مشاهدة النسخة كاملة : وضع تحت التصرف
rimass88
2018-10-15, 12:34
السلام عليكم،
هل من الأساتذة الكرام من سبق له أن كان في وضع تحت التصرف أو أحد زملائه. أود أن أعرف سلبيات هذه الوضعية. هل تستغلها الجامعة المستقبلة في الحد من حقوق الأستاذ في فرض المواد المدرسة في غير تخصصه أو حق المشاركة في الملتقيات أو التربصات أو ربما الترقية ... أو سلبيات من أي نوع آخر.
شكرا.
أسامة البسكري
2018-10-15, 22:16
السلام عليكم،
هل من الأساتذة الكرام من سبق له أن كان في وضع تحت التصرف أو أحد زملائه. أود أن أعرف سلبيات هذه الوضعية. هل تستغلها الجامعة المستقبلة في الحد من حقوق الأستاذ في فرض المواد المدرسة في غير تخصصه أو حق المشاركة في الملتقيات أو التربصات أو ربما الترقية ... أو سلبيات من أي نوع آخر.
شكرا.
لم أسمع بهذا الوضع من قبل. حسب القانون الاساسي للوظيفة العمومية فانه توجد اربع وضعيات ممكنة الى جانب وضعية الخدمة و هي،
الخدمة الوطنية
الاستيداع
الانتداب
خارج الاطار
ربما تقصد انتداب في مؤسسة اخرى ؟!!
rimass88
2018-10-16, 11:31
لم أسمع بهذا الوضع من قبل. حسب القانون الاساسي للوظيفة العمومية فانه توجد اربع وضعيات ممكنة الى جانب وضعية الخدمة و هي،
الخدمة الوطنية
الاستيداع
الانتداب
خارج الاطار
ربما تقصد انتداب في مؤسسة اخرى ؟!!
في الجامعة المستقبلة وبسبب عدم توفر مناصب للتحويل وإصابتي بمرض يمنعني من التنقل، طلب مني مدير الجامعة كتابة طلب وضع تحت التصرف وإمضائه من طرف مدير الجامعة الأصلية. لكني غير مطمئنة لهذا... مما فعلوه معي سابقا لم تعد لدي ثقة بهم.
Assalamou alaikoum
Avant tout je m'excuse de la langue utilisée
OUI, vous avez raison de ne pas faire confiance à toutes nos administrations
La demande doit etre vise par les deux recteurs et le recteur de l'univ d'origine établira un arété interne d'une année en mentionnant que l'université d'origine s'occupera du dossier administratif et financier
Mais avant d'avoir le visa de la deuxième université(univ d'accueil) , il faut savoir ce que vous allez occuper comme poste( est ce que administration ou juste enseignement ) et le dernier mot revient à vous, pour les séminaires et les échelons , aucun problème mais essayez d'encadrer les masters de votre univ
Juste une dernière chose, ATTENTION à la prime de rendement , à l'approche de chaque prime, il faut que votre nouveau responsable (de l'université d'accueil) vous notera et c'est à vous de la transmettre à votre ancien chef de département sous enveloppe cachetée
la signature du PV de sortie à la fin de l'année c'est au niveau de votre université d'origine
Je vous ai dis ça, parce que j'ai passé par la mise à la disposition
rimass88
2018-10-17, 10:48
assalamou alaikoum
avant tout je m'excuse de la langue utilisée
oui, vous avez raison de ne pas faire confiance à toutes nos administrations
la demande doit etre vise par les deux recteurs et le recteur de l'univ d'origine établira un arété interne d'une année en mentionnant que l'université d'origine s'occupera du dossier administratif et financier
mais avant d'avoir le visa de la deuxième université(univ d'accueil) , il faut savoir ce que vous allez occuper comme poste( est ce que administration ou juste enseignement ) et le dernier mot revient à vous, pour les séminaires et les échelons , aucun problème mais essayez d'encadrer les masters de votre univ
juste une dernière chose, attention à la prime de rendement , à l'approche de chaque prime, il faut que votre nouveau responsable (de l'université d'accueil) vous notera et c'est à vous de la transmettre à votre ancien chef de département sous enveloppe cachetée
la signature du pv de sortie à la fin de l'année c'est au niveau de votre université d'origine
je vous ai dis ça, parce que j'ai passé par la mise à la disposition
شكرا جزيلا ربي يحفظك الأخ سعيد. يبدو أنني لن أتمكن من الإشراف لأنه يلزمني العمل في المخبر مع الطلبة لأن تخصصي يتطلب ذلك وأنا لا أستطيع التنقل للجامعة الأصلية. هل توجد مشكلة إن قمت بالتأطير في الجامعة الجديدة؟ أتمنى أن تدعو لي بالشفاء وربي يجازيك.
