المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصص غريبه ومثيره


mohamed160
2014-07-15, 16:31
مولود برأسين

ولد طفل برأسين فى إحدى مستشفيات النمسا فى أكتوبر 1981 وظل على قيد الحياة لمدة ساعة واحدة فقط والمولود كان ذكر وله عمودان فقريان وزائدة غضروفية تربط بين رأسين .
وأرجع الأطباء المختصين فى علم الأجنة قولهم أن هذا التشويه الخلقى يمكن أن يكون ناتجاً عن مرض سببه فيروس إنتقل إلى والدة الطفل أثناء حملها .


--------------------------------------------------------------------------------

رجل بقلبين

جوسبيي دوماى من سكان مدينة نابولى الإيطالية كان له قلبان منفصلان عن بعضهما تماماً وقد دفعت له أكاديمية الطب فى لندن مبلغ 15 ألف دولار عام 1894 مقابل حق تشريح جسمه بعد وفاته .. كما نصت الإتفاقية على ألا يهاجر دوماى مهما تكن الظروف إلى أى بلد وراء البحر .


-------------------------------------------------------------------------------- عين سوداء وعين زرقاء

ولد ( وليم زيفال ) فى مدينة سان فرانسيسكو بأمريكا وإحدى عينيه زرقاء والأخرى سوداء ثم حدث عند بلوغه سن الحادية والعشرين تحولت العين السوداء إلى زرقاء وتغير لون الزرقاء إلى سوداء .


--------------------------------------------------------------------------------

رجل بعينين مزدوجتين

عرف الناس فى الصين رجلاً له أربع أعين طبيعية وهو الصينى ( ليوشونج ) وقد وُلد ولكل عين من عينيه إثنان من الأعين الطبيعية وكان يبصر بعينيه الأربع تمام الإبصار ، ولم يعش خاملاً بل صار حاكماً لإقليم شانس ثم وزيراً وكان معروفاً بحبه للخمر والمقامرة .



-------------------------------------------------------------------------------- رجل يسمع بفمه

حرمت الطبيعة الإيطالى إزيشيل إيدز من أثينا من الأذنين فقد وُلد بدون أذن وليس فى وجهه ما يدل على موضعهما .. وكان يسمع بفمه وكان إذا أراد سماع صوت منخفض يفتح فمه إلى نهايته .. وتوفى عام 1884 .


--------------------------------------------------------------------------------

بلسانين ولا تتكلم

الآنسة / جرتيل ماير الألمانية كان لها لسان مزدوج أشبه بالشوكة ذات الفرعين .. وذكر التاريخ أيضاً أن سيدة ألمانية وُلدت بلسانين ورغم ذلك لم يكن كلامها بقدر كلام المرأة العادية ذات اللسان الواحد بل أقل بكثير حيث أنها لم تكن تنطق أصلاً فقد ولدت بكماء .



--------------------------------------------------------------------------------

أظافر طويلة لمدة 27 عاماً

لعل أغرب العادات المتفشية بين فقراء الهنود وكهنة الصين هى عادة إطالة الأظافر فقد أطال أحد هؤلاء الكهنة من سكان شنغهاى أظافره وتركها تنمو مدة 27 عاماً حتى بلغ طولها ما يزيد على 60 سم . -------------------------------------------------------------------------------

طفل بلا فم

فى النمسا أنجبت سيدة طفلاً كامل الخلقة لكنه بدون فم فخافت عليه من الموت فحملته إلى الأطباء الذين شقوا له فماً فإنتعش الطفل وصار يتغذى لكنه عاش بدون شفتين .



--------------------------------------------------------------------------------

قدرات خاصة

وُلد ( روبرت جاندرسون ) كفيفاً وهو أمريكى من مدينة نيويورك ورغم ذلك كان يعتبر من أمهر المختصين فى إصلاح آلات التلغراف .. وقد إخترع جهازاً دقيقاً للتنبيه فى حالة إشتعال الحرائق وجهاز تصوير يلتقط الصور على بعد مسافة شاسعة .


