يدرس في حياته, وفي يوم من الأيام يدخل في أحد المنتديات ليجد فتاة عاملة تسأل وتقول:"لماذا لم يأتني ولا رجل واحد ليطلب يدي "؟؟.

بماذا يجيب يا إخوان ..بماذا ..فلا بد أن يقول في آخر الأمر :" لأنكِ أخذتي مكاني".

rachid alfa
2008-02-20, 01:07
يا اخي انا لااظن ان هذا سبب في العنوسة والبطالة عند الشباب

الهيثم
2008-02-20, 03:31
بارك الله فيك أخي , ولكن ألا ترى معي أن البطالة بالنسبة للشباب من أكثر الدوافع لتأجيل الزو اج ؟,وبالتالي تأجيل الزواج عند النساء ؟,هذه حقيقة لا تخفى على أحد ,بطبيعة الحال مع بعض الدوافع الأخرى المتعلقة بخصوصية الشخص.

رَكان
2008-02-20, 13:09
ربما لا يكون السبب الوحيد ..ولكنني اعتقد جازما انه سيد الاسباب....

lalla
2008-02-20, 13:10
امتاكد اننا اخذنا مكانكم ايها الشاب

الهيثم
2008-02-20, 18:27
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله جميعا.
بالنسبة لسؤال الأخت امتاكد اننا اخذنا مكانكم ايها الشاب
أقول : أن كل عمل تعمله المرأة في وضيفة من الوظائف لا تستدعي الحاجة إليه ,كالطبيبة مثلا ,وتفتيش النساء ,..الخ,فهي من أحق حقوق الرجل ,لا سيما إذا أضفنا عليه عامل الأهلية والمستوى,وبطبيعة الحال هناك حالات خاصة تكون المراة في حاجة إلى العمل كإعالة عائلة مثلا وغيره,فهذا رأيي والله أعلم.