المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الكناس" يهدّد بالتصعيد


ilyes1984
2015-03-15, 19:39
أمهل المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي "الكناس"، وزارة القطاع إلى غاية نهاية شهر أفريل المقبل من أجل الإفصاح عن التزاماتها في شكل قرارات فعلية، فيما يتعلّق بإعادة النظر في شبكة الأجور والمنح، والعمل بمقترحات "الكناس" بخصوص مسارات الترقية وإعادة الاعتبار للشهادات، وتمكين الأستاذ الجامعي من الاستفادة من السكن بمختلف الصيغ ومن القروض، معتبرا أنّ أيّ تماطل أو هروب للوزارة تتحمّل مسؤوليته لوحدها، مهدّدا باتخاذ قرارات قويّة في مجلس وطني استثنائي في شهر أفريل.
وقد خرج اجتماع المجلس الوطني لنقابة "الكناس" المنعقد نهاية فيفري، بقرارات عديدة منها انعقاد اجتماع للجنة موسعة على مدار يومين منذ أوّل أمس، لتقديم مقترحات لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في 20 مارس، بخصوص مختلف الملفات التي تزعزع استقرار القطاع.
ودعا "الكناس"، في بيان له الوزارة "ألاّ تستغّل الشراكة مع النقابة من أجل الهروب إلى الأمام لربح الوقت والتملّص من المسؤوليات في التكفّل بمختلف الانشغالات"، مطالبا بضرورة العمل بمقترحات "الكناس" حول المسار المهني للأستاذ الجامعي، وإلغاء كل التدابير العشوائية التي ترهن مسار أكثر من 40 ألف أستاذ بسبب التعايش غير الطبيعي ما بين الشهادات في النظامين الكلاسيكي والألمدي، منتقدا العمل بنوعين من الدكتوراه وعدم تثمين الخبرة البيداغوجية والبحث العلمي والتأهيل الذي يستعمل أداة في يد الإدارة لعرقلة المسار المهني للأستاذ.
كما أكّد "كناس" على ضرورة فتح مفاوضات جادة حول ملف الأجور والمنح، خصوصا بعد تسجيل خرق من قبل مديرية الوظيف العمومي بخصوص عدم الاستناد إلى الشهادة الجامعية معيارا في الزيادة في الأجور مقارنة بالقطاعات الأخرى..
كما أكّد البيان على ضرورة إيجاد حلول جذرية لمشكل السكن، حيث طالب "الكناس" بتجميد التعليمة الوزارية الصادرة في 31 ديسمبر 2014، وتمكين الأساتذة من الاستفادة من مختلف صيغ السكنات، وتفعيل قرار منح القروض.
هذا، ودعا مجلس أساتذة التعليم العالي إلى خلق آليات للقضاء على "الحقرة" والتسيير الأعرج للإدارة وتفشي العنف والتجاوزات الصارخة للقوانين على مستوى الجامعات والكليات، مشيرا إلى حالات انسداد وانحرافات عديدة على مستوى جامعات الوادي وبجاية وتيارت وبومرداس ومستغانم وسعيدة وتيزي وزو، وقرر "كناس" عقد اجتماع مجلس وطني استثنائي يوم 10 أفريل المقبل.

abdellah36
2015-03-15, 21:27
En effet, dans une déclaration qui nous a été remise, le Conseil national des enseignants du supérieur (CNES) section de Boumerdès menace de déclencher des mouvements de protestation dans les prochains jours devant le siège de la wilaya et le ministère à Alger, ainsi que d’ester en justice les responsables de l’université. Ils reprochent à ces derniers leur mauvaise gestion. La goutte qui a fait déborder le vase est l’acte d’agression d’un étudiant sur un enseignant, le 22 février, lors d’un examen, où il aurait été pris en train de copier. Cet incident, jugé grave, a suscité l’indignation de tous les enseignants, qui ont réagi en observant deux jours de grève. Le CNES interpelle à la fois les responsables de l’université ainsi que leur tutelle afin d’intervenir très rapidement pour mettre fin à cette situation qualifiée de « très critique ». Cette situation critique est synonyme d’année blanche, préviennent les enseignants, qui dénoncent le laxisme des responsables de l’administration.
« Le premier semestre tire à sa fin, alors que la majorité des cours n’ont pas encore démarré, ce qui conduit à perdre un semestre d’étude de l’année en cours », alerte le CNES de Boumerdès, soulignant la difficulté d’assurer le travail pédagogique. A l’issue d’une assemblée générale, le syndicat a alerté sur la situation critique que vit l’université depuis la rentrée, laquelle est marquée par des grèves successives, des actes de violence, l’immixtion de l’administration dans le volet pédagogique, ainsi que d’autres facteurs ayant contribué à la paralysie de la situation, qui fait planer l’année blanche.
«Les responsables de l’administration de l’université sont accusés de cette situation déplorable, lesquels ont favorisé le pourrissement à cause du non-respect de la réglementation en vigueur », lit-on dans le communiqué du CNES, dans lequel sont interpellés les dirigeants de l’université pour assumer pleinement leurs responsabilités ou démissionner.

