المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المرأة السلفية ..غربتها ..ونظرتكن إاليها ...


قطــــوف الجنــــة
2014-08-18, 12:14
السلام عليكم ورحمة الله
المرأة السلفية ..غربتها ..ونظرتكن إاليها ...
هناك نظرة خاطئة حول المرأة السلفية .ونظرة الكل إليها وخاصة الفتيات ......
ينظرن إلى المرأة السلفية كأنها امرأة غريبة عنهن في السلوك والعبادات ونمط الحياة وطريقة حياتها........
تجد النساء الغير ملتزمات ..يبتعدن كل البعد من المرأة السلفية ويتجنبون مخالطتها ..لماذا؟
لأنهن أخذن نظرة خاطئة جدا للاسف هناك من يريد تشويه نهج السلف وما يحمله من خير كبير لكل النساء ..لو تعلمن ..يا اخواتي الكريمات . اي خير ينتظركن السلفية الحقة ..وفي الحقيقة هي ليست أفكارأو مفهوم أو حرية أو جمعية أو تحزبات أو مساواة او تخلف ورجعية او سلعة جميلة لترويج والاشهار كما ينشدن ..بعضهن .بل هي كل الخير يا أخواتي الكريمات ..
لو تدركهن ..هل الدعوة الى التقيد بكتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم
في كل أمور حياتنا مفموم خاطئ غير سليم ..هذا ما تدعوه لكن هذه المرأة السلفية الغريبة عنكن ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لكثرة الفتن التي طمَّت وعمَّت ومدخلها النساء، وقد حذر منهن عليه الصلاة والسلام في الحديث الصحيح فقال: {اتقوا الدنيا واتقوا النساء }.
تقصيرنا كدعاة وعلماء وطلبة علم في جانب المرأة.

إذا عُلِم ذلك فقد قال عليه الصلاة والسلام لـفاطمة في أول أيام الدعوة {يا فاطمة ! أنقذي نفسك من النار فإني لا أملك لك من الله شيئاً} وأنا أقول لكل امرأة مسلمة تؤمن بالله واليوم الآخر: أنقذي نفسك من النار فإنا لا نملك لك من الله شيئاً، وقبل أن أبدأ بعناصر هذا الدرس التي هي عشر قضايا وأصول لا بد أن تفهمها المرأة، معلمة، ومربية، وشابة، ولازمة بيتها؛ لتكون مؤمنة بالله، يرضى الله عنها في الدنيا والآخرة، وإن لم تفعل ذلك فلتعلم أنها سوف تخسر عرضها ودينها ومستقبلها ودنياها وأخراها.
قال عليه الصلاة والسلام في الحديث الصحيح: {عُرِضت عليَّ النار، فإذا أكثر أهلها النساء. قالت امرأة: يا رسول الله! ما بال النساء؟ قال: يكفرن. قيل: يكفرن بالله؟! قال: يكفرن العشير، ويكثرن اللعن } يكفرن العشير أي: الزوج، ينكرن معروفه، وينسين جميله، قال: {لو أحسنتَ إلى إحداهن الدهر ثم رأت منك شيئاً قالت: ما رأيت منك معروفاً قط أو خيراً قط } وقال عليه الصلاة والسلام: {اتقوا الدنيا واتقوا النساء فإن أكثر فتنة بني إسرائيل في النساء } حديث صحيح، وقال عليه الصلاة والسلام: {أخوف ما أخاف على أمتي النساء }

