مشاهدة النسخة كاملة : التأهيل الجامعي
منارة التاريخ
2015-01-27, 11:41
السلام عليكم
يكثر الحديث هذه الأيام حول إلغاء التأهيل الجامعي لأصحاب الدكتوراه علوم وأن الأمر موجود على مستوى الوزارة
أريد التأكد من مدى صحة المعلومات
إذا كان هناك أي جديد أرجو التعرف عليه في أقرب وقت إن أمكن
السلام عليكم
لا أعتقد أن الأمر صحيح، مجرد إشاعات تقال مند زمن، إذا كنت في مرحلة التأهيل الجامعي فأنصحك بإيداع ملفك في أقرب الآجال ، لأنه توجد دورتين فقط لإيداع الملفات ، في جانفي و في سبتمبر.
بالتوفيق
KamelEnseignant
2015-01-27, 20:57
السلام عليكم
يكثر الحديث هذه الأيام حول إلغاء التأهيل الجامعي لأصحاب الدكتوراه علوم وأن الأمر موجود على مستوى الوزارة
أريد التأكد من مدى صحة المعلومات
إذا كان هناك أي جديد أرجو التعرف عليه في أقرب وقت إن أمكن
oui c vrais
منارة التاريخ
2015-01-28, 13:51
السلام عليكم
لا أعتقد أن الأمر صحيح، مجرد إشاعات تقال مند زمن، إذا كنت في مرحلة التأهيل الجامعي فأنصحك بإيداع ملفك في أقرب الآجال ، لأنه توجد دورتين فقط لإيداع الملفات ، في جانفي و في سبتمبر.
بالتوفيق
شكرا على الرد
منارة التاريخ
2015-01-28, 13:52
oui c vrais
شكرا على الرد
GOLDENROSE
2015-01-28, 14:47
هل تفيد المشاركة في لجنة تنظيمية في ملتقى في ملف التاهيل الجامعي؟
منارة التاريخ
2015-01-29, 07:16
هل تفيد المشاركة في لجنة تنظيمية في ملتقى في ملف التاهيل الجامعي؟أتمنى أن يفيدنا الزملاء ممن مروا بهذه المرحلة بالمعلومات الكافية حول الملف والشروط الواجب توفرها
أتمنى أن يفيدنا الزملاء بالمعلومات الكافية حول الملف والشروط الواجب توفرها في ملف التاهيل الجامعي؟
souhil209
2015-02-03, 16:15
je crois qu'il vont annuler l'habilitation car il faut mettre en consécration que c'est une loi décrite par des personnes qui n'ont pas fait l'habilitation za3ma doctorat avant 1998 wach ykouno houma hata ydiro la loi de l’habilitation
Rabi yahdihem
جلال الدين23
2015-02-03, 16:48
لا اظن ان هناك الغاء فيما يخص التاهيل المهني ، كان مجرد كلام للاستهلاك فقط في خضم حدة النقاش فيما يخص المجلات المحكمة المرتبطة بمناقشة رسائل الدكتوراه، والجدل القائم في معادلة النظام القديم والجديد ، فقعات اختبار والهاء مع الاسف والامور القديمة تظل هي القائمة حاليا
bio25210
2015-02-03, 17:03
D'après ce que j'ai compris, y en a qui veulent faire annuler l'habilitation à cause des exigences de publication après la thèse. La question qui se pose à mon avis, est-ce qu'un enseignant-chercheur qui est incapable de publier un article après sa thèse mérite-t-il d'être habilité à diriger des recherches et de diriger un projet scientifique?! je pense que la réfexion des enseignants-chercheurs doit se tourner autour de ce détail important.
KamelEnseignant
2015-02-03, 19:12
D'après ce que j'ai compris, y en a qui veulent faire annuler l'habilitation à cause des exigences de publication après la thèse. La question qui se pose à mon avis, est-ce qu'un enseignant-chercheur qui est incapable de publier un article après sa thèse mérite-t-il d'être habilité à diriger des recherches et de diriger un projet scientifique?! je pense que la réfexion des enseignants-chercheurs doit se tourner autour de ce détail important.
On a toute une vie devant nous pour publier et ce n'est pas une raison pour faire cette habilitation de chkilisme!!!!
bio25210
2015-02-03, 19:41
On a toute une vie devant nous pour publier et ce n'est pas une raison pour faire cette habilitation de chkilisme!!!!
Franchement non, dans les pays qui donnent de l'importance à la recherche scientifique et au niveau de ses enseignants-chercheurs l'habilitation est octroyée à ces derniers après une présentation d'un vrais projet, sans parler de l'excellence du demandeur de l'habilitation. C'est dommage que nos enseignants-chercheurs "cherchent" des titres sans avoir à prouver leur excellence à l'avance.
KamelEnseignant
2015-02-03, 22:31
Franchement non, dans les pays qui donnent de l'importance à la recherche scientifique et au niveau de ses enseignants-chercheurs l'habilitation est octroyée à ces derniers après une présentation d'un vrais projet, sans parler de l'excellence du demandeur de l'habilitation. C'est dommage que nos enseignants-chercheurs "cherchent" des titres sans avoir à prouver leur excellence à l'avance.
Je le dis et je le redis et je le confirme c'est du KHORTET!!!!!!
tahar000222
2015-02-04, 07:56
Je suis d'accord avec vous bio25210 (http://www.djelfa.info/vb/member.php?u=39660)
من فضلكم ما معنى التاهيل ’
abdellah36
2015-02-05, 16:47
اظن ان مسالة التاهيل يجب ربطها بمستوى اطروحة الدكتوراه ...............فينبغي اعادة النظر في الطرق التي تقيم بها اطروحة الدكتوراه ..........
هناك العديد من الباحثين استغرقوا وقتا طويلا لاتمام مذكراتهم و خرجوا منها بمقالات و نتائج متعدة و قيمة ................و هناك بعض الاطروحات ربما لا تصلح حتى للمناقشة فضلا عن النشر ....................
فكيف نضعها جميعا في كفة واحدة ...............................
اذا كانت اطروحة الدكتوراه ذات مستوى عالي و تمكن الباحث من نشر مقالين على الاقل منها ........فاظن ان هذا لا يحتاج الى تاهيل ........
vBulletin® v3.8.10 Release Candidate 2, Copyright ©2000-2025, TranZ by Almuhajir