said-85
2015-03-15, 23:01
نهاية أفريل!! يعني نهاية الموسم الجامعي، هل سيعلن الكناس إضرابا خلال عطلة الصيف!

hocine101
2015-03-15, 23:34
ماذا ننتظر من مسؤولين يستبدلون الأستاذ بقرص مضغوط و يعطون الضوء الأخضر من أجل بيع الخمور بالجملة و هذا تلبيةً للمنظمة العالمية للتجارة ..!!
كل يوم يزداد حزني على جزائرنا و يزداد كرهي لمسؤوليها ! حسبنا الله ونعم الوكيل ..

amely
2015-03-15, 23:43
نهاية شهر افريل تزامنا مع التوقف عن الدراسة
نقابة متواطئة مافيا حسبنا الله و نعم الوكيل

etafati
2015-03-16, 10:10
une grevé durant le moi de ramadan !!!. c

doctorant1
2015-03-16, 12:37
Ilyas...انت تحتاج الى cd سعيد او cd بن غبريط ...لتنفيذ التهديد...نقابقة فاشلة يؤطرها ديناصورات و مصاصى عرق الاساتذة و الطلبة..همهم الاكبر العطل العلمية للترحال و السفر...

اسماعيل 31
2015-03-16, 20:13
ماذا ننتظر من مسؤولين يستبدلون الأستاذ بقرص مضغوط و يعطون الضوء الأخضر من أجل بيع الخمور بالجملة و هذا تلبيةً للمنظمة العالمية للتجارة ..!!
كل يوم يزداد حزني على جزائرنا و يزداد كرهي لمسؤوليها ! حسبنا الله ونعم الوكيل ..


وزير التجارة عمارة بن يونس لا أظن أنه مسلم

abdellah36
2015-03-16, 20:19
تصوروا ان الوزارة تعترف بوجود اكثر من عشرين الف حامل للماجستير بدون عمل ,,,,,,,,,,,,,و مع ذلك تسارع لفتح اقسام الماجستير و الدكتوراه بالالاف ,,,,,,,,,,,,,,,,

mecirdi
2015-03-16, 20:30
نحن الأساتذة الباحثون بالجامعات الجزائرية الموقعون على هده العريضة ، نضم أصواتنا الى نداء الجمعية العامة التى نظمها الفرع النقابي للمجلس الوطني الاساتذة التعليم العالي لجامعة مولود معمري، تيزي وزو، يوم 01 مارس 2015، بمن اجل تفعيل تقويم الجامعة الجزائرية و امعارظة مشروع مراجعة القانون الأساسي الخاص بالأستاذ الباحث الدي تعده الوصاية في سرية بالتواطؤ مع أالاطراف، دون اشراك المعنيين الأساسيين بالدرجة الاولى.

نطالب من خلال هده العريضة بما ياتى

1. حماية كرامة الأستاذ الباحث:

.احترام صلاحيات الأستاذ و حمايته اثناء أداء مهامه
.بالكشف عن الأوظاع العامة حول سير الجامعة الجزائرية عبصفة عامة ولا سيما البيداغوجية
.رفع حصص السكن المخصصة للأساتذة الباحثين الى مستوى الطلب (السكن =وسيلة للعمل).
.مراجعة القانون الأساسي الخاص للأستاذ الباحث

2. تثمين الخبرة المهنية للأستاذ الباحث من خلال الفصل بين رتب البحث ورتب تالمهام البيداغوجية (التدريس)، وتوسيع مهام االندوة الجامعية الوطنية لتشمل تقييم النشاطات و المنشورات البيداغوجية في اطار الترقية للمراتب العليا للتعليم التي سيتم تحديدها عندئذ.

3. تحسين وحماية القدرة الشرائية للأستاذ الباحث من خلال

.مراجعة سلم الأجور
.وضع نظام سنوي لتثمين الأجور لجميع الأجراء.
.تخفيف ضريبي ممؤشرعلى أساس معدل التضخم لفائدة الأجراء.

