المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اولاد سيدي الشيخ


الرياضي
2007-09-05, 22:37
اخواني ابحث عن شجرة قبيلة اولاد سيدي الشيخ الموجودة بالابيض سيدي الشيخالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الرياضي
2007-09-06, 20:39
لايوجد مساعد

القذافي999
2007-09-07, 10:47
قبيلة اولاد سيدي الشيخ موجودين في زمالة الامير عبد القادر

الرياضي
2007-09-07, 12:25
يا اخي الشلالي اريد الشجرة اما هم متواجدون في كل مكان

الرياضي
2007-09-07, 12:32
اين اهل المعرفة و المشائخ

احلى جزائرية
2007-09-18, 20:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

يا اخي العزيز انا من قبيلة اولاد سيدي الشيخ وراح اعطيك معلومات انا دورت عليهم علما انو احنا من درية ابى بكر الصديق وان شاء الله اقدرافيدك يا اخي العزيز

شجرة نسبه المبارك






هو الولي الصالح ، والكوكب الواضح، ذو المناقب الشائقة ، والأنوار الساطعة ، والفضائل الفاخرة، والكرامات الظاهرة
سيدي أحمد بن الشيخ بن عبد الحاكم بن بودواية بن الجيلالي بن عبد القادر بن عبد الحاكم بن عبد القادر بن محمد بن سليمان بن أبو سماحة بن أبي ليلى بن عيسى أبو الحياء بن معمر بن سليمان أبو العالية بن سعيد بن عقيل بن حفص حرمة الله بن عساكر بن زيد بن حميد بن عيسى التادلي بن محمد الشبلي بن عيسى بن زيد بن يزيد بن الطفيل الزغاوي بن عبد الله :صفوان : بن محمد بن الصحابي الجليل سيدنا عبد الرحمان بن شيخ الصحابة الخليفة الأول الراشدي سيدنا أبو بكر الصديق العتيق عبد الله بن عثمان بن عامر بن عمر بن كعب بن أسد بن تيم بن مرة وهو الجد السادس للنبي صلى الله عليه وسلم .


أهم أجداده


- والد سيدي أحمد هو سيدي الشيخ بن عبد الحاكم كان رحمه الله من أولياء الله تعالى له كرامات شهيرة ،إنضم للجهاد في صفوف المجاهدين، وبعد أن قضى به عدة سنوات وافته المنية في ميدان المعركة حوالي سنة 1871م بعد أن كان إبنه سيدي أحمد لايتجاوز عمره 9 أشهر. دفن بالقرية المسماة عرق فراج حيث أقيم له بها ضريح معلوم تأمه القبائل المجاورة التي تقيم عليه موسم سنوي .
- سيدي الحاج عبد الحاكم الجد السادس فهو الذي تنتسب إليه قبيلة أولاد سيدي عبد الحاكم الشهيرة المعروفة . وسيدي الحاج عبد الحاكم من أولياء الله الصالحين الغنيين عن التعريف وهو ثاني خليفة للطريقة الشيخية بعد والده المؤسس وأخيه سيدي الشيخ الحاج أبو حفص رحمهم الله، ولسيدي أحمد بن الشيخ معه كرامات ثابتة وعلاقة خاصة حيث كان يضحي له سنويا بكبش كبير أفحل .
- سيدي الشيخ عبد القادر بن محمد المعروف : بسيدي الشيخ : القطب الرباني الشهير مبدع الطريقة الشيخية .دفن ببلدية الأبيض الجزائرية ويقام عليه موسم سنوي فريد من نوعه يدوم ثلاثة أيام . كما تقيم عليه قبيلة المهاية موسما سنويا يعرف بموسم سيدي الشيخ بناحية وجدة المغربية يدوم ثلاثة أيام .
وله ضريح آخر رمزي بمدينة فجيج المغربية وهو مزار معلوم أيضا .
- سيدي سليمان بن أبي سماحة .
القطب العلامة الإمام الفقيه المحدث، تولى إمامة مسجد فجيج ثم بعدها إمامة مسجد بني ونيف : بالجزائر : حيث كان خطيبا ومربيا صوفيا بإذن من شيخه سيدي أحمد بن يوسف الملياني رحمه الله .
- سيدي معمر أبو العالية .
الولي الصالح الشهير دفين تلمسان : الجزائر : وصاحب المزار المعلوم بوادي أربا على بعد حوالي 20 كيلومتر شمال الأبيض سيدي الشيخ .وهكذا يتوالى نسب سيدي أحمد بن الشيخ مرورا بعدد آخر من أولياء الله الصالحين إلى أن يصل إلى صاحب أعلى مقامات الصدق وأعلى درجات المحبة لرسول الله صلى الله عليه وءاله وسلم وأستاذ الإنسانية كلها في الإيمان بعد الرسول الأعظم ، ذلك الذي قال فيه حبيبنا محمد صلى الله عليه وءاله وسلم ما معناه : لو وزن إيمان أبي بكر بإيمان الأمة لرجح إيمان أبي بكر :
ثم وضح مكانته بشكل أدق في الحديث الآخر الذي معناه :
كنت أنا وأبو بكر كفرسي رهان في الجاهلية إلا أني سبقته للنبوة ولو سبقني لا تبعته : إنه الصاحب الأول ، إنه الخليفة الأول .
تلك هي سلسلة النسب الذهبية لسيدي أحمد بن الشيخ التي تدل من جملة ماتدل على أنه رحمه الله ينتمي إلى شجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها.
والحمد لله رب العالمين .

بنت الغزلان
2007-09-23, 15:41
شكرا اخي على الرد

فاروق الجزائر
2007-09-23, 23:29
بلاش كلام عن الاضرحة شئ منبوذ هذه الشركيات

احلى جزائرية
2007-09-24, 20:39
يا اخي بالاول اقراء شو مكتوب ومن بعد رد لانو احنا حكينا عن النسب والشجرة وجدورنا وبحكيك عن الاضرحة انا نقولك انو الاضرحة ما هي الى مقابر لناس عبدو الله وجاهدو في سبيل الله وكانت عندهم كرامات من عند الله سبحانه وتعالى وسيدي الشيخ واحد من دول الناس اقراؤ تاريخ ثورة اولاد سيدي الشيخ تلاقي الجواب او انك ما قريت التاريخ نعدرك اخي انا ادا حبيت نعطيك التاريخ عنو

فقير
2007-09-26, 20:09
بسم الله الرحمان الرحيم .
اللهم صل على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد وصحبه وسلم .

السلام عليكم أخي الرياضي وعلى كل أولاد سيدي الشيخ في هذا المنتدى المبارك.

شجرة نسب الشيخ عبد القادر بن محمد المكنى بسيدي الشيخ رحمه الله .

هو الشيخ أبو عبد الله عبد القادر بن الفقيه سيدي محمد بن الامام المحدث سيدي سليمان بن ابي سماحة بن ابي ليلى بن عيسى ابي الحياء بن معمر بن سليمان ابي العالية بن سعيد بن عقيل بن حفص حرمة الله بن عساكر بن زيد بن حميد بن عيسى التادلي بن محمد الشبلي بن عيسى بن زيد بن يزيد بن الطفيل الزغاوي بن عبد الله بن محمد بن الصحابي الجليل سيدنا عبد الرحمان بن شيخ الصحابة الخليفة الراشدي الأول سيدنا أبي بكر الصديق رضي الله عنه.

ازداد سيدي الشيخ سنة 940 هـ - 1533م بالشلالة الظهرانية مستقر اسلافه (الجزائر). أمه تسمى السيدة الشريفة شفايرية بنت الشريف الولي الصالح سيدي علي بن سعيد رحمهم الله.
كان سيدي الشيخ رجلا عالما فقيها محدثا صوفيا سنيا ،حارب البدع والتشيع والدعاوي الباطلة، كما قام بذلك من بعده حفيده الشيخ أبوعمامة .

يقول سيدي الشيخ رحمه الله :

ومنذ عقلنا سدد الله سعينا == وما زلنا مقتفين نهج الشريعة
فبالأتباع نلنا المراتب والعلى == فبالله ما حدنا عن شرع وسنة .

احلى جزائرية
2007-09-27, 11:07
شكرا اخي على التوضيح بس حبيت اوضحلك انو في كتير اجداد انت لم تدكرهم في الشجرة لي انت حطيتها وشكرا على المعلومات التانية اخي الفقير

فقير
2007-09-27, 17:32
بسم الله الرحمان الرحيم .
اللهم صل على سيدنا محمد وآل سيدنا محمد وصحبه وسلم .

السلام عليكم أخي أختي " أحلى جزائية " وعلى كل أولاد سيدي الشيخ في هذا المنتدى المبارك.
تقبل الله تعالى منا ومنكم صالح الأعمال

نقلت هذه الشجرة من نسخة قديمة تسلمتها عن جدي وهو بدوره عن والده، مختومة ومطبوعة بطوابع كبار أولاد سيدي الشيخ رحمهم الله .
ربما هناك بعض الاختلاف، المهم كلها تلتقي عند سيد المومنين الصديق الأكبر سيدنا أبوبكر الصديق رضوان الله عليه آمين .

احلى جزائرية
2007-09-27, 23:20
شكرا اخى حتى انا حطيت نسخة من شجرة عائلتي وكل شجرة تختلف في بعض الجدود
المهم احنا من نسب واحد وجد واحد بارك الله فيك اخي الفقير وكلنا فقراء الى الله بس حبيت نسالك هل انت من اولاد سيدي شيخ

فقير
2007-09-27, 23:47
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم أخي أختي " أحلى جزائرية " نعم نحمد الله عز وجل اذ جعلنا من نسل الشيخ الامام مفتي الديار المغاربية عبد القادر بن محمد المكنى بسيدي الشيخ نفعنا الله به آمين . ان شاء الله سوف أكتب ترجمة مباركة عن جدنا في هذا المنتدى حتى نتعرف أكثر على هذا الشيخ العالم، الذي كثير من الناس يجهل قدره ومكانته .

أولاد الشيخ عبد القادر بن محمد الملقب بسيدي الشيخ رضي الله عنه بالترتيب

لقد خلف الشيخ رحمه الله ثمانية عشر ولدا، مات منهم سبعة قبل أن يخلفوا والباقي أحد عشر ولدا تتكون من ذرياتهم قبائل أولاد سيدي الشيخ وهم:

- سيدي الحاج بن الشيخ وأمه من بني عامر.
- سيدي الحاج عبد الحاكم، سيدي الحاج ابراهيم، وسيدي محمد عبد الله وأمهم من توات.
- سيدي الحاج أبو حفص، سيدي عبد الرحمان، سيدي المصطفى وأمهم بنت الولي الصالح سيدي أحمد المجدوب.
- سيدي الحاج أحمد، وأمه نصرانية أسلمت وهي دفينة خميس مليانة.
- سيدي محمد، سيدي التاج، سيدي بن عيسى لعرج، وأمهم بنت الشريف سيدي عبد الجبار الفجيجي.

= أما خليفته على الطريقة الشاذلية الشيخية بوصية منه، هو ابنه الولي الصالح سيدي الحاج أبو حفص رحمه الله.


والسلام عليكم

الرياضي
2007-09-28, 19:35
شكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــرا يا اخواني على هاته المعلومـــــــــــــــــــات القيمة
اما فيما يخص رد الاخ فاروق الجزائر فاقول لـــــــــه يا اخي نحن نسال عن اجدادنا و اصلنا و لا
نسال عن الاضرحــــــــــــــــــــــــــــــة كما قلت انت

الرياضي
2007-09-28, 19:39
يا اخي الفقير اريد معلومـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــات عن سيد الحاج بن الشيخوالذي امه من بني عامر كما قلت جزاك الله كل خيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــر

فقير
2007-09-28, 21:01
بسم الله الرحمن الرحيم .
اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم .
السلام عليكم أخي الرياضي، وأحلى جزائرية، وعلى كل أبناء عمومتنا أولاد سيدي الشيخ .

