المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أعضاء المنتدى الكرام ........


حسام 10
2007-10-02, 01:29
{إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ} سورة الحجرات

السادة الأعضاء
قد واجهنا بالآونة الأخيرة في منتدانا الكثير من المشكلات التي نشأت رغماً عنا , وقد خرجت بعضها عن السيطرة , وخرجت بعضها عن نطاق الحوار البناء والموضوعي , فنشأ صدام كان منه أن فقدنا بعض الأعضاء المحببين على قلوبنا , وبشكل أو بآخر يجب علينا أن نضع ثقلنا في فهم الأمور والمواضيع والردود لتدارك الأخطاء ,وتلافي المشكلات التي من شأنها الإساءة لبعضنا البعض .
فعندما يخطأ رامي السهام هدفهًُ فإنه يعود إلى قوسهِ أو إلى الطريقة التي رمى بها سهمهُ , ولا ينظر إلى الهدف الذي أخطأه , وكذلك الأمر فعلينا النظر بالطريقة التي نطرح بها مواضيعنا ومشاركاتنا وبالطريقة التي نوجه بها ردودنا , فقد لا يتقبل البعض الكلمة التي نوجهها له , وقد يصفها البعض بغير اللائقة , فلكل منا وجهة نظر يود طرحها وربما تكون صائبة , وربما تكون غير ذلك فكلنا خطاء , ومن منا معصوم عن الخطأ , فالكمال لله تعالى,ولنعلم جميعنا أنه كلما تعالت المُثل صَعُبَ تحقيقها ,فالله أعلم بما في نفوسنا.
وأرجو من الجميع النظر في الطريقة التي يطرحون بها مواضيعهم والطريقة التي بها يكتبون ويشاركون , واحتواء أي فهم خاطئ قد يكون من شأنه الإساءة لأحد منا , واستيعاب الأمور بالشكل الموضوعي الذي يليق بنا كأسرة واحدة . فزنوا ما تكتبون ولا تثقلوا , وأحكموا ردودكم ولا تقسوا , ولتكن المساءلة الكبرى التي نضعها في أعيننا هي مسائلة الله تعالى لنا عن أعمالنا وما قدمنا , فكل امرئ بما كسب رهين.

أوجه كلماتي هذه إلى الأعضاء جميعهم وأخص بهم القدامى الذين بدأوا المشوار في هذا المنتدى منذ نشأته وهم قضوة للأعضاء الجدد فهم من يرسم صورة المنتدى للأعضاء الجدد والزوار الكرام فأرجوا منهم رسم الصورة التي تليق بالمنتدى وبجميع الأعضاء المشاركين به.

إخوتي لن أطيل عليكم فإنني أحمل في قلبي الكثير ولا أبوح إلا بالقليل , وأجد أننا في كل مرة نختلف فيها بالرأي نتشاجر , وفي كل مرة نعود لتجمعنا المحبة والتسامح فيما بيننا , فنتعانق عناق الأحبة لنكون قناديلاً تعتلي السماء , يجمعنا هذا المنتدى كأسرة مترابطة متسامحة لا يفرقها أحد.
فلنصلح نفوسنا , وليظن الأخ بأخيه الحسنى , وليسامح بعضنا الآخر , وليجد الأخ عذراً لأخيه , ولتصفى نفوسنا, وليبارك الله بالجميع

nihad2008
2007-10-04, 17:18
كلامك جميل ورائع وياليت الكل يتحاور بطريقة إسلامية الحوار الذي يخدم الواحد الآخر الحوار الذي يحمل التسامح والمواعظ الحب والطيبة ,الله يجعلنا أسرة واحدة ومتحابة ومتسامحة