المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لغة العيون تتفوق على كل اللغات


khirour
2010-02-03, 00:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


http://www.bab.com/admin/articles/9_2009/images/nimg8625.jpg










لغة العيون تتفوق على كل اللغات

موضوع جميل اعجبني فنقلته لاعضاء منتدانا الغالي موضوع جميل جدا في الاخير سوف تتعرف على شخصك من خلال لون وشكل عينيك
http://www.najah.edu/image/musahmat/eyes.jpg

العينان آيتان من آيات الخالق سبحانه، ليتدبر بتكوينها كل مخلوق لما لها من أهمية بالغة لأنه سبحانه أودعها حاسة النظر التي هي أدعى الحواس للتدبر والتأمل وتحمل الكثير من المعاني في لحظها وعلى اختلاف أسرار الجمال بها فقد تغنَّى الشعراء بجمال العيون ونظرات العيون ولغة العيون القادرة على كشف الظاهر كما الباطن والتي كثيرا ما عبرت عن ما عجزت عنه كل لغات البشر
أحيانًا ترى أشخاصًا تحبهم بعد طول غياب، فترى في أعينهم فرحة اللقاء، وكما يقال: «عيناه ترقصان من الفرحة»، وأحيانًا أخرى تقابل أشخاصًا يحاولون مجاملتك بابتسامة صفراء، لكنَّ أعينهم تفضحهم وتبدي ما يخفون؛ فالعين مرآة الروح، كما يقول المثل الأجنبي القديم: بعض الأصدقاء لا يجيدون التعبير عن مشاعرهم شفاهةً، لكن ذوي المشاعر المرهفة يفهمونهم من أعينهم.

http://www.ibtesama.com/vb/imgcache2/149433.gif
ويعتمد عليها كبار الخطباء لما لها من تأثير على من يدنو لخطبهم وذلك لأن تأثيرها على النفس يكون أبلغ وأصدق ، إنَّها لغة الحب والعتاب في وقتٍ واحد وقد جمعنا في هذا التقرير بعضًا من تلك المعاني لنظرات العيون والاختلاف الجمالي وبعض الأسرار في تلك الاختلافات.
ويرى احد الخطباء أن التواصل البصري بين الخطيب والحضور يعد مثالاً واقعيًا لبيان أهمية نظرات العيون المتبادلة مع من تتحدث إليهم ولكن لا يتحقق هذا الهدف إلا بمعرفة المتحدث جيدًا لما سيقوله، حتى لا يصرف جهده الذهني إلى تذكر ترتيب الأفكار والكلمات، وذلك يحتم عليك التحضير الجيد والتدريب الكافي ومن ثم ابْنِ مَمَرًّا بصريًّا متصلاً بينك وبين المستمعين، وتذكَّر أنَّه مهما كبر عدد المستمعين، فإنَّ كل مستمع منهم يريد أن يشعر بأنَّك تكلِّمه هو شخصيًّا.
وتستطيع أن تحقق ذلك من خلال أمور منها ، أثناء حديثك اختر شخصًا معينًا وانظر في عينيه حتى تبني بينك وبينه خط اتصال بصري (من 5 إلى 10 ثوان )، أي ما يوازي جملة واحدة تقريبًا ثم انقل بصرك إلى شخصٍ غيره.
وهذا شيء سهل حدوثه نسبيًّا بالنسبة للأعداد الصغيرة، أمَّا إذا كنت تتحدَّث إلى مئاتٍ أو آلاف، فهذا أمرٌ مستحيل بالطبع، وفي هذه الحالة اختر فردًا أو فردين من كل قطاع، وابنِ جسرًا بصريًّا بينهما، وبالتالي سيشعر كل فرد بأنَّك تكلمه هو مباشرة.
ولاحظ رجع الصدى البصري، فأثناء حديثك يستجيب لك مستمعوك برسائلهم غير اللفظية الخاصة، فيجب أن تكون عيناك نشيطتين حتى تلتقطا هذه الرسائل، وتعرفا ما التصرف الذي سيُبنَى على هذا الأساس.
فإن كان رد فعلهم إيجابيًّا فما عليك إلاَّ أن تستمر فيما أنت عليه، ولتبشر بنجاحك، ولتحاول توطيد صلتك بمن استجابوا لك بصريًّا، بأن تخصهم بابتسامة خاصة ونظرات أعمق.
أمَّا إن كانت انطباعاتهم (ردود أفعالهم) سلبية، فلتنظر ما السبب في ذلك؟ فإن كان السبب منك، فلتحاول أن تغيِّر من نبرات صوتك، أو تضيف بعض المرح والدعابة إلى حديثك، أو بعض القصص والأشعار، ولتراقب الأعين، وأي الموضوعات كان أشدهم جذبًا لانتباههم ، وإن كان في مظهرك شيء يشتت انتباههم، فلتحاول إصلاحه إن أمكن ذلك فإنَّ لغة العيون لغة موحَّدة يفهمها كل الناس مهما كانت أوطانهم وأجناسهم وألسنتهم، فلنحرص على تعلمها.
http://www.arabseyes.com/vb/uploaded/17689_1159382557.jpg

البعض يعتقد ان لا مجال لمعرفة ما في نفوس من حولك سوى أن تدقق في نظراتهم حتى تكتشف صدق ما يحدثوك به وقد دققت في هذا الجانب كثيرًا حتى أن من حولي لا يكادون يخفون عني شيئًا ومن ذلك علاقتي بأخواتي في المنزل فهن يرين أنني قادر على كشف ما يدور في دواخلهن لذلك يجدنني أقرب لهن ولسماع ما لديهن من مشاكل أو هموم قد يخفينها بينهن ولكن كل واحدة منهن تجد مني اهتماما يجعلها تبحث عني عند أي موقف يمر بها وتختلف تلك النظرات بحسب الحالة النفسية التي يكون عليها صاحبها فهناك النظرات القلقة المضطربة وغيرها المستغيثة المهزومة المستسلمة ، وأخرى حاقدة ثائرة ، وأخرى ساخرة ، وأخرى مصممة ، وأخرى سارحة لا مبالية ، وأخرى مستفهمة وأخرى محبة ، وهكذا تتعدد النظرات المعبرة وقد سمى القرآن بعض النظرات (خائنة الأعين) والإنسان في تعامله مع لغة العيون يتعامل معها كوسيلة تعبير عما في نفسه للآخرين ، وكذا يتعامل معها كوسيلة لفهم ما في نفوس الآخرين .