أولاد سيدي الشيخ وتاريخهم أكبر دليل ولله الحمد أغلبهم كانوا ولا يزالون دعاة الى الله تعالى مجاهدون في سبيل الله، اخلاصا ونصرة لسنة نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم، وانتشارهم عبر العالم الاسلامي دليل على ذلك.
أخي الكريم سيدي الحاج بن الشيخ هو أكبر أولاد سيدي الشيخ رحمهم، أمه من قبيلة بني عامر
كان رجلا صالحا فقيها زاهدا في الدنيا وقورا بين اخوته، ساهم في خدمات زوار وتلاميذ زاوية والده، أحفاده متواجدون في المغرب نواحي وجدة، والواد الحيمر، وفي الجزائر في الجنوب خاصة الأبيض سيدي الشيخ وسعيدة، أشتهر عدد كبير من أحفاده بالتقوى والصلاح مثلا حفيده الولي الصالح الفقيه الشيخ المجاهد سيدي الحاج محمد بن الحاج بحوص بن الحاج بن محمد بن الطيب بن يوسف بن سليمان بن الحاج بن الشيخ بن الشيخ عبد القادر بن محمد الملقب بسيدي الشيخ رحمهم الله .

أسس عدة زوايا لتوعية الناس خطر الاستعمار وللمحافظة على دينهم الحنيف
أشهر زواياه زاوية عين سخونة ناحية سعيدة يقوم بخدمتها الفقيه النبيه الحاج محمد الطيب حفظه الله، تقوم بتحفيظ كتاب الله، والفقه وطريقة سيدي الشيخ المعروفة بالطريقة الشيخية
والسلام عليكم ورحمة الله .

فقير
2007-09-28, 22:12
بسم الله الرحمن الرحيم .
اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلى آله وصحبه وسلم .

المقاومة البوشيخية .

مقدمة

خاض أولاد سيدي الشيخ مقاومة عنيفة دفاعا عن الوطن و الديار، فبعد أن رسمت الحدود بين الجزائر والـمغرب بموجب معاهدة لالة مغنية تمزقت على إثرها مصائر بعض القبائل المنتشرة على هذا الخط و منها قبيلة أولاد سيدي الشيخ، كما نجحت فرنسا في استمالة سي حمزة بن بو بكر زعيم الفرع الشرقي من أولاد سيدي الشيخ بتعيينه سنة 1850 خليفة على الجنوب الجزائري .
اظهر الخليفة الولاء لفرنسا ووضع نفوذه في خدمتها، إلا أنها لم تطمئن إليه لما له من مكانة بين القبائل الصحراوية ، فاستدعته إلى الجزائر العاصمة، للتحقيق معه متذرعة بشكاوى بعض سكان المنطقة ، غير أنه لقي حتفه يوم 15 أوت 1861م. وادعى الفرنسيون أن زوجته دست له السم .وولت مكانه ابنه الأكبر بوبكر ، برتبة "باش آغا" وهي أقل من رتبة خليفة لكنه سرعان ما قتل هو الآخر مسموما من قبل أتباعه في 22جويلية 1862م.
نصبت فرنسا سي سليمان بن حمزة مكان شقيقه سي بوبكر ، و عزلت القائد سي الزبير من آغاوية ورقلة ، بذريعة مرضه الـمزمن ، وقامت بتعيين شقيقه سي لعلا بن بوبكر مكانه، وكان هذا الأخير متأكدا من أن وفاة سي حمزة وابنه بوبكر إنما هو عمل دبرته السلطات الفرنسية فأخذ يحرض ابن أخيه سي سليمان على مقاومة الاستعمار مستغلا بعض العوامل منها مثلا سحب فرنسا لبعض قواتها الرابضة بالجنوب الغربي لتدعيم مجهودها الحربي الاستعماري بالمكسيك والكوشنشين (الهند الصينية) .

2- أسباب مقاومة أولاد سيدي الشيخ

- سلك الاستعمار الفرنسي في عملية التوسع و بسط النفوذ العديد من الأساليب كاستغلال نفوذ أسرة أولاد سيدي الشيخ مطية للتوغل في الجنوب ،وحينما تيقن الزعماء من خطر هذه السياسة تصدوا له، وأعلنوا الجهاد .
على أن دوافع أخرى دينية وسياسية واقتصادية عجلت باندلاع المقاومة يمكن حصر بعضها في النقاط التالية:
- رفض الاحتلال ، وهو العامل الرئيس لكل المقاومات .
-اثقال كاهل السكان بالضرائب ، لتحطيمهم ماديا وتفقيرهم .
- سياسة فرنسا القائمة على فكرة "فرق تسد " بضرب وحدة الصفوف.
- محاولة فرنسا زعزعة نفوذ سي سليمان و الحد من نفوذه.
في خضم هذه الظروف وجه سي سليمان نداء إلى عائلته مؤكدا أن الفرنسيين الذين سمموا أباه حمزة و أخاه بوبكر، لن يتورعوا في قتله وعليه لابد من الاستعداد للمواجهةوالشروع في التحضير لاعلان الجهاد.
-ويبقى السبب المباشر تلك الإهانة التي تعرض لها سي الفضيل وعدد من أفراد عائلة أولاد سيدي الشيخ يوم 29 جانفي 1864م في ساحة البيض على يد ضباط المكتب العربي .

3- المرحلة الأولى : 1864 - 1967

أعلن فيها سي سليمان الجهاد ، بعد أن وافقه شيوخ الزاوية واستجاب له عدد معتبرمن الأتباع والأنصار وكلف سي الفضيل بمهمة التعبئة و الاتصال بالقبائل وأتباع الطريقة البوشيخية المنتشرين عبر ربوع الصحراء.
وفي يوم 08 أفريل 1864 اندلعت المقاومة بالاغارة على مخيم للجيش الفرنسي في هضبة عوينة بوبكر شرق البيض مما أثار الارتباك و الهلع في صفوف القوات الفرنسية ، كما انقض سي سليمان على العقيد بوبريط وقتله ، غير أنه تعرض بالمثل على يد الجند الفرنسيين.
خلف هذا الانتصار أثرا حسنا بين القبائل التي سارعت إلى الانضمام إلى المقاومة، خاصة بعد أن علمت بسقوط العديد من الضباط الفرنسيين ، نذكر منهم العقيد "بوبريتر والنقيب "إسنارد" (ISNARD) ونقيب الـمكتب العربي بتيارت والـمترجم "كابيسو" (CABISSOT) ، ونقيب الصبايحية "تيبولت" (THIBAULT) مع ملازمه الأول "بيران" (PERRIN) و ملازم القناصة "بوبيي" (BEAUPIED).
وبعد استشهاد سي سليمان بن حمزة بويع سي محمد قائدا،ولصغر سنه استعان بعميه سي الزبير وسي لعلا،وقد عرف عن هذا الأخير الحيوية و الحنكة في ادارة المواجهة ، بقدرته على التعبئة . كما تدعمت المقاومة يوم 17 أفريل بانضمام قبيلة أولاد شايب من دائرة بوغار تحت قيادة الآغا النعيمي ولد الجديد و حوالي خمسمائة فارس ، بعد أن قاموا بهجوم مباغت على معسكر فرنسي، يقوم بمهمة التجسس وجمع الأخبار عن تحركات المجاهدين، وقضوا على الـملازم أحمد بن رويلة وضابطين فرنسيين و11 صبايحيا. وأمام هذه التطورات سارع الجنرال يوسف إلى تنظيم كتيبة في بوغار للسيطرة على القبائل الثائرة وتهدئة الأوضاع.
ومن أشهر المعارك التي خاضها سي محمد بن حمزة ، معركة ابن حطب يوم 26 أفريل 1864م ضد فيلق الجنرال "مارتينو" (MARTINEAU) المتجه إلى البيض.
وفي يوم 13 ماي 1864م وقعت معركة "ستيتن" بين المقاومين بقيادة سي محمد وقوات العدو بقيادة الجنرال "دلينيه" ، فقد فيها المجاهدون العديد من الرجال ، مما جعل سي محمد ينسحب إلى الجنوب ، وتمكن بذلك الجنرال "دلينيه" من الانتقام من السكان العزل.
استغل المجاهدون ظروف اشتداد الحر ، للانقضاض على الـمراكز الفرنسية وتأديب القبائل الموالية للاستعمار فهاجموا فرندة في 12 جويلية 1864لتأديب الخونة ، غير أن السلطات الفرنسية عززت مراكزها بتجهيز خمس كتائب منها كتيبة الجنرال "لوقران" و "دلينيه - مارتينو" ، وكتيبة "جوليفي" ولم يحول ذلك من شن هجوم بزعامة سي محمد على كتيبة الجنرال "جوليفي" بعين البيضاء يوم 30 سبتمبر 1864م ، وألحقوا بها خسائرجمة.
لهذا أصدرت الحكومة الفرنسية التعليمات للجنرال "دلينيه" والجنرال يوسف لفك الحصار عن هذه الجهات ، وكلفت "شانزي" بمطاردة المجاهدين .
فخيم الجنرال "دلينيه" بالبيض لمحاصرة المقاومين ، ومراقبة تحركاتهم فوقعت معركة غارة سيدي الشيخ يوم 4 فبراير 1865م ، جرح خلالها سي محمد بن حمزة ، و توفي متأثرا بجروحه يوم 22 فبراير من نفس السنة. خلفه أخاه سي أحمد ولد حمزة ،ونظرا لصغر سنه تولى سي بوزيد مهمة تنظيم المقاومة ، طوال سنة 1865.و شهدت سنة 1866 عدة اشتباكات ومعارك برز خلالها العقيد "دي كولومب الذي حقق بعض الانتصارات نظرا لخبرته ومعرفته بالـمناطق الصحراوية، من أهمها معركة الشلالة في أفريل 1866 .

4- ا لمرحلة الثانية : 1867 - 1881

لم تـثْن الهزائم الأخيرة من عزيمة أولاد سيدي الشيخ على مواصلة المقاومة ، ، بل اعتصم المجاهدون بالجنوب والحدود الجزائرية الـمغربية لـمعاودة القتال عن طريق الكر والفر ، للتغلب على القوات الاستعمارية الضخمة التي لا يمكن صدها بأسلوب حروب المواجهة.
تعد الفترة الممتدة من 1867م إلى 1869م فترة قحط في الجزائر ، حيث شهدت أزمات متتالية كالمجاعة و تفشي الأوبئة إضافة إلى زحف الجراد ، مما أودى إلىهلاك العديد من الأهالي ، رغم ذلك، استمرت المقاومة ولو بوتيرة أقل انطلاقا من الحدود.
وبعد وفاة سي أحمد بن حمزة في شهر أكتوبر 1868م بتافيلالت خلفه سي قدور بن حمزة الذي تمكن من توحيد صفوف أولاد سيدي الشيخ ، وتنظيم المقاومة، ففي عهده وقعت معركة أم الدبداب قرب عين ماضي في شهر فبراير 1869، انتصر فيها العدو الذي زاد من تعزيز قواته بالمنطقة، فأرسلت عدة بعثات منها بعثة "وانمبفين" (WIMPFEN) التي تمكنت يوم 19 مارس من ضرب قبيلة حميان. لقد انعكست الأحداث الجارية في فرنسا و أوروبا سيما منها هزيمة باريس أمام بروسيا سنة1870 وسقوط النظام الامبراطوري وقيام الجمهورية الفرنسية الثالثة ايجابيا على المقاومة مما شجعها على الاستمرار، ومن أشهرما خاضته من معارك معركة ماقورة في 17 أفريل 1871 استشهد فيها أزيد من مائتي مقاوم. غير أنهالم تستطع مواكبة مقاومة الـمقراني والشيخ الحداد.وفي 23 ديسمبر لحق الجنرال "أوصمانت" بالقائد سي قدور بن حمزة الذي اخترق صفوف القوات الفرنسية بكل شجاعة ، نحو التل و قد أصابه في موقعة "ميقوب" ففرَّ إلى الجنوب مع عمه سي لعلا. و بذلك تعد هذه المعركة بمثابة الضربة القاضية ، كونها آخر معارك أولاد سيدي الشيخ الشراقة ضد الإحتلال الفرنسي .

موقع أولاد سيدي الشيخ :

http://fouqara.free.fr

الرياضي
2007-09-29, 00:05
الرابط لا يبعمل

http://fouqara.free.fr

فقير
2007-09-29, 12:46
بسم الله الرحمن الرحيم .
اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلى آله وصحبه وسلم .

السلام عليكم أخي الرياضي صح صيامكم وصح فطوركم .

الرابط هو الذي كتبته حاول مرة أخرى ان شاء الله وهناك مواقع أخرى وشاركنا في منتدى أولاد
سيدي الشيخ .