4. تثمين شهادات الماجستير و دكتوراه علوم من خلال
.معادلة شهادة دكتوراه علوم مع دكتوراه الدولة
. الغاء التأهيل الجامعي بالنسبة للحاصلين على دكتوراه العلوم
. معادلة شهادة الماجيستير مع شهادة الدكتوراه في النظام الجديد (اليسانس، ماستر، دوكتوراه)
.الابقاء علىالشروط نفسها لللانتقال لرتبة استاذ التعليم العالي

mecirdi
2015-03-16, 20:37
عريضة وطنية موجودة على موقع كناس تزي وزو
cnesto.org

abdellah36
2015-03-16, 20:40
و ماذا نفعل بالعريضة نحن نريد دعوة الى الاضراب ,,,,,,,,,,,,,,لا حل الا الاضراب ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,اضراب مفتوح على غرار وزارة التربية

abdellah36
2015-03-16, 21:01
اخشى ان يقوم مباركي بمنح اقراص مضغوطة للطلبة كما تفعله غريمته بن غبريط ، فلا شك ان الاقراص المظغوطة ستلتحق العام المقبل بالجامعة ,,,,,,,,,,و بالعرام كالعادة,,,,,,,

mecirdi
2015-03-17, 00:08
اضراب مفتوح في تزي وزو مند شهر أما العريضة فهيا أضعف لأيمان
abdellah36

karimtiaret
2015-03-17, 08:17
سلام
تعالوا الى تيارت و لكم الحكم على الكناس و ماهيته و حتى سبب وجوده. الكناس عندنا مرادف للمصالح الضيقة و لا يعبر حقيقة عن الاساتدة. همهم الجري وراء المصالح الشخصية فهل هده نقابة؟

Fouad Tlemcen
2015-03-21, 22:24
السلام عليكم

سبحان الله اول مرة في تاريخ الجامعة الجزائرية تتحرك النقابات خاصة مايعرف بنقابة cnes و تطالب بماذا ليست مطالب إجتماعية طبعا و إنما مطالب تخص نظام الدكتوراه. لقد أصبحوا الديناصورات يخافون على مناصبهم من الشباب الحامل لشهادة الدكتوراه, لقد حان الوقت لكي يستلم الشباب المشعل , عجبا تجد أستاذ يدرس بشهادة الماجستيير منذ عشرة إلى خمسة عشر سنة ثم بعد ذلك يقول لك معادلة الماجستير بالدكتوراه , نحن لسنا مسوؤلين عن تأخركم في تحضير رسالة الدكتوراه, تقبلوا الوضع و إهتموا بالبحث العلمي أكثر إن كنتم حقا تبحثون على تطوير الجامعة , لقد زرعتم الرداءة في الجامعة منذ زمن , مع إحترامي للأساتذة المخلصين,

شكرا

mimist
2015-03-22, 12:51
السلام عليكم

سبحان الله اول مرة في تاريخ الجامعة الجزائرية تتحرك النقابات خاصة مايعرف بنقابة cnes و تطالب بماذا ليست مطالب إجتماعية طبعا و إنما مطالب تخص نظام الدكتوراه. لقد أصبحوا الديناصورات يخافون على مناصبهم من الشباب الحامل لشهادة الدكتوراه, لقد حان الوقت لكي يستلم الشباب المشعل , عجبا تجد أستاذ يدرس بشهادة الماجستيير منذ عشرة إلى خمسة عشر سنة ثم بعد ذلك يقول لك معادلة الماجستير بالدكتوراه , نحن لسنا مسوؤلين عن تأخركم في تحضير رسالة الدكتوراه, تقبلوا الوضع و إهتموا بالبحث العلمي أكثر إن كنتم حقا تبحثون على تطوير الجامعة , لقد زرعتم الرداءة في الجامعة منذ زمن , مع إحترامي للأساتذة المخلصين,