--------------------------------------------------------------------------------

* أراد ( وى ) الصينى الشاب أن يتعلم اللغة الإيطالية ولكنه لم يكن معه أجر السفر ,, سافر إليها مشياً على الأقدام مخترقاً بذلك البلاد الآتية : سيام - بورما - الهند - التبت - إيران - العراق ثم اليونان وقطع هذه المسافة فى عامين ..!! --------------------------------------------------------------------------------

* قتل أحد المجرمين طياراً إسمه ( جان جورى ) فأطلق إخوانه إسمه على إحدى الطائرات تخليداً لذكراه .. وبعد 23 عاماً من هذا الحادث كانت الطائرة التى تحمل إسم هذا الطيار تلقى بقنابلها على جزيرة بأسبانيا والغريب أنها لم تصب أحد فى هذا الحادث سوى المجرم الذى كان قد قتل الطيار من قبل


--------------------------------------------------------------------------------


* سيراً على الأقدام من باريس إلى موسكو

النرويجى ( منسن آرنست ) عاش أوائل القرن الماضى كان بارعاً فى الجرى حيث أنه جرى من باريس إلى موسكو فى مدة أسبوعين وبسرعة متوسطها 125 ميلاً فى اليوم .. وكان فى مغامرته هذه يقطع طرقاً وعرة ويسبح فى الأنهار التى تعترضه وقد بلغ عددها 13 نهراً .
وله رحلة أخرى أكثر مشقة من تلك فقد جرى من إسطنبول حتى كلكتا بالهند ذهاباً وإياباً فى 95 يوماً وفى هذه الرحلة عبر صحراوات وأنهار فى الأناضول وأفغانستان وقطع مسافة قدرها 5625 ميلاً مرتين .



--------------------------------------------------------------------------------

* وقف نبضات القلب

كان الجنرال ثاونزند القائد الإنجليزى الذى إشتهر فى الحرب العالمية الأولى يستطيع أن يوقف دقات قلبه ويمنعه من الحركة مدة دقائق على حسب إرادته وقد شهد بذلك بعض الأطباء الإنجليز المعروفين .. وفى إحدى المرات أوقف حركة قلبه مدة نصف ساعة دفعة واحدة ولكنه مات بعد ثمانية أيام من ذلك . --------------------------------------------------------------------------------

* قزم إنجلترا

كان فى إنجلترا قزم يدعى لتيش وُلد فى عام 1789 وقد عوضه الله على قصر قامته طولاً فى ذراعيه حتى أنه كان يلمس الأرض بيديه وهو واقف مستقيم .




--------------------------------------------------------------------------------

الذكاء الخارق

من أشهر الأطفال الذين بهروا العالم بذكائهم هو الأمريكى سيد يس وكان أبوه هو الكتور بوريس سيد يس الذى كان أستاذاً بجامعة هارفارد فإن ذلك الطفل حفظ حروف الهجاء وهو فى الشهر السادس من عمره وأجاد الكتابة وهو فى سن الثانية حتى أصبح عمره 11 عاماً فإلتحق بجامعة هارفارد وأخذ يدهش أساتذته فى نبوغه بالمسائل العلمية المعقدة .



-------------------------------------------------------------------------------- * مزارعان لا ينامان

فلنتين بونس مزارع أسبانى معه شهادة من أحد مستشفيات مدريد بأنه فى صحة جيدة تماماً .. بونس هذا لم يعرف طعم النوم أبداً منذ كان عمره ثلاث سنوات وهو الآن فى الرابعة والستين من العمر وهو لا يشعر بأنه فى حاجة إلى النوم أبداً .. وإذا صادف وأحس بالتعب فإنه يستلقى على ظهره ويعتبر نفسه إنسان حى يقظ ، لكنه يأكل ست وجبات يومياً .
- أما المزارع يوستاس بيزيت من بيرو فقد عاش 82 عاماً ولم ينام خلال الخمسين عاماً الأخيرة من عمره سوى سبع ساعات فقط .. ولم يشك من صداع أو زكام فى حياته أبداً .

mohamed160
2014-07-15, 16:41
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صلِ على محمد وآل محمد إستوقفتني هذه الآيات المباركة في محاضرة في تفسير القرآن الكريم فقلت أوردها هنا لإخوتي لتعم الفائدة أكثر .يقول تعالى