الموقع الأصلي هو :
http://cheikhiyya.free.fr

فرنسي :
http://fouqara.free.fr

عربي، والمنتدى :
http://fouqara.free.fr/ar

الرياضي
2007-10-01, 23:02
بـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــارك الله فيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــك اخي
الفقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــير

حامادة
2007-10-08, 14:14
قبيلة اولاد سيدي الشيخ موجودة بولاية البيض

احلى جزائرية
2007-10-10, 11:00
اولاد سيدي الشيخ يااخي موجودين في كل اقطار العالم هما صح في البيض وبالتحديد بالايض سيدي الشيخ اكتر لاكن موجودين في كل مكان وانا واحدة منهم وافتخر انني من هدا النسب المشرف

الرياضي
2007-10-12, 00:49
اهلا بك بين ابناء عمومتك

الرياضي
2007-10-12, 01:14
مبروك عيدكم

فقير
2007-10-15, 22:38
بسم الله الرحمن الرحيم .
اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلى آله وصحبه وسلم .

السلام عليكم أخي الرياضي و أحلى جزائرية، صح عيدكم وكل عام وكل أولاد الولي الصالح سيدي الشيخ بألف ألف خير
ان شاء الله .
تقبلوا سلام أبناء عمومتكم من المغرب

والسلام

abdo_spectrum
2007-10-16, 12:15
صح عيدكم والله يرحم الشهداء

الرياضي
2007-10-16, 19:17
السلام عليكم ورجمة الله و بركاته اخي الفقير صح عيدك وارجوا من ابن عمي افادتناب :
--اخوة سيدي الشيخ
--ابناء سيدي الحاج بن الشيخ ابن سيدي الشيخ
ان وجدت هاته المعلومات لديك وشكرا وجزاك الله كل خير

الرياضي
2007-10-16, 19:21
اولاد سيدي الشيخ يااخي موجودين في كل اقطار العالم هما صح في البيض وبالتحديد بالايض سيدي الشيخ اكتر لاكن موجودين في كل مكان وانا واحدة منهم وافتخر انني من هدا النسب المشرف
اهل بك اختي الكريمة بين ابناء عمومتك.واهلا بابناء اولاد سيدي الشيخ جميعا

فقير
2007-10-20, 19:46
بسم الله الرحمن الرحيم .
اللهم صل على سيدنا محمد الحبيب المحبوب، وعلى آله وصحبه وسلم تسليما .
السلام عليكم أخي الحبيب الرياضي، وأختي أحلى جزائرية وكل أبناء وبنات عمومتي نسل أهل الدين والجهاد والاخلاص أولاد سيدي الشيخ .
أخي الرياضي ربما هذه الرسالة توصلت بها من أحد أبناء عمي من الأبيض وهو من أحفاد سيدي محمد عبد الله رحمه الله، تفيدك حتى أبحث لك عما طلبت مني ان شاء الله تعالى
هذه هي الرسالة :

" السلام عليكم و رحمة الله وبركاته الأبيض سيدي الشيخ يوم : 08 10 07
رمضان كريم : أما بعد

يشرفني أن أتقدم لكم بكامل تحياتي و تشكراتي و أطلب منكم الترجمة الكاملة لسيرة الولي الصالح سيدي عبد الجاكم بن سيدي عبد القادر بن محمد بن سليمان بن أبي سماحة رحمهم الله و حبذا لو أنكم تملكون كتب حول مناقبه و أخباره و زوجاته الكريمات و أولاده الميامين حتى يتسنى لنا تعريف الأحفاد بخصال الأجداد حتى يصبحوا خير خلف لخير سلف و حتى نجمع شمل الأرحام المتقطعة و المتقاطعة و نحيي الامر الالاهي : لتعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرفــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــوا أخوكم في الله أحمد زاوي بن الشيخ بن محمد بن طيب بن الشيخ بن محمد بن دين بن امحمد بن أحمد بن سيدي محمد عبد الله بن عبد القادر بن محمد بن سليمان بن أبي سماحة رحمة الله عليهم أجمعين و على سائر أموات المسلمين و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين و تقبل الله منا و منكم صيام شهر رمضان و قيامه و عيد مبارك لكم و لكل أسرة أولاد سيدي الشيخ أينما وجدوا و أعاده الله على كافة المسلمين بالخير و اليمن و البركات و نصر الله العراق و فلسطين و دمتم و شكـــــــــرا ."

تحياتي القلبية ولا تنسى ابن عمك من صالح دعواتك، أخوك الفقير

الرياضي
2007-10-21, 14:02
انا في انتظار جوابك اخي الفقير

حسام الدين محمد
2007-10-21, 14:10
أعلمك أخى أن شجرة أى عرش تستطيع الحصول عليها بمراسلة فرنسا . فعندها كل الشجرات الجزائرية.

احلى جزائرية
2007-10-21, 20:59
شكرا اخواني على الاضافات وعيدكم مبارك ولو انها جات متاخرة

متاخرة

فقير
2007-10-22, 17:01
بسم الله الرحمن الرحيم .
اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم .
السلام عليكم أخي الرياضي، وأحلى جزائرية، وسلامي وتحياتي الأخوية القلبية لكل أبناء عمومتنا أولاد سيدي الشيخ في مشارق الأرض ومغاربها .

أما سؤالكم أخي الحبيب المحترم السيد الرياضي عن اخوان سيدي الشيخ عبد القادر بن محمد المشهور بسيدي الشيخ رحمه الله .

أكبرهم سيدي ابراهيم دفين بلدية الأبيض سيدي الشيخ، يليه سيدي الشيخ الذي تسمى بلدية الأبيض باسمه، ثم سيدي أحمد دفين بوسمغون، ثم أخوه سيدي الطاهر ثم سيدي عبد الرحمان، ثم سيدي محمد بولنوار .
وعدة بنات منهن زوجت ابن عمها سيدي سليمان بن سيدي أحمد المجدوب جد المجادبة
وأخرى زوجت ابن عمتها سيدي يحي بن صفية جد أولاد نهار .


- أما أولاد سيدي الحاج بن الشيخ بن سيدي عبد القادر بن محمد المكنى بسيدي الشيخ، قيل وحسب آخر المعلومات التي بحوزتي والله أعلم، لم يخلف من أولاده سوى سيدي سليمان دفين مجرار، وعنه تفرعت الى خمسة قبائل منها أولاد سليمان، الحكاكمة، توائج، المسيكات
هذه أخر المعلومات وان كان هناك جديد سوف نفيدكم أخي ان شاء الله تعالى .

أسألكم الدعاء

الرياضي
2007-11-02, 20:49
دائما اهلا وسهلا باولاد سيدي الشيخ

الرياضي
2007-11-02, 20:51
دائما اهلا وسهلا باولاد سيدي الشيخ
دائما اهلا وسهلا باولاد سيدي الشيخ
دائما اهلا وسهلا باولاد سيدي الشيخ
دائما اهلا وسهلا باولاد سيدي الشيخ
دائما اهلا وسهلا باولاد سيدي الشيخ
دائما اهلا وسهلا باولاد سيدي الشيخ
دائما اهلا وسهلا باولاد سيدي الشيخ
دائما اهلا وسهلا باولاد سيدي الشيخ

دائما اهلا وسهلا باولاد سيدي الشيخ

الرياضي
2007-11-02, 20:52
شكرا اخواني على الاضافات وعيدكم مبارك ولو انها جات متاخرة

متاخرة

اهلا بك يا ابنت العم

الرياضي
2007-11-02, 20:55
بسم الله الرحمن الرحيم .
اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم .
السلام عليكم أخي الرياضي، وأحلى جزائرية، وسلامي وتحياتي الأخوية القلبية لكل أبناء عمومتنا أولاد سيدي الشيخ في مشارق الأرض ومغاربها .

أما سؤالكم أخي الحبيب المحترم السيد الرياضي عن اخوان سيدي الشيخ عبد القادر بن محمد المشهور بسيدي الشيخ رحمه الله .

أكبرهم سيدي ابراهيم دفين بلدية الأبيض سيدي الشيخ، يليه سيدي الشيخ الذي تسمى بلدية الأبيض باسمه، ثم سيدي أحمد دفين بوسمغون، ثم أخوه سيدي الطاهر ثم سيدي عبد الرحمان، ثم سيدي محمد بولنوار .
وعدة بنات منهن زوجت ابن عمها سيدي سليمان بن سيدي أحمد المجدوب جد المجادبة
وأخرى زوجت ابن عمتها سيدي يحي بن صفية جد أولاد نهار .


- أما أولاد سيدي الحاج بن الشيخ بن سيدي عبد القادر بن محمد المكنى بسيدي الشيخ، قيل وحسب آخر المعلومات التي بحوزتي والله أعلم، لم يخلف من أولاده سوى سيدي سليمان دفين مجرار، وعنه تفرعت الى خمسة قبائل منها أولاد سليمان، الحكاكمة، توائج، المسيكات
هذه أخر المعلومات وان كان هناك جديد سوف نفيدكم أخي ان شاء الله تعالى .

أسألكم الدعاء





ارجوا افادتي بالمزيد يا ابن العم تحياتي الخالصة لك و للاخت احلى بوشيخية '(احلى جزائرية):dj_17:

فقير
2007-11-04, 00:02
بسم الله الرحمن الرحيم .
الحمد لله الذي خص أولياءه بالكرامة ، وجعلهم خلفاء لنبيه المبعوث بالرحمة والاستقامة، وقال عز من قائل : " ألا ان أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ." ونشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له شهادة تنجي قائلها من الحسرة والندامة، ونشهد أن سيدنا محمدا عبده ورسوله الشفيع المشفع يوم القيامة، والمبعوث الذي لم يبعث الله نبيا بعده الى يوم يبعثون، صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه الذين فازوا بالسلامة، وعلى كل من اقتفى أثره فاتبع أمره ونهيه وكلامه، أولئك يسارعون في الخيرات وهم لها سابقون .

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخواني أخواتي أولاد سيدي الشيخ ، أخي الرياضي وأحلى جزائرية

ان شاء الله سوف نفيدكم بالمستجدات قريبا بحول الله .
نسألكم الدعاء والسلام

الرياضي
2007-11-04, 11:33
بارك الله فيك اخي الفقير وننتظر جديدك

الزاوي
2007-11-06, 03:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
اهلا بكل من الفقير و الرياضي واحلى جزائرية
جزاكم الله خير على هذا التواصل من اجل المجهود المبذول لطريق يحبه الله ويرضاه وهوطريق لم الشمل
...وفي الاخير اهديكم هذه الباقة من الشكر
مشكورين
مشكورين مشكورين
مشـــكورين مشـــــكورين
مشكورين مشكورين مشكورين
مشــكورين مشــكورين مشكورين
مشـــكورين مشـكورين مشكورين
مشكورين مشـكورين مشــكورين
مشكورين مشكورين مشكورين
مشــــكورين مشــــــكورين
مشــــكورين مشــكورين
مشكورين مشـكورين
مشــــــــــكورين
مشــــــكورين
مشـكورين
مشكورين
1000000000
0000000000000
0000000000000000
0000000000000000
شـــــــــــــــــــــــــــــــكر

الزاوي
2007-11-06, 04:01
اخواني في الطريقة سوف اكون عونا لكم انشاء الله
الدال على الخير كفاعله:
:dj_17::dj_17::dj_17::dj_17:بالاصالة في بلد الاصالة

الزاوي
2007-11-06, 04:17
احب لقا الاحباب في كل ساعة لان لقا الاحباب فيه المنافع
فيا قرة العين تالله انني على عهدكم باقي وفي الوصل طامع
لقد نبتت في القلب منكم محبة كما نبتت في الرحتيين الاصابع
حرام على عين محبة غيركم كما حرمت عن موسى تلك المراضع
احبكم في الله ياهلي ويعشيرتي

الرياضي
2007-11-06, 13:57
احب لقا الاحباب في كل ساعة لان لقا الاحباب فيه المنافع
فيا قرة العين تالله انني على عهدكم باقي وفي الوصل طامع
لقد نبتت في القلب منكم محبة كما نبتت في الرحتيين الاصابع
حرام على عين محبة غيركم كما حرمت عن موسى تلك المراضع
احبكم في الله ياهلي ويعشيرتي

اهـــــــــــــــــــــــــــــــلا وسهـــــــــــــــــــــــــــلا بك اخي الشاوي:dj_17:

الزاوي
2007-11-06, 15:41
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على سيدنا محمد كما لا نهاية لكمالك وعدّ كماله
قال تعالى فى محكم تنزيله.
بسم الله الرحمن الرحيم ياأيها النا س انا خلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا انا اكرمكم عند الله اتقاكم ان الله عليم خبير صدق الله العظيم اقدم لكم اخوانى واحبائى واصدقائى فى الله هذا العمل المتواضع راجيا
الاستفادة منه المتمثل في ملخص لحياة ومأثر الشيخ سيدي عبد القادر بن محمد .. المعروف بسيد الشيخ ...
نسبه
انتقل اسلاف سيدي عبد القادر بن محمد من المدينة المنورة الى مصر ومكثو فيها طويلا حوالي 3قرون وعند صعود الفاطميين الى الحكم اختلفوا معهم لسبب مباشر الا وهو انتماءهم الى عقيدة اهل السنة الا وهي الاشاعرة ومن ثمّ
انتقلوا الى تونس وبالضبط في مدينة القيروان واول من دخل الجزائر هو سيدي معمر بوعالية حوالي القرن 6 هجري
مكث في بجاية حوالي 12 سنة ثم الى تلمسان وكانت انا ذاك الدولة الرسطمية ومن ثمّ الى واد اربا بولاية البيض
ويوجد هناك ضريحه في الضفة الواد فهذا الجد السابع لسيدي الشيخ وسننقل لكم في اخر الصفحة الشجرة المباركة
مولده
ولد حوالي 1533م الموافق ل 940 هـ بناحية الشلالة دهب لدراسة بفقيق التي كانت تعتبر مركز علميا لكل اهل المنطقة
وكان من تلاميذ سيدي محمد بن عبد الرحمن السهلي الذي اسس زاويته بمكان يسمى السهول على بعد 15 كم من فقيق
بالمغرب حيث اصبح شيخا واحاط به طلاب العلم واتباع الطريقة الشذلية و عاش فترة بفقيق واسس زاويته بقصر الزناقة
التي لا تزال اطلاله حتى الان
مأثره
ومن مأثره الباقية حتىاليوم المنظومة التائية المطولة المعروفة بالياقوتة 178 بيتا من البحر الطويل تكلم فيهاعلى التوحيد والتصوف وافرد فيها بعض معاني التصوف الجليلة مثل الفناء والعيبة في المعاني الالهية والاحوال الروحية
وذكر فيها سلسلة مشائخية كما قال فيها....فخذهم بنظم واحد بعد واحد ....عليهم من الاله ازكى تحية.....
هذه السلسة الذهبية التي تنحدر من على ابن ابي طالب الى الحسن البصري الى شيخه .
شجرته
هو عبد القادر...بن محمد...بن سليمان...بن ابي سماحة...ف ابي ليلة...ف عيسى...ف ابي يحي...ف معمر..ف.سليمان...
ف سعيد..ف عقيل...ف حفص...ف عساكر...ف زيد...ف حميد...ف عيسى...ف التادلي...ف محمد...ف عيسى..ف.زيد...
.ف يزيد...ف الطفيل...ف صفوان...ف محمد ....ف عبد الرحمان...ف فامير المؤ منين سيدنا ابي بكر الصديق رضى الله عنه
مشائخه
عبد الرحمن السهلي...عن شيخه بن يوسف الملياني ....عن احمد الزروقي ...عن بن عقبة الحضرمي ...عن ابو حسن الكوفي...عن ابن عطاء الله...عن ابو عباس المرسي...عن ابوالحسن الشاذلي...عن عبد السلام ابن مشيش...عن عبد الرحمن المدني ...عن جعفر ابن عبد الله....عن ابو مدين شعيب...عن ابو يعزى ....عن على بن حزرهم...عن يحي بن عربي....عن ابي حامد الغزالي....عن ابو المعالي الجويني....عن ابو طالب المكي...عن ابو محمد الجريري....ابو القاسم الجنيدي....عن ساري السقطي....عن معروف الكرخي....عن داوود الطائي....عن حبيب كجمي....عن حسن البصري ...عن
امير المؤمنين على بن اي طالب رضى الله عنه.....
وفاته.
بعد جهاد طويل وشاق و بعد خمس وثمنين سنة من العلم والتصوف والجهاد وفاه الاجل المحتوم بشرق جبال القسور سنة
1025 هـــ الموافق لــ 1616 مــ اثر جروح اصيب بها في جهاده ضد الاسبان بنواحي وهران وقد حدد الرحالة العياشي
في رحلته مكان وفاته بانه في منتصف الطريق بين الكراكدة و اربوات ونقل الى الابيض سيدي الشيخ بناء على وصيته
المسمات باسمه وفي مرضه اوصى اولاده بتقوى الله وا تباع سنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم و تمسك بالاسلاف
وصلى عليه العلامة الجليل وفقيه زمانه محمد بن عبد الله القوراري بوصية منه وكانت وفاته يوم الجمعة الثاني من شهر
جماد الاولى ...
ولا اطول عليكم كما قال الشاعر.
لكن من التطويل كلت الهمم ..... وصار الاختصار فيهم اهم
وارجو ان اكون قد اطلعتكم ولو بقليل من شذور حياته الذهبية ...وفي الاخير تقبلوا مني فائق الشكر والاحترام
اتمنى ان لا تنسونا في ادعيتكم......................... اخوكم الزاوي

الرياضي
2007-11-06, 18:45
اهـــــــــــــــــــــــــــــــلا وسهـــــــــــــــــــــــــــلا بك اخي الشاوي

الزاوي
2007-11-07, 14:25
.. شكـرا ..
.. اخي الرياضي ..
.. دام عطائكم ودمنا لكم اوفياء ..
.. اخــــــــــــوكم ..
.. الزاوي ..

الزاوي
2007-11-07, 16:38
قال الله تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
ان الله اشترى من المؤ منين انفسهم واموالهم بان لهم الجنة
صدق الله العظيم
اذا تدبرنا في هذه الاية الكريمة نجد فيها معاني جليلة
الا وهي الشاري هو الله والؤمنين هم البائعون السلعة المعروضة الانفس والاموال والربح هوالجنه
بالله عليكم هل يوجد اربح اوفر من هذا الربح
الجنة
تعالو معي لنربح الاجر و الثواب
من سيربح المليون المليون المادي لالالالالا هو المليون المعنوي الذي من فضله تربح الاجر الوفير
الجنة
السلعة معروضة على هذا الرابط
http://www.zzrz.com/mlion.htm
هذا الرابط اخذته من اخت من السعودي اخوكم الزاوي ....لا تنسون في ادعيتكم

linatery
2007-11-08, 20:02
مشكوووووووررر عن هــذه المعلومات

الزاوي
2007-11-08, 22:44
شكر ا على تشجيعك
:19::19::19: linatery

الرياضي
2007-11-12, 13:48
قال الله تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
ان الله اشترى من المؤ منين انفسهم واموالهم بان لهم الجنة
صدق الله العظيم
اذا تدبرنا في هذه الاية الكريمة نجد فيها معاني جليلة
الا وهي الشاري هو الله والؤمنين هم البائعون السلعة المعروضة الانفس والاموال والربح هوالجنه
بالله عليكم هل يوجد اربح اوفر من هذا الربح
الجنة
تعالو معي لنربح الاجر و الثواب
من سيربح المليون المليون المادي لالالالالا هو المليون المعنوي الذي من فضله تربح الاجر الوفير
الجنة
السلعة معروضة على هذا الرابط
http://www.zzrz.com/mlion.htm
هذا الرابط اخذته من اخت من السعودي اخوكم الزاوي ....لا تنسون في ادعيتكم






شكرا لك الاخ زاوي

الرياضي
2007-12-05, 18:07
اهلا من جديد باولاد سيدي الشيخ

نادية مجدوبي
2007-12-05, 20:38
السلام عليكم أولاد سيدي الشيخ ابناء عمومتي

اخواني اولاد سيدي الشيخ اخونا الفقير يسلم عليكم مع الاسف لا يمكنه المشاركة وافادتنا لانهم منعوه من المشاركة، يسالكم الدعاء ولمن اراد الاتصال انا شخصيا اراسله على الخاص من اراد مراسلته فليعلمني واعطيه اميله الشخصي

والسلام حفظ الله كل اولاد سيدي الشيخ وتراثهم والتاريخ والجهاد

الرياضي
2007-12-14, 19:04
لماذا منعوه من المشاركة وهل يمنع العضوالنشط

الرياضي
2007-12-14, 19:07
ارجوكي اختي كيف يمكن الاتصال به(الفقير)

نادية مجدوبي
2007-12-14, 22:25
السلام عليك أخي الرياضي

اتصل بي وسوف أعطي عنوانك للأخ فقير وسوف يراسلك
سلامي لكم يا أولاد سيدي الشيخ

زاوي أحمد
2007-12-16, 19:48
السلام من عاصمة أولاد سيدي الشيخ الأبيض سيدي الشيخ إلى كل أعضاء المنتدى عموما و إلى أولاد سيدي الشيخ خصوصا صلة لأرحامنا المتقطعة عن قصد و عن غيره أطلب من كل إخواني في المنتدى مساعدتنا في توفير مادة البحث و المتمثلة في الكتب و المؤلفات القديمة باللغة الفرنسية و العربية و الصور و الرسائل التي تناولت تاريخ أولاد سيدي الشيخ و دورهم الجهادي و العلمي و النهضوي الذي طمس و أصبح قاب قوسين من التهميش و الإتهام و لمن لديه كتاب القاضي حشلاف القول و الدليل في نسب الولي أبي الدخيل يفيدنا به و كتاب الضابط الفرنسي chef de bureau arabe de geryville Pansard

زاوي أحمد
2007-12-16, 20:14
تحية طيبة إلى محيي الطريقة الشيخية بفرنسا الأخ العزيز و المحترم سي حاكمي مصطفى خصوصا و إلى كل أولاد سيدي الشيخ بفرنسا و نطلب منكم Les six tableaux généalogiques des ouled sidi cheikh de PANSARD chef de bureau arabe de geryville في المكتبة ABENCERAGE A .GHOZZI 159 BIS ,BD.DU MONTPARNASSE 75006 PARIS و كتاب LES PHOTOGRAPHIES DE LA MARTINIEREو كتاب COMPAGNE DU COLONEL COLOMBEو شكرا

نادية مجدوبي
2007-12-16, 20:32
السلام عليكم .
أخي المحترم السيد أحمد زاوي لي كل الشرف أني تعرفت على سيدي مصطفى حاكمي بفرنسا وتتلمذت على يديه ، ولسوف ابلغه سلامك أخي

انني من المجادبة

زاوي أحمد
2007-12-17, 14:13
أختي العزيزة مجدوبي فـــــــــــاطنة تقبلي أجمل تحياتي و كامل شكري و بلغ الله سلامك وفقك الله و عيد سعيد لكي و لكل العائلة الكريمة و لكل إخواننا و لكل أعضاء المنتدى و شكرا

الرياضي
2008-01-08, 18:40
السلام عليكم
كيف احوالكم يا اخوتي

نادية مجدوبي
2008-01-08, 23:30
السلام عليك
أخ الرياضي كيف هي الاحوال ؟
أخي كيف أتصل بك ؟ هل ممكن وشكرا ؟