Assalamou alaikoum
RABBI yechfik inchaa ALLAH et RABBI ikadrek
J'ai cité l'encadrement des masters , c'est juste pour les stages parce que la plupart des universités et selon leurs baremes pour avoir un stage, ils prennent en considération l'encadrement, mais vous pouvez encadrer dans l'université d'accueil c'est votre droit et c'est bien aussi pour votre dossier, a la fin de l'année demande une attestation administrative prouvant l'encadrement des étudiants avec les thèmes proposés , vous aurez besoin de ça un jour
J'insiste sur la prime de rendement, ils essayent de ne pas vous la donner mais tout enseignant en exercice à droit à cette prime (le nouveau responsable qui s'occupera de la note), alors bon courage et je vous souhaite un bon et rapide rétablissement inchaa ALLAH
kouachizoubir
2018-10-17, 18:07
ربي يجازيك كل خير اخي سعيد على كل معلومة تفيدنا بها من خلال خبرتك
rimass88
2018-10-17, 23:09
Assalamou alaikoum
RABBI yechfik inchaa ALLAH et RABBI ikadrek
J'ai cité l'encadrement des masters , c'est juste pour les stages parce que la plupart des universités et selon leurs baremes pour avoir un stage, ils prennent en considération l'encadrement, mais vous pouvez encadrer dans l'université d'accueil c'est votre droit et c'est bien aussi pour votre dossier, a la fin de l'année demande une attestation administrative prouvant l'encadrement des étudiants avec les thèmes proposés , vous aurez besoin de ça un jour
J'insiste sur la prime de rendement, ils essayent de ne pas vous la donner mais tout enseignant en exercice à droit à cette prime (le nouveau responsable qui s'occupera de la note), alors bon courage et je vous souhaite un bon et rapide rétablissement inchaa ALLAH
شكرا جزيلا لك.
سيدي محمد التلمساني
2018-10-30, 22:52
السلام عليكم
أود أن أسألك أخي سعيد
إلى من اكتب طلبي المتعلق بالوضع تحت التصرف هلى إلى رئيس الجامعة المستقبلة أم إلى رئيس الجامعة الأصلية يعني بمن ابدأ ؟
و هل تلزمني موافقة رئيس الجامعه أو يمكنني أن اكتفي بموافقة العميد فقط
لاني بصراحة انا في حيرة من أمري حيث ذهبت إلى الجامعة المستقبلة و قال لي الأمين العام انه يلزمني إحضار موافقة الجامعة الأصلية اولا، و لما اتصلت بالعميد في جامعتي طلب مني العكس اي ان أحضر موافقة الجامعة المستقبلة اولا.!!!!
السلام عليكم
أود أن أسألك أخي سعيد
إلى من اكتب طلبي المتعلق بالوضع تحت التصرف هلى إلى رئيس الجامعة المستقبلة أم إلى رئيس الجامعة الأصلية يعني بمن ابدأ ؟
و هل تلزمني موافقة رئيس الجامعه أو يمكنني أن اكتفي بموافقة العميد فقط
لاني بصراحة انا في حيرة من أمري حيث ذهبت إلى الجامعة المستقبلة و قال لي الأمين العام انه يلزمني إحضار موافقة الجامعة الأصلية اولا، و لما اتصلت بالعميد في جامعتي طلب مني العكس اي ان أحضر موافقة الجامعة المستقبلة اولا.!!!!
السلام عليكم
عليك بطلب إلى السيد مدير الجامعة المستقبلة و بعد موافقته تأخذ نفس الطلب إلى مدير الجامعة الأصلية و عند موافقته يمرره إلى مصلحة الموظفين (لا دخل للأمين العام)
بالتوفيق إن شاء الله
سيدي محمد التلمساني
2018-11-02, 00:46
السلام عليكم
عليك بطلب إلى السيد مدير الجامعة المستقبلة و بعد موافقته تأخذ نفس الطلب إلى مدير الجامعة الأصلية و عند موافقته يمرره إلى مصلحة الموظفين (لا دخل للأمين العام)
بالتوفيق إن شاء الله
بارك الله فيك
مصلحةالموظفين بالجامعة المستقبلة أو الاصلية؟
kouachizoubir
2018-11-02, 08:11
السؤال الذي يطرح نفسه: كيف لوضعية مثل هذه (وضع تحت التصرف ) لم يأت القانون على ذكرها ويتم العمل بها؟؟
سيدي محمد التلمساني
2018-11-03, 13:27
السؤال الذي يطرح نفسه: كيف لوضعية مثل هذه (وضع تحت التصرف ) لم يأت القانون على ذكرها ويتم العمل بها؟؟
صدقت
و لكن يمكن أن يكون لها إطار قانوني مذكور في مادة أخرى
وضع تحت التصرف مذكور في القانون الاساسي العام للوظيفة العمومية
سيدي محمد التلمساني
2018-11-06, 15:50
وضع تحت التصرف مذكور في القانون الاساسي العام للوظيفة العمومية
هل لك ان تعطينا رقم المادة؟
vBulletin® v3.8.10 Release Candidate 2, Copyright ©2000-2025, TranZ by Almuhajir