المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد أزيد من ثلاث أشهر غياب ، هذه رسالتي لإخواني و اخواتي


م.عبد الوهاب
2010-05-27, 18:56
السلام عليكم ورحمة الله

صلي اللهم و سلم على سيدنا و حبيبنا النبي الامي المصطفى صلى الله عليه و سلم و على أله و صحبه و من والاه إلى يوم الدين .
وبعد .

عرفت ان في ابتعادي الخير كله من بقائي الذي أصبحت المرأة و الرجل يرون الجنرالات على حد السواء سواء كان جنرالا في الجيش أو في المنتديات فهو واحد لان التسمية أخذت العقول فما عاد قومي يفرقون بين الحروب و الجروب ، نقطة واحدة أهملت الأوراق ، فما عاد الرجل و لا المرأة يفهمون لأنه سبق قبل هذا كرها و مقتا في القلوب فحال بين الفهم و الإنصات فأصبح للمعزة أجنحة تطير رغما عن انفها ولو كرهت ، فهي معزة حتى ولو طارت و في السماء علت و حاُّقُتْ .
تدخل العارفون و أصحاب القلوب الطيبة و المبتعدين عن كل خصام فما استطاعوا تهدئة الأوضاع لأنهم لا يستطيعون إغماد نار الفتنة و لأنها اشتعلت في اعلي تلة الهرم فحتما ما دونه سيحترق ولو بقيت لكان شرا في بقائي و الناس تراني الجنرال ، فآثرت الخروج في صمت عميق و رهيب .



فراقا لم أكن مجبرا عليه بل هو اختياري اخترته حين استعصى على البعض فهمي و منهم من كان اقرب المقربين لشخصي ، فعرفوني اني أقول الكلمة على الحق إن وجدت و لا أبالي ، فالصديق إن كان صديقا لن يهدر عناء السنين في شهر ، فهو اعرف الناس بالذي يضر و ينفع هذا الصرح ، فاختاروا و اخترت
فاخترت أنا الذي كنت فيه .
عهدتهم صحبة يتفننون و يتلاعبون بالكلم ، فإن قالوا صدقوا و إن اخلفوا كانت حجة صاحبها معه حيث كان ، فلن نأخذ عليه حتى يتبين الخيط الأبيض من الأسود في سواد ليل المختلط بالظلمة الشديدة السواد التي يختلط على القارئ فهم معانيها لكنهم أقلية تعد بالأصابع من عرفوا هذا الطريق فساروا على نهجه و تفننوا و غابوا عن الأنظار لأنهم لم يجدوا من يفهم فيرد فيكون الإبداع و اختراع الأوتار
فإن واجهوا واحدا منهم خسروا المعركة من أول بدءها لأنهم ليسوا ندا حين يكون القلم في أيديهم فيراه الجاهل كسيف عنترة يترائي مقبضه كالإبرة ، تكاد تهمل بين أصابع من عرفت أنهم واجهوني ،فنادوني على ان أعود فإنه جرماً ما اقترفت يا أبو الريم ، و قلت لهم و شرحت لهم ففهموني فلله دركم إخواني .
صعدت عبر منبر لم يراه إلا صاحب الصرح و ناديت بعض الإخوان فقالوا انت الجنرال ، فقلت مالي و مال الجنرال هذا اسماً كان في بادئ الامر و تغيرت الاحوال ، فقالوا ما كان لن تنسيه السنون و الايام ، فهل هكذا يكسب الأخ أخيه فلا يضرب المعاني
قلت للذي أراد فهمي ، هذا عمر بن الخطاب وأد فلذة كبده و كان من اشد الحرام ، و أكل من صنمه المصنوع من تمر حين جاع و هو شارب للخمر ، و بكى و ضحك و حزن و هو المغفور له في الجنان ، و ها انتم تقولون رضي الله عنه و أرضاه و بكيتم لان تكونوا قطعة في ضفر من أظافر أصبع رجله ، فتشمون ريح الجنان ولو على ألف ألف ميل ، فمالكم و مال الجنرال يا قومي و بني جلدتي .
تتكلمون لغتي و لهجتي و تعتقدون عقيدتي التي اعتقد و تأكلون من الأرض التي تطأها أقدامي ام هو اسم الحرب و القتال ، أما كان الصحابة يقتلون في سبيل الله
و ما سبيل الله إلا نزع الحرام من الطرقات و استبداله بالخيرات العظام
و ما سبيل الله الذي كانوا يسيرون إليه و يقطعون البراري سوى شهادة أن لا إله إلا الله فمن قالها اسلم دينه و دمه و حرمته لله وحده القهار فلا سيفا يقع عليه حتى يرتد و هو يبالي .
فما لكم و مال الجنرال
ماذا اكتشفت بعدها !!