تيهرت
2008-01-11, 16:27
شكرا اخي الكريم

الزاوي
2008-01-12, 11:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوتي وبن عمامتي في بادء الامر اقول لكم بمناسبة دخول العام الهجري
اتمنى ان يدخل علينا باليمن والبركة
للأسف تأخرنا عن التعاون من اجل التعريف عن طريقة اولاد سيدي الشيخ عبر هذا المنتدى الجزائر وكل العرب وهاأنا ألملم جروحي بعد اعتقالي أنا وأخي الفقير الغني بمعرفته وبسخاءه في مد يد العون او اذاصح القول المرجع الذي لاتستهان به في هذا المنتدى
شأت الاقدار أن ألتحق بهذا المنتدى من اجل الافادة والاستفادة
ولكن كانت الصدمات واللكمات متتالية في نزع جل مواضيع أحانا الفقير
الى....الى ....حضرنا لمدة
ربما من المواضيع التي كانت السبب في الحضر هوهذا التدخل
اليكم الموضوع
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى ءاله وصحبه وسلم تسليما
اما بعد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي ابو عثمان اخي عبد البر اخي المرشد
عقيدة الصوفية عقيدة واضحة وضوح الشمس وقت الضحى فهي عقيدة سنية اساسها الكتاب والسنة توحد الله سبحانه وتعالى واليك مراجعها رساله ابي زيد الفيرواني .المالكي في باب العقيدة ، ان اردت الاطلاع عليها وهي تمجد كل صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم افضلهم ابوبكر رضي الله عنه ثم عمر ابن الخطاب رضي الله عنه ثم عثمان ابن عفان رضي الله عنه ثم علي كرم الله وجهه ، وانتم تتهمون اخونا الفقير جزاه الله خيرا بأنه شيعي افترا وكذبا واي دليل استندتم اليه ؟؟!!َََفما تقولون في الامير عبد القادر رحمه الله أهو شيعي ام صوفي من اهل السنة والجماعة فاهل السنة والجماعة هم اهل الازهر واما محمد ابن عبد الوهاب واتباعه يسمون بالوهابية ويجعلون له احتفالا سنويا اسبوعا كاملا ويقدحون في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وكفانا توارى من خلف الكواليس فالجزائر والحمد لله مازالت على مذهب الفقه المالكي والعقيدة الاشعرية وطريقة ابي القاسم الجنيدي ولا ينكر هذا الا جاحد وتتدعون بأنكم سلفية وتقدحون في السلف الصالح وتضعفون كل حديث ياتي عكس مشربكم ، وكأن حفاض الحديث ليس منهم الا الالباني ، اين الحافض النووي وبن حجر العسقلاني والحافض العراقي يأخي ابو عثمان ان كنت منصفا ولك المحافضة على الامانة العلمية كيف تركتم رابطكم وحذفتم الشهب الحارقة على الوهابية المارقة اين النص الذي كتبه اخونا الفقير "شواهد وبراهين " اين انتم من الانصاف والعدل والاتعصب اهاكذا تردون ان يكون الحوار والنقاش والدلائل حر بلا قيود فانتم تجعلون ايديكم على افواهنا وتقولون لنا تكلموا والله إن هذا لتعجرف قمةفي التضليل ، فهذا مجرد منتدى لم تستطيعوا الانصاف فيه فكيف بألاف الفتاوى الباطلة والمحرضة لتفرقة بين المسلمين والفتاوى التكفيرية التي صدرت من علمائكم وياللعجب عندما قرأت موضوع في صوت فلسطين لااحد الاغضاء ووجدته يستلطف الفلسطنيين وتناسى فتواى علامائه التي تحرض على خروج الفلسطنين من اراضي غزة وتركها للاسرائليين ياأبو عثمان هداك الله اصلح نفسك من التعصب لمدهبك وانصف المشاركين في المنتدى فعند ذاك يصلح بك أن تكون داعية للمسلمين وفي الاخير هداكم وهدان الله لما يحبه ويرضاه ،
اجبوني على هذا السؤال هل الامر عبد القادر شيعي او وهابي او سني ،
فأرجو ألا تحذفوا مشاركتي هذه ،، فلا تخافوا ليس فيها رابط
من أجل معرفة الاكثر هذا هو الرابط

http://djelfa.info/vb/showthread.php?t=24703&page=2

نادية مجدوبي
2008-01-12, 13:22
السلام عليك أخ الزاوي وكل عام وأولاد سيدي الشيخ وأحبابهم وكل المسلمين بخير بمناسبة السنة الهجرية الجديدة

جزاك الله على جهادك ونصرك للحق فهو من الواجبات في زماننا

أخي ان الأستاذ فقير بخير وقد طلبت منه الرجوع والمشاركة فلم يجبني ربما كما قلت انهم اساءوا الأدب معه، فالحمد لله تعلمت منه الخير الكثير في العقيدة وتراث سيدي الشيخ رحمه الله وجدي سيدي أحمد المجدوب . فجزاه الله كل خير
عندي اقتراح ندعوا كل اولاد سيدي الشيخ واحبابهم للتعارف والتواصل ومساندة بعضنا البعض لما يحبه الله ورسوله صلى الله عليه وسلم

اختكم نادية بنت سيدي احمد المجدوب

الرياضي
2008-01-12, 15:33
السلام عليك أخ الزاوي واختي نادية كل عام وأولاد سيدي الشيخ وأحبابهم وكل المسلمين بخير بمناسبة السنة الهجرية الجديدة

الرياضي
2008-01-12, 15:39
السلام عليك
أخ الرياضي كيف هي الاحوال ؟
أخي كيف أتصل بك ؟ هل ممكن وشكرا ؟


ممكن اختي على tinsport78@yahoo.fr

الرياضي
2008-01-12, 15:51
السلام عليك
أخ الرياضي كيف هي الاحوال ؟
أخي كيف أتصل بك ؟ هل ممكن وشكرا


لاحظي الملف الشخصي

نادية مجدوبي
2008-01-13, 01:22
السلام عليكم أخي الرياضي
نشكرك على التواصل
عنواني موجود في الكتاب الذهبي للطريقة الشيخية
شكرا مسبقا في انتظار رسالتك
دمتم في رعاية الله يا أولاد وأحباب سيدي الشيخ

abdulslam_88
2008-01-29, 02:15
السلام عليكم انا ابن عمكم من ليبيا وانا من ابناء سيد الشيخ المتواجدون في ليبيا ,جدنا السعيدي والصالحين بن يونس بن غماري من الجزائر الحبيبة قة

نادية مجدوبي
2008-01-29, 09:33
السلام عليكم انا ابن عمكم من ليبيا وانا من ابناء سيد الشيخ المتواجدون في ليبيا مند فترات طويلة قد قدمنا من الجزائر بعد هجرت جدنا السعيدي والصالحين بن يونس بن اغماري من الجزائر الحبيبة والله ياابناء عمومتنا في المغرب والجزائر حاولت كيف نتواصل بيكم لكي اتعرف اكثر عليكم ماعرفت الطريقة فدلوني علي طريقة

السلام عليك أخي ان أردت معلومات عن أولاد سيدي الشيخ فاتصل بالأستاذ مصطفى البوشيخي مدير موقع الطريقة الشيخية وهو ان شاء الله يدلك عن كل معلومة تحيات أختك نادية ومرحبا بك وباخواننا من ليبيا الشقيقة بين اخوانكم وابناء عمومتكم الرابط هو واكتب بريدك في الكتاب الذهبي ليتم الاتصال بك:

http://cheikhiyya.free.fr

abdulslam_88
2008-02-03, 12:26
انا عبد السلام الزوى من ليبيا السلام علي ابناء العمومة اينما كنتم اريد التواصل بكم :dj_17:

نادية مجدوبي
2008-02-03, 22:35
انا عبد السلام الزوى من ليبيا السلام علي ابناء العمومة اينما كنتم اريد التواصل بكم لاكن لم نعرف كيف :dj_17:

السلام عليك أخ عبد السلام اتصل بالأخ مصطفى في هذا الموقع
http://cheikhiyya.free.fr

الزاوي
2008-02-04, 22:53
الف شكر اخوتي في الله وابن عمومتي
اشكر كل الاخوة المتواجدون هنا
واخص بالذكر ضيفنا العزيز اخونا عبد السلام واقول
له
تحيا بكم كل ارض تنزلون بها ***كأنكم في بقاع الارض امطار
وتشتهي العين فيكم منظرا حسنا ***كأنكم في عيون الناس ازهار
فمرحبا بك ضيفا عزيزا في احضان بنو عمومتك راجيا من الله أن نتعاون
من اجل توضيح هذا السد السديد والنهج السعيد طريق الصفاء والنقاء مرجع الاتقياء ومهد الاولياء الطريقة الشيخية
دمت اخا وفيا
كم تقدمت الاخت نادية من ارشادك للموقع اشكرها جزيل الشكر على الجهد المبذول بالمناسبة،فانا بدوري ادلك على هذا الرابط لاخونا مصطفى راجيا انا تجد ظالتك فهو منهج الطريقة
http://fouqara.free.fr/ar/index.php

salah74
2008-02-14, 12:35
شكرا على المعلومات المهمة

abdulslam_88
2008-02-18, 04:43
بسم الله الرحمن الرحيم


البوبكرية ذرية ابو بكر الصديق

بطون قريش في الجزائر والمغرب وليبيا وتونس : ------

اولاد دراج من بني اسد بن عبد العزى بن قصي ( من بطون الزبير بن العوام]
اولاد سيدي الشيخ من بني تيم او تميم ( من بطون عبد الرحمان بن ابي بكر الصديق ) السلام على اباء العم حيثما كانوا
هناك من نسل عمر بن الخطاب -
هناك من نسل خالد بن الوليد -
هناك من المضارب ومن المحال اي من بني مخزوم وغيرها من بطون قريش وكلهم يسمون الاجواد

وبعد : -----

يسمى القرشيون في المغرب العربي بالاجواد وهم من عرب الفتح اولا ثم منهم من لحق بالادارسة ومنهم من جاء بعد الهلاليين

ومنهم من ابي بكرالصديق وخاصة من يعرفون بالبوبكرية وهم عدة فروع من بني معمر سليمان ابو العالية وهم : .....

* ------ الزوى البوشيخية ابناء سيدي الشيخ عبد القادر بن محمد بن سليمان بن معمر بن العالية *
* ------ المجاديب اولاد سيدي احمد المجدوب بن سليمان بن معمر بن العالية
* ------ الغياثرة اولاد سيدي غيثر بن سليمان بن معمر بن العالية
ولهم اخوة اخرون اختلطت فروعهم بالمشهورة منها هم عيسى و يحيى او بلحية *
-
وهذه الفرق تتمركز في الصحراء الجزائرية وخاصة الجهة الغربية الى جنوب المغرب الاقصى وهم كثر وخاصتا في شمال افريقيا علي وجه الخصوص

--------------------------------
البوبكرية ذرية ابو بكر الصديق

--------------------------------

اولاد سيدي الشيخ بالجزائر والمغرب بليبيا وتونس وغيرها....؟؟؟؟؟


اولاد سيدي الشيخ من بني تيم اوتميم ( من بطون عبد الرحمن بن ابي بكر الصديق]

يسمى القرشيون في المغرب العربي ب ( الاجواد ) وهم من عرب الفتح اولا ثم منهم من لحق بالادارسة ومنهم من جاء بعد الهلاليين
ومنهم من ابي بكر الصديق وخاصة من يعرفون بالبوبكرية وهم عدة فروع من بني معمرسليمان ابو العالية وهم :----

* ------ الزوى البواشيخ ابناء سيدي الشيخ عبد القادر بن محمد بن سليمان بن معمر بن العالية
* ------ المجاديب اولاد سيدي احمد المجدوب بن سليمان بن معمر بن العالية
* ------ الغياثرة اولاد سيدي غيثر بن سليمان بن معمر بن العالية
ولهم اخوة اخرون اختلطت فروعهم بالمشهورة منها هم عيسى و يحيى او بلحية *

وهذه الفرق تتمركز في الصحراء الجزائرية وخاصة الجهة الغربية الى جنوب المغرب الاقصى وهم كثر
!!ومنهم :__

في المغرب وليبيا والجزائر هي البلد التي تفرعومنها الي ليبيا والمغرب وتونس وغيرها الكثير من بلدان العالم ؟؟

من أبناء الصحابي الجليل أبي بكر الصديق رضي الله عنه في الجزائر أولاد سيدي الشيخ بالبيض سيدي الشيخ بالصحراء الجزائرية و من حفدة المجاهد المقاوم للإحتلال الفرنسي الشيخ بوعمامة رحمه الله
وهذا الموضوع الموالي منقول حرفيا
...
"سيدي الشيخ عبد القادر ابن محمد ابن سليمان ابن أبي سماحة، من نسل الصحابي الجليل عبد الرحمن بن شيخ الصحابة أبي بكر الصديق، رضي الله عنه و أرضاه، التميمي القريشي، ثاني الإثنين و خليفة رسول الله، صلى الله عليه و سلم تسليما

وهم ابناء : -----

عبد الرحمن بن ابي بكر الصديق رضي الله تعالى عنه
والذين قدموا منذ الهجرات القديمة والفتوحات الاسلامية
ولهم تسميات كثيرة سنسردها عليكم في الكتابات التالية
أولاد سيدي الشيخ عبدالقادر بن محمد دفين الابيض بالجزائر قد تناسلوا وتكاثروا
ويتواجدون في الجزائر والمغرب وليبيا وتونس وغيرها من بلدان العالم