ولقد قام علماء النفس بالكثير من التجارب للوصول إلى معرفة دلالات حركات العيون عما في النفوس ، ورحم الله ابن القيم الذي قال : إن العيون مغاريف القلوب بها يعرف ما في القلوب وإن لم يتكلم صاحبها وكان مما وصلوا إليه كما ذكر الدكتور محمد التكريتي ان النظر أثناء الكلام إلى جهة الأعلى لليسار: يعني أن الإنسان يعبر عن صور داخلية في الذاكرة ، وإن كان يتكلم وعيناه تزيغان لجهة اليمين للأعلى فهو ينشئ صوراً داخلية ويركبها ولم يسبق له أن رآها .
أما إن كانت عيناه تتجهان لجهة اليسار مباشرة فهو ينشئ كلاماً لم يسبق أن سمعه ، وإن نظر لجهة اليمين للأسفل فهو يتحدث عن إحساس داخلي ومشاعر داخلية وإن نظر لجهة اليسار من الأسفل فهو يستمتع إلى نفسه ويحدثها في داخله كمن يقرأ مع نفسه مثلاً هذا في حالة الإنسان العادي ، أما الإنسان الأعسر فهو عكس ما ذكرنا تماماً. وبناء على هذه المعلومات يمكنك أن تحدد من أي الأنماط يتحدث الإنسان وهو يتحدث معك بل ويُمكنك عند قراءة قصيدة أو قطعة نثرية أن تحدد النمط الذي كان يعيشه صاحبها عند إعداده لها هل هو النمط السمعي أو الصوري من الذاكرة أو مما ينشئه أو من الأحاسيس الداخلية ، وذلك من خلال تأمل كلامه وتصنيفه في أحد الأصناف السابقة .

http://pic.jeddahbikers.com/data/media/19/My_eyes_by_lephoenix.jpg


والان تعرف على سمات شخصيتك من لون وشكل عيونك
اما علماء النفس فقد توصلوا إلى أن هناك علاقة كبيرة بين لون العين وسمات الشخصية فالعيون السوداء .. لصاحبها بعض السمات الشخصية مثل العصبية ، سرعة التأثر ، الغيرة الشديدة ، المشاعر الرقيقة ، العاطفة القوية ، الحنان ، غالبا ما يتحكم قلبه في عقله .. العيون الزرقاء ، وتمتاز بالجرأة وحب الذات والغموض ، عمق التفكير وشدة الحساسية وقوة التأثير والمزاج الفني والبرود.
أما العيون الرمادية فتؤثر على شخصيته بالطباع العنيفة والقسوة .. كما يغلب على العيون الخضراء قوة الإرادة والخبث وبرود العاطفة وصلابة الرأي والعند وحب العمل .. أما العيون البنية فسماتها الشخصية الرحمة والعطف والخجل والجاذبية وحب العمل وقوة الحجة .. فيما تمتاز العيون العسلية بالهدوء والتأني والتفكير قبل العاطفة وحب الظهور وضبط العواطف والكتمان.
ويدخل شكل العيون في تحديد بعض السمات أيضًا ومنها العيون الواسعة... العصبية والاندفاع وراء العاطفة ويقابلها العيون الضيقة بالذكاء والحدة والدقة وقوة الملاحظة وتحكيم العقل .. أما العيون المستديرة فتبرز جوانب التفكير والفضول وكثرة الحركة وحب الناس قلة .. بينما العيون الغائرة فتدل على التفحص والتدقيق ، البحث عن التفاصيل وحب الحياة والتفاؤل .. فيما نجد أن العيون الجاحظة تفضل البعد عن التفاصيل وحب الظهور والفصاحة والميل للتشاؤم.

وكل هذا في خاطر عيونكم




http://www.roo7iraq.com/vb/image.php?u=23258&dateline=1252791330

وفي الاخير تقبلوا من KHIROUR اسمى معالي الاحترام والتقدير وزيارتكم تصرنا ورحيلكم بدون ردود يضرنا







http://94.img.v4.skyrock.net/942/trompitisstte/pics/2659721442_1.jpg
http://www6.0zz0.com/2009/12/15/12/723815094.jpg

bmlsy
2010-02-03, 01:30
في الجزائر هناك جملة كثيرا ما نتداولها وهي :
اخزرو في عينيه تعرفو....أي...انظر إلى عيني الانسان تعرف ربما حتى ما يجول في خاطره أو ماهو ناو عنه

khirour
2010-02-03, 18:38
في الجزائر هناك جملة كثيرا ما نتداولها وهي :
اخزرو في عينيه تعرفو....أي...انظر إلى عيني الانسان تعرف ربما حتى ما يجول في خاطره أو ماهو ناو عنه


شكرا لك اخي الكريم بالفعل هناك من يعرف لغة العيون...........

http://img504.imageshack.us/img504/3672/77nt0.gif