المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : cnapestيكشف حقيقة unpef


matrixano02
2010-03-08, 20:32
ذكر السيد نوار العربي في حوار دار بينه وبين الخبر أن تنظيمه يواصل الإضراب واتهم أطرافا خفية بتنظيم حركات احتجاجية من أجل أجندات و حسابات خارج قطاع التربية (قيادة لانبياف)...وأن الوزارة استنسخت نقابابات موازية لتكسير النقابات التمثيلية الفاعلة في الميدان(استشارة القاعدة كمبدأ يستحيل التلاعب به) رغم أنهم قاموا بحركة احتجاجية كونها لا تمثل إلا نفسها وما هي إلا تهريج ليس أكثر.(لانبياف).


انظر المقال الأصلي كاملا في الأسفل وتحته رابط موقع كنابسات

أكد نوار العربي، رئيس المجلس الوطني لأساتذة الثانوي والتقني، في حوار لـ''الخبر''، أن تنظيمه يواصل الإضراب الذي يشل أزيد من 85 بالمائة من الثانويات عبر الوطن. واتهم، في المقابل، أطرافا خفية بمحاولة تعفين الأوضاع واستعمال الحركة الاحتجاجية وتنظيمه بالذات لأجندات وحسابات خارج قطاع التربية.
يؤكد وزير التربية أن نسبة الملتحقين بمناصبهم تجاوزت 92 بالمائة. ما هو ردكم؟
في الحقيقة، أنا مصدوم بهذا الرقم المبالغ فيه، فكيف يحصل هذا وتنظيمنا ما يزال لم يقرر بعد وقف الإضراب. وهنا أؤكد لكم أن نسبة الأساتذة الثانويين الذين لم يلتحقوا أمس بمناصبهم تجاوز 85 بالمائة. وهو ما يعني أن الرقم الذي قدمه بن بوزيد للاستهلاك فقط ولتغليط الرأي العام كالعادة. وأضيف أن الأساتذة تأثروا بالأسلحة الفتاكة التي استعملتها الوزارة، ممثلة الحكومة، تجاه الأساتذة، وذهبت إلى حد التهديد بقطع أرزاقهم. وهو ما دفع الأساتذة الذين كانوا ينوون، أمس، الالتحاق بمناصبهم، للعودة من جديد لمواصلة احتجاجهم، لأنهم شعروا أن كرامتهم مهدورة، ومنهم من بكى على أسوار المؤسسة التي يعمل فيها حسب الأصداء التي وصلتنا. فالوزارة، برأيي، تريد من الأستاذ أن يعود إلى عمله مهزوما مكسور الوجدان ومذلولا.. فكيف يعقل أن يدرّس التلاميذ أستاذ خائف من فقدان منصب عمله؟! كيف يكون مثالا أعلى لهؤلاء التلاميذ، اللهم إلا إذا كانت الوزارة تهدف إلى تكوين أستاذ خائف حائر لا يجرؤ على المطالبة بحقوقه ولا بتغيير الأوضاع السيئة في بلده. وهذه الترسانة من الإجراءات التي قامت بها الوزارة ولم تنه الإضراب، يدل على انعدام السلطة التقديرية للأمور عند مسؤولي وزارتنا.. فكلما قاموا بعمل من أجل توقيف الإضراب كانت النتيجة دائما عكسية.
كيف تردّون على تصريحات بن بوزيد بحل تنظيمكم؟
أقول لبن بوزيد إننا عملنا معكم في حركة احتجاجية منذ 2003 إلى غاية 2007 ولم يكن بحوزتنا هذا الاعتماد، والآن منذ جويلية 2007 وإلى غاية اليوم نرى أنه لم يتغير أي شيء ولا يوجد اعتراف فعلي بنقابتنا، بل هدف الوزارة هو القضاء عليها.
وأحسن دليل على ذلك، أنها قامت باستنساخ نقابات موازية لتكسير النقابات التمثيلية الفاعلة في الميدان التي لم تطالب الوزارة بحلها، رغم أنهم قاموا بحركة احتجاجية كونها لا تمثل إلا نفسها وما هي إلا تهريج ليس أكثر