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم { وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلآئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ لَمْ يَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ } . أولاً لماذا سُمي إبليس بهذه التسمية ؟
إبليس من الإبلاس وهو اليأس من رحمة الله تعالى .. وهو بحد ذاته أكبر من المعصية ولذلك صدر أمر تكويني وليس تشريعي : قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَن تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ . عندما صدر الأمر بإخراج إبليس خاطب الله عزوجل قَالَ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ الخطاب هنا خطاب ذلة أمام الله عز وجل وقبلها تكبّر إبليس كان يقول لله بأنّه ليس من الحكمة أن تأمرني بالسجود فأنا أفضل من آدم ولكن عندما صدر الأمر أراد أن يأخذ إمتياز من الله بإبقائه إلى يوم يُبعثون .
ولكن ماهي الحكمة من هذه: { قَالَ إِنَّكَ مِنَ المُنظَرِينَ } هناك حكمة إلهية من إبقاء إبليس إلى يومنا هذا وإلى قيام يوم الدين وذلك ليميز بين الناس فمنهم الأنبياء والعلماء ومنهم الصالحين ومنهم الأئمة ومنهم الأشرار فخلق الجنة والنار{ ثُمَّ لآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَآئِلِهِمْ وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْؤُومًا مَّدْحُورًا لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ}
فنستخلص مما سبق أنّ إبليس يئس من رحمة الله تعالى ولذلك أمرنا الله تعالى بأن لا نيأس ولا ييأس من رحمة الله إلا القوم الكافرين .
وندعو من الله تعالى ان يبعد عنا الشيطان ووساوسه ولا تنسوني من دعائكم

mohamed160
2014-07-15, 16:43
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
هذه رسالةأحد الشباب التي وجهها لأحد المشايخ لانه يريد ترك الأغاني والتي عرف أنها محرمه....
السؤال ؟؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
وأرجو من الله أن يجعل هدايتي على يديك ، يا شيخ أنا أسمع الأغاني وأريد أن
أتركها، ولكن لا أستطيع
وإذا حاولت تركها أتركها يوماً أو يومين ثم أعود إليها، بماذا تنصحني
وتجبرني ..جزاكم الله خير الجزاء ...
الجواب ....
الحمد لله على هدايتك ، وأسأل لك المزيد من فضله..
وفيما يتعلق بالتخلص من الأغاني ، فأنصحك بما يلي :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

1) الإكثار من سماع الأشرطة القرآنية، وبأصوات المقرئين المجودين مثل (عبد الرحمن السديس)، بحيث تتعود أذنك على سماعهم ويرتاح لهم قلبك ، ويكون هذا تغذية لإيمانك ودعماً ليقينك.
ّّّ~~~~~~~~~~
2) ولا بأس بسماع بعض أشرطة الأناشيد الإسلامية ، فقد تجد فيها بديلاً مناسباً عما اعتدت عليه.
~~~~~~~~~~
3) الدعاء إلى الله تعالى بأن يصلح قلبك، ويكمل توبتك.
~~~~~~~~~~
4) الاستغفار..فكل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون .
~~~~~~~~~~ ) مجاهدة النفس .. فإن العادة مؤثرة، ويحتاج المرء لمدة حتى يتحرر من قبضتها وتسلطها وهذا لا يتم إلا بالصبر ومقاومة رغبة النفس المخالفة للخير، وستجد عقب ذلك سروراً وسعادة وإحساساً بالانتصار على النفس والهوى .
~~~~~~~~~~
6) الإكثار من الأعمال الصالحة كالذكر، والصلاة، والبر، وصلة الرحم ، وحسن الجوار.
~~~~~~~~~~
7) البحث عن الرفقة الطيبة والانتظام معهم في عملهم ونشاطهم ودرسهم وفقك الله وأعانك وسدد على طريق الخير خطواتك .
~~~~~~~~~~
و ارجوا من الجميع نشر هذه الكلمات اما بين الأهل و الاصدقاء .....او في منتديات اخرى ....
........ و لكم الاجر في الدنيا و الاخرة ...مع تمنيات لكم بالتوفيق .......
.... منقول للفائدة ....
_لا تنسونا من دعواتكم_