مرابط
المرابط
بن مرابط
سيد المرابط
مرابطين
تقريبا في كل انحاء المغرب العربي يوجد هذا الاسم
ويستخدم كاسم عائلي لعدة اسر وعوائل عريقة يغلب على اكثرها الشرف
اولا جاء الاسم من الاستعمال المعروف وهو ان المرابط رجل شريف وصاحب مكانة دينية على الخصوص ويعبر عنه ب سيدي فلان او المرابط فلان
ليس للاسم علاقة بالمرابطين وهم لمتونة الملثمون فاولئك يسمون الملثمون وهم معروفون في التاريخ
اما مرابط فيستعمل الى الان ويستعمل بصفة كبيرة عند الاشراف باعتبارهم مرابطين او ابناء مرابطين وقد يلاحظ الدارس ان الفرق بين القبائل يعرف في استعمال كلمة اولاد سيدي فالشرفاء دائما يسمى جدهم سيدي فلان اما العرب الاخرون فلا يجرؤون على استعماله وخاصة في العهود السابقة
واستعمال الاسم لعدة عوائل لا يعني انهم اقارب بل قد تجد في المكان الواحد اكثر من لقب عائلي وليس لهم صلة قرابة
وقد تجد لمن لهم قرابة يستخدمونه وكذا اشتقاقاته بشكل يشعرهم بانهم يحافظون عليه
مثلا اولاد سيدي احمد المرابط في ضواحي تلمسان الشرقية يسمون
مرابط
بن مرابط
سيد مرابط
مرابطين
وهذا ايضا معروف عند المعيزة الموجودين بالقرب منهم ابعد قليلا الى الشرق
--------------------------------
البوبكرية ذرية ابو بكر الصديق
--------------------------------

بن الشيخ
سيدي الشيخ
بوشيخ
الشيخ
بوشيخي
صديقي
بوبكر
بلحرمة
الزوي
بوعمامة
المجدوب
بوسماحة
معمري
سماحي
سيدي التاج
التاجي
الغياثرة
سيدي غيثر
بالعالية
القاب واسماء لكثير الكثير من العوائل الذين يعمرون المغرب العربي وخاصة الجهة الغربية من الجزائر وغرب المغرب الى جنوبه والصحراء
وهم بوبكرية ويسمون الزوى ايضا منهم المجاديب والغياثرة واولاد سيدي الشيخ وهو عبد القادر بن محمد بن سليمان الجد الاقرب لهم

------------ : هذه شجرة نسبهم كما توجد بين ايديهم

الشيخ عبد القادر بن محمد بن سليمان بن أبي سماحة بن أبي ليلى بن أبي يحيا بن عيسى
بن معمر بن سليمان بن سعد بن عقيل بن حرمة الله بن عسكر بن زيد بن أحمد بن عيسى بن الثادي بن محمد بن عيسى
بن زيدان بن يزيد بن طفيل بن المضي بن ازراو بن زغوان بن صفوان بن محمد بن عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق خليفة رسول الله أبو بكرالصديق
بن أبي قحافة بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر (قريش) بن مالك بن النضر بن كنانة

وليس كل من تسمى بهذه الاسماء منهم انما لهم طريقة واتباع ومحبين وخاصة
وان منهم المجاهد الشيخ بوعمامة وهم قرشيون اصحاب نخوة وشهامة وكانت لهم نصرة للامير
وجهاد كبير لم يسيطر عليهم الاستعمار الا بعد نصب كبير وكان دائم الحذر منهم ومن ثوراتهم
فلم يناصبهم العداء خوف اثارة نعرتهم ولم تسيطر عليهم الدولة العثمانية في كل محاولاتها
وهم الان حسب تقديري وانا العارف بهم اكثر القرشيون عددا بعد الاشراف طبعا
لهم فروع كما للموضوع تفاصيل

----------- :ملاحضة

هذه المعلومات ماهية الا اجتهاد مني ولا غير ذالك لتعريف بهذه الذرية الصالحة والمعروفة علي جميع الاصعدة الدينية والعربية



------------ :انتضروا في الكتابات القادمة

:-- اولا

المرابطين الزوى الذين تفرعوا من المغرب والجزائر..؟!!

اولاد سيدي الشيخ والذين يتواجدون في ليبيا فرع الشيخ السعيدي و الشيخ الصالحين بن يونس بن اغماري
( والذين يتواجدون في الجنوب الليبي بمنطقة وادي الاجال ( قراقرة و توش
وهم يلقبون المرابطين الزوى
والذين يرجع اصلهم من اولاد سيدي الشيخ المتواجدون في الجزائر والمغرب وغيرها

:-- ثانيا

ابناء العمومة في :--

(1) الزوى في غدامس


(2) الزوى في العزيزية

ثالثا :--


تاريخ أجداد و أولاد سيدي الشيخ رضي الله عنهم وجهادهم ضد الفرنسيين في الجزائر والمغرب واستبسالهم والتضحيات بالاموال والانفس

( يتبع......يتبع.....يتبع .....يتبع )

وشكرا لللاخ :--

معاشو عبد القادر

صاحب تلك المجهودات كلها هو معاشو عبد
القادر وهو نفسه محمد البوخاري كاتب هذه
الاسطر وببعض المصادر والزيادات من الكاتب ابوعمامة بشير الزاوي

وكانت معضم هذه المصادر من المواقع الخليجية الخاصة بقبائل الوطن العربي
والتي كانت مهتمة بالهجرات العربية والبربرية المباشرة والهجرات العكسية
من شبه الجزيرة العربية وغيرها الي شمال افريقيا وبعض المصادر من مواقع قبائل قريش وكتب اخرى
وتفضلوا هذه المواقع والمراجع الشاملة لهذه الكتابات:------

موقع يذكر فيه اولاد سيدي الشيخ من ذرية ابوبكر الصديق
بعض قبائل قريش المتواجدة حاليا
http://www.sobe3.com/vb/showthread.php?t=12413
http://ouledsidicheikh.nice-forum.net موقع اولاد سيدي الشيخ
http://sidicheikh.yoo7.com موقع اولاد سيدي الشيخ
http://www.elbouchikhi.com موقع اولاد سيدي الشيخ
http://www.sidiahmedbencheikh.com موقع اولاد سيدي الشيخ
http:memberes.lycos.fr/ouladsidcheikh موقع اولاد سيدي الشيخ
http://www.hcheikhiyya.jeeran.com موقع اولاد سيدي الشيخ
http://alboubekriouna.site.voila.fr/ موقع اولاد سيدي الشيخ
http://directory.wslaat.com/site-11301.htm موقع اولاد سيدي الشيخ
http://www.dmo3y.net/swalif/showthread.php?t=7820 كلام عن الشيخ المجاهد ابوعمامة
http://www.ezzeen.com/vb/showthread.php?t=19089 - 135k
http://membres.lycos.fr/bouchikhyne/
http://www.sidiahmedbencheikh.com/nasab.php موقع خاص باولاد سيدي احمد بن الشيخ
http://www.islamic-sufism.com/article.php?id=560


---- : تحياة اخوكم

ابوعمامة بشير الزاوي

ولمن يريد التواصل هذا بريدي اللالكتروني

abdulslam_88@yahoo.com

رقم الهاتف :----

00218924935409[/QUOTE][/B][/B]

نادية مجدوبي
2008-02-19, 23:46
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه

بارك الله فيك أخ عبد السلام على المعلومات القيمة عن تاريخ وتواجد أولاد سيد الشيخ رحمه الله جعلها الله في ميزان حسناتك
نحن في انتظار الجديد وفقكم الله .

تحياتي لكل أحفاد الصحابي الجليل سيدنا أبو بكر الصديق رضي الله عنه آمين

abdulslam_88
2008-02-20, 03:01
السلام علي ابناء العم والاجداد اينما كانوا واشكرك اختي العزيزة علي الرد الجميل فنحن ابناء الشيخ المجاهد سيد الشيخ واولاد الامير بوعمامة يجب علينا ان نسرد تاريخ اجدادنا وبطولاتهم وان نسرد تاريخ وتواجد أولاد سيد الشيخ رحمه الله حيت نحن ابناء عمومتكم في ليبيا الحبيبة نتفاخر كثيرا بنسبنا الشريف لذرية ابوبكر الصديق رضي الله عنه وشيخنا المجاهد سيد الشيخ والامير بوعمامة وغيرهم الكثير الهم ادخلهم فسيح جناتك

نادية مجدوبي
2008-02-20, 23:22
السلام علي ابناء العم والاجداد اينما كانوا واشكرك اختي العزيزة علي الرد الجميل فنحن ابناء الشيخ المجاهد سيد الشيخ واولاد الامير بوعمامة يجب علينا ان نسرد تاريخ اجدادنا وبطولاتهم وان نسرد تاريخ وتواجد أولاد سيد الشيخ رحمه الله حيت نحن ابناء عمومتكم في ليبيا الحبيبة نتفاخر كثيرا بنسبنا الشريف لذرية ابوبكر الصديق رضي الله عنه وشيخنا المجاهد سيد الشيخ والامير بوعمامة وغيرهم الكثير الهم ادخلهم فسيح جناتك

السلام عليكم أخي وابن عمنا السيد abdulslam على ما تكرمت به علينا، ولله الحمد تاريخ أولاد سيدي الشيخ جد معروف في مشارق الأرض ومغاربها بجهادهم وديانتهم وتقواهم وصلاحهم وزهدهم وتصوفهم السني الصحيح الأصيل أمثال جدهم العلامة الفقيه المحدث الحافظ الشيخ سليمان بن أبي سماحة رحمه الله، وابنه الولي الصالح الفقيه المالكي سيدي محمد وأخوه القطب الصالح سيدي أحمد المجدوب، وأختهم الوليه الصالحة الصوفية للا صفية جدة الشرفاء أولاد نهار .
ووارثهم ابنهم مفتي الديار المغربية الشيخ سيدي عبد القادر بن محمد المكنى بسيدي الشيخ، وأشتهر عدد كبير من أبناءه وأحفاده بالتقوى والصلاح أمثال الحاج ابو حفص والحاج عبد الحاكم والحاج ابراهيم وغيرهم ، ثم من بعدهم سيدي الحاج الدين وسيدي بحوص الحاج دفين مصر ثم من بعدهم أمثال سيدي بودواية والشيخ ابوعمامة ومول فرعة ثم بعدهم أمثال سيدي الحاج الطيب وسيدي أحمد بن الشيخ وسيدي الحاج محمد بن بحوص ثم من بعدهم سيدي عبد الحاكم بن الطيب وسيدي الشاعر المهناني وسيدي محمد بالقناديل وسيدي الحاج المختار وسيدي محمد الزين
ثم المعاصرون أمثال الشيخ الحالي للطريقة الشيخية الحاج حمزة . وسيدي الحاج الشيخ وسيدي أحميدة وسيدي محمد الطيب الزوي وسيدي محمد بن طلحة وسيدي البشير بولنوار وغيرهم كثير كثير شجرة مباركة تأتي أكلها كل حين باذن ربها له الحمد وله الشكر على نعمه الظاهرة والباطنة

لي طلب أخي هل ممكن أن تخبرنا عن اخواننا أولاد سيدي الشيخ بليبيا الشقيقة ولو باختصار عن مكان تواجدهم وعدد القبائل وغيرها من المعلومات مشكور أخي مسبقا وفقنا الله واياكم لخدمة تراث سيدي الشيخ آمين والسلام عليكم

تحيات أختك نادية حفيدة سيدي أحمد المجدوب رحمه الله

abdulslam_88
2008-02-22, 02:40
باركك الله اختي نادية مجدوبي انشاء الله في اليومين القادمين ساوافيك بلمعلومات الخاصة باولاد سيدي الشيخ البوبكرية بليبيا

abdulslam_88
2008-03-05, 02:42
بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: (يَأَيّهَا النّاسُ إِنّا خَلَقْنَاكُم مّن ذَكَرٍ وَأُنْثَىَ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَآئِلَ لِتَعَارَفُوَاْ إِنّ أَكْرَمَكُمْ عَندَ اللّهِ أَتْقَاكُمْ إِنّ اللّهَ عَلِيمٌ خَبِير )ٌ ]

صدق الله العظيم

سورة: الحجرات - الأية: 13
....

المرابطين الزوى بالاراضى الليبيه

هذه شجره المرابطين الزوى بالاراضى الليبيه بمنطقه فزان وادى الاجال (وادى الحياه )حاليا
ابناء سيدى الشيخ عبد القادر بن محمد يتواجدون فى منطقتى قراقره و توش فقط لاغير
ال الصالحين بن يونس بن اغمارى
واخيه السعيدى بن يونس بن اغمارى
الاول دفين قراقره و التانى دفين توش
(والذى يرتفع نسبهم من الشيخ الصالحين بن يونس بن اغمارى بن سيدى الحاج محمد بن سيدى ابو حفص بن سيدى عبد الحاكم بن سيدى الشيخ عبد القادر بن محمد (دفين الابيض بالجمهوريه الجزائريه
ولا نعرف اذا كان لدينا اقارب فى ليبيا ام لا...