المقال في الموقع http://www.cnapest.com/

التعليقات
8 مارس 2010
التعليق 1

انّ موقف قيادة لانبياف ماهو الا طعنة في ظهر كنابسات والا كيف ستفسر تناقض موقف لانبياف القاضي بتوقيف الإضراب و موقف كنابسات بمواصلته في ظرف جد حرج يقتضي الخروج بموقف موحد ومشرف اتجاه استفزازات الوزارة (توقيف الأساتذة المضربين عن العمل وتجنيد 50ألف مستخلف لتعويضهم).
ان قرار لانبياف بتوقيف الإضراب يجعل قرار الوزارة هذا أكثر قابلية للتطبيق حيث تبقى 50 ألف متفرغة لاستخلاف الثانويين فقط .وهو ما يجعل عزيمة الأكثرية تنهز و تتراجع عن الإضراب ما يجعل الكنابسات أمام أمرين اما الخروج ببيان توقيف الإضراب فاذا كان بموافقة القاعدة فهذا يؤثر سلبا في مشروعية المطالب المرفوعة واذا كان العكس توقيف الإضراب بذون موافقة القاعدة فهذا يؤثر على مشروعية القيادة في التمثيل مثل لانبياف . ونفس الأمر في حالة مواصلة الإضراب فاذا تراجعت القاعدة وهو ماكانت تامله الوزارة والنقابات المعنية في خطاب السيد نوار العربي فانه يتم سحب البساط من كنابسات تمهيدا لحلّـها وهو ما يعزز احتمال التآمر على رأس الكابسات ...ويبقى احتمال مواصلة الإضراب مع موافقة القاعدة وهو ماحدث فعلا مايزيد من مشروعية المطالب المرفوعة ومشروعية القيادة في التمثيل .مشاءالله عليك يا كنابسات....

ملاحظة:المتكلم أستاذ مجاز في الإبتدائي ومساند(سابق) للنبياف التي خانت قاعدتها للأسف.

التعليق 2

...ما أردت قوله فقط هو أن كنابسات كشفت عن هشاشة لانبياف كتنظيم ..ان لم يكن على لسان السيد نوار العربي فمن خلال طريقة التعامل مع قاعدتها وقرارات الوزارة في المواقف الحرجة..
ان مؤاخدتي لقيادة لانبياف لاتنصب على قرارها بتوقيف الإضراب (وان كان يؤثر سلبا على مشروعية المطالب) بقدر ماتنصب على طريقة اتخاذها هذا القرار أي عدم استشارتها القاعدة أو استشارتها شكليا وليس فعليا أي أن القرار يتخذ مسبقا في الكواليس ثم يتظاهر باستشارة القاعدة بطريقة فيها الكثير من التغليط وهو ما يشكك في نزاهة القيادة ويضرب التنظيم في الصميم.
ولضمان تطبيق هذه القاعدة الذهبية يلزم القانون الأساسي الخاص بكل نقابةباتخاذ جميع الهيئات المداولة للنقابة قراراتها
-عن طرق الإجماع .
- أو بالإقتراع السري .
- أو برفع الأيدي .
وفي الحالتين الأخيرتين يتم ذلك بالأغلبية البسيطة 50+1
طبعا في حالة الإجماع او رفع الأيدي تكون نسبة الموافقة أو عدم الموافقة ظاهرة للعيان اما في حالة الإقتراع السرّي فلابد من فرز الأصوات أمام الحضور او رؤساء المكاتب وبكل شفافية و تحسب نسبة الموافقين وعدم الموافقين أمام الجميع.يتم ذلك على مستوي المكاتب الولائية.فهل تم ذلك على مستوى المكتب الخاص بولايتكم أجيبوا بكل صراحة. بالنسبة لي لم يحدث شيء من هذا القبيل كل ماهنالك تخويف وتهويل من قبيل سيف الحجاج فوق رؤوسنا ..واننا سوف نحقق المطالب الأخرى في المرة القادمة وعبر مراحل ...الخ
وغيرها من التبريرات التي تدخل في باب مايسمى تغطية الشمس بالغربال أو در الرماد في الأعين(لا أدري أين كان هذا الكلام قبل أن ندخل في الإضراب الثاني)...بعد ذلك وزعت على الحضور الذين وصل عددهم قرابة مئة أنا عن نفسي لم أسمع بانعقاد الإجتماع الا في آخر لحظة عن طريق زميل آخر وليس عن طريق استدعاء رسمي بمعنى أن عدد الحضور كان عشوائي .قلت وزعت علينا قصاصات من الورق طلب فيها منا كتابة اسم المدرسة والمقاطعة وعدد كل العمال بما فيهم المدير والحراس و الطباخة ...؟ثم كتابة عدد الأساتذة المضربين وغير المضربين وتوقعات كل واحد حول عدد المضربين في مؤسسته يوم الأحد7 مارس..بعد ذلك تم جمع القصاصات ولم يتم هناك فرز ولا حساب النسبة أمام الحضور .ولاهم يحزنون؟ ...تم كل هذا أمام أحد الأعضاء البارزين في المكتب الوطني للانبياف ؟ فاين هي الشفافية في استشارة القاعدة أخي الكريم ومايزيد من تاكيد ماأقوله سرعة صدور القرار من المكتب الوطني بتوقيف الإضراب فهل يعقل ان يتم استشارة القاعدة الاوسع والأكثر عددا من قاعدة كنابسات في ظرف أقصر منها حيث عقدت المكاتب الولائية الخاصة لقاءها يوم الجمعة على 10 صباحا واتخذ المكتب الوطني قراره يوم السبت ال10 صباحا (24ساعة) أما الكنابسات فعقد لقاءه الوطني يوم الإثنين وبرر السيد نوار العربي هذا التأخير (مقارنة بلانبياف) بان لا يمكن أن يتخذ اي موقف بذون استشارة القاعدة فاذا كانت الوزارة ستبدأ في اجراءات التوقيف يوم الإثنين فالتفعل لاننا اذا اتخذنا القرار قبل ذلك نكون قد خالفنا القانون وخذلنا القاعدة. هذا هو الدرس الذي أعطته كنابسات للجميع بمن فيهم لانبياف التي ينطبق عليها المثل الذي يقول عند اٌلإمتحان يكرم المرأ أو يهان..وللحديث بقية

