المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هلموا جميعا الى الراحة


زهرة المسيلة
2017-07-26, 07:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

القلق ذلك الهاجس الذي يسكن اعماق الانسان الذي يتولد عن طريق عوامل نفسية و اخرى اجتماعية وحتى عائلية.
القلق ذلك التوتر و الخوف والرعب الكائن في ذات الانسان والذي اذا استمر خلف نتائج و خيمة لا تحمد عقباها.
كثير هم يعيشون مرحلة صعبة في حياتهم لا لشيء سوى لشعورهم بالوحدة القاتلة و القلق المضني ولا يعرفون لماذا يعيشون هكذا؟! وحتى ماذا يفعلون؟!..

وهذه ليست حالات استثنائية لأن ما ينجر عنها من نتائج كالهروب من الأمر الواقع..الانتحار..وحتى الجنون من كثرة الوساوس والهواجس التي تراود الانسان المنعزل عن الناس والذي يعيش حالات قلق دائم..والقلق لا ينتج إلا عن الفراغ النفسي والروحي معاً..وهنا نستعرض قوله صلى الله عليه وسلم(نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس:الصحة والفراغ)..وهذا الأخير"الفراغ" نعمة..ولكنه فيه نفس الوقت نقمة فهو يترك العقل ضعيفاً..فكيف لا يضعف القلب؟
ويقول ديل كارينجي: إننا لا نحس بأثر القلق عندما نعكف على اعمالنا ولكن ساعات الفراغ التي تلي العمل هي اخطر الساعات طراً؟ ومن هنا نستنج ان مجرد التوقف عن العمل يتركشياطين القلق تملكنا وتؤثر فينا.
تجارب شخصية للتخلص من القلق بطريقة جيدة::

* عندما تحس بأن نفسك تضيق عن الدنيا خذ كتابا او مجلة او جريدة واقرأها بتمعن..وخذ العبرة منها ولا تترك الآخرين يتحكمون فيك..ذلك لان حياة كل شخص من صنع افكاره واعماله..اشغل نفسك بالكتابة..

*نادي احد افراد عائلتك وابدأ الحديث معه مجتنب ما قد يؤثر على الحديث من فلتات اللسان وحبذا لو تستطيع ان تحكي له عما يثقلك

*تأمل الطبيعة جيدا...ابتسم للحياة وإن كانت لا تبتسم..حاول ان تتذكر ما جاء به يومك وابدا في تصفية اعمالك ومراجعة حساباتك حتى تتجنب الخطأ ولا تكرره مرة ثانية.

*جالس الناس او اخرج لفسحة تروح فيها عن نفسك قليلاً..او بادر بزيارة لاقاربك وزميلاتك وحاول ان تتذكر معهم الاشياء السعيدة.

*واخيرا وهذا هو اهم شيء في الحياة بل هو الراحة فهلموا الى الراحة جميعا..وهو انك تصلي الصلاة في وقتها وتدعي الله تعالى بالادعية المأثورة وتستعيذ بالله بين اللحظة والاخرى من الشيطان الرجيم.

عندها انا واثقة انك ستجد ضالتك..والراحة التي ترجيها..

عشريني متمرد
2017-07-26, 09:52
حزااك الله كل خيييرا

10samirov
2017-07-26, 16:43
موضوع جميل .بارك الله فيك .

ام سيرينا
2017-07-27, 15:33
جازاك الله خيرا