المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أرادوا إضعافنا ، فصرنا أقوياء ... سجل أنا جزائري.. بقلم محمد عبد النور دحماني


DMA
2009-12-23, 00:32
أرادوا إضعافنا ، فصرنا أقوياء ... سجل أنا جزائري..
بقلم محمد عبد النور دحماني*
كثيرا ما تحدثنا وحملنا من مشاعر تجاه وطننا الحبيب "الجزائر" قديما وحديثا، وما زادتنا الأحداث إلا حبا لبلد المليون ونصف المليون شهيد، بلد البطولات والأمجاد، فالامتداد التاريخي لشجاعة وشهامة الشعب الجزائري لا حدود لها من خلال المواقف التي سجلها ويسجلها جزائريون في مختلف المجالات وفي كل مكان وأي زمان، هذا ما عهدناه من شعب قاوم الاستعمار وقاوم الظلم والاستبداد بكل ما أوتي من قوة وعزيمة.
اليهود يختبرون جمال مبارك: الأحداث التي شهدتها العلاقات الجزائرية المصرية وقبلها الحديث عن توريث الحكم لنجل الرئيس المصري كان لليهود بصمات في ذلك وأنهم منحوا لجمال مبارك فرصة أن يهين الجزائر وشعبها ويضعف من قوتها ويكون سببا في سقوط الجزائر سياسيا سيما أن الجزائر خطت خطوات عملاقة في السياسة العالمية وأنها أسمعت صوتها هنا وهناك، والجزائر التي رفضت أي شكل من أشكال التطبيع مع الصهاينة الذي ما يفتأون يحاولون زعزعة الجزائر في كل مكان..
أرادوا إضعافنا فصرنا أقوياء: كان لهم أن يريدوا إضعافنا بأساليبهم التي أكد الوقت أنها بائسة، ففاجأناهم بتلاحمنا وترابطنا وتآزرنا وتآخينا، وأن الجزائري لا يظلم ولا يحب أن يظلم، وأن الأمة الواحدة إذا اجتمعت لا يمكن أن تفرقها أيادي المتسخين من أراذل القوم، الذين أرادوا تشويه صورة الجزائر في مختلف الأوطان فخابت بذلك مساعيهم، ومخططاتهم وأثبتنا أننا الأقوى في شتى الميادين: أقوى سياسيا... رياضيا... شعبيا.... وغير ذلك مما يسجله التاريخ بحروف من ذهب.
الحبشة التي لا يظلم فيها أحد: بعد أن ظلمنا واستهزئ بنا وما عاناه الجزائريون ولا عبونا في القاهرة التي قهرت الجزائريين بحجارتها واستبدادها كان لنا اللقاء الحاسم في "بلاد الحبشة" –السودان التي أثبت شعبها وبجدارة معنى العروبة ومعنى الأخوة العربية التي مارسها السودانيون تجاه إخوانهم من الجزائريين والترحيب المنقطع النظير الذي حظي به الجزائريون بأرض الخرطوم، والمكوث لمدة بسيطة في جو تملأه المحبة والمودة من إخوان عرفوا حق الأخوة وحق الجار على الجار، فمن قال أنه قد ظلم في السودان فقد أخطأ، وهاهي ذي الأيام التي كشفت لنا الغطرسة المصرية والحقد الدفين على كل ما هو جزائري ..

سجل أنا جزائري: "لو لم أكن جزائريا، لتمنيت أن أكون جزائريا" هذه الكلمات وأخرى نقولها ونعيدها كل وقت وحين فهي نعمة من المولى عز وجل أن نعيش في كنف الجزائر حكومة وشعبا وما سجل من التفاف الجزائريين حول أنفسهم ورفع اسم الجزائر عاليا وعلمها مرفرفا خفاقا في السماء، ليراه كل من في هذه المعمورة وليعلموا أننا شعب لا يظلم ولا يحب أن يظلم، وأن الله أنصف المظلوم وبينت لنا كرة القدم خبايا لم نكن نعرفها في أختنا الكبرى مصر التي أظهرت حكومتها وبعض أشباه الإعلاميين فشلهم الذريع، ولو سألنا أي مواطن مصري ممن يعيشون في القبور ويبحثون عن خبز وعن ما يسد رمقهم للعيش عن ما حدث بين الجزائر ومصر فسيقول "تعسا لإعلامنا وحكومتنا المصرية"
الكلاب تنبح والقافلة تسير: ولا تكفينا الصفحات لنفرغ ما في جعبتنا من حديث عن الجزائر وعن مجدها وعن ما سجلناه عن أحداث المباراة التي جرت في ظروف غير عادية ، وسنبقى نذكرها نحن ولأبنائنا وأحفادنا ويسجل التاريخ في كتابات من ذهب، ولمن يسعون لتحطيم طموحاتنا ومسيرنا ، لا يصح فيكم إلا القول القائل:"الكلاب تنبح والقافلة تسير" ..