التاريخ:9 مارس 2010
التعليق 3

دليل آخر يؤكد ما ذهبت اليه وردا على من لا يحسن الا الكلام الفارغ في تعليقه على من يخالفه الرأي:

....قال نوار العربي المنسق الوطني ''للكنابست'' أن توقيف الإضراب لم يأت استجابة لقرار القضاء طالما أن التنظيم لم يتلق إلى غاية اليوم قرار العدالة، ولا رضوخا لتهديدات الإدارة طالما أن الأساتذة خالفوا الموعد المحدد من طرف مصالح أويحيى، مضيفا أن قرار العودة إلى أقسام التدريس جاء بناء على تقارير الجمعيات العامة التي تم تنظيمها بمختلف ثانويات الوطن يوم الأحد المنصرم.
ولم ينف المتحدث رغم ذلك تأثر بعض الأساتذة بتهديدات الحكومة خاصة بعد عودة نقابة ''الأنباف'' إلى العمل وفق المهلة التي حددتها السلطات وهو ما أثر كثيرا يضيف المتحدث على نفسية الأساتذة، مضيفا أن عودة الأنباف إلى التدريس يوم الأحد الماضي كسر الحركة الاحتجاجية، حيث كان من الأحسن -حسبه- أن يتريث الأنباف ويؤجل عودته إلى التدريس إلى غاية اجتماع النقابيتن وإصدار موقف موحد مثلما تم عندما تقرر تنظيم الإضراب....

المصدر :جريدة البلاد اونلاين

http://www.elbiladonline.net/modules.php?name=News&file=article&sid=17008

واليكم رابط آخر وضعه أحد الأعضاء في المنتدى

http://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=268449

فاتح عمر
2010-03-08, 20:40
هذا فهمك الشخصي لكلام الأستاذ نوار.
أما الحقيقة فهي خلاف ذلك..وهو يلمح الى نقابات موازية في التعليم الثانوي ... كما أن الكنابست تنسق جيدا مع إخواننا في الاينباف الذين نقدر لهم صبرهم ونتفهم موقفهم الأخير
واقرأ ماهو مكتوب في مساحة تعليقات المنتدى الغالى ...(( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) .
تحياتي أخي

فضل1
2010-03-08, 20:51
اعلم يا هدا انك لن تزعزع مصداقية الunpef ولا cnapest و لن تقدر الايقاع بهما في الوحل الدي انت تتخبط فيه و من يزعمون دلك.و يبدو انك لا تفهم القراءة ما بين السطور لهدا لا تتدخل في ما لا يعنيك حتى لا تسمع ما لا يرضيك . والسلام ختام.