mohamed160
2014-07-15, 16:48
قصة غريبة

فى حكايه غريبة جدا قيل ان شخص فى اليابان كان يصلح بعض الكسور فى حائط منزله
ومن المعروف ان المنازل اليابانية تتكون حوائطها من طبقتين .وعندما كان يصلح
الحائط وجد شق مكسور فيه وكان كبيرا ولكن هذا ليس غريبا ولكن الغريب أنه وجد
سحلية عالقة فى مسمار وعرف أن هذا المسمار هو الذى دقة من داخل المنزل ليصلح
هذا الجزء المكسور من قبل وكان ذلك منذ ما يقرب من عشرة اعوام منذ ان جاء للسكن
فى هذا البيت.وسنعرف ان هذا ليس غريبا ولكن الغريب انة وجد سحلية اخرى قادمة
وفى فمها طعام ووقفت امام السحلية العالقة فى المسمار ووضعت الطعام امامها وذهبت
مرة اخرى وبدأت السحلية الأخرى فى أكل الطعام الذى امامها .
شعر الرجل بمشاعر الحب والحنان لهذا المشهد الذى شاهدة, فالغريب ليس فى السحلية
العالقة فى المسمار ولكنه فى الأخرى التى صبرت لمدة عشر سنوات كل ماتفعلة ان
تحضر الطعام لسحلية أخرى...

سبحان الله عظم خلقة...

ساحرة قلوب البشر
2014-07-15, 16:51
سبحان الله
بارك الله فيك وشكرا لك

mohamed160
2014-07-15, 16:51
السالفه هي تدور من خلال سالفه مستويه حقيقيه وهي
ان في واحد تعرف علي وحده ودارت بينهم قصه حب طاهره ومبنيه علي التوافق والاخلاص
ومرت السنين والسنين وتقدم شاب لخطبت البنت وخطبها
وقام العرس رائع والعرس لم من انحاء الدوله وحضره الشيوخ وكبار السوؤلين
والمشكله الكبيره ان البنت رافضه الزواج من الشاب الي تقدم لها
ولكن ما باليد حيله كانت اليله الكبيره ليله وفاه الشاب ولكن هل بتستمر الحياه بعد وفاه الشاب
دقت الساعه 8 وحضر الريايل والشباب العرس وهوه كان من بين المعزومين تتصورون انه غني اغنيه من قلبه وهو يبكي من الحرقه والحزن الي بقلبه لان رفيقه عمره تكون لواحد غيره الله علي الدنيا وتقدم الشاب علي المسرح ومسك المايك وغني اغنيه وهو يبكي من الحرقه والفراق وكل العيون مصوبه لعيونه الي فيها الدموع الغزيره
اي نعم انها قصه غريبه لكن غني اغنيه (بحضر زفافك )
من الساعه 8 لين الساعه 4 الصبح وهو يبكي
جفت دموعه من البكي واحمر ويه وازرقت جفونه والبنت علي المسرح من حزنها تبكي هيه بعد
مر اسبوع وانتقل الشاب الي جوار ربه بعد صراع دام اسبوع مع الحزن والهم والغم واما البنت رزقت بولد وسمته علي اسم الشاب لكن سبحان الله طلع الولد يشبه الشاب وتوفي الولد وعمره اسبوع

mohamed160
2014-07-15, 16:53
3991234443[/font]]سبحان الله
بارك الله فيك وشكرا لك شكران الاخت بار ك الله فيك

mohamed160
2014-07-15, 16:58
قصة فتاة تأخرت فى الزواج قصة واقعية مؤثرة تقــــــول الفتـــــــاة :

تخرجت من الجامعه والتحقت بعمل ممتاز وبدأ الخطاب يتقدمون إلي, لكني لم أجد في أحدهم مايدفعني للارتبط به, ثم جرفني العمل والانشغال به عن كل شيء آخر حتي بلغت سن الرابعة والثلاثين وبدأت اعانى من تأخر سن الزواج ..

وفى يوم تقدم لخطبتى شاب من العائله وكان اكبر منى بعامين وكانت ظروفه الماديه صعبه ولكنى رضيت به على هذا الحال ..