تحيا الجزائر..... تحيا الجزائر... وان شاء الله الفوز في كأسي إفريقيا والعالم
تقبلوا أخلص تحيات القلبية وسلام من القلب إلى القلب


* محمد عبد النور دحماني - عضو اتحاد المدونين العرب

المقال منشور بجريدتي "الخبر" و "الفجر"
يوم 24/12/2009

بوبكر28
2009-12-23, 01:16
سلاااااااام


القافلة تسير والقطط تنبح


بارك الله فيك

حمـ 0418 ــزة
2009-12-23, 16:15
"لو لم أكن جزائريا، لتمنيت أن أكون جزائريا"

YouDZ16
2009-12-23, 20:21
شىء جميل جدا ان الاخوة فى الجزائر وجدوا بطولة يحكونها لأبنائهم واحفادهم , فبعد ان كانوا يحكون لهم عن طارق بن زياد وخير الدين بربروس وعبد القادر الجزائرى والشيخ عبد الحميد بن باديس وبن مهيدى وبن بولعيد سيحكون لهم عن بطولات عنتر يحيى واقدام كريم زيانى وشجاعة مطمور , هذا فعلا خير دليل على التطور الهائل الذى قطعته الجزائر فى الاونة الاخيرة ومؤشر رائع على ما وصلت اليه امتنا على المستوى العقلى .
اما موضوع ان الاسرائيليين يختبرون جمال مبارك من خلال موقفه من الجزائر فهذا من توابع تعاظم الانا العليا عند البعض , فكل واحد يظن ان بلده هى محور الكون ومحرك الافلاك ومعيار المواقف للدول المختلفة , يا اخى الكريم ان الجزائر نعم دولة لها قيمة وثقل لكن ليس بهذا الحجم الذى تتصوره , فهى فى النهاية مهمشة جغرافيا , وثقلها الاكبر فى المغرب العربى وليس فى القلب الجغرافى , كما ان قدرتها على التأثير ليست بالحجم الذى يجعلها بهذه الصورة التى تتخيلها .
وبالنسبة لمن اراد اضعاف الجزائر فلا ادرى من اين اتيت بهذه الخيالات ؟ من هذا الذى يريد اضعاف الجزائر؟ هل مصر تريد ؟ ولماذا ؟ لأوهام تتصورها ولا وجود لها فى الواقع .
اما القول " لو لم اكن جزائريا لتمنيت ان اكون جزائريا " يكفى فقط لتبيان حقيقة الامور ان تعلم انه قول منحول على مقولة الزعيم مصطفى كامل الشهيرة " لو لم اكن مصريا لوددت ان اكون مصريا " وتحياتى للجميع


يا محترم محمود ... لاتقلق يوجد دائما مانحكيه من بطولات لأبنائنا ..... بطولات كرة القدم مر عليها شهر فقط .... يوجد أهم منها بكثير بعد الثورة وهي بطولات من وقف في وجه الارهاب من خيرة أبناء الشعب الذين أغتيلوا...... لاتقلق العظماء دائما يولدوون في هذا البلد .... وسنصدر منهم إلى إخواننا.

اية الاسلام
2009-12-23, 22:07
نتمنى ان نرى مزيدا من البطولات الجزائرية في كاس العالمم

وان لايكتفي االمنتخب الجزائري بما قدمه مع مبارته مع مصر

سفيان
2009-12-24, 10:21
إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر

DMA
2010-04-03, 19:26
أشكر لكم تفاعلكم مع الموضوع
وبالفعل فنحن عشنا ونعيش نخوة رياضية كبيرة
طالت الصغار والكبار
تحياتي