yahiapui
2010-03-08, 21:01
المقصود من الحديث أخي الكريم ليس الunpef و انما السناباست
يا أخي الكريم تمعن في الحديث جيدا و سوف تجد ان النقابة المقصودة هي في الثانوي

lami44
2010-03-08, 21:06
المقصود هو السنابست نتاع مزيان والسانتيو نتاع بوجناح فهمت يالفاهم ولا لا

oualieddine
2010-03-08, 21:26
snapest = unpef

مقداد33
2010-03-08, 21:30
هذا هو المقصود

azizmailislam
2010-03-08, 21:32
أخطأت التقدير يا هذا راجع التصريح مرة ثانية وستدرك الحقيقة

BENALI
2010-03-08, 21:36
فهموا اصحاب سيدهم مشكورين إخواني

alexis06
2010-03-08, 21:37
non il faut bien comprendre ces paroles du patron du cnapest l'UNPEF a le meme combat que le CNAPEST il faut rester toujours ensemble unis contre benbouzid et avoir le bien de cause et biensur arracher nos droits

delegue de l'unpef de bejaia

الطيب ب
2010-03-08, 21:50
لقد حكمت من خلال مفال جريدة الخبر على أن الكنابيست قد فضحت الإنباف و كان هذا هو عنوانك . الظاهر أنك لا تعرف نقابات المعارضة و نقابات الموالات. تأكد قبل عنونة كتاباتك. أما بالنسبة للعودة أأكد لك أن الإضراب سوف يوقف و لا يعلق و الأساتذة على أتم الدراية مهما كان المجلس المنعقد و هذا التعطل عن التصريح تكتيك لكي لا يعلنه مذيع التلفزة الحاقد هو الآخر عن من علمه القراءة و الكتابة.
الوزارة كانت على دراية بتواريخ انعقاد مجلس الإنباف و مجلس الكنابيست و هي رزنامتهما حسب النظام الداخلي للتنظيمين و لذلك طلبت الرجوع يوم الأحد لتظهر أنها الأقوى لكن هذا قرار مجلس قضاء الجزائر ياسم الشعب الجزائري لا بد من تنفيذه في أول جلسة و كان هذا التلاعب. أسأل نفسك لماذا لم تبلغ التنظيمين لإيقاف الإضراب فورا بمعنى يوم الثلاثاء الماضي؟؟؟

مصطفى ابو عزيز
2010-03-08, 22:04
الانباف علقت الاضراب حفاظا على مكتسبات قاعدتها الهشة التي قد تصبح ضحية غطرسة بن بوزيد
خاصة وان جل المنتمين والمتعاطفين معها من المعلمين الذين يستطيع بن بوزيد تعويضهم بسهولة بمستخلفين
وقد المح الى ذلك بل قالها صراحة وذكر الخمسين الفا ،اما تعويض الاساتذة بمستخلفين فذلك امر مستبعد
لان التلاميذ (الطلاب) هم في قمة المسؤولية والذكاء ولن يرضوا بمستخلفين لا خبرة لهم
اذن فالاونباف كانت محقة في قرارها الاستراتيجي يا اخي ولا تتهمها بالتخلف والجبن و.....................

matrixano02
2010-03-08, 22:10
انّ موقف قيادة لانبياف ماهو الا طعنة في ظهر كنابسات والا كيف ستفسر تناقض موقف لانبياف القاضي بتوقيف الإضراب و موقف كنابسات بمواصلته في ظرف جد حرج يقتضي الخروج بموقف موحد ومشرف اتجاه استفزازات الوزارة (توقيف الأساتذة المضربين عن العمل وتجنيد 50ألف مستخلف لتعويضهم).
ان قرار لانبياف بتوقيف الإضراب يجعل قرار الوزارة هذا أكثر قابلية للتطبيق حيث تبقى 50 ألف متفرغة لاستخلاف الثانويين فقط .وهو ما يجعل عزيمة الأكثرية تنهز و تتراجع عن الإضراب ما يجعل الكنابسات أمام أمرين اما الخروج ببيان توقيف الإضراب فاذا كان بموافقة القاعدة فهذا يؤثر سلبا في مشروعية المطالب المرفوعة واذا كان العكس توقيف الإضراب بذون موافقة القاعدة فهذا يؤثر على مشروعية القيادة في التمثيل مثل لانبياف . ونفس الأمر في حالة مواصلة الإضراب فاذا تراجعت القاعدة وهو ماكانت تامله الوزارة والنقابات المعنية في خطاب السيد نوار العربي فانه يتم سحب البساط من كنابسات تمهيدا لحلّـها وهو ما يعزز احتمال التآمر على رأس الكابسات ...ويبقى احتمال مواصلة الإضراب مع موافقة القاعدة وهو ماحدث فعلا مايزيد من مشروعية المطالب المرفوعة ومشروعية القيادة في التمثيل .مشاءالله عليك يا كنابسات....

