المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخي أستاذ المتوسط " لا تلعن الظلام ... أوقد شمعة"


أستاذ متوسط
2009-10-14, 15:26
تصوّر أخي أستاذ التعليم المتوسط أنه ذات ليلة انقطعت الكهرباء عن بيتك فعمّ الظلام منزلك و تعطل تلفازك و ثلاجتك و مكيفك و ضج البيت ببكاء أطفالك الخائفين من الظلمة فطفقت تلعن شركة الكهرباء بل و البلاد بأسرها لمدة ساعات فهل سيضاء بيتك استجابة للعناتك ؟؟؟؟ طبعا لا لن يضاء بيتك ما لم تنهض و تبحث عن شمعة توقدها .
كذلك حالنا اليوم نحن معشر الأساتذة ، نلعن صباح مساء تصرفات الوزارة و الحكومة و نحملها مسؤولية تدهور أوضاعنا فهل غيّر ذلك شيئا ؟هل حسّنت صرخاتنا المكتومة من حالنا شيئا؟؟ هل زاد صياحنا المبحوح رواتبنا ؟؟؟؟ هل ردعت أصواتنا التي لا تتجاوز أنوفنا الحكومة عن تسمين مسؤولي اتحاد العمال الجزائريين بأموالنا المقتطعة غصبا من رواتبنا ؟؟؟
لا ،لم و لن يغيّر كل ذلك من الأمر شيئا ما لم ننهض و نستلم زمام المبادرة لاسترجاع حقوقنا بأنفسنا.
سنؤسس نقابتنا المستقلة ، سنضرب ، سنعتصم ، سنحتج ، سنتظاهر إن اقتضت الضرورة لمنع الوزارة من دفع مصاريف عطل و إجازات بعض أشباه النقابيين من أموالنا .
أخي أستاذ التعليم المتوسط سواء كنت متخرجا من المعهد التكنولوجي او من المدارس العليا أو مجازا فأنت أستاذ التعليم المتوسط لا فرق بينك و بين غيرك من أساتذة المتوسط فلتنظم إلينا في سعينا لتحسين أوضاعنا .
شارك معنا في تأسيس :
المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم المتوسط

CNAPEM
http://cnapem.yoo7.com/

العابدالكنتي
2009-10-14, 22:49
أخي ما هكذا تورد الأبل و الحق ليس مطلق بل نسبي فهناك الجيد والأجود والسيئ والأسوء .
ان حديثك اخي النقابي المندفع المتحمس لتشكيل نقابته لا يسمح لك بالمساس بمنظمة نقابية عريقة كالاتحاد العام للعمال الجزائريين واتي دفعت ثمنا عظيما دفاعا عن العمال من 1956 الى يومنا هذا , بدءا بالشهيد عيسات ايدير الى شهيد الجمهورية والعمال عبد الحق بن حمودة
اخي النقابي: أستاذ متوسط
بصفتي نقابي شاب ومكون نقابي وقيادي محلي في الاتحاد العام للعمال الجزائريين المنظمة الوحيدة التي وقعت تأسيسها بالدم وليس بالوثائق دم الشهداء والعمال والكادحين من أبناء وطني العظيم.
نعم كان يمر على قيادتنا نقابيين سيئين وانتهازيين تغريهم الادارة بالمناصب والامتيازات وهو حال كل نقابات العالم , وليس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين (unpef) عنا ببعيد فأمينه العام أصبح مستشارا لوزير التربية وما من أحد انتقده والحديث قياس.
نعم فينا ومنا كما علينا وليس صحابة او أنبياء ولكننا بشر نخطئ ونصيب , وانا شخصيا غير راضي عن أداء قيادة الاتحاد ع ع ج الحالية وخاصة عبد المجيد سيدي سعيد واعتبره أسوء أمين عام مر على منظمتنا النقابية.
اما عن تسيير اموال الخدمات وهو بيت القصيد بل أعلم يقينا أن صراع النقابات كلها بما فيها الاتحاد ع ع ج هدفه الاستيلاء وتسيير أموال الخدمات.
أخي النقابي أبلغك أمرا واضحا محددا أن منح تسيير الخدمات للاتحاد ع ع ج (الاتحادية الوطنية لعمال التربية) هو قرار قانوني يستمد شرعيته من أن هذه المنظمة هي الوحيدة في القطاع كله (48 ولاية) وليس ولاية أو اثنتين او أكثر التي تملك نسبة انخراط وتمثيل عمال تفوق 20% مما يعني من حقها تسيير الخدمات وان عدل القانون أو تغير فلا مشكلة لدينا .
الامر الاخير أخي أموال الخدمات للتربية ليس أجور العمال أبدا بل هي نسبة تمنحها الدولة تقتطع من الكتلة العامة للاجور بهدف تحسين وضع العمال ومساعدتهم.أما نسبة اقتطاع 3% الت تقطع من الاجر فهي موجهة للتقاعد أخي لذا فهاته اموال هي من أموال الدولة وليس من أموال العمال لآ ن البعض يغالط ولاسلطة للدولة عليه بعد ذلك لان لجنةالخدمات المعينة بقرار من طرف الاتحادية الوطنية لعمال التربية هي من تسير هاته الاموال سواء وطنيا او ولائيا
واتمنى لكم التوفيق والنجاح في انشاء نقابتكم الجديدة ونتمنى ان تكون دعما واضافة متميزة للعمل النقابي واتمنى ان يكونو مؤسسيها من الشباب العامل وليسوا ممن تجولوا في كل النقابات وتذوقوا من كل الموائد
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أستاذ متوسط
2010-03-31, 10:23
شكرا جزيلا لجميع الأساتذة الذين احتضنوا الفكرة و نترقب التحاق باقي الأساتذة بنا . تحياتي للجميع

algerien99
2010-03-31, 11:13
انا انصح كل واحد تكوين نقابة خاصة به وحده