قطــــوف الجنــــة
2014-08-18, 12:21
تنبيه
المرأة
السلفية عادية ..فقط تختلف عنكن في العقيدة هي ملتزمة بها منقادة مخلصة لا تفرط ولا تغلو لا تكفير بغير ضوابط ولا تزيد ولا تنقص ولا في قاموسها
البدع ولا المحدثات ولا حزبيات ولا شركيات ولا عصرنة تخالف شرع الله ..
السلفية عادية متواضعة في أمور حياتها ...تتفنن في الطبخ الغسل الكي الحياكة الخياطة المعاملة غيرهن ..
حب الخير .صلة الرحم ..حلمها كما البنات بأن يظفر بها زوج صالح ملتزم مثلها ..تحلم كما البنات ولديها شعور واحساس لكن مسؤولة ومنضبطة وتخاف الله كثيرا ومنقادة لله ورسوله لا تخطوا خطوة إلا بشرع .........لانها
تخشى الله كل خطوة تقدم عليها تفكر فيها الف مرة قبل ان تغلط او تتهور .. اولا واخيرا همها ارضاء الله ورسوله تعلم ان الله سبحانه خلقت لغاية واحدة ان تعبده ولا تشرك به ..هي اجتماعية بحدود شرع الله لا التقاليد والعادات لانها تمردت عليها وذهبت وارتمت الى حضن كتاب الله وسنة رسول الله ..لكن لاننسى ان هناك من شوهن نهج السلف ليس فيهن المعاملة والرفق واللطف واللين والتواضع لغيرهن مع هذا لا تخرجها من دائرة السلفية لانها معاصي وفروع قد نقع فيها ولسنا معصومين ولكن ليس هذا ان نطعن في السلفية لانها ناصعة وباقية ولا تطعن لمجرد طبع شخص يا اختاه أحذري .........!!!!على عقيدتك أن يفسدها بالأراء .على عبادتك أن يفسدها بالأهواء .على عملك أن يفسده بالرياء .على خلقك أن يفسده بالخيلاء .على خلقك أن يفسده بالخيلاء .كلامك مكتوب ، و قولك محسوب .
..بارك الله فيكن ..

قطــــوف الجنــــة
2014-08-18, 12:52
الحق ليست اي فتاة تلبس جلباب تسمى سلفية ..
أولا وأخيرا حينما تنتهج نهج السلف يجب أولا ان تقتنع بعقيدة صحيحة راسخة في قلبها ووجدانها وكيانها وفؤادها ..
ما هو نهج السلف الصالح ؟ هو فهم الدين الإسلامي كما فهمه سلف الأمة من الصحابة والتابعين ومن تبعهم باحسان في باب
العقيدة والشريعة والمعاملات.....كل سلفية تتعلم هذا وتضعه نصب عينها...وليس غير سلفية تتعلم هذا وتضعه نصب عينيها ...؟
تعالو اخواتي نتعرف على من هو هذا النهج الذي تنقاد له كل سلفية دون غيرها ...........
هو يا اخواتي ...
هو منهج ينتسب إليه من يتبع السلف ، والسلف هم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم والتابعون لهم بإحسان من أهل القرون الثلاثة المفضلة فمن بعدهم..
وليس لأهل السلف زعيم إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فرسول الله صلى الله عليه وسلم هو إمامهم وقدوتهم ، وأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قدوتهم .
و هذا المنهج معناه هو الانتماء إلى ما كان عليه أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وإلى طريقة أهل الحديث ..
وأهل الحديث هم أصحاب المنهج السلفي الذين يسيرون عليه ،
فالسلفية عقيدة في أسماء الله وصفاته ، عقيدة في القدر ، عقيدة في الصحابة ، وهكذا فالسلف يؤمنون بالله عز وجل ، وبأسمائه الحسنى وصفاته العلا التي وصف الله نفسه بها ، ووصفه بها رسوله صلى الله عليه وسلم ، يؤمنون بها على الوجه اللائق بجلال الله سبحانه وتعالى من غير تحريف ولا تمثيل ولا تشبيه ولا تعطيل ولا تأويل ،
والأساس في ذلك والأصل فيه؛ قول النبي صلى الله عليه وسلم : (( افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة ، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة ، وستفترق هذه الأمة على ثلاثة وسبعين فرقة ؛ كلها في النار إلا واحدة ))قالوا من هي يا رسول الله ؟ قال : (( هم الذين على مثل ما أنا عليه وأصحابي ))
وقوله صلى الله عليه وسلم في حديث العرباض بن سارية رضي الله عنه الذي وصف خطبة النبي صلى الله عليه وسلم وأنه أوصاهم بعد ذلك بتقوى الله فقال : (( أوصيكم بتقوى الله والسمع والطاعة وإن تأمر عليكم عبد حبشي ))ثم أمر باتباع سنته وسنة الخلفاء الراشدين المهديين وقال ( عضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة)) .