وبدأنا نعد الى عقد القران وطلب منى صوره البطاقه الشخصيه حتى يتم العقد فأعطيتها له وبعدها بيومين وجدت والداته تتصل بي وتطلب منى ان اقابلها فى اسرع وقت

وذهبت اليها واذا بها تخرج صورة بطاقتى الشخصيه وتسألنى هل تاريخ ميلادى فى البطاقه صحيح ..

فقولت لها نعم

فقالت اذا انتى قربتى على الاربعين من عمرك

فقولت لها انا فى الرابعه والثلاثون
قالت الامر لا يختلف فانتى قد تعديتى الثلاثون وقد قلت فرص انجابك وانا اريد ان ارى احفادى ..

ولما تهدأ الا وقد فسخت الخطبه بينى وبين ابنها

ومرت عليا ستة اشهر عصيبه قررت بعدها ان اذهب الى عمرة لاغسل حزنى وهمى فى بيت الله الحرام

وذهبت الى البيت العتيق وجلست ابكى وادعو الله ان يهيء لي من أمري رشدا,

وبعد ان انتهيت من الصلاه وجدت امرأه تقرأ القرآن بصوت جميل وسمعتها تردد الآية الكريمة (وكان فضل الله عليك عظيما) فوجدت دموعي تسيل رغما عني بغزارة,

فجذبتنى هذه السيده اليها وأخذت ترد عليا قول الله تعالى ( ولسوف يعطيك ربك فترضي ) ..


والله كأنى لاول مره اسمعها فى حياتى فهدئت نفسى وانتهت مراسم العمره وقررت الرجوع الى القاهره وجلست فى الطائر بجوار شاب ووصلت الطائره الى المطار ونزلت منها لاجد زوج صديقتى فى صاله الانتظار وسألناه عما جاء به للمطار فأجابني بأنه في انتظار صديق عائد علي نفس الطائرة التي جئت بها.

ولم تمض لحظات إلا وجاء هذا الصديق فإذا به هو نفسه جاري في مقاعد الطائرة , ثم غادرت المكان بصحبة والدي ..

وما أن وصلت إلي البيت وبدلت ملابسي واسترحت بعض الوقت حتي وجدت صديقتي تتصل بي وتقول لي إن صديق زوجها معجب بي بشدة ويرغب في أن يراني في بيت صديقتي في نفس الليلة لأن خير البر عاجله ..
وخفق قلبي لهذه المفاجأة غير المتوقعة.. واستشرت أبي فيما قاله زوج صديقتي فشجعني علي زيارة صديقتي لعل الله جاعل لي فرجا.

وزرت صديقتي .. ولم تمض أيام أخري حتي كان قد تقدم لي .. ولم يمض شهر ونصف الشهر بعد هذا اللقاء حتي كنا قد تزوجنا وقلبي يخفق بالأمل في السعادة ...



وبدأت حياتي الزوجية متفائلة وسعيدة وجدت في زوجي كل ماتمنيته لنفسي في الرجل الذي أسكن إليه من حب وحنان وكرم وبر بأهله وأهلي,

غير أن الشهور مضت ولم تظهر علي أية علامات الحمل, وشعرت بالقلق خاصة أني كنت قد تجاوزت السادسة والثلاثين وطلبت من زوجي أن أجري بعض التحاليل والفحوص خوفا من ألا أستطيع الإنجاب ...


وذهبنا إلي طبيبه كبيره لأمراض النساء وطلبت مني إجراء بعض التحاليل, وجاء موعد تسلم نتيجة أول تحليل منها فوجئت بها تقول لي إنه لا داعي لإجراء بقيتها لأنه مبروك يامدام..أنتى حامل !

ومضت بقية شهور الحمل في سلام وإن كنت قد عانيت معاناة زائدة بسب كبر سني, وحرصت خلال الحمل علي ألا أعرف نوع الجنين لأن كل مايأتيني به ربي خير وفضل منه, وكلما شكوت لطبيبتي من إحساسي بكبر حجم بطني عن المعتاد فسرته لي بأنه يرجع إلي تأخري في الحمل إلي سن السادسة والثلاثين .