اكتشفت أنني في بئر عميق أنادي لمن يقف جنبي و حولي فالتفوا و حسبتهم الإخوان و ما كانت حقيقة فهمي تجاههم سوى انهم كانوا يدسون بعض الذي في نفس يعقوب تجاهي ، فأصبح بعض الذي فيه يجوب الوصال ، و يفرق كل يوم فرقة كما بين السماء و الأرض ، فلا كلاما أصبح ينفع و لا اعتذار أصبح يسمع ولا إخوة او صداقة أصبحت تقبع ، فلم أجد إلا بضع أيادي ممتدة لي و لم تطال يدي للإمساك بها فتخيلتها و عرفتها ووقرتها و احترمتها ما دمت حياً على هذه الارض ، و قلت سأرد الدين لأهله و لن اتركه عندي فانسي و السنين تمر و الموت لا يفرق بين الكبير و الصغير .
هم في المنتدى متواجدون راسلوني و عرفوا سبب غيابي و استفسروا عن كل كبيرة و صغيرة و كنت لهم الصديق و الأب و الابن فجادلوني في الخير و على ما أنَّ الذي انا مقدم عليه ليس من شيمتي ، و نصحوني فانتصحت و لم أكابر و أعاند و كنت بمثابة المستمع لكل قول و نِعْم العم صالح حفظه الله ورعاه من كل سوء ، و تركت الأيام تكشف بعض المستور الذي هام و اختلط بين الصفحات لكنه عندي فاحتفظت به كتذكار عظيم لا يبلى و لا يصدأ حتى ولو متنا و ماتوا من هم بعدي لان اسمه الكتاب
كتاب هو بين يدي انا مؤلفه و كاتبه و راسم ما بين طياته فذكرت فيه كل كبيرة و صغيرة حدثت و مازالت تحدث . و يا ويل من فعل الشر فذكر فيه و سبقت حيلته نيته و ليس كل مخطئ لأننا كلنا أخطئنا و خيرنا من اعتذر لعباد الله و تاب لرب العباد .
لكن حقيقة أقولها و لست مرغما عن قولها فهي لإخواني و أخواتي فأقول لهم ، إن في غيابي أصبحت أنطق اساميهم حتى ولو كانت مستعارة و بعضها حقيقي أمام أهلي و خلاني ، فسألوني و قالوا ، كنت تهذي في منامك و تنطق ببعض الأسامي ، لم نعهد لهم مكان بيننا ولا في محيطنا ، فقلت لهم هؤلاء أصدقائي و أحبابي عرفتهم و لم أراهم أمامي ، فكيف بي لو رأيتهم فهل أهذي بأساميهم أم أضمهم الى صدري ، فراقاً كان من اختياري و لم يكن ذا ابتعاد رغماً عني .
سأحكي لكم قصة كانت و ما زالت و لم تنتهي مع مرور الأيام هي طويلة كنت كاتبها و منظمها و لم تشكل بعدُ فهي تنادي . فهذه أول حلاقاته في هذا الصرح فقد سبقت المعاني كلامي .


