المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع الشلة(5):رمضان شهر الدعوات ام شهر الشهوات؟


عزالدين
2007-09-18, 22:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

نحن على ابواب رمضان,الشهر الذي انزل فيه القراَن,الشهر الذي جعله الرحمن,شهر رحمة وعتق من النيران,لكن يا ترى؟كم مداوم على قيام الليالي؟كم تواق للوصول للاًعالي؟كم صائم صام حقا؟ فالصوم ليس صوم جسد فقط,بل الصوم صوم روح ايضا,صوم عن الرذائل,صوم عن كل زائل.

اصبح رمضان اليوم,ليس كرمضان الامس,فشتان بين الصحابة رضوان الله عليهم وصومهم,وبيننا نحن وصومنا,هم صاموا فقاموا,ونحن صمنا فنمنا,بعد ان ملاًنا البطون,بشتى انواع الاًطعمة والاًشربة,فهل حقا صمنا؟

رحم الله اًحد العلماء اذ قال ما معناه يجب ان نجعل رمضان فرصة للتغلب على الدنيا وشهواتها وكل ملذاتها,في النهار نصوم عن الاكل,وفي الليل نصوم عن النوم,لكن كما يقول المثل العربي "لاحياة لمن تنادي",فها نحن نجوع بطوننا بالنهار,لكن اقسم ان ليس لنا اجر الصيام,فهذا يسب وهذا يشتم,وذاك يلعن,حتى اذا اكملوا شتائمهم,واطلقوا كل لعناتهم,قالوا:" اللهم انا صائمون",اي صيام هذا؟ كلا والله لم يصوموا,واَخرون لا يسبون,ولا يشتمون,يعبدون الله بالنهار,ويعبدون الشيطان بالليل,تراهم في النهار صائمين,قائمين,للقراَن مرتلين وعلى الصلوات محافظين,وعندما ياًتي الليل,ينزعون ثوب رابعة العدوية,ويرتدون ثوب هيفاء وهبي!!!!!!!,يتفرجون الاًفلام والمسلسلات,يشاهدون الكليبات,يستمعون للاًغنيات,وعندها تكون ابواب السماء مشرعة,ويقول الله:"اما من داع فاستجيب له؟ اما من تائب فاتوب عليه؟"

ارحموووا انفسكم يا اخوتي,فرمضان,شهر الصلوات وليس شهر المسلسلات,رمضان بكل اختصار: شهر العبادات وليس شهر الشهوات................................

بحاجه لآرائكم اعزائنا الاعضاء وسنناقش واياكم هذه المسأله...