ثم جاءت اللحظة *****ية المنتظرة وتمت الولادة وبعد أن أفقت دخلت علي الطبيبه وسألتني مبتسمة عن نوع المولود الذي تمنيته لنفسي فأجبتها بأني تمنيت من الله مولودا فقط ولا يهمني نوعه.. فوجئت بها تقول لي:
إذن مارأيك في أن يكون لديك الحسن والحسين وفاطمة ! ولم أفهم شيئا وسألتها عما تقصده بذلك فإذا بها تقول لي وهى تطالبني بالهدوء والتحكم في أعصابي إن الله سبحانه وتعالي قد منَّ علي بثلاثة أطفال, وكأن الله سبحانه وتعالي قد أراد لي أن أنجب خلفة العمر كلها دفعة واحدة رحمة مني بي لكبر سني, وأنها كانت تعلم منذ فترة بأني حامل في توءم لكنها لم تشأ أن تبلغني بذلك لكي لا تتوتر أعصابي خلال شهور الحمل ويزداد خوفي

فبكيت وقولت ( ولسوف يعطيك ربك فترضى )


قال الحق سبحانه وتعالى ( وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا )

mohamed160
2014-07-15, 16:59
القط وصاحب البيت
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كان هناك قط لصحاب بيت يقدم له الطعام كل يوم ،و هذا القط لم يكتفي بالطعام الذي يقدمه له صاحب البيت .....فأخذ يسرق من صاحب البيت....فثار غضب صاحبه وعزم على ان يأخد بالقط وهو ذاهب الى العمل و يتركه في اقرب مدينه يقابلها و يتخلص منه....وبينما كان صاحب البيت مارا بجانب المطبخ رآي القط يأخذ رغيف خبز بالجبن ويسرع به الى قط اعمى...

سبحان الله

كيف كان هذا القط يتكفل بإطعام قط كفيف؟؟؟

فاسمع قول الله تعالى ومامن دابة في الارض ولا في السماء الا على الله رزقها

mohamed160
2014-07-15, 17:05
قصة الفتاه التقية *أفنان* قصة مؤثرة بسم الله الرحمن الرحيم


قصة الفتاه التقية أفنان


افنااان \ فتاة سعودية ذات الأربعة عشر ربيعاً


القصة تحكيها لنا أم أفنان
و تقول :


حينما كنت حاملا بابنتي "أفنان"

رأى والدي في منامه عصافير صغيرة تطير في السماء
وبينهم كانت تطير حمامة بيضاء جميلة جدا
طارت إلى بعيد وارتقت بالسماء


وسألت والدي عن تفسيره فأخبرني
أن العصافير هم أولادي وأني سأنجب فتاة تقية .....؟؟ ولم يكمل وأنا لم أستفسر عن تأويل هذه الرؤيا
وبعدها أنجبت ابنتي أفنان
وكانت تقية بالفعل وكنت أرى فيها المرأة الصالحة
منذ طفولتها

كانت لا تلبس البنطال ولا تلبس القصير
وترفض بشده وهي مازالت صغيرة

وبعد أن أصبحت بالصف الرابع الابتدائي ابتعدت عن كل ما يغضب الله
فرفضت الذهاب إلى الملاهي أو الأفراح وحتى لو كان قريباً جداً
وكانت متعلقة بدينها غيورة عليها محافظه على صلواتها وعلى السنن


الدعوة إلى الله

وعندما وصلت إلى المرحلة المتوسطة
بدأت مشروعها في الدعوة الى الله وكانت ما ترى منكرا إلا أنكرته وتحافظ على حجابها وهي لم يجب عليها بعد.


بداية الدعوة إلى الله
وكان أول من أسلم على يدها هي خادمتنا (السيرلانكية)
تقول والدة أفنان:
حين أنجبت ابني الصغير (عبد الله)
واضطررت لاستقدام خادمة لتعتني به في غيابي لأني موظفة
وكانت ( نصرانية)
وبعد أن علمت أفنان أن الخادمة غير مسلمة غضبت
وجاءتني ثائرة وهي تقول :
أمي كيف تلمس ملابسنا وتغسل أوانينا وتعتني بأخي وهي كافره ؟؟؟
أنا مستعدة أن أترك مدرستي وأقوم بخدمتكم أربع وعشرين ساعة
ولا تخدمنا كافره !!