عدت من جديد و بقوة لأنني سأكتب ما لم اكتبه في سابق عهدي و سأكشف الأسرار و ما يحاك و ما أصبح في الطرقات و الوديان من أمور غير معهودات ، فلبثنا نقول و ننتظر من يخبرنا علنا نتفقه في أمور ديننا و كأننا لم نسمع عما يقال لنا إلا لأول مرة لكن هيهات هيهات فهي خلقت معنا و اسمها الفطرة لكننا ننسى فكان التذكير عن طريق المذكرين و سأذكر كل من نسى بان الطريق أصبحت ثلاث طرق فاعرفوها عن أبو الريم يا أولي العقول .
01 - طريق عالم و داعية يدعوا و هو اعرف الناس بما يعرف لكن الناس من حوله لم يفهموه و تعجبوا من قوله و لم يتفقدوا الكلام و يمضغوه فيفهمون الذي يقول و بقوا يقولون من أين أتى بهذا و يا له من عالم فراح الفهم و اختلط و عاد مجاملة و حبا و هم لا يعلمون لما و لأجل ماذا كان هذا كله و ذهب عناء العالم في السؤال من أين جاء و هل يصلي قابضا أو تاركا لليدين فإن كان كذا فنعم العالم و إن كان العكس فبأس .

02- و طريق لقارئ يقرأ الكلمات فيكملها لكنه حين ينتهي ، فإذا سألته ماذا قرأ فلن و لا يذكر شيء مما قرأ و قد اسماها في عقليته الهواية فأصبحت له على شكل روتين حتى أصبح مدمنا على القراءة من غير فهم و لا كتابة .

03- و طريق لمجادل يجادل في شيء يبحث عنه فينقله حرفيا فإن سألته عن بعض العناصر التي ذكرها في ما قال فإنه سيتوه في البحث عما سألته و حين يعود سيجد بان الصفحة قد طويت و مرت عليها الأيام فتذهب أهمية الموضوع في قدم فكرته و بالرغم من كل هذا هو معاند متمسكا بالفكرة حتى ولو كانت خاطئة و قديمة و هذا ندرجه الى معزة ولو طارت . و سيصيب النعاس من سيكون له المجادل لأنه لا منفعة ستنجر ورائه و خير العلاج لهؤلاء النسيان او سندرجه تحت مسميات الأحمق التائه .

على هذا نمضي بإذن الله و على هذا ستنزوي الاسرار فمن كان قلمه في ريعان شبابه و في أيام عطائه فينتظر و يساهم و يشارك مما علمه الله ليكتسب مهارات الابداع الحقيقي الذي ما إن اكتشفتموه ستكتشفون دوافعه و ما إن اكتشفت دوافعه ستكتشفون النابش فيه و المحاول إظهاره للعامة و ما إن اكتشفتم هذا الأخير حتما حتما ستكتشفون كل ما يحاك حولنا نحن المسلمين .

هيئوا أنفسكم للآتي و هو أعظم و أشقي لضعاف العقول فلا مكان لمعاند بيننا و لا مكان لمتمسك بفكرته إن كانت خاطئة فإن بانت له وظهر الدليل القاطع فليقل و ليشهد الله على انه كان على خطأ و عرف الحق بفضل أهله و إخوانه في الدين و أصدقائه فزادت محبته بيننا و كان نِعْمَ الصديق الصدوق .

ساترك البقية لأني لو واصلت لما انتهيت و الحديث متسلسل و الأفكار متتابعة كل فكرة تنادي عن أختها و تهيئ لها الفواصل .

أخيرا و ليس أخير اشكر لكل من سأل عن أبو الريم باسمه واحداً واحداً شكرا يليق بمقامه جزاكم الله خير الجزاء
في أمان الله
بارك الله فيكم جميعا إخواني أخواتي في الله
أخوكم محمـــ(أبو الريم)ــــــد عبد الوهاب
السلام عليكم

*ألخيال*
2010-05-27, 19:00
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اين كنت كل هاته المدة؟؟؟

لقد اشتقنا اليك كثيرا؟؟؟؟

الـ^ـسَّــآآحِـ^ــرْ ،
2010-05-27, 19:06
هم في المنتدى متواجدون راسلوني و عرفوا سبب غيابي و استفسروا عن كل كبيرة و صغيرة و كنت لهم الصديق و الأب و الابن فجادلوني في الخير
نعم الأب أخي أبو الريم ، لطالما عرفتك ناصحا وطيب القلب .

