المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حملة "عالمنا. عملكم" لا تزال تبحث عن منتسبين لمواجهة التحديات الكبيرة


alnour
2009-10-30, 17:16
جنيف- يقوم لاعب كرة القدم الأرجنتيني "ليونيل ميسي" بمساندة حملة "عالمنا. عملكم" في إطار المبادرة التي أطلقتها الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر بهدف إثارة الوعي بالتحديات التي تواجهنا اليوم في المجال الإنساني وإبراز قدرة الأفراد على المساهمة في تقديم خدمات فعالة.

ويقول "ليونيل ميسي", الذي يلعب مع نادي برشلونة الإسباني : " في الرياضة كما في الحياة, نستطيع إنجاز المزيد من الأهداف والوصول إلى الأفضل إذا عملنا معاً."

ويضيف في كلمة نجدها في موقع الحملة على شبكة الانترنت

OUR WORLD. YOUR MOVE.

http://ourworld-yourmove.org/indexV10.html#/ar/home/


http://www.youtube.com/watch?v=AJqrBr8g8ko

"إن التعاون مع من هم حولنا يتيح تحقيق نتائج صغيرة ويمكّننا كذلك من مواجهة التحديات الكبيرة... ليس هذا بالحلم المثالي, نعم بالقليل القليل نستطيع أن نبني عالماً أفضل".

ويعتبر "ليونيل ميسي" أحد أفضل لاعبي كرة القدم من جيله ويفوز بإعجاب الملايين. وتأمل الجهتان المنظمتان للحملة أي اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في أن تؤدي مشاركة "ميسي" في الحملة إلى تشجيع مناصريه على الاهتمام بمساعدة الآخرين.

وكان لاعب كرة القدم الأرجنتيني واحداً من أكثر من اثنتي عشرة شخصية مشهورة ساندت حملة "عالمنا. عملكم". وقد تقدم عدد من الموسيقيين المعروفين دولياً مثل محمد منير, و"كريستيان بندا", وناصر الشمة, و"بربارة هندريكس" لمناصرة الحملة كما فعل ذلك "مارك فورستر" مخرج أفلام "جيمس بوند". ويمكن الاطلاع في موقع الحملة على أفلام فيديو لمخرج الأفلام الهندي "ماهيش بات" , ونجمة السينما في بوليوود "نانديتا ناس", وعلى تصريح لنجمة كرة المضرب وبطلة دورة 2008 الفرنسية "أنا إيفانوفيتش".

أما "باتريك شابات" الرسام الكاريكاتوري الصحفي اللبناني- السويسري المعروف لدى قراء جريدة "إنترناشونال هيرالد تريبيون" وغيرها من الجرائد, فقد أظهر دعمه للحملة برسمه سلسلة من الرسوم الكاريكاتورية تبرز التهديد الذي تمثله القنابل العنقودية في لبنان, وسلسلة أخرى عن الحياة في جورجيا بعد سنة من النزاع المسلح مع روسيا الذي دار في هذا البلد .

ومن بين المشاهير الذين انضموا مؤخراً إلى القضية, السويسري "برتران بيكار" صاحب المغامرات الفريدة . وسيشارك الفنان المالي "ساليف كيتا" في أول اجتماع للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر يقام في أفريقيا والذي سيعقد في العاصمة الكينية نيروبي في تشرين الثاني/نوفمبر. وسوف تتوجه المغنية الشعبية الأفريقية ومؤلفة الأغاني والناشطة "أنجليك كيدجو" إلى الاجتماع نفسه عبر الفيديو.

وتقول السيدة "كيدجو": "نحن نعرف جميعاً أن العالم ليس بالمثالي أبداً ولكن يبقى لدينا الأمل. وإني مندهشة بصورة خاصة أمام قدرة الشباب على إحداث التغيير. "

وكانت الحملة قد أطلقت في 8 أيار/مايو بمناسبة اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر لعام 2009 , وقادت إلى الآن إلى تنظيم أكثر من 460 حدثاً في أكثر من 130 بلداً من كل أنحاء العالم, من أرمينيا حتى زيمبابوي, وقد شملت أيضاً عروضاً في الإسعافات الأولية, ومعارض, وحفلات موسيقية وتجمعات للشباب. وزار في هذه الأثناء عشرات آلاف الأشخاص موقع الحملة على شبكة الانترنت واختاروا التحرك و"القيام بعمل".

هذا وتوافق حملة "عالمنا. عملكم" الذكرى الخمسين بعد المائة لمعركة سولفرينو التي كانت وراء إنشاء الصليب الأحمر والهلال الأحمر, كما توافق الذكرى التسعين لإنشاء الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر, والذكرى الستين لاتفاقيات جنيف وقد تم الاحتفال بجميع هذه المناسبات في هذا العام 2009.

fatimazahra2011
2009-10-30, 17:21
http://abeermahmoud2006.jeeran.com/437-Wonderfull.gif

























































































































































http://abeermahmoud2006.jeeran.com/465-theNext.gif