ونسال الله ان يتقبل فينا دعوة رسوله الكريم اللهم اجعل اولهم كاخرهم ...امين

الرياضي
2008-03-15, 12:49
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه

بارك الله فيك أخ عبد السلام على المعلومات القيمة عن تاريخ وتواجد أولاد سيد الشيخ رحمه الله جعلها الله في ميزان حسناتك

الرياضي
2008-03-15, 12:51
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه

بارك الله فيك اخي طارق للزوي على المعلومات القيمة عن تاريخ وتواجد أولاد سيد الشيخ رحمه الله جعلها الله في ميزان حسناتك

saidasat
2008-03-15, 17:16
السّلام عليكم اخواني
انا من الوهايبة سعيدة
سمعت مرة قصّة عن مابينكم أنتم البوشيخيين واولاد سيدي خليفة
فما هي القصة بالضبط وماهو سبب عدم الزّواج فيمابينكم

الرياضي
2008-04-16, 22:27
شششششششششششششششششششششششششششششكرا لكم جميعا

الرياضي
2008-04-16, 22:29
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه

بارك الله فيك أخ عبد السلام على المعلومات القيمة عن تاريخ وتواجد أولاد سيد الشيخ رحمه الله جعلها الله في ميزان حسناتك

الرياضي
2008-04-16, 22:30
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه

بارك الله فيك اخي طارق للزوي على المعلومات القيمة عن تاريخ وتواجد أولاد سيد الشيخ رحمه الله جعلها الله في ميزان حسناتك

زاوي أحمد
2008-05-10, 21:06
[COLOR="Blue"]السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تم بفضل الله سبحانه و تعالى إنشاء منتديين خاصين بأولاد سيدي الشيخ على محرك البحث yahoo فزيارتكم تشرفنامرحبا بالجميع في منتدياتهم الموقع الأول : http://www.ouledsidicheikh.nice-forum.net

الموقع الثاني : www.sidicheikh.yoo7.com

abdulslam_88
2008-06-22, 19:50
http://sidicheikh.yoo7.com
www.elbouchikhi.com
www.sidiahmedbencheikh.com
http:memberes.lycos.fr/ouladsidcheikh
http://www.hcheikhiyya.jeeran.com
http://alboubekriouna.site.voila.fr
http://membres.lycos.fr/bouchikhyne/
http://www.sidiahmedbencheikh.com/nasab.php

abdulslam_88
2008-06-22, 19:55
باركك الله اخي زاوي احمد ورعاك وباركك الله علي هذا الموقع الهادف وانشاء الله رح اساهم معكم واكمل مساهماتي في التعريف بقبيلة اولاد سيدي الشيخ والبوبكرية في كل اللاقطار والمواقع العربية لتعريف بهم

guelmiahmed
2008-07-09, 14:46
hi tribes are so huge in algeria are so different

abdulslam_88
2008-07-29, 20:02
انشاء الله يستنفع كل اولاد سيدي الشيخ بمواقع اللاجداد وذريات اولاد سيدي الشيخ وانشاء الله ساتي بالمزيد من المواقع لكي يستفيد كل اخوتي اولاد سيدي الشيخ في كل اقطار العالم

اخوكم ابوعمامة بشير الزاوي

سلام ابناء عمومتكم بليبيا

من اولاد سيدي عبد الحاكم

abdallahzawi
2008-08-09, 18:31
االهم عرفنا بجميع أحفاد أبي بكر الصديق و ألحقنا به مسلمين تائبين**********************************من الزاوي عبد الله /متليلي47

الليبي الزاوي
2008-08-19, 00:58
هل تعلمون ان للشيخ عبد القادر بن محمد أحفاد في وادي الحياة بليبيا

مكاوي
2008-10-13, 20:00
شكرا على المعلومات القيمة

غزّال بن سعيد
2008-11-18, 21:09
بمناسبة ذكرك بني عامر هل تستطيع ان تذكر نسبهم واصلهم ومن هم الاجواد

غزّال بن سعيد
2008-11-21, 17:10
لكن هل يمكن ان يكون الاجواد شرفاء اي من الادارسة لان اجدادنا قالو نحن هاشميية شرفى

نادية مجدوبي
2008-11-23, 23:30
بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وآله ومن والاه
السلام عليكم أبناء عمومتي أولاد سيدي الشيخ أخي الليبي الزاوي هل لك أن تعرفنا عن أحفاد سيدي الشيخ بوادي الحياة الليبية
مع خالص تشكراتي وإحترامي

هل تعلمون ان للشيخ عبد القادر بن محمد أحفاد في وادي الحياة بليبيا

ahmed_08
2008-12-02, 20:05
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم لي عنده سؤال على ولاد سيدي الشيخ رحمه الله يتفضل فأنا من ذريته وعلى منهجه وطريقته وسيرته إن شاء الله فقيها وحاملا لكتاب الله تعالى والحمد لله والسلام عليكم

الرياضي
2008-12-12, 16:41
شكرا لكم جميعا وعيدكم سعيد وكل عام وانتم بالف خير

anwar
2008-12-19, 20:34
السلام عليكم نسأل هل الولي الصالح سيدي الشيخ الموجود بالأبيض سيدي الشيخ هل لديه أخ او ابن بالمغرب يسمى بي بن علي و يوجد احفاده بولاية بشار

الرياضي
2009-02-16, 22:29
افتخر انني من اولاد سيدي الشيخ عبدالقادر بن محمد ( دفين اللابيض سيدي الشيخ بالجمهورية الجزائرية )

الرياضي
2009-02-16, 22:31
اهلا وسهلا من جديد بين احضان اخوانكم اولاد سيدي الشيخ

الرياضي
2009-02-16, 22:32
اهلا وسهلا من جديد بين احضان اخوانكم اولاد سيدي الشيخ

الرياضي
2009-02-16, 22:33
اهلا وسهلا من جديد بين احضان اخوانكم اولاد سيدي الشيخ
مرحبا بكم اخواني
اسمحولي على الغيبة

الرياضي
2009-02-16, 22:35
اهلا وسهلا من جديد بين احضان اخوانكم اولاد سيدي الشيخ
مرحبا بكم اخواني
اسمحولي على الغيبة
اخوكم الرياضي

BADEL5
2009-02-19, 14:41
أسف لا يوجد لدي

cacobatph
2009-03-01, 18:34
ya habada lokan hafedtou 3ala karamet ajdadmoum ya wlad sid chikh lmdarhin nta3 hada al wakt.

abou_ameur
2009-04-03, 20:25
Salam alikom
min fadlikom je cherche des informations sur la déscendance de sidi abderrahmen ben sidi cheikh
;si c possible tt sur lui et ses fils tt tt tt;et merci bcp

abou_ameur
2009-04-03, 20:26
Salam alikom
min fadlikom je cherche des informations sur la déscendance de sidi abderrahmen ben sidi cheikh
;si c possible tt sur lui et ses fils tt tt tt;et merci bcp

MOULEFERA RAMY
2009-09-03, 13:45
السلام عليكم
أنا أبحث على كل معلومات الخاصة بأولاد سيد الشيخ و أولاد زياد (الشجرة...القبائل...العائلات........)

saidat56
2009-09-05, 17:49
السلام عليكم وصح رمضانكم.
انا من قبيلة " سعيدات " ويقال انها تنتمى الى اولاد سيدى الشيخ. هل فيكم من يؤكد لى ذلك مشكورا. تقبل الله صيامكم.

saidat56
2009-09-06, 12:13
أعلمك أخى أن شجرة أى عرش تستطيع الحصول عليها بمراسلة فرنسا . فعندها كل الشجرات الجزائرية.


السلام عليكم اخى الفاضل. هل بامكانك ان تعطينا عنوان المراسلة بفرنسا من اجل الحصول على شجرة انساب عائلتنا. تقبل منى الشكر والتقدير. صح رمضانك.

abdulslam_88
2009-09-08, 15:56
أصل تسمية فقارة الزوى

ان اسم فقارة الزوى يتكون من كلمتين الاولى *فقارة* وهي جمع فقاقير وهي عبارة عن سلسلة من الابار بين كل بئر وبئر مثل درجات السلم نفق يبدأ العمل فيها من مكان عالي ولايزال ينحدر من أعلى الى أسفل ثم ينخفض العمق حتى يخرج الماء على وجه الارض قيل أن الأسم أشتق من التفجير لان الماء يتفجر منها ومن المؤرخين من يرى أن اسمها ماخوذمن الفقار أي فقاقير الظهر لان أبارها تشبه الظهر .
والكلمة الثانية *الزوى* وهم المعروفون بأولاد سيدي الشيخ وأطلق عليهم هذا الاسم بعدما أقام جدهم المذكور زاوية يطعم فيها الفقراء والمساكين والضيوف فكان يجمع الناس فيها لذلك الزاوية مشتقة من فعل زوى بمعنى جمع والزوى نسبة الى الزاوية ولايحمل هذا الاسم *الزوى* الا لمن ينتسب سيد الشيخ ( عبد القادر بن محمد ) فكانوا يسمون بالبوبكرية نسبة الى جدهم الاعلى *أبوبكر الصديق رضى الله عنه* ثم المعمرين نسبة الى جدهم سيدي معمر بن العالية ثم السماحيين وكذالك البواشيخ نسبة الى جدهم سيدي بوسماحة دفين تبو بشروين ولاية أدرار وبعدما أقام جدهم سيدي الشيخ زاوية خيرية لقبوا بالزوى وهم أول من حل بفقارة الزوى

الولي الصالح سيدي الشيخ ( عبدالقادر بن محمد ) دفين ولاية الابيض سيدي الشيخ
بالجمهورية الجزائرية

للكاتب:--
بوبكر بن الدين من : فقارة الزوى


منقول :--- ابوعمامة الزاوي

fatna2008
2009-09-12, 02:28
السلام علكم ورحمة الله وتعالي وبراكته
أحفاذ لبيض سيدي الشيخ
يقال عرش سيدي سالم أولاد سي أحمد ببلدية الزعفران ولاية الجلفة
*ويقال عنهم انهم من أولاد نائل*
من فظلك التوضيح
هل مايقال صحيح

fatna2008
2009-09-16, 17:59
السلام علكم ورحمة الله وتعالي وبراكته
أحفاذ لبيض سيدي الشيخ
يقال عرش سيدي سالم أولاد سي أحمد ببلدية الزعفران ولاية الجلفة
*ويقال عنهم انهم من أولاد نائل*
من فظلك التوضيح
هل مايقال صحيح

saidat56
2009-09-26, 19:01
سيدي الشيخ عبد القادر بن محمد المعروف : بسيدي الشيخ : القطب الرباني الشهير مبدع الطريقة الشيخية .دفن ببلدية الأبيض الجزائرية ويقام عليه موسم سنوي فريد من نوعه يدوم ثلاثة أيام . كما تقيم عليه قبيلة المهاية موسما سنويا يعرف بموسم سيدي الشيخ بناحية وجدة المغربية يدوم ثلاثة أيام .
_____________________________
فى البداية اتقدم لك بالشكر الجزيل على هذا الموضوع.
1- ان الولى الصالح سيدى الشيخ غنى عن كل تعريف و بالاخص فى منطقة الجنوب الغربي من الجزلئر. اما ذكرك للموسم السنوى الذى يقام له وهو اقتصادى ليس الا ولا علاقة له بالطريقة ولا بشيخها فاقول كان ذلك فى الماضى الغير البعيد عندما كان الاحترام والحشمة يا اختاه اما ما نراه اليوم فلقد اختلط الحابل بالنلبل ( الاختلاط... التبرج... الشعودة... الفسق ...المحرمات الخ...) واتمنى من اتباعه ان يلغوا نهائيا هذا الموسم لانه اصبح يسىء الى سمعة شيخ الطريقة الشيخية رضى الله عنه وارضاه اولا والى اولياء الله الصالحين فى كل مكان ثانيا وهذا نظرا للمعاصى المختلفة التى يقوم بها الزوار من كل مكان.