قطــــوف الجنــــة
2014-08-18, 13:00
قد يأتي في ذهنكن لماذا سميت الاخت السلفية بهذا الاسم ؟
الجواب
((السلفية)) نسبة إلى السلف وقد نص عليها السلف
جاء من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم ما يدلُّ على ذلك : من ذلكم : قوله عليه الصلاة والسلام لابنته فاطمة رضي الله عنها : ((فإنه: نعم السلف أنا لكِ)) رواه مسلم (2482).
وقال الأوزاعي: اصبر نفسك على السنة، وقف حيث وقف القوم قل بما قالوا، وكف عما كفوا، واسلك سبيل سلفك الصالح فإنه يسعك ما وسعهم". الشريعة للآجري ص85
وحكى الإجماع على على صحة الانتساب إلى السلف: شيخ الإسلام ابن تيميه ـ رحمه الله ـ في الفتاوى : (1/149) في رده على قول العز بن عبدالسلام : ".. والآخر يتستر بمذهب السلف": ( ولا عيب على من أظهر مذهب السلف وانتسب إليه واعتزى إليه، بل يجب قبول ذلك منه بالاتفاق؛ فإن مذهب السلف لا يكون إلا حقاً، فإن كان موافقاً له باطناً وظاهراً، فهو بمنزلة المؤمن الذي هو على الحق باطناً وظاهراً، وإن كان موافقاً له في الظاهر فقط دون الباطن فهو بمنزلة المنافق ، فتقبل منه علانيته وتوكل سريرته إلى الله، فإنا لم نؤمر أن ننقب عن قلوب الناس ولا نشق بطونهم).
ااخواتي الكريمات
ذكر شيخ الإسلام ابن تيميه في الفتاوى (4/155) أن ((شعار أهل البدع : هو ترك انتحال السلف الصالح))؛ فلا تجد من ما يتنكرون للسلفية لا سيما المنتسبون إلى الجماعات الدعويَّة الحديثة الظاهرة في الساحة اليوم والمناوئة لأهل السنة والجماعة إلاَّ وهو يكرهُ السلفية، ويكره الانتساب إلى السلف.

قطــــوف الجنــــة
2014-08-18, 13:12
أختاه معنى الحزب ..التحزب الحزبية ....
حِزْب الرَّجُل أصحابهُ، كذلك المرأة ...والحِزْب.. أحْزَابُ القُرآنِ... والحِزْب أيضاً الطائفة.
وتحزَّبوا تَجَمّعوا.
والأَحْزاب الطوائِف التي تجتمع على محاربة الأنبياء عليهم الصلاة و السلام.وأحزاب لاغراض دنيا...
أما السلفية والسلف احزابها هي واحدة...
اختي الكريمة تجدي عند كل كل سلفي وسلفية حزب واحد فقط..!!!
فاليفخر كل من ينتهج نهج السلف ان حزبه لابد منه ان يظهره وينصره ويدافع عنه بكل قوة وان ينشره .وهذا نقول عنه ، حزبيته لله عز وجل و ليس هذا من التحزب المذموم مادام أنه التزم الصراط المستقيم {وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ} [الأنعام:153]....اختي الكريمة حينما نقول أن حزبنا واحد فقط ...يعني لانؤمن بأي حزب من الأحزاب بعد هذا الحزب
مهما كان غايته شريفة نبيلة براقة و شعاره إسلامي ..حزبنا واحد فقط ..الآية واضحة يقول عزوجل
{وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ} [الأنعام:153]....اختي الكريمة لو فهمت معنى التحزب لعرفت كيف المسلم خالف أمر ربه في تكوين تلك الاحزاب والبعد عن حزب الله
وكونا ان الاحزاب لا تجتمع مع حزب الله ..قلنا حزب واحد لا ثاني ولا ثالث ولا رابع ..مهما كانت الغاية فهي مخالفة لما جاء به الله ورسوله ..
الفرق بين الحزب /////والسلفية..يقول العلماء
السلفية ... العناية بالتوحيد: وجعله أساسًا للدعوة عند السلفيين على طريقة الرسل -صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين
الحزبية ... فإنَّهم لا يعتنون به، ولا يرفعون به رأسًا، ولا يجعلونه أساسًا لدعوتِهم، ولا منطلقًا لها.
السلفية ..انكار الشرك ... كبيره، وصغيره؛ والتحذير منه، والإخبار بنكره، وأنَّه من الموبقات الكبار وأنَّ كبيره مخرج من الملة؛ موجبٌ للخلود في النار.
الحزبيين ..فهم بخلاف ذلك، فهم يتغاضون عن الشرك الأكبر، ويسكتون عنه؛ بل فعله كبارهم، ولَم يروه منكرًا.
السلفية هو الله ورسوله؛ ممثلاً في كتاب الله، وسنة رسوله صلى الله عليه و سلم فهم يقدمون ما جاء عن الله، وعن رسوله ج على قول كل أحد، ورأيه، وتوجيهه. أمَّا
الحزبيون: فهم يقدمون قول أئمتهم على الوحيين تحسينًا للظن بِهم، وغلوًّا فيهم، ولابدَّ أن أؤكد ذلك بمثال: انتهى
غايتهم دنيوية غايتهم مصلحية غايتهم ليس طريق الصحيح المبني على الكتاب والسنة ..هناالحزب باطل وغايته باطلة في الاساس ..فكيف ننتظر منه العدل والمساواة ان كان .اغضب الله وحاد عن طريق الله واحتال وارد غايةاخرى لان ..طريق الله والتحزب فيه لا يعجبه لا يخدم تطلعاته ومشاريعه هنا ..الله لن ينصره وسيعاقبه عقابا ولو بعد حين ...أخواتي ...رويدكم قد تقلولن ان نحن أيضا متمسكين بما تتمسكه الاخت السلفية ...
أقول لكم ماهو الذي تتمسكون به
الاخت السلفية ...
قدوتها الكتاب والسنة ..يعني تركت كل ما يخافلهما ..
من التحزب واتخاذ حزب وسيلة لدينها أو جمعية أو تنظيم نسائي للمطالبة بالحرية والمساواة اي فرقة حزبية تنتهجها
لان الله يقول عزو جل ..
مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا ۖ كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ
يقول صلى الله عليه وسلم
فقد ثبت في الحديث الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة، قيل: من هي يا رسول الله؟ قال: من كان على مثل ما أنا عليه وأصحابي. وفي بعض الروايات: هي الجماعة. رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه والحاكم، وقال: صحيح على شرط مسلم.
يعني الا واحدة اي فرقة ناجية ويجب على المسلمة ان تعرف ماهي تلك الفرقة
ومن هو قائدها ............؟