كنت تهذي في منامك و تنطق ببعض الأسامي ، لم نعهد لهم مكان بيننا ولا في محيطنا ، فقلت لهم هؤلاء أصدقائي و أحبابي عرفتهم و لم أراهم أمامي
و الله من شيم الرجال أخي محمد ، كما تعلقت بنا ، تعلقت أنا بك ، أحسست بفراغ في المنتدى نتيجة غيابك فما لبثت حتى سألت و استفسرت حال أبا الريم ، فأتيت اليوم فكان من أحسن الأيام لي في المنتدى ، كم هي جميلة عودتك .

*مصطفى*
2010-05-27, 19:07
وليكن القادم خير وذاك ما نبغي

م.عبد الوهاب
2010-05-27, 19:10
جزاك الله خير اخي جهاد البيريني
و بارك الله فيك عبد اللطيف نحن إخوة في الله و من باب الاخوة السؤال عن الاخ و كنت نٍعم الاخ يا عبد اللطيف حفظك الله ورعاك

م.عبد الوهاب
2010-05-27, 19:11
وليكن القادم خير وذاك ما نبغي

إن شاء الله أخي مصطفى جزاك الله خير

زهرة الجزائر 07
2010-05-27, 19:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لم أجد ما أقوله لك يا سيدي الكريم إلا حفظك الله و رعاك و سدد خطاك في ما يحبه و يرضاه و رزقك من فسيح جناته و غفر لك ذنوبك و

ذنوب المؤمنين و المؤمنات إلى يوم الدين

زهرة الجزائر 07
2010-05-27, 19:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لم أجد ما أقوله لك يا سيدي الكريم إلا حفظك الله و رعاك و سدد خطاك في ما يحبه و يرضاه و رزقك من فسيح جناته و غفر لك ذنوبك و

ذنوب المؤمنين و المؤمنات إلى يوم الدين

مصرية من الجزائر
2010-05-27, 19:39
حمداا لله علي سلامتك أخي
ان شاء الله يكون المانع كان خير
دمت بخير

أبو خالد سيف الدين
2010-05-27, 19:40
السلام عليكم

عودة ميمونة أخي الكريم أبو الريم, و الحمد لله أن طيبتك غلبت عنادك و أرجعتك إلينا سالماً
مرحباً بك في بيتك

أم عبد المصوّر
2010-05-27, 19:40
حمدا لله على عودتكم أستاذنا الفاضل

سمية .ب
2010-05-27, 19:48
السلام عليكمو رحمة الله و بركاته
الحمد على السلامة استاذنا الفاضل
ووفقك الله و سدد خطاك لما يحبه و يرضاه

imi25
2010-05-27, 19:56
السلام عليكم
الحمد لله على العودة الميمونة تمنياتي لك التوفيق ان شاء الله

AMARAGROPA
2010-05-27, 20:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الأخ محمد : الحمد لله رجوعكم إلى بيتكم الثاني ونحتسب الشهور الثلاث تجربة سيقص علينا الأخ - إن شاء الله - كيف كانت ؟

سلام ...

