المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بوش ينجح بتوحيد الاسرائيليين والفلسطينيين بتظاهرات ترفض زيارته


ليتيم مراد
2008-01-08, 21:30
احتجاجات بالقدس وغزة سبقت زيارته التاريخية للشرق الأوسط

بوش ينجح بتوحيد الاسرائيليين والفلسطينيين بتظاهرات ترفض زيارته

http://www.alarabiya.net/files/image/large_14554_43961.jpg


سجّل الرئيس الأمريكي جورج بوش النجاح الأول لجولته الشرق الأوسطية، بعدما "وحّد" الاسرائيليين والفلسطينيين، وإن على رفض الزيارة.

فعشية جولة بوش بالمنطقة، والتي وُصفت بالتاريخية، شكّل آلاف المتظاهرين من اليمين الإسرائيلي الثلاثاء 8-1-2008، سلسلة بشرية حول القدس القديمة، تعبيراً عن رفضهم لأي "تنازلات" عن أراضٍ، في إطار أي حل للسلام مع الفلسطينين.


ولوّح المتظاهرون، ومعظمهم من الشباب الذين تجمعوا تحت الامطار الغزيرة, بلافتات كتب عليها باللغة الانكليزية "بوش اقرأ التوراة: الله اعطى ارض اسرائيل الى الشعب اليهودي". وأكد آخرون انهم احتشدوا "لحماية وحدة القدس". وقد رفعوا لافتات كتب عليها "اولمرت لا يملك أي تفويض لتقديم تنازلات حول القدس".

ورفع المتظاهرون اعلاما رسمت عليها نجمة داوود وقاموا بتوزيع أشرطة ذهبية, (لون المدينة المقدسة). ووقال احد المنظمين يهيال ليتر إن "هذه السلسلة البشرية تجمعنا بالاجيال التي كانت مرتبطة جسدا وروحا بالقدس".

كما علقّ ناشطون يمينيون متطرفون في حي هار حوما في منطقة جبل ابو غنيم ، صورا اعلانية يظهر فيها بوش واولمرت والرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز يعتمرون كوفية, وكتب تحتها "شركاء الارهاب".

http://www.alarabiya.net/files/image/jerusalem_protest_bush_306_2467.jpg

أما في غزة، فردّّد المتظاهرون الذين شاركوا في الاحتجاجات على زيارة بوش، هتافات "الموت لامريكا واسرائيل"، كما أحرقوا علمي البلدين، وسط ترديد هتافات غاضبة. وشارك عدة آلاف من عناصر وانصار حركة الجهاد الاسلامي بالمدينة في الاحتجاجات، ألقى خلالها القيادي في الحركة عبد الشامي كلمة في المتظاهرين، أكد فيها أن الفلسطينيين "عاهدوا الله ان يقاتلوا.. من اجل تحرير فلسطين بكاملها.. وسنقتلع دولة الكيان (اسرائيل) من جذورها".

وأضاف "نقول لبوش ان شعبنا لن يراهن على اموالك ولا سياساتك.. شعبنا يراهن على صموده ومقاومته ووحدته"، وتابع إن "بوش عدو لشعبنا الفلسطيني.. يا بوش لن تعطل مسيرة الاسلام ولا مسيرة الشعب الفلسطيني".

وتبدأ زيارة بوش الأربعاء، ويتوقع أن يكون في صلب جدول أعماله في السنة الأخيرة من عهده الرئاسي, هدفان هما مساعدة الاسرائيليين والفلسطينيين للتوصل الى اتفاق سلام قبل خروجه من البيت الابيض في يناير 2009، وطمأنة حلفائه بالخليج الى ان الولايات المتحدة لن تتركهم وحيدين في مواجهة "الخطر" الايراني، ولن تلجأ الى القوة الا كوسيلة اخيرة.


المصدر : العربية نت
/القدس المحتلة، غزة- ا ف ب

DMA
2008-01-23, 16:18
بارك الله فيك مراد

اللهم دمر أعداء الدين
وأرنا فيهم عجائب قدرتك

اللهم جمد الدم في عروقهم
وعلى رأسهم هذا الخنزير بوش لا سامحه الله

كسيل
2008-03-11, 11:48
شكراا لك يا أخي مراد