مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني ارجوكم
مؤمنة 19
2018-04-12, 10:24
السلام عليكم
قد اتحصل على تربص قصير المدى ب فرنسا
وساضع ملف التربص هذا الاسبوع
لكن اجهل ماذا افعل بعد ذالك ..من حجز في الفندق و شراء العملة الاورو علما انني سابقى هناك 10 ايام
مشكورين على الاجابة
مفدي زكرياء28
2018-04-12, 17:45
السلام عليكم
أتمنى أن تكون لديك فيزا أولا
بعد الحصول على التربص تسلمك ادارة الجامعة (الكلية) من بينها وثيقة تأخذينها إلى البنك (المعتمد من الكلية أو الجامعة) فتقومين بالحصول على العملة الصعبة بتحويل الدينار (تعطينهم الدينار ويعطونك أورو) طبقا للمبلغ المحدد في الوثيقة.
كما أن الكلية تعطيك تذكرة السفر.
تنتقلين إلى فرنسا (بحول الله) وتؤشرين وثيقة العبور (تعطيها لك الكلية) لدى شرطة المطار paf لدى المغادرة وعند العودة أيضا. تصلين بسلام إن شاء الله إلى فرنسا فتختارين الفندق الذي يوافق إمكانياتك المادية أو تقيمين لدى أقارب أو أصدقاء (أو في الحي الجامعي إذا كان لجامعتك أو كليتك اتفاقية تعاون) .. ثم تتصلين بالمخبر أو الجامعة التي قصتها وتشرعين في العمل. في نهاية التربص تؤشرين وثيقة تقرير التربص (التي أعطتها لك الكلية أيضا) لدى المخبر أو القسم الذي أجريت فيه التربص. ثم تعودين.
أتمنى أن أطون قد أفدت قليلا. وبالتوفيق
مؤمنة 19
2018-04-13, 10:01
السلام عليكم
أتمنى أن تكون لديك فيزا أولا
بعد الحصول على التربص تسلمك ادارة الجامعة (الكلية) من بينها وثيقة تأخذينها إلى البنك (المعتمد من الكلية أو الجامعة) فتقومين بالحصول على العملة الصعبة بتحويل الدينار (تعطينهم الدينار ويعطونك أورو) طبقا للمبلغ المحدد في الوثيقة.
تنتقلين إلى فرنسا (بحول الله) وتؤشرين وثيقة العبور (تعطيها لك الكلية) لدى شرطة المطار paf لدى المغادرة وعند العودة أيضا. تصلين بسلام إن شاء الله إلى فرنسا فتختارين الفندق الذي يوافق إمكانياتك المادية أو تقيمين لدى أقارب أو أصدقاء (أو في الحي الجامعي إذا كان لجامعتك أو كليتك اتفاقية تعاون) .. ثم تتصلين بالمخبر أو الجامعة التي قصتها وتشرعين في العمل. في نهاية التربص تؤشرين وثيقة تقرير التربص (التي أعطتها لك الكلية أيضا) لدى المخبر أو القسم الذي أجريت فيه التربص. ثم تعودين.
أتمنى أن أطون قد أفدت قليلا. وبالتوفيق
شكرااااا جزيلا جازاك الله خيراا
semayaalg
2018-04-13, 11:37
الفيزا اولا و الباقي سهل
le-prince
2018-04-13, 12:34
...
...
Est ce qu'elle est la somme totale pour satisfaire les besoins pendant la durée du stage ? et est ce qu'elle peut retirer toute la somme ?
! J'ai pensé que l'université s'occupe de tout les frais de stage
? Vous avez dit que la faculté donne le billet de tranport, est ce qu'il est valable pour l'allée-retour
... تصلين بسلام إن شاء الله إلى فرنسا فتختارين الفندق الذي يوافق إمكانياتك المادية أو تقيمين لدى أقارب أو أصدقاء (أو في الحي الجامعي إذا كان لجامعتك أو كليتك اتفاقية تعاون) .. ثم تتصلين بالمخبر أو الجامعة التي قصتها وتشرعين في العمل. في نهاية التربص تؤشرين وثيقة تقرير التربص (التي أعطتها لك الكلية أيضا) لدى المخبر أو القسم الذي أجريت فيه التربص. ثم تعودين.
il faut bien chercher le lieu d'hébergement et surtout savoir les moyens de transport
Merci bien Mr. Zakaria
مفدي زكرياء28
2018-04-13, 14:06
Est ce qu'elle est la somme totale pour satisfaire les besoins pendant la durée du stage ? et est ce qu'elle peut retirer toute la somme ?