°°تاج الراس°°
2010-05-27, 20:11
اهلا بعودتك اخونا وابونا ابا الريم
سعداء جدا برؤيتك من جديد بيننا
فقد كانت ثلاثة اشهر او 90ليلة مظلمة ليس بها نهار على المنتدى وكم اثرت على نفوسنا احداثها الغريبة
شكرا لعودتك الى هذا المكان الذي طالما اعتبرناه بيتا للمودة والاحترام والتراحم بين الجزائريين الذين لاتفرقهم الفتن
وهو البيت الذي يطول فيه المقام دون ملل
لتواجد اشخاص طيبين ومستقيمين مثلك اخ ابو الريم
شكرا مرة اخرى

رحاب الأمل
2010-05-27, 20:13
السلام عليكم
تركتني أعيد كلامك هذا أكثر من مرة
والواضح انه نابع من شخص ذو كرم اخلاق ووعي بأمور الحياة وخفياها
أستاذنا الفاضل أنا لم أعرفك من قبل إلا من خلال كلام الأعضاء عليك وصدقوا لما اتخذوك أبا ونعم الأب النصوح
ان شاء الله بوجودك يسما منتدنا إلى اعلى الدرجات
حفظك الله ورعاك وسدد خطاك لما يحبه ويرضاه
سلااااااااااااام

*أنسام*الجنة*
2010-05-27, 20:16
السلام عليكم ورحمة الله

الحمد لله على العودة بكامل الصحة والعافية

هذا مانريده ان يكون الاتي افضل واعظم
بارك الله فيك استاذنا الفاضل

جزيت الجنة

الأمل القااااادم
2010-05-27, 20:19
عودة ميموووونة أخي الكريم
أداااامك الله شعلة في المنتدى
و منكم نستفيد

** مريم **
2010-05-27, 20:20
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

اهلا بك اخي الكريم ، ابو الريم

الحمد لله على رجوعك . و الحمد لله على عودتك الطيبة ، و الله لقد كدتُ أنطفيء بغيابك . و الحمد لله ، اننا بقينا آملين، وما خاب ظننا ولا أملنا .

تسجيل للمرور فقط . قراءة تستحق الغوص بين الحروف لفهمها و الرد عليها .
لي عودة إن شاء الله .

أنا فرحانة برجوعك يا سيدي و يا أستاذي .

حفظك الله .

رجعت الروح للمنتدى

الزبرجد
2010-05-27, 20:31
الحمد لله على عودتك أو بالأحرى عودة الروح الى الجسد

** مريم **
2010-05-27, 20:36
الحمد لله على عودتك أو بالأحرى عودة الروح الى الجسد

السلام عليكم اخي عيسى .

و الله صدقت ، بارك الله فيك

طاهر القلب
2010-05-27, 20:48
السلام عليكم
مرحبا بالأب الكبير و الأخ الفاضل و الصديق الصدوق أبو الريم
الحمد لله على السلامة و العودة الميمونة و الموفقة إن شاء الله
من يقرأ كلامك يلتمس ذلك الصدق في كل كلمة و حرف منه
و كيف لا يكون صادقا و هو نابع من أصل حكيم و رجل راجح الفكر
فقد إختصرت العديد و العديد من النقاط في موضوعك الكريم
و كل كلمة تحتاج لصحف و كتب لتفسيرها و تحليلها و ترتيبها ....
زاد سرورنا و بهجتنا و قفزنا فرحنا بعودتكم الكريمة و الطيبة
و السلام عليكم

حمـ 0418 ــزة
2010-05-27, 20:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله على عودتك وقرات الموضوع مرارا وتكررا وكانني غير مصدق أن ابا الريم هو من كتبه ووعاد بقوة كما رعفناه وعهدناه
ونحن كلناهنا من اجل الرقي وتطوير المنتدى، فأقدم ونحن وراءك
فالمنتدى ليس بعدد أعضائه بل بترابطهم
دمت بود
سلام

توفيق3480
2010-05-27, 20:55
والله اني غيابك لهو المصيبة الكبرى للمنتدى ... فلا تحرمنا رعاك الله من كلامك النير ونصائحك الغالية ... دامك الله ذخرا للمنتدى وبارك الله فيك

**مرآة الضمير**
2010-05-27, 20:58
السلام عليكم ورحمة الله

اهلا بعودة الاقلام النابضة

قلم ضائع
2010-05-27, 21:21
يا هلا و مرحبا ..بالاخ الفاضل ... عودة ميمونة ...