قطــــوف الجنــــة
2014-08-18, 13:15
المساواة والعدل
قول الله -جل وعلا- ﴿ وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آَدَمَ ﴾ [ الإسراء : 70 ] .
ويقول ايضا عزوجل﴿ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا ﴾ [ الإسراء : 70 ]
الحرية
يقول العلماء في الحرية

فالحرية المطلقة في أن يفعل الإنسان ما يشاء دون أن يحاسَب على ما فعل ، لا وجود لها في أي مكان من الأرض ، بل هذه الحريات تنتهي عند حد معين ، وبعده يقال للشخص : هذا ممنوع ، لست حرًّا في ذلك .
إذًا فأساس الحرية التي نودي بها في مجال حقوق الإنسان ، يجب أن تنظر إليها من جهة أن الحرية لا توجد مطلقة ، بل لا بد أن تكون مقيدة ، يعني أن الإنسان ليس حرًّا في أي مكان من الأرض ، تام الحرية في تصرفاته يفعل ما يشاء ، وإنما له حدود يجب عليه ألا يتخطاها .
الحرية المطلقة
الحرية المطلقة في كل شيء ، في المال ، وفي السياسة ، وفي القضاء ، وفي التصرف في النفس ، وفي الدماء ، ومع الأولاد ، إلى غير ذلك ، لا توجد كاملة بلا قيد في أي مكان من الأرض ، وإنما توجد حرية تختلف البلاد فيها من حيث التوسع والتضييق بحسب الأعراف والتقاليد .
*************
المساواة