ملاحظة:المتكلم أستاذ مجاز في الإبتدائي ومساند(سابق) للنبياف التي خانت قاعدتها للأسف.

أبوعبد الباسط
2010-03-08, 22:24
لست من قطاع التعليم ولكن أري أن لاتتبادلوا التهم بينكم مما يضعف ثقة الناس بكم
لازال رجل التعليم يضرب به المثل ولا تهم غ7طرسة المتغطرسين ولا تكبر المتكبرين فهو يخفي وراءه ضعفا كبيرا وثقة مهزوزة
علي أهل التعليم أيضا العمل من أجل رد ثقة الناس بهم لأن بعض الجرائد تصطاد في المياه العكرة وصرنا نسمع البعض يطعن في رجال التعليم وأنهم لاتهمهم سوي مصالحهم الشخصية والضحية هو التلميذ
هكذا زعموا زورا وبهتانا
أما بعض القطاعات فلا نملك سوي أن نكبر عليها أربعين وفاتها
ربما عمالها لم يرتقوا بعد لمستوي التحدي

firasbba
2010-03-08, 23:19
cnapest= unpef (http://www.djelfa.info/vb/showthread.php?p=2433908#post2433908)
نعلم جميعنا أن النقابات المستقلة الوحيدة هي cnapest و unpef (http://www.djelfa.info/vb/showthread.php?p=2433908#post2433908)
ونعرف كذلك نقابات بن بوزيد ................لم يتحد العامل بهذا الشكل منذ زمن بعيد ..................فلنتحد وكفانا انشقاقا يا matrixano02

matrixano02
2010-03-09, 01:31
اسمع اخي الكريم لنترك موضوع الحزب المنحل جانبا لانه يثير عدة حساسيات...ما أردت قوله فقط هو أن كنابسات كشفت عن هشاشة لانبياف كتنظيم ..ان لم يكن على لسان السيد نوار العربي فمن خلال طريقة التعامل مع قاعدتها وقرارات الوزارة في المواقف الحرجة..
ان مآخدتي لقيادة لانبياف لاتنصب على قرارها بتوقيف الإضراب (وان كان يؤثر سلبا على مشروعية المطالب) بقدر ماتنصب على طريقة اتخاذها هذا القرار أي عدم استشارتها القاعدة أو استشارتها شكليا وليس فعليا أي أن القرار يتخذ مسبقا في الكواليس ثم يتظاهر باستشارة القاعدة بطريقة فيها الكثير من التغليط وهو ما يشكك في نزاهة القيادة ويضرب التنظيم في الصميم.
ولضمان تطبيق هذه القاعدة الذهبية يلزم القانون الأساسي الخاص بكل نقابةباتخاذ جميع الهيئات المداولة للنقابة قراراتها
-عن طرق الإجماع .
- أو بالإقتراع السري .
- أو برفع الأيدي .
وفي الحالتين الأخيرتين يتم ذلك بالأغلبية البسيطة 50+1
طبعا في حالة الإجماع او رفع الأيدي تكون نسبة الموافقة أو عدم الموافقة ظاهرة للعيان اما في حالة الإقتراع السرّي فلابد من فرز الأصوات أمام الحضور او رؤساء المكاتب وبكل شفافية و تحسب نسبة الموافقين وعدم الموافقين أمام الجميع.يتم ذلك على مستوي المكاتب الولائية.فهل تم ذلك على مستوى المكتب الخاص بولايتكم أجيبوا بكل صراحة. بالنسبة لي لم يحدث شيء من هذا القبيل كل ماهنالك تخويف وتهويل من قبيل سيف الحجاج فوق رؤوسنا ..واننا سوف نحقق المطالب الأخرى في المرة القادمة وعبر مراحل ...الخ
وغيرها من التبريرات التي تدخل في باب مايسمى تغطية الشمس بالغربال أو در الرماد في الأعين(لا أدري أين كان هذا الكلام قبل أن ندخل في الإضراب الثاني)...بعد ذلك وزعت على الحضور الذين وصل عددهم قرابة مئة أنا عن نفسي لم أسمع بانعقاد الإجتماع الا في آخر لحظة عن طريق زميل آخر وليس عن طريق استدعاء رسمي بمعنى أن عدد الحضور كان عشوائي .قلت وزعت علينا قصاصات من الورق طلب فيها منا كتابة اسم المدرسة والمقاطعة وعدد كل العمال بما فيهم المدير والحراس و الطباخة ...ثم كتابة عدد الأساتذة المضربين وغير المضربين وتوقعات كل واحد حول عدد المضربين في مؤسسته يوم الأحد7 مارس..بعد ذلك تم جمع القصاصات ولم يتم هناك فرز ولا حساب النسبة أمام الحضور .ولاهم يحزنون؟ ...تم كل هذا أمام أحد الأعضاء البارزين في المكتب الوطني للانبياف ؟ فاين هي الشفافية في استشارة القاعدة أخي الكريم ومايزيد من تاكيد ماأقوله سرعة صدور القرار من المكتب الوطني بتوقيف الإضراب فهل يعقل ان يتم استشارة القاعدة الاوسع والأكثر عددا من قاعدة كنابسات في ظرف أقصر منها حيث عقدت المكاتب الولائية الخاصة لقاءها يوم الجمعة على 10 صباحا واتخذ المكتب الوطني قراره يوم السبت ال10 صباحا (24ساعة) أما الكنابسات فعقد لقاءه الوطني يوم الإثنين وبرر السيد نوار العربي هذا التأخير (مقارنة بلانبياف) بان لا يمكن أن يتخذ اي موقف بذون استشارة القاعدة فاذا كانت الوزارة ستبدأ في اجراءات التوقيف يوم الإثنين فالتفعل لاننا اذا اتخذنا القرار قبل ذلك نكون قد خالفنا القانون وخذلنا القاعدة. هذا هو الدرس الذي أعطته كنابسات للجميع بمن فيهم لانبياف التي ينطبق عليها المثل الذي يقول عند اٌلإمتحان يكرم المرأ أو يهان..وللحديث بقية