شكرا
مستوى طلبة ل م د الضعيف جدا لا يصعهم في نفس الخانة مع طلبة الكلاسيك
السلام عليكم

distinct
2015-03-22, 18:47
السلام عليكم
بالتوفيق لكم في حياتكم المهنية، من اخوكم طالب دكتوراه ل.م.د الذي طمح في الحصول على شهادة الدكتوراه منذ ان بدأ يتعلم الحروف الابجدية، فتعلم و كل و جد و وجد فتحصل على الباكلوريا.
ثم تعلم و كل و جد و وجد فتحصل على الليسانس بمعدل متفوق.
ثم تعلم و كل و جد و وجد فتحصل على الماستر بمعدل متفوق.
ثم تعلم و كل و جد فقام باجراء مسابقات عدة في جميع المجالات لا سيما منها الدكتوراه في جل الولايات فوجد.
الحمد لله الذي وفقنا، اذا اردتم الجدكتوراه يا اصحاب الكلاسيك، فما عليكم الا التعلم و الكل و الجد. فالفرق بين طالب دكتوراه ل م د و الكلاسيك هو ما ستقدمه كدكتور، اما ان تكون دكتور باسم فقط، او ستقدم قيمة للمجتمع. اذن كن مختلف و انتهي عن هذه التفاهات فالباحث عن العلم لا يهمه الاجر و التاهيل و الاهتمام باخوانه طلبة ل م د . باحث العلم يرغب في امر واحد فقط (التعلم + نشر العلم). فاذا رغبت في الغنى و جمع الاموال و حياة رائعة تاكل الكرواسون صباح مع العصير و لابيسين مقابلاتك، توجه الى التجارة او قم بمشروع يزيد ثروتك. في كل مرة نقول مانزيدش نرد عليكم لكن الله غالب مازال مافهمتوش ما هو المنتظر من الدكتور سواء كلاسيك او ل م د .
شكرا بالتوفيق

abdellah36
2015-03-22, 20:24
شخصيا ارى ان الكلاسيك افضل بكثير من ل م د ,,,و لا مجال للمقارنة بينهم,,,,,,,,لكن الامر يقتصر على التخصصات العلمية، كالهندسة و غيرها ,,,,,,,,,,,اما التخصصات الاجتماعية و الادبية و الاقتصادية و القانونية .................فارى انه لا يوجد فرق بين الكلاسيك و لمد كلهم غارقون في الرداءة و الضعف و هم السبب في انهيار الجامعات الجزائرية ,,,,,,,,,,,,,,,وانا اتعجب كيف تتم المساواة بين دكتور في القانون او الاقتصاد بدكتور في الرياضيات و الفيزياء ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

و المشكلة ان عدد دكاترة التخصصات الاجتماعية يساوي اضعاف عدد دكتوراه التخصصات العلمية، و اي محاولة لتثمين الكفاءات الجزائرية و الرفع من اجورها ستصتدم بمشكلة الاعداد الهائلة من اساتذة التخصصات الاجتماعية ,,,,,,,,,,,,,

فارى شخصيا انه ينبغي التفريق بين الدكتور المهندس و دكتوراه التخصصات الاجتماعية حتى يعطى كل ذي حق حقه ..................

hichammed
2015-03-23, 13:02
شخصيا ارى ان الكلاسيك افضل بكثير من ل م د ,,,و لا مجال للمقارنة بينهم,,,,,,,,لكن الامر يقتصر على التخصصات العلمية، كالهندسة و غيرها ,,,,,,,,,,,اما التخصصات الاجتماعية و الادبية و الاقتصادية و القانونية .................فارى انه لا يوجد فرق بين الكلاسيك و لمد كلهم غارقون في الرداءة و الضعف و هم السبب في انهيار الجامعات الجزائرية ,,,,,,,,,,,,,,,وانا اتعجب كيف تتم المساواة بين دكتور في القانون او الاقتصاد بدكتور في الرياضيات و الفيزياء ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

و المشكلة ان عدد دكاترة التخصصات الاجتماعية يساوي اضعاف عدد دكتوراه التخصصات العلمية، و اي محاولة لتثمين الكفاءات الجزائرية و الرفع من اجورها ستصتدم بمشكلة الاعداد الهائلة من اساتذة التخصصات الاجتماعية ,,,,,,,,,,,,,

فارى شخصيا انه ينبغي التفريق بين الدكتور المهندس و دكتوراه التخصصات الاجتماعية حتى يعطى كل ذي حق حقه ..................