ولم أعطها اهتمام لحاجتي الملحة لتلك الخادمة
وبعد شهرين فقط جاءتني الخادمة وهي فرحة .. !!
وتقول : أنا خلاص أفنان علمتني الإسلام وأنا أشهد ألا إله إلا الله
وأن محمدا رسول الله.وفرحت جدا لهذا الخبر

ابتلاء... وقوة إيمان أفنان

وبعد زواج عمها بفترة بسيطة أحست أفنان بألم شديد في رجلها
وكانت تخفي عنا هذه الألم وتقول ألم بسيط في رجلي وبعد شهرين أصبحت (تعرج) وحينما سألناها
قالت ألم بسيط سيزول ...إن شاء الله
وبعد شهر أصبحت عاجزة كلياً عن المشي


أخذناها للمستشفى وتم عمل الفحوصات اللازمة والأشعة

وكان معنا بحجرة المستشفى دكتور (تركي)
ومترجم وممرضة (غير مسلمين)

أخبرنا الدكتور أنها مصابة


بالسرطان في رجلها

وأنها سوف تعطى ثلاث إبر كيماوي
وسيسقط شعرها وحواجبها كلها

صعقنا لهذا الخبر أنا ووالدها وعمها
وجلسنا نبكي بحرقة


أما أفنان فوضعت يديها على فمها وهي فرحة جدا وتقول
الحمد لله ...الحمدلله ...الحمدلله قربتها من صدري وأنا أبكي أفنان وش فيك؟؟
قالت : يمه الحمد لله المصيبه فيني وليست في دينيوأخذت تحمد الله بصوت عالي والجميع ينظرون إليها بدهشة!!


استصغرت نفسي وأنا أراها طفلتي الصغيرة وقوة إيمانها
ومدى ضعف إيماني!!!


كل من كان معنا تأثر من هذا الموقف
ومن قوة إيمانها
الطبيب والمترجم والممرضة أعلنوا إسلامهم لما رأوا مدى إيمانها....!!
فلله درها من فتاة!!!


رحلة العلاج والدعوة إلى الله

قبل أن تبدأ أفنان جلساتها بالكيماوي
طلب منها عمها أن يحضر لها ( كوافيرة)
لتقص لها شعرها قبل أن يسقط بالعلاج

فرفضت وبشدة حاولت أنا إقناعها لتلبية رغبة عمها
ولكن كانت ومازالت ترفض
وتقول: لا أريد أن أحرم أجر كل شعره تسقط من رأسي
انطلقنا أنا وزوجي وأفنان في أول طائرة إلى أمريكا لعلاج أفنان


وعندما وصلنا هناك قابلتنا دكتورة أمريكية
كانت تشتغل بالسعودية منذ خمسة عشر
سنة وتتقن بعض الكلمات العربية،
وحينما رأتها أفنان سألتها : هل أنت مسلمة ..؟فقالت لا ...
أخذتها أفنان إلى أحد الغرف وجلست تدعوها إلى الإسلام
جاءتني الدكتورة وقد امتلأت عيناها بالدموع وقالت:


إنها منذ خمسة عشر سنة بالسعودية
لم يدعها أحد للإسلام و تأتي هذه الصغيرة وأسلم على يدها!!!


في أمريكا أخبرونا أنه لا علاج لها غير بتر رجلها
خشية أن يصل السرطان إلى رئتها ويقضي عليها


أفنان لم تخش البتر بل كانت تخاف على مشاعر والديها


وفي أحد الأيام كانت أفنان تحدث أحد صديقاتي على الماسنجر (رانيا)
وكانت تسألها
أفنان : وش رأيك أخليهم يبترون رجلي ؟؟
فحاولت رانيا أن تطمئنها وأنه يمكن أن يضعون لها رجلا بديلة


فأجابتها أفنان وقالت بالحرف الواحد:
أنا ماهمتني رجلي بس ودي إذا حطوني بقبري أكون كاملة (أى كاملة الإيمان)

تقول رانيا إني بعد إجابة أفنان :أحسست بأني صغيرة أمامها لا أفقه شيئا
كان تفكيري كله كيف ستعيش
وكان تفكيرها أرقى من ذلك كانت تفكر كيف ستموت !!