يقول الشيخ آل الشيخ
والمساواة التي نادوا بها ، تعني مساواة الرجل بالمرأة في كل شيء ، وتعني مساواة جميع الناس ، في أخذ الحقوق ، وفي إعطاء حقوقهم في كل شيء ، في التعليم ، وفي الصحة ، وفي الاستشفاء ، وفي السفر ، وفي تحديد المكان الذي يرغب أن يقيم فيه في حدود دولته ، كما نصت عليه موادهم ، وفي إلغاء الرق ، إلى آخر ذلك .
*******
وهذه المساواة منها ما هو مقبول ، ومنها ما ليس بمقبول ، كما سيأتي بيانه إن شاء الله –تعالى- ونحن لسنا بصدد نقد ذلك الإعلان الوثائقي ، وما تبعه من تصحيحات وإضافات ، لكننا بصدد بيان أن حقوق الإنسان الكاملة ، قد أعطاها رب الإنسان للإنسان .
************
البشر إذا أرادوا أن يعطوا الحق لغيرهم ، فإن الأمر لن يسلم من الهوى ، فالذي يضع القانون أيًّا كان ، فإنه سيدخل فيه هواه ، ولهذا تجد أن القوانين الغربية ، سواء منها القانون الفرنسي ، أو الأمريكي ، أو غيرهما من القوانين ، تجد أنها تخضع للتغيير بين فترة وأخرى ، إما لأن أول ما نشأ القانون كان لأجل مصلحة ما ، إما للدولة في إنشائه ، أو لنفوذ من الكبراء في تلك الدولة في بعض المسائل ، أو لتغير الزمان ، فتغير تبعًا للأحوال ، ولهذا بين الله -جل وعلا- أن حكم الجاهلية هو حكم عن الهوى ، فقال –سبحانه- ﴿ وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ ﴾ [ المائدة : 49 ] ، لأن كل حكم يخالف حكم الشريعة ، فلا بد أن يكون قد تسلط عليه الهوى ، فمُنع من الصواب .

إذًا فتلك المبادئ قامت على أساس نظرٍ بشري يدخله الهوى ، وتدخله مصالح الدول ، ويدخله الرغبة في السيطرة على الدول الضعيفة ، أو الدول التي فيها خيرات .

قطــــوف الجنــــة
2014-08-18, 13:17
المذاهب الاربعة على على نهج السلف ونقول مثلا
الامام مالك رحمه الله نهجه سلفي
الامام احمد ابن حنبل نهجه سلفي
الامام ابو حنيفة نهجه سلفي
الامام الشافعي نهجه سلفي
اذا هؤلاء سلفيين في العقيدة لكن في الفروع كل واجتهاده ..
كلٌّ حسب فهمه واجتهاده، لا يخطرُ ببال أحدهم مخالفةٌ للدين والهُدى، ولا موافقةٌ للرأي والهوى؛ بل رائدهم القرآن، وقائدهم السنة، وجيل الصحابة رضي الله تعالى عنهم
نحن مثلا في الجزائر على مذهب الامام مالك رحمه الله والمعروف أن المذاهب كلها سلفية، لكن هناك من يقول: (أن نهج السلف غير نهج المذاهب)،
والفرق بين السلفية والمذاهب؟لا المذاهب الاربعة هي السلفية

abdouillizi
2014-08-18, 15:34
بارك الله في السلفيين و السلفيات

benhalima81
2014-08-18, 17:48
بارك الله فيك أختي السلفية وثبتنا وإياك على الحق...

djamila21000
2014-08-18, 18:17
جزاك الله خيرا و نفع بك أختي الكريمة

قطــــوف الجنــــة
2014-08-18, 19:15
فد تقولي يا أختاه كلنا مسلمات ...دعينا من هذه التسميات ..........
والله سمانا المسلمين لكنه لم يمنعنا أن نتسمى بالمهاجرين أو الأنصار أو المجاهدين أو الفقهاء أو السلفيين وكلها شعب من اسم المسلمين ليس التسمي بها رافعاً لاسم الإسلام وليس فيها ما هو زائد عن اسم الإسلام والسلف لفظ عربي قديم وليس محدث والمحدث هو تعيين هذا السلف بأنهم سلفنا صحابةالنبي وليس هذا احداثاً في الاسم بل هو تعيين لمعناه الخارجي و التسمي بغيره من الأسماء المستحبة أو المباحة ،وهذا لا حرج فيه ولو اقترن عند البعض بالمحذور،فينهى عن المحذور ويبقى الاسم،مادام المحذور ليس مستلزماً للاسم لاينفك عنه،ومادمنا لم نستبدل به اسماً شرعياً مطابقاً له..
ولذلك لم ينه النبي صلى الله عليه وسلم الصحابة عن التسمي بالمهاجرين والأنصار رغم كونه اقترن بالمحذور أحياناً..
ومن تسموا بالسلفية إن نفوا ذلك الاسم عن غيرهم ممن يستحق معنى السلفي وحصروا الحق فيهم وهو موجود في غيرهم أو والوا وعادوا وآلفوا ونافروا على أئمتهم الذين لا يفترقون في السلفية عن غيرهم=لم يعد منهجهم صواباً وباتوا متحزبين على بدعة يوالون ويعادون عليها،وصاروا كغيرهم من الأحزاب البدعية وإن تسموا باسم السلفية..
بقت بعض النقول عن السلف في ذم من تسمى بغير الإسلام مثل :
1- قال عبد الله بن عباس رضي الله عنه :
((من أقَرَّ باسم من هذه الأسماءالمحدثةفقد خلع رِبْقَة الإسلام من عنقه))
2- قال ميمون بن مهران:
(( إياكم وكل اسم يسمى بغير الإسلام))
3- وقال مالك بن مِغْوَل:
((إذا تسمى الرجل بغيرالإسلام والسنة فألحقه بأي دين شئت))
4- عن عبد الله بن يزيد الأنصاري قال :
(( تسموا باسمكم الذي سماكم الله بالحنيفية ، والإسلام والإيمان ))