والله ماكتبته صحيح ولكنه الواقع للأسف، دكتوراه في الرياضيات مثلا تتطلب إنتاج علمي أصلي غير مسبوق على المستوى العالمي + العالم كله ينافسك فكما قيل عندما تفكر أنت في فكرة فاعلم أن مليون صيني فكر فيها، أما الادب والتاريخ فبإمكانك إجراء بحث أو دراسة مقارنة لتحصل على الدكتوراة + عدد قليل من الأشخاص الذين يتشاركون معك
الله المستعان

أبو عبيده الغزاوي
2015-03-23, 20:32
والله ماكتبته صحيح ولكنه الواقع للأسف، دكتوراه في الرياضيات مثلا تتطلب إنتاج علمي أصلي غير مسبوق على المستوى العالمي + العالم كله ينافسك فكما قيل عندما تفكر أنت في فكرة فاعلم أن مليون صيني فكر فيها، أما الادب والتاريخ فبإمكانك إجراء بحث أو دراسة مقارنة لتحصل على الدكتوراة + عدد قليل من الأشخاص الذين يتشاركون معك
الله المستعان

بداية كلامك بالقسم ؟؟؟؟ هل فعلا انت أستاذ جامعي أو مشروع باحث؟

أبو عبيده الغزاوي
2015-03-23, 20:34
شخصيا ارى ان الكلاسيك افضل بكثير من ل م د ,,,و لا مجال للمقارنة بينهم,,,,,,,,لكن الامر يقتصر على التخصصات العلمية، كالهندسة و غيرها ,,,,,,,,,,,اما التخصصات الاجتماعية و الادبية و الاقتصادية و القانونية .................فارى انه لا يوجد فرق بين الكلاسيك و لمد كلهم غارقون في الرداءة و الضعف و هم السبب في انهيار الجامعات الجزائرية ,,,,,,,,,,,,,,,وانا اتعجب كيف تتم المساواة بين دكتور في القانون او الاقتصاد بدكتور في الرياضيات و الفيزياء ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

و المشكلة ان عدد دكاترة التخصصات الاجتماعية يساوي اضعاف عدد دكتوراه التخصصات العلمية، و اي محاولة لتثمين الكفاءات الجزائرية و الرفع من اجورها ستصتدم بمشكلة الاعداد الهائلة من اساتذة التخصصات الاجتماعية ,,,,,,,,,,,,,

فارى شخصيا انه ينبغي التفريق بين الدكتور المهندس و دكتوراه التخصصات الاجتماعية حتى يعطى كل ذي حق حقه ..................

لعلمك يا أخي هناك دراسة أمريكية أرت دراسة و توصلت إلى أن الدكتوراه بالاقتصاد و القانون من أصعب الشهادات من حيث المناقششة و اذا أردت أضع تحت تصرفك الدراسة ....أارتقي بكلامك فأنت أستاذ جامعي .

أبو عبيده الغزاوي
2015-03-23, 20:43
شخصيا ارى ان الكلاسيك افضل بكثير من ل م د ,,,و لا مجال للمقارنة بينهم,,,,,,,,لكن الامر يقتصر على التخصصات العلمية، كالهندسة و غيرها ,,,,,,,,,,,اما التخصصات الاجتماعية و الادبية و الاقتصادية و القانونية .................فارى انه لا يوجد فرق بين الكلاسيك و لمد كلهم غارقون في الرداءة و الضعف و هم السبب في انهيار الجامعات الجزائرية ,,,,,,,,,,,,,,,وانا اتعجب كيف تتم المساواة بين دكتور في القانون او الاقتصاد بدكتور في الرياضيات و الفيزياء ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

و المشكلة ان عدد دكاترة التخصصات الاجتماعية يساوي اضعاف عدد دكتوراه التخصصات العلمية، و اي محاولة لتثمين الكفاءات الجزائرية و الرفع من اجورها ستصتدم بمشكلة الاعداد الهائلة من اساتذة التخصصات الاجتماعية ,,,,,,,,,,,,,

فارى شخصيا انه ينبغي التفريق بين الدكتور المهندس و دكتوراه التخصصات الاجتماعية حتى يعطى كل ذي حق حقه ..................

ربي يحفظ و يستر ...راني نقرا وش كتبت .....مستواك لا يتعدى تفكير العوام الهوام .....وين رانا رايحين بهذا المستوى ؟ من يسمع كلامك يقول اخرتعتو الذرة و قسمتوها على 4 ........و لا خرجتو نظرية في الفيزياء النويوة أو الفضائية .....نعطيك تلفاز ما تعرفش تفرق بين المكثفة و المقاومة :confused::confused::cool:

abdellah36
2015-03-23, 22:07
كثيرا ما سمعنا الحكومة تتحدث عن هجرة الاساتذة الجامعيين الى الخارج و عن رفضهم العودة الى الجامعات الجزائرية .............و انا اتحدى من يقول ان هؤولاء اساتذة علم الاتماع او التاريخ و الفلسفة و القانون و الاقتصاد ,,,,,,,,,,,,,,