irdak
2010-03-09, 06:16
تغلب صوت العقل على صوت العاطفة .
يجب وضع برنامج للتوعية النقابية ، لأنه في اعتقادي أن الوعي النقابي لدى الكثير من الاساتذة و خاصة في الطور الإبتدائي ضعيف جدا بل يكاد يكون منعدما ، و هذه نقطة مهمة يجب أن تنتبه لها النقابات .

الحضني
2010-03-09, 07:08
انّ موقف قيادة لانبياف ماهو الا طعنة في ظهر كنابسات والا كيف ستفسر تناقض موقف لانبياف القاضي بتوقيف الإضراب و موقف كنابسات بمواصلته في ظرف جد حرج يقتضي الخروج بموقف موحد ومشرف اتجاه استفزازات الوزارة (توقيف الأساتذة المضربين عن العمل وتجنيد 50ألف مستخلف لتعويضهم).
ان قرار لانبياف بتوقيف الإضراب يجعل قرار الوزارة هذا أكثر قابلية للتطبيق حيث تبقى 50 ألف متفرغة لاستخلاف الثانويين فقط .وهو ما يجعل عزيمة الأكثرية تنهز و تتراجع عن الإضراب ما يجعل الكنابسات أمام أمرين اما الخروج ببيان توقيف الإضراب فاذا كان بموافقة القاعدة فهذا يؤثر سلبا في مشروعية المطالب المرفوعة واذا كان العكس توقيف الإضراب بذون موافقة القاعدة فهذا يؤثر على مشروعية القيادة في التمثيل مثل لانبياف . ونفس الأمر في حالة مواصلة الإضراب فاذا تراجعت القاعدة وهو ماكانت تامله الوزارة والنقابات المعنية في خطاب السيد نوار العربي فانه يتم سحب البساط من كنابسات تمهيدا لحلّـها وهو ما يعزز احتمال التآمر على رأس الكابسات ...ويبقى احتمال مواصلة الإضراب مع موافقة القاعدة وهو ماحدث فعلا مايزيد من مشروعية المطالب المرفوعة ومشروعية القيادة في التمثيل .مشاءالله عليك يا كنابسات....

ملاحظة:المتكلم أستاذ مجاز في الإبتدائي ومساند(سابق) للنبياف التي خانت قاعدتها للأسف.

