المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القراءة....


mecrosys
2010-02-10, 00:10
السلام عليكم

أيها الأعضاء العرب الكرام..

امل أن تكونوا ممن يهتمون بالقراءة.. وممن يعرفون فوائدها.. وممن لا يحرمون أنفسهم من هذه النعمة..

نعم ان القراءة نعمة كبيرة .. تتيح لك التعرف على الماضي .. وتوقع المستقبل .. واكتشاف حاضرك.. وتجعلك منفتحا على العالم والكون بشكل صحيح لا يتطلب التحرك من مكانك .. أو التحرك من أمام الكتاب..
وقد أنعم الله -سبحانه و تعالى- على البشرية ، في معرفتها للقراءة .. فكان هناك على مدار تاريخ الانسان وحياته في هذا الوجدان .. عصر ما قبل القراءة أو عصر ما قبل الكتابة (لن تختلف كثيرا) .. وعصر ما بعدها .. وقد أنعم الله علينا و جعلنا نعيش في عصر معرفة الانسان للقراءة و الكتابة .. ومعرفته للعلم والتعلم عن طريقها .. فأرجو الا تكونوا ممن يحرمون أنفسهم من هذه النعمة العظيمة ، ممن امتنعوا عن القراءة كأنهم ما زالوا في عصر ما قبل التاريخ (أو عصر ما قبل القراءة أو الكتابة)..

واذا أراد أي منكم أيها الكرام أن يفعل شيئا للأمة العربية في المستقبل ..- وأنا متأكد أن منكم من يريد أن يكون قائد هذه الأمة للحرية و الحضارة -.. فلتعلموا أنه لن يصبح أحد عظيما وقائدا لأمة وهو ممن يعتصمون عن القراءة .. والتاريخ شاهد على ذلك .. فأي شخص ظهر كعظيم على مسرح التاريخ نشأ وهو يقرأ .. فنشأ و هو يحاول المعرفة .. فمدته المعرفة بثقة وقوة بالنفس..

وليبدأ من لا يتمتع بالقراءة ولم يتعود عليها ، بقراءة الكتب الصغيرة ذات عناصر الجذب الشيقة والتي تملأ صفحاتها .. أو القصص و الروايات البسيطة الممتعة الشيقة المثيرة .. وفي البداية ليس عليك أن تضغط على نفسك لتقرأ كثيرا .. فقط اقرأ صفحة أو اثنتان في اليوم .. ومن ثم أزدهم .. وخطوة بخطوة -صدقني- ستحب القراءة وتتمتع بها كما لم تتمتع بشيء من قبل ولا بعد .. ثم ستجد نفسك مشتاق للتعمق في الكتب الكبيرة الفلسفية و السياسية .. الخ.

فحاولوا القراءة تجدوا عزة النفس و الرقي والقوة..
وفي المستقبل التقدم و الحرية..

اقرأوا للاستفادة .. اقرأوا لأنفسكم .. اقرأوا لأرواحكم .. اقرأوا لوجودكم..

قال تعالى في القرءان الكريم :"اقرأ باسم ربك الذي خلق"..

ولا شيء بعد ذلك..



تحياتي..