الامر واضح وضوح الشمس، دكاترة العلوم الاجتماعية صاروا مثل الذباب في فصل الصيف ، و بعضهم يتحصل على الدكتوراه في سن مبكرة جدا ...............و هنا لا بد من وضع النقاط على الحروف فاي تثمين للكفاءات الجامعية فلن تذهب في الغالب الا لاصحاب التخصصات الاجتماعية ,,,,,,,,,,,,,,,,و هؤولاء لا يقدمون اي شيئ لا للعلم و لا للمجتمع ,,,,,

فيجب على نقابة الكناس ان تاخذ هذه النقطة بعين الاعتبار في القانون الجديد المقترح في ما يتعلق بالرتب ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

ينبغي التفريق بين الدكتور المهندس و دكتور الليسونس ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,كما يتم التفريق بين دكتوراه الكلاسيك و دكتوراه ل م د ي هذا هو العدل الذي لا يشك فيه الى احمق او صاحب هوى

KamelEnseignant
2015-03-23, 23:24
كثيرا ما سمعنا الحكومة تتحدث عن هجرة الاساتذة الجامعيين الى الخارج و عن رفضهم العودة الى الجامعات الجزائرية .............و انا اتحدى من يقول ان هؤولاء اساتذة علم الاتماع او التاريخ و الفلسفة و القانون و الاقتصاد ,,,,,,,,,,,,,,


الامر واضح وضوح الشمس، دكاترة العلوم الاجتماعية صاروا مثل الذباب في فصل الصيف ، و بعضهم يتحصل على الدكتوراه في سن مبكرة جدا ...............و هنا لا بد من وضع النقاط على الحروف فاي تثمين للكفاءات الجامعية فلن تذهب في الغالب الا لاصحاب التخصصات الاجتماعية ,,,,,,,,,,,,,,,,و هؤولاء لا يقدمون اي شيئ لا للعلم و لا للمجتمع ,,,,,

فيجب على نقابة الكناس ان تاخذ هذه النقطة بعين الاعتبار في القانون الجديد المقترح في ما يتعلق بالرتب ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

ينبغي التفريق بين الدكتور المهندس و دكتور الليسونس ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,كما يتم التفريق بين دكتوراه الكلاسيك و دكتوراه ل م د ي هذا هو العدل الذي لا يشك فيه الى احمق او صاحب هوى

Je vous contredis abdelah36, moi je dis que toutes les specialités sont complementaires et sont dependantes , et vous avez tore pour sous estimer n'importe quelle specialité!!!

abdellah36
2015-03-24, 13:29
je vous contredis abdelah36, moi je dis que toutes les specialités sont complementaires et sont dependantes , et vous avez tore pour sous estimer n'importe quelle specialité!!!


وجهة نظري ليست من الجانب الاكاديمي فلا شك ان العلوم الاجتماعية لا تقل اهمية عن العلوم الاخرى ........و لكن الحديث عن الواقع ............ثم في الاقتصاد الاجور تتحدد وفقا لقاعدة العرض و الطلب .....و من المعلوم ان دكاترة العلوم الاجتماعية هم اضعاف دكاترة العلوم الدقيقة ..و لذلك وجب وضع الفوارق ...........

ولو كانت هناك خوصصة للجامعات لحصل الفرق بطريقة الية، لكن بما ان الحكومة ترفض خوصصة الجامعات فيبقى التفريق في الاجور هو الحل الانسب .....من اجل تثمين الكفاءات الحقيقية و عدم ارغامها على مغادرة البلاد ..................

أبو عبيده الغزاوي
2015-03-24, 19:40
وجهة نظري ليست من الجانب الاكاديمي فلا شك ان العلوم الاجتماعية لا تقل اهمية عن العلوم الاخرى ........و لكن الحديث عن الواقع ............ثم في الاقتصاد الاجور تتحدد وفقا لقاعدة العرض و الطلب .....و من المعلوم ان دكاترة العلوم الاجتماعية هم اضعاف دكاترة العلوم الدقيقة ..و لذلك وجب وضع الفوارق ...........

ولو كانت هناك خوصصة للجامعات لحصل الفرق بطريقة الية، لكن بما ان الحكومة ترفض خوصصة الجامعات فيبقى التفريق في الاجور هو الحل الانسب .....من اجل تثمين الكفاءات الحقيقية و عدم ارغامها على مغادرة البلاد ..................