فعلا أنت محدود الثقافة
أية طعنة وأي كلام فارغ؟النقابتان متحدتان ولا خوف عليهما

باصور عادل
2010-03-09, 07:20
لا تغطوا الشمش الغربال ان قيادة الأنبياف خانت القاعدة وستخسر الكثير من مناضليها والمتعاطفين معها وخرجت فارغة الايدي وعلينا إما تغيير القيادة أو التفكير في تنظيم نقابي لأننا ت؟أكدنا أ الصادق دزيري يساوي سيدهم السعيد والفرق بينهما هو أن الثامي راه ينهب والأول راه يحاول الوصول للنهب

محمد علي 12
2010-03-09, 08:37
عليكم برفع مستوى النقاش يا اساتذة

الغزالي
2010-03-09, 09:00
السلام عليكم
أشكر الإخوة الكرام
على هبتهم الكريمة دفاعا
عن النقابتين المقاومتين التان
تحتاجان إلى كل التقدير والإحترام
والحقيقة التشكيك وبث الفرقة لا يقوم
به إلا إخواننا sarl ugta الذين لا يحسبون
لا على العمال ولا على الوطنيين ولا على النزهاء
فأدعو الجميع إلى اليقضة والحيطة والحذر فغايتهم
للحفاظ على مكاسبهم م المتمثلة في الخدمات هو
تحطيم النقابتين وهذا ما لن يكون لهم إذا بقينا مستيقضين
متحدين .................................................. ................. سلام

abdrrahim
2010-03-09, 12:32
اقول لك ياخي انك لا تستطيع بكلامك ان توقع بين النقابتين التي بفضلها جائت ثمار الاثر الرجعي الذي اراد احمد اويحي الغائه .فافهم ما جاء في كلام نوار العربي لانه كان يقصد النقابات التي تنشط في الثانوي .التي تسرعت في الحكم على النظام التعويضي واعتبرته مكسب واوقفت اضرابها منذ 23 فبراير .ويحذ في نفسي عدم مشاركة اساتذة الثانوي في ادرار في الاضراب ماعدى عشرة ثانويات من بين 22 ثانوية واحيي بالمناسبة المعلمين والاساتذة في الابتدائي والمتوسط الذين لبوا نداء الاضراب الذي دعت اليه اونباف.

rida bou
2010-03-09, 14:17
انا احترم كل كل اجراء اتخذته اي نقابة لانها محقة لان الامور تسير عكس التيار ولذلك يجب الحيطة وعدم استعمال اسلوب التحدي لاننا وببساطة ضعفاء ماديا وتقنيا واتاسف كثيرا لما قلته سابقا لانني كنت غاضبا

matrixano02
2010-03-09, 21:41
دليل آخر يؤكد ما ذهبت اليه وردا على من لا يحسن الا الكلام الفارغ في تعليقه على من يخالفه الرأي:

....قال نوار العربي المنسق الوطني ''للكنابست'' أن توقيف الإضراب لم يأت استجابة لقرار القضاء طالما أن التنظيم لم يتلق إلى غاية اليوم قرار العدالة، ولا رضوخا لتهديدات الإدارة طالما أن الأساتذة خالفوا الموعد المحدد من طرف مصالح أويحيى، مضيفا أن قرار العودة إلى أقسام التدريس جاء بناء على تقارير الجمعيات العامة التي تم تنظيمها بمختلف ثانويات الوطن يوم الأحد المنصرم.
ولم ينف المتحدث رغم ذلك تأثر بعض الأساتذة بتهديدات الحكومة خاصة بعد عودة نقابة ''الأنباف'' إلى العمل وفق المهلة التي حددتها السلطات وهو ما أثر كثيرا يضيف المتحدث على نفسية الأساتذة، مضيفا أن عودة الأنباف إلى التدريس يوم الأحد الماضي كسر الحركة الاحتجاجية، حيث كان من الأحسن -حسبه- أن يتريث الأنباف ويؤجل عودته إلى التدريس إلى غاية اجتماع النقابيتن وإصدار موقف موحد مثلما تم عندما تقرر تنظيم الإضراب....