قطــــوف الجنــــة
2014-08-18, 19:17
لماذا السلفية تسمي نفسها هكذا انا سلفية ؟

ان اطلاق الاسماء على أي حقيقة لا ضرر منه مطلقاً
سواء في الشرعيات أو المباحات
والإسم طالما أنه لا يشتمل على باطل فليس ممنوعا شرعاً
ولقد سمي بعض المسلمين بالمهاجرين من اجل الهجرة
وسمي البعض الآخر بالأنصار من اجل النصرة
وسمي من جاء بعدهم بالتابعين لاتباعهم من سبقهم من المهاجرين والانصار
فما هو الضير في تسمي من تلمس هدي السلف من المهاجرين والأنصار والتابعين بالسلفيين !!
ولقد كانت هذه التسميه ضرورية ومازالت لتمييز الطائفة المهتدية بالسلف عن سائر الطوائف
المخالفة لهم بإسم يشير إليهم من بين من يخالفهم
وهي نسبة قبل أن تكون اسماً علماً ..

قطــــوف الجنــــة
2014-08-18, 19:38
يا أختاه
مسألة الجلباب تلبسه كل واحدة . ليس فقط السلفية ..أختي الكريمة ..
..نحن السلفيات لا نطعن في المرأة المسلمة ..؟بل ننظر إلى نهجها ومعتقدها وإن إرتدت الجلباب الشرعي أتعرفون لماذا ..هذا الجلباب هو واجب فرض علي كل امرأة مسلمة بدون إستثناء...............ليس مخصص فقط لسلفية ..
لأن في زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم ..هناك متجلببات في زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم المرأة المخزومية التي سرقت .....وايم الله لو أن فاطمة بنت محمد صلى الله عليه وسلم سرقت لقطع محمد يدها..
هناك من لبست الجلباب وزنت وأرادت أن تتوب .السبيعية ...واقيم حد الرجم عليها ..هناك غتبة نميمة افشاء الاسرار
وخضن بعضهن في عرض عائشة رضي الله عنها حادثة الافك ..وطبق فيهن حد الجلد كاخت ام المؤمنين زينب رضي الله عنها ..حمنة بنت جحش .رضي الله عنها...................
تعرفون قصة المراة التي حرضت ابنتها على الغش في امزاح اللبن بالماء في زمن عمر رضي الله عنه هناك امثلة كثيرة ..هذه نماذج قليلة
لكن هل هذا يعني انهن لسن سلفيات ...لا والله هن سلفيات ونص!!!
لانهن لبسن الجلباب عن قناعة طاعة لله ورسوله وليس اضطراريا وخوف لم يجبرهن غير تمسكهن بشرع الله رغم انهن بشر ويخطئن .
.حينما يتعلق الامر بالشرع يخضعن له بدون مبررات ..
رغم المعاصي الذي ذكرتها وان الله غفور رحيم ..
لكن ليس ان تلبسيه مضطرة أو حتى ان ترفضيه تفكيرا هل ظمنت انك تعيشين لترتديه انت لا تعلمين يا اختاه لان الموت .لا تنتظرك لكي ترتديه .
.بل تأخذك بغتة ..فالتسارعي الى لبسه وستر نفسك وارضاء ربك ..الجلباب ليس فقط مخصص لسلفية !!!مخصص لكل مسلمة .
الله امرها بالستر .
.اما معتقدها هذا شئ آخر ..
لأن الفرق بين السلفية واي إمراة مسلمة اقول مسلمة هذا لايعني اننا نخرج المرأة من دائرة الاسلام إلا بضابط شرعي ومن الكتاب والسنة وبأقوال العلماء ورثة الانبياء.
.هناك امراة حزبية تتبع دساتير الغرب وتمزجها بالاسلام وتنادي بالديموقراطية رغم لبسها الجلباب هناك امراة تكفيرية ومتشددة وتكفر الكل بدون استثناء وتستحل دم المسلمة وعرضها ومالها ..هناك امراة مفرطة لا تتخذ لشرع دليل اي عندها سواء من عصت ام لا سواء ..هناك مرأة علمانية أي جاهلة وعقلها وقلبها في افكار الغرب ..هناك إمراة صوفية أي تعتقد باعتقاد القبوريين في الشرك والتوسل لغير الله هناك إمراة اشعرية تعطل الصاة الله وتؤولها ولا تتبع ما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم واهل السلف من اعتقاد ..وهناك إمراة تسب الصحابة رسول الله وتلعنهم وتطعن في امهات المسلمين رغم لبسها الجلباب ..هناك وهناك نماذج كثيرة