اشفق عليك كثيرا ،فتفكيرك بسيط و سطحي الى اقصى الحدود ، لعلمك يا أخي النجاح في شهادة الماجستير اصعب بكثير مما هي عليه في العلوم التقنية باثتناء طبعا بعض التخصصات على غرار الهندسة المعمارية و الاعلام الالي ....لعلمك يا أخي نجحنا من بين 5000 ممتحن و عدد المناصب لا يتعدى 10 مناصب ،اما العاوم التقنية أعرف زميل لدي اجتاز مسابقة الماجستير في الميكانيك و اخبرني ان عدد المترشحين 16 و المناصب 8 ههههههههههه . لكن يبقى حتى هذا الكلام غير موضوعي و انت من أرغمني بسذاجتك أن اتبع اسلوبك و تفكريك في الرد .:confused::rolleyes:

bio25210
2015-03-24, 19:43
وجهة نظري ليست من الجانب الاكاديمي فلا شك ان العلوم الاجتماعية لا تقل اهمية عن العلوم الاخرى ........و لكن الحديث عن الواقع ............ثم في الاقتصاد الاجور تتحدد وفقا لقاعدة العرض و الطلب .....و من المعلوم ان دكاترة العلوم الاجتماعية هم اضعاف دكاترة العلوم الدقيقة ..و لذلك وجب وضع الفوارق ...........

ولو كانت هناك خوصصة للجامعات لحصل الفرق بطريقة الية، لكن بما ان الحكومة ترفض خوصصة الجامعات فيبقى التفريق في الاجور هو الحل الانسب .....من اجل تثمين الكفاءات الحقيقية و عدم ارغامها على مغادرة البلاد ..................

Du grand n'importe quoi, épargnez nous svp vos analyses à deux balles. Au lieu de demander (bien sur dans le vide, car le gouvernement ne s'amuse pas à lire des nos avis sur un forum) à ce qu'il y ait un grand intéret du gouvernement au égard des économistes et des sociologues en raison de leurs grande importance dans la fondation des politiques économiques et sociales des pays qui se repectent, vous êtes entrain de demander de rémunéré les enseignants-chercheurs selon leur spécialités .... quelle idée lumineuse

said-85
2015-03-25, 21:55
شخصيا ارى ان الكلاسيك افضل بكثير من ل م د ,,,و لا مجال للمقارنة بينهم,,,,,,,,لكن الامر يقتصر على التخصصات العلمية، كالهندسة و غيرها ,,,,,,,,,,,اما التخصصات الاجتماعية و الادبية و الاقتصادية و القانونية .................فارى انه لا يوجد فرق بين الكلاسيك و لمد كلهم غارقون في الرداءة و الضعف و هم السبب في انهيار الجامعات الجزائرية ,,,,,,,,,,,,,,,وانا اتعجب كيف تتم المساواة بين دكتور في القانون او الاقتصاد بدكتور في الرياضيات و الفيزياء ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

و المشكلة ان عدد دكاترة التخصصات الاجتماعية يساوي اضعاف عدد دكتوراه التخصصات العلمية، و اي محاولة لتثمين الكفاءات الجزائرية و الرفع من اجورها ستصتدم بمشكلة الاعداد الهائلة من اساتذة التخصصات الاجتماعية ,,,,,,,,,,,,,

فارى شخصيا انه ينبغي التفريق بين الدكتور المهندس و دكتوراه التخصصات الاجتماعية حتى يعطى كل ذي حق حقه ..................

من خلال متابعة بعض مشاركاتك في هذا المنتدى تبين لي أنك تتميز بخصلتين سيئتين جدا، الأولى هي الوقاحة: فأنت غالبا ترد برعونة شديدة ودون تفكير سديد وتهاجم من يخالفك الرأي بطريقة تثير الإشمئزاز ولا أدل على ذلك هذا الذي كتبته هنا، إذ أنك أهنت تخصصات بأكملها وسقتطت في فخ التعميم الذي ما ينبغي لمن يدعي أنه أستاذ أن يسقط فيه، تلك التخصصات التي أهنتها وأهانها من قبلك رئيس حكومتك بنيت عليها حضارات أمم وفيها من الباحثين من هم أرقى منك درجة علمية وأحسن منك خلقا، أما الصفة الثانية التي تميزك فهي الضعف: فأنت ضعيف لغويا وفكريا من حيث اللغة أغلب مشاركاتك كوارث لغوية، ولا ندري هل تتقن لغة أخرى غير العربية أم أنها لغتك الوحيدة! فإن كنت تتقن غيرها فأنصحك ألا تكتب بها بعد الآن لأنك حقا تهين الأستاذ الجامعي إن كنت حقا تنتمي إلى هذه الفئة، أما ضعفك فكريا فيتجلى من خلال ردك أعلاه. أنصحك بالتقليل من التدخل فكل تدخلاتك تزيد الطينة بلة.

