المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المصعد الجتماعي Ascenseur Social


kanouni
2014-08-23, 22:50
Ascenseur social أو المصعد الإجتماعي بلغتنا الأم تعطل هذا المصعد بالنسبة لفئة أقل ما يقال عنها نخبة )تباهيا في وسائل الاعلام ( .
الحكاية تبدأ في خريف 1990 أين كان أول يوم دراسي متزينا بطقم رسمي مع ربطة عنق ، ولم تنتهي الحكاية بالرغم من مرور 24 سنة و الحصول على شهادة دكتوراة علوم ، تخلل هذه الفترة تفوق في مرات و نجاح في الأغلب مع بعض الاخفاقات التي كان أكبرها تعطل المصعد الإجتماعي لم أسمع بهذه العبارة إلا حديثا أي بعد أن عشتها للأسف لأني كل مرة كنت اتلقي حجة لكن أن يصل بنا المطاف بتفوقنا و استكمال جميع الشروط للتوظيف في مجالنا حتى تظهر لنا قوانين او بالأحرى فراغات قانونية تسمح بتعطيل مصاعدنا الإجتماعية و تشغيل مصاعد الفئة الخفية.
أتمنى أني لم احبط عزيمتكم لكن أردت التعبير عن واقع يعيشه اغلبنا من وجهة نظري حتى لا نلوم أنفسنا او نلوم الحكم على انعحيازه في مباراة لا تعرف أصلا النزاهة. وفقنا الله و إياكم لما فيه الخير و اللهم ارزقنا رزقا حلالا طيبا مباركا.

doctorant1
2014-08-24, 00:07
الله الله على كلامك و تحليلك المنطيقى .. لقد انقلب المصعد الاجتماعى و ضربه جن الخريف العربى....او بالاحرى عفريت التغريب العربى..فالكل يجري لصعود المصعد و لكن لا احد يتساءل هل المصعد يشتغل و بنفس الكفاءة و النزاهة ام ان المصعد ملك لشرذمة من قطاع الطرق تتحكم فيه و تاخذ عن ركابه الرشاوى...
سيدى الكريم المصعد فى الجزائر لا يتقبل النخبة و لا النخبة صارت تدافع عن بقاء النخبة ..الكل باع و اخذ ثمن الخيانة الا القليل...و المصعد معطل ...و ملك للاشرار و مجموعة من المنافقين يدعون انهم من النخبة..و البقرة ضربت و الوكريف داه صاحبه.....