المصدر :جريدة البلاد اونلاين

http://www.elbiladonline.net/modules.php?name=News&file=article&sid=17008

رابط آخر لاحد الأعضاء

http://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=268449

حادي النوق
2010-03-09, 23:17
unpef + snapest + snte + cnapest
=
0
vive

UGTA

matrixano02
2010-03-09, 23:45
UGTA

U:Ultime
G:grand
T:Trafiquant
A:Algerien

mhammed.73
2010-03-09, 23:56
الى اخواني في الكناباست و الايناباف : احذروا من يستغلون الظرف الذي نمر به لضرب النقابتين الحقيقيتين و التشكيك فيهما و لعل صاحب المقال واحد منهم...و كذلك اذيال ugta

ب.علي
2010-03-10, 00:06
فلنتحد وكفانا انشقاقا

ahmed65
2010-03-10, 07:08
الحكمة العقل لانبياف تقول عنها الخيانة عجبا

بلقاسمي الجزائري
2010-03-10, 07:29
احذروا أيها المعلمون والأساتذة من داء الفرقة والشك المهم المعركة انتهت بأقل الخسائر وحتى ولو لم يكن التنسيق قويا فيمكن تدارك الامر مستقبلا فاتحادنا سر انتصارنا . والسيد العربي يقصد غير نقابة التربية والتكوين
نرجو من النقابتين تقييم موضوعي لمواقفها ومطالبها وأساليب ضغطها والاكثار من جلسات التنسيق سواء على المستوى الوطني أو الولائي لتقوى اللحمة والنصر آت رغم انوف المنافقين والمترفين والناهبين

taha abdou
2010-03-10, 07:57
انّ موقف قيادة لانبياف ماهو الا طعنة في ظهر كنابسات والا كيف ستفسر تناقض موقف لانبياف القاضي بتوقيف الإضراب و موقف كنابسات بمواصلته في ظرف جد حرج يقتضي الخروج بموقف موحد ومشرف اتجاه استفزازات الوزارة (توقيف الأساتذة المضربين عن العمل وتجنيد 50ألف مستخلف لتعويضهم).
ان قرار لانبياف بتوقيف الإضراب يجعل قرار الوزارة هذا أكثر قابلية للتطبيق حيث تبقى 50 ألف متفرغة لاستخلاف الثانويين فقط .وهو ما يجعل عزيمة الأكثرية تنهز و تتراجع عن الإضراب ما يجعل الكنابسات أمام أمرين اما الخروج ببيان توقيف الإضراب فاذا كان بموافقة القاعدة فهذا يؤثر سلبا في مشروعية المطالب المرفوعة واذا كان العكس توقيف الإضراب بذون موافقة القاعدة فهذا يؤثر على مشروعية القيادة في التمثيل مثل لانبياف . ونفس الأمر في حالة مواصلة الإضراب فاذا تراجعت القاعدة وهو ماكانت تامله الوزارة والنقابات المعنية في خطاب السيد نوار العربي فانه يتم سحب البساط من كنابسات تمهيدا لحلّـها وهو ما يعزز احتمال التآمر على رأس الكابسات ...ويبقى احتمال مواصلة الإضراب مع موافقة القاعدة وهو ماحدث فعلا مايزيد من مشروعية المطالب المرفوعة ومشروعية القيادة في التمثيل .مشاءالله عليك يا كنابسات....

ملاحظة:المتكلم أستاذ مجاز في الإبتدائي ومساند(سابق) للنبياف التي خانت قاعدتها للأسف.
اجدك من الابواق التي تنعق ضد التيار ولا اضنك لا من الكنابست ولا من الانيباف بل اجدك من الابواق التي تنعق ضدهما وتحاول زعزعت استقرارهما وبث الشك في قلوب منتسبيهما وإن شاء الله لن تنال مرادك .والأنيباف لم تخن القاعدة كل ما في الامر ان إجتماعها جاء قبل إجتماع الكنابست ولذا كان قرارتعليق الاضراب لا توقيفه نهائيا صدر قبل قرار الكنابست .من جهة اخرى جاء قرار الانباف خوف على مصير الاساتذة المتمسكين بالاضراب بعد خيانت المعلمين اللذين اوقفوا الاضراب قبل بيان النقابة وبهذا اعطو الفرصة لبن ناقص ليضرب الاساتذة لذا الانباف اصدرت البيان رقم 11 لتفوت عليه الفرصة . الخطء الوحيد الانباف انها تشمل الجميع في صفوفها وعلى ضوء ما يتداول من البعض كان ان تكوت نقابت اساتذة المتوسط وكفى على غرار مثيلتها الكنابست

TAWFIK03
2010-03-10, 17:16
يااخي ...رانا كلنا خاوة وما كالاه نطعن في بعضنا .يا احي احنا رانا طبقة مثقفة وواعية ونعرفو ما يصلح بينا unpf+cnapestتساوي القوة والنضال والحق

al itihad
2010-03-10, 17:26
كذب في كذب