المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التوتر ليس اضطرابا


سعد606
2020-02-16, 11:21
التوتر ليس اضطرابا :
لكل اسرة ابن " متعب ولديه" وفي كل منظمة عمل يوجد من هو "راسو خشين". و في كل محطة من محطات التاريخ الاسلامي كانت هناك دوما جماعة غير متجانسة مع الكل...أي "خارجة طريق" لكن سنة الله ان في الحالات الثلاثة: تنجح الاسرة؛ وتحقق المنظمة اهدافها. ويبني المجتمع مختلف المؤسسات....لكن بشرط ان تحسن الاسرة تفهم سلوك صغيرها؛ وتعرف المنظمة كيف تعدل سلوك عمالها...وتستفيد السلطة من انتقادات وضغط المعارضة..وتجعل منها قوة دفع لمزيد من التحسين.
مخ الهدرة: التوتر ليس اضطرابا...بل هو اشارة تبلغنا بضرورة التحرك. لادخال على حياتنا بعض التحسين.

ghaid almutairy
2020-02-17, 07:00
نتكلم دائماً عن الضغوط النفسية التي يعاني منها الأشخاص البالغون، والتي تنتج عن الصعوبات الحياتية والحواجز والتحديات التي يواجهونها في الحياة العملية، العائلية والإجتماعية.
*
ولكن هل فكرت يوماً إذا كان طفلك يعاني من الضغوط النفسية؟ أو إذا كانت تصرفاتك معه تعرّضه إلى القلق والضغط النفسي؟ هل فكرت إذا كان مرتاحاً في المدرسة أو أنها تسبب له الإنزعاج والتوتّر؟
نعم طفلك هو عرضة للأزمات النفسية حتى وإن كان غير قادر بعد على التعبير عنها، لذلك من المهم أن تعرفي كيفية حمايته من هذه المشاكل، ومساعدته على تخطيها إذا كانت موجودة فعلاً. وذلك لأن هذه الأزمات ممكن أن تعرّضه إلى الكثير من المشاكل النفسية والسلوكيات الخطرة والمنحرفة في حياته المستقبلية.
*
أسباب التوتر النفسي عند الأطفال

*
- المشاكل العائلية بين الوالدين والتي يكون هو شاهداً عليها، فهي تشعره بعدم الأمان وتهدد استقراره العاطفي النابع من الإستقرار العائلي.
*
- تعكر مزاج الوالدين أو أحدهما، يؤدي إلى شعور الطفل بالحزن أو بالذنب ظناً منه أنه السبب في حزن والديه.
*
- الضغط الأبوي بما يخص التحصيل الدراسي، فوالداه يطلبان منه دائماً تحقيق النتائج الأفضل في المدرسة.
*
- طريقة التعامل القاسية مع الطفل من قبل المعلمين في المدرسة، إن بسبب سلوك معيّن أو عدم القدرة على التعلم ومواكبة باقي التلامذة في الصف.