! J'ai pensé que l'université s'occupe de tout les frais de stage
? Vous avez dit que la faculté donne le billet de tranport, est ce qu'il est valable pour l'allée-retour
il faut bien chercher le lieu d'hébergement et surtout savoir les moyens de transport
Merci bien Mr. Zakaria
Bonjour monsieur,
En réalité tout dépond de votre université, mais le principe reste le même (l'université s'occupe de tout les frais de stage). Alors, elle paye le billet d'avion (valable pour l'année budgétaire en cour: exemple: consommation et remise du dossier avant décembre 2018, mais il ya des universités qui vous demande de préciser la date de votre départ afin de boucler les dates du billet, ca qui le rend moins cher et leurs permet d'économiser d'autres billets pour d'autres enseignants ). Pour la somme en devise ca dépond des universités (les unes vous verse la somme en euro directement sans faire le change, d'autres vous orientent vers une banque pour faire le change de votre propre argent et vous serez rembourser une fois de retour cette dernière façon de procéder est la plus courante, sûre mais nécessite généralement de l'enseignant 20 millions de centimes qu'il récupérera au remboursement ).
le-prince
2018-04-13, 15:17
? Vingt millions de centimes ... au minimum
Est-ce que c'est la meme chose pour un stage de long durée , surtout coté financement. Je pense que c'est un peu dure pour un chercheur de trouver une telle somme afin de munir son séjour a terme pour etre apres remboursé
Merci beaucoup
مفدي زكرياء28
2018-04-13, 19:31
? Vingt millions de centimes ... au minimum
Est-ce que c'est la meme chose pour un stage de long durée , surtout coté financement. Je pense que c'est un peu dure pour un chercheur de trouver une telle somme afin de munir son séjour a terme pour etre apres remboursé
Merci beaucoup
Rebonjour cher prince,
Rebonjour le Prince,
Non c'est totalement différent, je sens que j'étais maladroit en ne pas précisant qu'il s'agit dans le paragraphe que j'ai écrit de stages de courte durée, mais pour les stages de longue durée (par exemple dans les stages de finalisation de thèse qui dure une année et plus même) le procédure est différente car le chercheur est en détachement (il bénéficie d'une partie de paye en Algérie en DA et une bourse en devise mensuelle ou bi ou trimestrielle à l'étranger: Il est en quelque sorte comme immigré) certains de ses besoins sont même pris en charge par les services de l'ambassade ou du consultât Algérien. A ma connaissance le bourse suffit, Il lui est demandé juste de finir la thèse pour éviter des sanctions qui n'ont jamais été appliquées. du coté de financement cette procédure est proche de selle des stages de longue durée (3 mois- 6 mois..) ce sont des stages de coopération ou de projet PMI...
Bone chance prince
le-prince
2018-04-13, 20:13
Rebonjour cher prince,
Rebonjour le Prince,
Non c'est totalement différent, je sens que j'étais maladroit en ne pas précisant qu'il s'agit dans le paragraphe que j'ai écrit de stages de courte durée, mais pour les stages de longue durée (par exemple dans les stages de finalisation de thèse qui dure une année et plus même) le procédure est différente car le chercheur est en détachement (il bénéficie d'une partie de paye en Algérie en DA et une bourse en devise mensuelle ou bi ou trimestrielle à l'étranger: Il est en quelque sorte comme immigré) certains de ses besoins sont même pris en charge par les services de l'ambassade ou du consultât Algérien. A ma connaissance le bourse suffit, Il lui est demandé juste de finir la thèse pour éviter des sanctions qui n'ont jamais été appliquées. du coté de financement cette procédure est proche de selle des stages de longue durée (3 mois- 6 mois..) ce sont des stages de coopération ou de projet PMI...
Bone chance prince
Merci a vous mon Professeur
J'avais un grand honneur d'entretenir cette discussion avec vous et merci pour la quantité d'information fournie
Cordialement
مفدي زكرياء28
2018-04-13, 20:42
Merci a vous mon Professeur
J'avais un grand honneur d'entretenir cette discussion avec vous et merci pour la quantité d'information fournie
Cordialement
Bien au contraire, tout l'honneur est pour moi cher frère, je vous souhaite tous le succès dans vos travaux.