عدنا إلى رياض بعد أن بترنا رجل أفنان
وكانت المفاجئة أن السرطان وصل إلى الرئتين!!


وكانت حالتها ميؤوس منها لدرجة أنهم وضعوها في سرير وبجانبه زر بمجرد
أن تضغط على الزر تنزل عليها إبرة مخدر وإبرة مغذية.

الصلاة الصلاة

بالمستشفى لم يكن يسمع صوت الآذان وكانت حالتها شبه غيبوبة

وبمجرد دخول وقت الصلاة تستيقظ من غيبوبتها
وتطلب الماء ثم تتوضاء وتصلي دون أن يوقظها احد !! إلا أنت يا أمي !!


أخبرنا الأطباء أنه لاجدوى من وجودها بالمستشفى
فكلها يوم أو اثنان وستفارق الحياة !!


وفي أحد الأيام حضرت زوجة عمها لزيارتها وأخبرتها أنها بالغرفة نائمة .
وحين دخلت للغرفة صعقت ثم أغلقت الباب فخفت أن يكون حدث لأفنان أمر!!!


لم أتمالك نفسي فذهبت إليها وحين فتحت الغرفة أذهلني ما رأيت
كانت الأنوار مطفأة ووجه أفنان يشع نورا في وسط الظلام رأتني ثم ابتسمت
وقالت : أمي تعالي سأخبرك برؤيا رأيتهاوقلت :خيرا إن شاء الله!!


قالت: لقد رأيت أنني عروس في يوم زفافي وكنت أرتدي فستانا أبيض كبيرا
وأنت وأهلي كلكم حولي ..كلهم كانوا فرحين بزواجي إلا أنت يا أمي


وسألتها وماذا تظنين تفسير رؤياك؟


قالت: أظن بأنني سأموت وكلهم سينسوني وسيعيشون حياتهم فرحين
إلا أنت يا أمي فستظلين تذكرينني وتحزنين على فراقي
وصدقت أفنان أنا الآن وأنا أقول القصة احترق داخلي وكل ماتذكرتها حزنت عليها

خاتمة السعادة

وفي أحد الأيام كنت جالسة بقرب أفنان أنا ووالدتي
وكانت أفنان مستلقية على سريرها


ثم استيقظت وقالت: أمي اقتربي مني أريد أن أقبلك
فقبلتني ثم قالت: أريد أن أقبل خدك الثاني فاقتربت منها وقبلتي
وعادت تستلقي على سريها


ثم توجهت إلى القبلة وقالت أشهد ألا إله إلا الله ونطقتها عشر مرات
ثم قالت اشهد ألا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله ثم فاضت روحها إلى باريها

رائحة مسك

بعد وفاة أفنان كانت الغرفة التي ماتت بها تفوح منها راحة مسك
لمدة أربعة أيام ولم أستطع أن أتحمل وخافوا أهلي علي وعلى نفسيتي
وطيبوا الغرفةلكي لا أحس بأنها راحة أفنان .
!!! و في الأخير أسأل الله تعالى الاصلاح والثبات التوفيق و السداد و أن يردنا اليه ردا جميلا و يرزقنا حسن الخاتمة

mohamed160
2014-07-15, 17:07
http://3.bp.blogspot.com/-IH8Y91JP2vE/Tie_ZSorY3I/AAAAAAAAAL8/jxk-eEWYKok/s1600/13503212742057955982.jpg (http://forum.sedty.com/)
(http://forum.sedty.com/t677444.html)

راية الاسلام1
2014-07-15, 17:43
بااااارك الله فيك اخي
سبحاان الله
والله القصص رووعة وغريبة في ان وااحد
جزاك الله خيرا

mohamed160
2014-07-15, 17:51
بااااارك الله فيك اخي
سبحاان الله
والله القصص رووعة وغريبة في ان وااحد
جزاك الله خيرا
بارك الله فيك

محبتكم في الله
2014-07-15, 17:56
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

mohamed160
2014-07-15, 18:03
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
وفيك باركةالرحمان الاخت