abdellah36
2015-03-25, 22:03
من خلال متابعة بعض مشاركاتك في هذا المنتدى تبين لي أنك تتميز بخلصتين سيئتين جدا، الأولى هي الوقاحة: فأنت غالبا ترد برعونة شديدة ودون تفكير سديد وتهاجم من يخالفك الرأي بطريقة تثير الإشمئزاز ولا أدل على ذلك هذا الذي كتبته هنا، إذ أنك أهنت تخصصات بأكملها وسقتطت في فخ التعميم الذي ما ينبغي لمن يدعي أنه أستاذ أن يسقط فيه، تلك التخصصات التي أهنتها وأهانها من قبلك رئيس حكومتك بنيت عليها حضارات أمم وفيها من الباحثين من هم أرقى منك درجة علمية وأحسن منك خلقا، أما الصفة الثانية التي تميزك فهي الضعف: فأنت ضعيف لغويا وفكريا من حيث اللغة أغلب مشاركاتك كوارث لغوية، ولا ندري هل تتقن لغة أخرى غير العربية أم أنها لغتك الوحيدة! فإن كنت تتقن غيرها فأنصحك ألا تكتب بها بعد الآن لأنك حقا تهين الأستاذ الجامعي إن كنت حقا تنتمي إلى هذه الفئة، أما ضعفك فكريا فيتجلى من خلال ردك أعلاه. أنصحك بالتقليل من التدخل فكل تدخلاتك تزيد الطينة بلة.

اولا شكرا لمتابعتك لتعليقاتي و اهتمامك بها ......حتى و ان كنت اظن انها لا تحتاج كل ذاك الاهتمام ............

ثانيا انه لمن المخجل ان يدافع امثالك عن لغة العرب بتلك اللغة الركيكة .....كاذي ينهى عن الخلق و ياتي مثله بل ما هو اسوء منه ...........

ثالثا انا لم انتقد العلوم الاجتماعية و انما انتقدت المنتسبين اليها ...............و الذين مع الاسف يغلب عليهم ما سبق بيانه ...........و استدراكا منقطعا اقول حاشا لي ما يستاهلش ........
رابعا اتمنى ان يكون الحجر قد وسع فمك ............

أبو عبيده الغزاوي
2015-03-25, 22:25
اولا شكرا لمتابعتك لتعليقاتي و اهتمامك بها ......حتى و ان كنت اظن انها لا تحتاج كل ذاك الاهتمام ............

ثانيا انه لمن المخجل ان يدافع امثالك عن لغة العرب بتلك اللغة الركيكة .....كاذي ينهى عن الخلق و ياتي مثله بل ما هو اسوء منه ...........

ثالثا انا لم انتقد العلوم الاجتماعية و انما انتقدت المنتسبين اليها ...............و الذين مع الاسف يغلب عليهم ما سبق بيانه ...........و استدراكا منقطعا اقول حاشا لي ما يستاهلش ........
رابعا اتمنى ان يكون الحجر قد وسع فمك ............


يلزمك متخصص بدرجة الاستاذية في علوم التربية .

said-85
2015-03-25, 22:34
اولا شكرا لمتابعتك لتعليقاتي و اهتمامك بها ......حتى و ان كنت اظن انها لا تحتاج كل ذاك الاهتمام ............

ثانيا انه لمن المخجل ان يدافع امثالك عن لغة العرب بتلك اللغة الركيكة .....كاذي ينهى عن الخلق و ياتي مثله بل ما هو اسوء منه ...........

ثالثا انا لم انتقد العلوم الاجتماعية و انما انتقدت المنتسبين اليها ...............و الذين مع الاسف يغلب عليهم ما سبق بيانه ...........و استدراكا منقطعا اقول حاشا لي ما يستاهلش ........
رابعا اتمنى ان يكون الحجر قد وسع فمك ............


عذرا فأنا لا أتابع تعليقاتك عن قصد، لكن رئحتها التي تزكم الأنوف هي التي أثارت انتباهي، أصبحت أشفق على هذا المنتدى من أمثالك!

تواتي03
2015-03-25, 23:43
اللهم بااااااااااارك فيكما فأنتما والله نعم الاساتذة حواركما شيق جدا أثااااار انتباه العامة منااااااااااااااااا فمابالك بالخاااااااااصة لك الله ياااااااااااااااااااااااااااا جزائر وياااااااااااجامعة ضحكت من جهلها الامم ...................