نصائح و توجيهات حول التربص قصير المدى
السلام عليكم
عن تجربة شخصية بخصوص التربص بفرنسا، الأهم حاليا هو التأشيرة، و الاجراء الجديد المعمول به منذ بداية 2018 للصول على تأشيرة Motif Voyage d'affaire ، فالقنصلية الان تشترط ليس فقط رسالة الاستقبال Lettre d'accuei (Invitation)l و إنما تشترط Convention d'accueil التي يملأها و يمضيها المستفيد و يرسلها إلى فرنسا للتأشير عليها من طرف الجامعة المستقبلة و La préfecture ، و الأهم أن هذا الإجراء مطبق حتى بخصوص التربص قصير المدى، مع التأكيد على أن Convention d’accueil تبرم بين المستفيد و الجامعة المستقبلة بفرنسا، و ليست لها علاقة بين Convention التي تبرم بين الجامعة الجزائرية و الجامعة المستقبلة بفرنسا.
لذا أنصح المستفيدين بالتالي:
- إما التحضير المبكر ل lettre d'invitation + Convention d'accueil ، مع ضرورة الحصول على موعد دفع ملف التأشيرة مسبق من الجامعة أو من خارج الجامعة.
- أو دفع ملف تأشيرة فرنسا ب: Motif Voyage touristique ، خاصة إذا تأخر الحصول على هذه الوثائق.
- أو تغيير الوجهة إلى دولة أخرى (لكن على حد علمي أن هذا الإجراء مطبق في جميع دول Schengen) و طلب تغيير الوجهة يمرر على المجلس العلمي.
و نصيحتي لبعض الاختصاصات هي التوجه إلى دول أخرى فيها التأشيرة سهلة كتركيا مثلا لأنها عرفت تقدما ملحوظا في البحث العلمي ..........و التأشيرة سهلة (إلكترونية)
*** هام جدا:
على المستفيد و خاصة إذا كان متوجها إلى بلد التأشيرة فيه ليست سهلة كبريطانيا و فرنسا، أن يقوم بالتأكيد على أن لا يتم شراء تذكرة السفر قبل الحصول على التأشيرة و إذا لزم شراءها قبل ذلك فعليه توصية الادارة بأن يشتروها Plein Tarif و أن لا يشتروها Promotionnel ، لأنه فيما بعد إاذ تعذر الحصول على التأشيرة أو حصل تغيير في موعد الذهاب أو تغيير في الوجهة، فإن المستفيد سوف يشتري تذكرة السفر بنفسه من خلال أمواله الخاصة و الجامعة سوف تتبرأ من ذلك ، لأن تذكرة السفر Promotionnel ليست Remboursable .
*** بعد الحصول على تأشيرة البلد المستقبل، و تسليم نسخة منها للإدارة في الجامعة بعدها يتم تسليم وثيقة للمستفيد (مع مقرر التربص و ا شهادة التكوين و المبلغ المالي المقدمون سابقا) كي يقوم بصرف العملة في البنك المتعاقد معه الجامعة،
كما يمكن للمستفيد أن يقدم طلب تعويض عن تكاليف التأشيرة الذي سيمرر على المجلس العلمي.
***و لخدمات Réservation d'hôtel confirmée لملف تأشيرة فرنسا أو أي دولة في العالم،أو خدمات الحصول على التأشيرة الالكترونية لدولة تركيا، يمكنني المساعدة، فمثلا تأشيرة فرنسا أو بريطانيا فإنهم يحققون في القنصلية ما إذا كان الحجز الفندقي حقيقيا أو وهميا، و يمكنني إلغاء الحجز مجانيا بعد الحصول على التأشيرة، كما يمكنني الدفع المسبق لحجز الفندق لجميع الليالي التي سيقيضها المتربص بالخارج و في أي فندق يختاره.
كل حرف كتبته بصدق، و الله على ما أقول شهيد.
للمزيد من التوضيحات نحن في الخدمة بما نمتكله من خبرة متواضعة.
و التوفيق للجميع
le-prince
2018-04-16, 23:45
Rien n'est bon que d'une explication detaillee comme la votre
Veuillez acceptez mes remerciements au fond de mon coeur
Rien n'est bon que d'une explication detaillee comme la votre
Veuillez acceptez mes remerciements au fond de mon coeur
Je vous empris
vBulletin® v3.8.10 Release Candidate 2, Copyright ©2000-2025, TranZ by Almuhajir