بغيابك غاب النور و السرور .. لقد كنت نعم المشرف انت ...

لك تحية بمعمق البحار..و شموخ الجبال يا جنرال..

دمت عمود يقف عليه المنتدى و ينهض من جديد ...


توقيع ..نور الظلام

و.وحيد
2010-05-27, 21:26
السلام عليكم

ربي يصلح الاحوال

سلام

ع.جمال
2010-05-27, 22:08
فراقا لم أكن مجبرا عليه بل هو اختياري اخترته حين استعصى على البعض فهمي و منهم من كان اقرب المقربين لشخصي ، فعرفوني اني أقول الكلمة على الحق إن وجدت و لا أبالي ، فالصديق إن كان صديقا لن يهدر عناء السنين في شهر ، فهو اعرف الناس بالذي يضر و ينفع هذا الصرح ، فاختاروا و اخترت
فاخترت أنا الذي كنت فيه .
ونعم الاختيار من رجل يعرف أن الصديق لم ولن يهدر عناء السنين ................

عهدتهم صحبة يتفننون و يتلاعبون بالكلم ، فإن قالوا صدقوا و إن اخلفوا كانت حجة صاحبها معه حيث كان ، فلن نأخذ عليه حتى يتبين الخيط الأبيض من الأسود في سواد ليل المختلط بالظلمة الشديدة السواد التي يختلط على القارئ فهم معانيها لكنهم أقلية تعد بالأصابع من عرفوا هذا الطريق فساروا على نهجه و تفننوا و غابوا عن الأنظار لأنهم لم يجدوا من يفهم فيرد فيكون الإبداع و اختراع الأوتار
فإن واجهوا واحدا منهم خسروا المعركة من أول بدءها لأنهم ليسوا ندا حين يكون القلم في أيديهم فيراه الجاهل كسيف عنترة يترائي مقبضه كالإبرة ، تكاد تهمل بين أصابع من عرفت أنهم واجهوني ،فنادوني على ان أعود فإنه جرماً ما اقترفت يا أبو الريم ، و قلت لهم و شرحت لهم ففهموني فلله دركم إخواني .

فعلا كما قلت ونتمنى عودتم وإنها لقريبة إن شاء الله.
صعدت عبر منبر لم يراه إلا صاحب الصرح و ناديت بعض الإخوان فقالوا انت الجنرال ، فقلت مالي و مال الجنرال هذا اسماً كان في بادئ الامر و تغيرت الاحوال ، فقالوا ما كان لن تنسيه السنون و الايام ، فهل هكذا يكسب الأخ أخيه فلا يضرب المعاني
السلام عليكم.
كلام كبير من رجل كبير قل من يفهم مابين السطور وإن كانت بعض الخطوط تنبعث منها إشارات ربما أكون قد وفقت لفهم القليل القليل منها.
وعلى العموم بارك الله فيك وعودة مباركة علينا وعليك ولا تنسى أن الحق باق ما بقي المخلصون وهم والحمد لله كثيرون

مارس
2010-05-27, 22:16
حمدا لله على عودتكم

ساندريلا
2010-05-27, 22:19
السلام عليكم
ان شاء الله القادم افضل
و أهلا و سهلا في بيتك

كمال الاسلام
2010-05-27, 22:24
وعليكم السلام

اهلا وسهلا بعودتك الاخ الكريم




صراع في الهرم وصراع في القاعدة

** دنيا الأمل **
2010-05-27, 22:50
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
حفظك الله و رعاك اخونا الفاضل
"ابو الريم"
حقيقة المنتدى يحتاج لامثالك
حتى يستطيع البقاء صامدا
شكرنا الجزيل موصول لكم
على عودتكم الميمونة من جديد

نور الايام
2010-05-27, 23:09
الحمد لله على سلامتك و عودة ميمونة ان شاء الله

بارك الله فيك و جزاك الله خيرا