المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العراقيين في عيد الاضحى ؟؟


djalal kais
2009-11-26, 23:00
السلام عليكم
العناق و التقبيل في عيد الأضحى ممنوع ؟

سيكون من الصعب على العراقيين، التقيد بالإجراءات الاحترازية التي دعت اليها وزارة الصحة، بمنع التقبيل والمصافحة خلال تبادل التهاني لمناسبة عيد الاضحى المبارك، ووضع كمامات طبية خلال التجمع في الحدائق العامة ومدن الالعاب.
فقد بثت وزارة الصحة مجموعة نصائح وتحذيرات عبر المحطات التلفزيونية والاذاعية ورسائل قصيرة عبر الهواتف المحمولة تدعو الى «الوقاية من أنفلونزا الخنازير وتجنب الاماكن المزدحمة، وعند الاضطرار إلى التواجد فيها يتم استخدام الكمامات والابتعاد عن العناق والتقبيل».
وكان وزير الصحة صالح الحسناوي ذكر الثلاثاء الماضي، ان عدد الوفيات بين العراقيين بفيروس إيه «إتش 1 إن 1» المعروف بأنفلونزا الخنازير «بلغ 13 شخصا وعدد الاصابات تجاوز 1600 مصابا غالبيتهم في بغداد»، فيما ذكرت وسائل اعلام مرافقة للحجاج العراقيين في الديار المقدسة، ان احد الحجاج اصيب بالفيروس ويخضع حاليا للعلاج.
ويحرص العراقيون بعد انتهاء صلاة العيد على تبادل التهاني التي عادة ما تكون في صورة مصافحة بالايدي وعناق وتقبيل لمرات عدة، على شكل مجاميع، وبالتالي سيكون من الصعب التقيد بنصائح وزارة الصحة لان هذه الطقوس جزء من عاداتهم وتقاليدهم الموروثة.
وتظهر هذه المراسم في أجلى صورها في المناطق الريفية ومجالس شيوخ العشائر والوجهاء حيث يتجمع الناس، يقبل بعضهم البعض، كلا حسب تقاليده، وهي تختلف بطرق التعبير من مدينة الى اخرى وجميعها تعبر عن حالة الاحترام والمودة للطرف الاخر، لكن هذه الحالة تقل وتيرتها في الاحياء الراقية.
ويشتد الزحام عندما يتوافد المئات من الاشخاص، من الجنسين، لزيارة المراقد المقدسة في كربلاء والنجف والكاظمية ومراقد اخرى موزعة على مناطق متعددة، حيث يحرص الجميع على تقبيل الاضرحة او لمسها بالايدي وسط حالة من الزحام الشديد وفي شكل يتناقض مع نصائح الاجهزة الطبية.

النوخذه
2009-11-26, 23:45
سالفة منع المصافحة والتقبيل كذلك نشرت بالبحرين !!

لكن ولا حد مهتم ههههههه

عموما عيد مبارك على اهل العراق والجزاير والبحرين و كل العرب والمسلمين !!

والله يبعد عنكم شر انفلونزا الخنازير ويحفظكم من جميع الامراض يا رب !!