..وهناك امراة سلفية وسطية غير تكفيرية مثل الخوارج ولا تفريطية مثل المرجئة
رغم معاصيها لكن ليست حزبية لا تكفيرية لا علمانية لا تنادي بالديموقراطية لا تشرك بالله لا تتول لغيره لا تسب الصحابة رسوالله وتطعن في امهات المؤمنين بل كل هذه المسائل عندها خط أحمر لا تتجرأ ان ترتكبها ان فعلتها خرجت من دائرة السلفية ..إلا ان تلك المعاصي كما قلنا سايقا ..في ردودي ان السلفية قد تكذب قد تزني والعياذ بالله ..قد تسرق قد تفعل المعاصي لكن لا تفعل تلك المسائل الخطيرة في الاصل ..الحقيقة انتن تخلطون الاصل في الفروع ...بارك الله فيكن ..لي عودة والتتسع صدوكن لهذا ..
هناك يا اختاه علماء هداهم الله ..
.عمدوا إلى المرأة المسلمة فرسخوا في ذهنها ان - مذهب السلف - لايحميها بل يكبلها يسجنها في قوقعة مظلمة .. وهذه رجعية وتخلف ولا يواكب العصر ..هل ما نزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم هو تخاف ورجعية يا اختاه اليك الدليل على فرض الحجاب ..
قال الله تعالى
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا....
اختي الكريمة هل الانسان في عصر الحجري او التخلف كان مستورا ام عاريا ؟ هل المرأة وقتها كانت مستورة أو عارية كما ترنه في افلامهم وحتى الكارتونية ..هذا سؤال إسأليه لنفسك ...من هو الذي ينادي لتخلف والرجوع الى ذلك العصر هل الاسلام أو العصرنة اليوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
و لقلة فهك ياا ختاه ... بالشرع الحنيف... بسبب الهجوم الغربي الذي ركز نحو المرأة و والبيئة التي ترعرت فيها بأفكار لا تمت للإسلام بصلة جعلها تتخيل أن الإسلام ظلمها قزمها حشرها في زواية ضيقة ..المرأة السلفية لا تحس بهذا لا تعترف بهذا بل واعية وتعرف أن هذه الحملة المغرضة ما هي إلا من أعداء الاسلام يردون أن
يجعلوها عبدة لأفكارهم افكار البشر الفاسدة لا وحي من السماء منزل من رب العباد ..الذي تصريفه بمشيئته .السلفية تعرف ان الجلباب فرض من الله عزوجل فيجب ان تخضع لهذا الفرض الله سبحانه امرها بذلك ما عليها سوى ان تطيع ..السلفية ليست افضل من نساء النبي امهات المؤمنين رضي الله عنهم ..يقول عزوجل
(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ...هل اتكبر وارفض وأبدأ بجعل الاعذار الواهية أم انصاع لامر الله كما فعلت نساء النبي صلى الله عليه وسلم ..هل قدوتي نساء النبي والصحابيات رضي الله عنهن والتابعيات ومن بعدهن ام قدوتي هؤلاء الكافرات الفاسدات ادرك انك تعرفين وضميرك يأنبك ..غالبا ما تقولين عن الجلباب انني لست مقتنعة به بعد وتخجلين به وهناك ضغط كبير ونظرة الناس ولست مقتنعة والايمان في القلب وحتى ان لبستيه ..ضعي في مخيلتك اختي الكريمة ان هذا الجلباب هو كرامة وشرف وعزة لك ...فهل تفرطين في هذا ..