2- بعد الاستئدان اظيف لك ايتها الاخت الكريمة هذه المعلومة وللاخوة المتدخلين و التى غيبت فى موضوعاتكم سواء عمدا او سهوا او ربما جهلا على ما اعتقد وهو ان الولى الصالح سيدى الشيخ رضى الله تعالى عنه قبل ان يتخد نهائيا مدينة الابيض سيدى الشيخ مقرا له كان قد مكث بالشلالة الظهلرانية مكان ميلاده مدة من الزمن قبل ان يمضى خمس سنوات ببلدة بوسمغون ( 20 كلم ) الواقعة خلف جبل " تامدة " الشامخ والفاصل بين البلدتين و التى تبعد عنها بحوالى 75 كلم عن طريق واحة النخيلة. وما زال سكان البلدة الطيبة اهلها اليوم يتذكرون ما حكى لهم اجدادهم عن ذكريات الشيخ. كما ان القصرالقديم يبقى شاهدا على مروره من هنا ( مقر سكناه ... مسجده... وحتى عين سيدى الشيخ التى كان الاهالى يستسقون منها الموجودة بمدخل الواحة...(. واعلمى اختى الكريمة انه عندما اقر على مغادرة البلدة خرج معه كل السكان رجالا ونساء شيوخا واطفالا لا لتوديعه كما يودع المسافر بل للتوسل اليه للعزوف عن مغادرتهم وارادوا ان يبقى معهم ولكنه صمم على الرحيل وقال لهم مقولته المشهورة بعد ان دعى لهم ولبلدتهم بالخير والبركة " روحوا رجعوا يا اهل بوسمغون راه جاى اللى انسيكم بى " .وفعلا جاء بعده مباشرة الولى الصالح القطب الربانى سيدى احمد التيجانى رضى الله عنه الذى اسس الطريقة التيجانية الاحمدية المعروفة بالقصر الذى سماه بعد الفتح الاعظيم ب"القصر الاسعد " لانه سعد فيه الشيخ برؤية النبى صل الله عليه وسلم يقظة وبميلاد طريقته الصوفية " الطريقة التجانية " المعروفة ولقنه الاذكار الصباحية والمسائية ( الاستغفار... الصلاة على النبى ... الهيلة ) كما ان لسيدى الشيخ مقولة تخص اهل بوسمغون المعروفين بالكرم وحسن الظيافة الى اليوم " اللى ما عنده جمل جمله سيدى بوسمغون " ويعنى بذلك ان البلدة محصنة و لا يخصها اى خير بل كل من دخلها يتلقى الترحاب ولا يحتاج ابدا. والحمد لله رغم كل الازمات التى مرت بها الجزائر اثناء ثورة التحرير الكبرى وخاصة العشرية السوداء فكانت تمر على البلدة بسلام وامن والحمد لله.اتمنى ان اكون قد افدتك واخوانى بهذه المعلومات. شكرا مرة اخرى وبارك الله فيك على الموضوع وجزاك الله عنى كل خير والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

faridddz
2009-10-03, 22:19
إن أكرمكم عند الله أتقاكم (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=52&ID=11058#docu)





ஐ ليس الفتى من قال هذا ابي ... ولكن الفتى من قال ها انا ذا .؟؟ (http://www.pl4arab.com/vb/showthread.php?t=10824)

قوله صلى الله عليه وسلم
لينتهين أقوام يفتخرون بآبائهم الذين ماتوا أو ليكونن أهون على الله من الجُعل

وقوله عليه الصلاة والسلام
إن الله قد أذهب عنكم عُبية الجاهلية وفخرها بالآباء إنما هو مؤمن تقي أو فاجر شقي الناس كلهم بنو آدم وآدم من تراب

وقوله عليه الصلاة والسلام
أربع في أمتي من أمر الجاهلية الفخر بالأحساب، والطعن في الأنساب، والاستسقاء بالأنواء، والنياحة

faridddz
2009-10-03, 22:20
إن أكرمكم عند الله أتقاكم (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=52&ID=11058#docu)





ஐ ليس الفتى من قال هذا ابي ... ولكن الفتى من قال ها انا ذا .؟؟ (http://www.pl4arab.com/vb/showthread.php?t=10824)

قوله صلى الله عليه وسلم
لينتهين أقوام يفتخرون بآبائهم الذين ماتوا أو ليكونن أهون على الله من الجُعل

وقوله عليه الصلاة والسلام
إن الله قد أذهب عنكم عُبية الجاهلية وفخرها بالآباء إنما هو مؤمن تقي أو فاجر شقي الناس كلهم بنو آدم وآدم من تراب

وقوله عليه الصلاة والسلام
أربع في أمتي من أمر الجاهلية الفخر بالأحساب، والطعن في الأنساب، والاستسقاء بالأنواء، والنياحة

berkane27
2010-09-16, 11:23
شكرا اخى على معلومة قيمة انا من سلالة اولاد سيدى الشيخ وفخورة بنسبى

berkane27
2010-09-16, 11:26
اريد معلومة عن قبيلة البوزيدين

berkane27
2010-09-16, 11:37
اريد معلومة عن قبيلة البوزيدين

الوليد الرياحي
2010-09-24, 08:30
يا اخوان كان ودي ان تكون المعلومات التي تقدمونها مستندة على اسس علمية. لكن يبدو ان الخرافات و الاساطير الشعبية مسيطرة حتى على المثقفين و المتعلمين. لا يمكن ان يكون اولاد سيدي الشيخ من نسل ابي بكر الصديق للاسباب التالية
اولا ذرية ابي بكر الصديق معروفة لدى النسابين منذ القدم
ثانيا لا يعقل ان تكون ذرية الصديق بدو في جنوب غرب الجزائر و هم الاشراف الذين عاشوا في الحجاز و العراق و مصر طيلة العهد الاموي و العباسي و المملوكي
تالتا اولاد سيدي الشيخ هم معروفون عبارة عن قبيلة حديثة النشأة تكونت خلال القرن 16 الميلادي من اخلاط من الهلاليين و قبائل المعقل و البربر من زناتة
رابعا سيدي الشيخ صوفي اسس و احفاده زاوية و اصله من المغرب الاقصى
خامسا هو ليس عربي بل بربري من المغرب
و الله اعلم

saidat56
2010-10-04, 08:57
شكرا لكل الاخوة المتدخلين لاثراء هذا الموضوع الخاص بتاريخ اولاد سيدى الشيخ رحمه الله تعالى.
هل من مساعدة يا اخوان ؟
ما العلاقة بين اولاد سيدى الشيخ وقبيلة " اولاد شعيب " المنحذرة من الابيض سيدى الشيخ حسب الروايات ؟
هل قبيلة " اولاد شعيب " التى هاجرت من الابيض سيدى الشيخ واتخدت من بلدة طاغين ( زمالة الامير عبد القادر ) بولاية تيارت مقرا لها لنصرة الاميرعبدالقادر ومساندته فى كفاحه ضد المستعمر الفرنسى وقيام دولته بهذه المنطقة التى تحمل اليوم اسمه تنتمى الى قبيلة اولاد سيدى الشيخ ؟ ارجو الرد قريبا وبالتوضيح ان امكن ( اذا كانت هناك مراجع فلا تبخلوا عنى بذكرها ) لانى فى حاجة ماسة للتعرف عليها قصد اتمام بحثى حول النسب.
اخيرا اجدد شكرى لكل المهتمين بتاريخ اولاد سيدى الشيخ داخل وخارج الجزائر. شكرا والسلام عليكم.

abdulslam_88
2010-10-05, 12:26
يا اخوان كان ودي ان تكون المعلومات التي تقدمونها مستندة على اسس علمية. لكن يبدو ان الخرافات و الاساطير الشعبية مسيطرة حتى على المثقفين و المتعلمين. لا يمكن ان يكون اولاد سيدي الشيخ من نسل ابي بكر الصديق للاسباب التالية
اولا ذرية ابي بكر الصديق معروفة لدى النسابين منذ القدم
ثانيا لا يعقل ان تكون ذرية الصديق بدو في جنوب غرب الجزائر و هم الاشراف الذين عاشوا في الحجاز و العراق و مصر طيلة العهد الاموي و العباسي و المملوكي
تالتا اولاد سيدي الشيخ هم معروفون عبارة عن قبيلة حديثة النشأة تكونت خلال القرن 16 الميلادي من اخلاط من الهلاليين و قبائل المعقل و البربر من زناتة
رابعا سيدي الشيخ صوفي اسس و احفاده زاوية و اصله من المغرب الاقصى
خامسا هو ليس عربي بل بربري من المغرب
و الله اعلم

السلام عليكم اخي العزيز الوليد الرياحي

لاحول ولا قوة الا بالله اخي في الاسلام هذ طعن في الانساب وليس طرح
لا اعلم لماذا الناس تكتب وتسرد معلومات بدون وجه حق
فالناس ذات التاريخ والانساب الشريفة لا يضيع تاريخها ونسبها مهمى جار بهى الزمن
الانساب الشريفة تهتم بانسابها جيلا بعد جل بالتواثر
فالشريف شريف والعفيف عفيف النفس

فالبكريين تاريخ مسطر عالجبين من جيل الى جيل
فكثير من القبائل تحقد كثيرا على الانساب القرشية والتي هي من اشرف القبائل العربية نسبا وعلما وجودا والكثير الكثير سأطيل في طرحي اذا تحدثت

فانا ساحادثك بالعلم والدين والقول المأثور وبلسان رسولنا الكريم وكذالك بعلمائنا البكرية

في الحديث النبوي الشريف (( اثنتان في الناس هما بهم كفر الطعن في الأنساب والنياحة على الميت )) .
وفي الحديث الآخر : (( ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البديء ))

وقال الإمام مالك رحمه الله "الناس مؤتمنون على أنسابهم أو مُصدَّقون في أنسابهم
-------------------------
انا انصحك بقرائت تاريخ اولاد سيدي الشيخ
وايضا الحديت مع اهل الجزائر والمغرب الطيبين وكذالك الفرنسيين بما واجهه الفرنسيين من ثورات اولاد سيدي الشيخ
وانضر الى تاريخ الجزائر المعاصر عبر التاريخ الجهادي
ستجد في كتب التاريخ عنوان ب ( اولاد سيدي الشيخ)

علماء واوللياء صالحين كبار كتبوا عن نسب اولاد سيدي الشيخ
وكتاب كبار في العلم والانساب

فانا وانت نعتبر صغار جدا في هذا العلم الذي سطر تاريخ هؤلاء العلماء الافداد

المراجع
كتاب:ـ
أولاد سيدي الشيخ الغرابة و الشراقة
التصوف والجهاد والسياسة
لدكتور محمد بن الطيب البوشيخي
مطبعة الجسور ش.م.م /المغرب

ثورات اولاد سيدي الشيخ ضد الاستعمار الفرنسي والاسباني في الجزائر والمغرب

الطريقة الشيخية في ميزان السنة : للأستاذ أحمد بن عثمان

سيرة البوبكرية : خليفة بن عمارة

الرحالة العياشي : رحلة العياشي،43 - 44 ص

الأستاذ الشيخ السيد حمزة أبوبكر في كتاب
Un soufi algerien Sidi Cheikh
Jacque Gubert
Ouled Sidi Cheikh P: 16

والأستاذ الأفراني محمد الصغير: في كتاب ، صفوة من اٍنتشر في القرن
الحادي عشر : ص 122

المراجع:
1/ الياقوتة لعبد الله طواهرية. - مطبعة أطلال – وجدة 2/ واحة فكيك، تاريخ و أعلام لبعلي محمد بوزيان – مطبعة النجل الجديد الدارالبيضاء.

يجب عليك ان تشتري جزئ من هذه الطتب حتي يتم لك معرف من هم البكريين في شمال افريقيا
تاريخ وجهاد واصالة

واختم بقول جدنا سيدي الشيخ بهذا الدعاء


اقاويل الياقوته سيدي الشيخ

-سيدي الشيخ رضى الله عنه فى الياقوته:-

ومن ينسب إلينا غير مقولنــا ***** يصبه بحول الله أكبر عــــلة
وموت على خلاف دين محمـد ***** ويبتليه المولى بفقر وقلــــة
و بطش و شدة انتقام وذلــة ***** ويردعه ردعا سريع الإجابـــة
بلعن الإله باء من رام نسبــنا *****عنادا إلى فعل نكير و بدعــــة
كذاك الذي يرمي كريم جنابــنا ***** وينسب قدرنا لأقبح سيــــرة

بارك الله فيك

الوليد الرياحي
2010-10-09, 08:55
تحية طيبة اخي و احترامي لك و لكل اولاد سيدي الشيخ.
انا يا اخي مهتم جدا بانساب العرب في الجزائر و لا اتكلم من فراغ. اما المراجع التي ذكرتها فهي بحوزتي. واطلعت كثيرا على ما كتبه الفرنسيون. و ادعوك و ادعوا كل مهتم بلانساب الى البحث المستند على العلم و المنهجية. و ترك التراث الشعبي جانبا لان هذا التراث جعل كل الجزائريين اشراف و قرشيين و حتى علويين. و كأن الناس توقفت عن الانجاب و لم ينجب الى الاشراف.
تصور ان البدو النوايل مصرين انهم علويين. و اولاد دراج زبيريين. و الغرب الجزائري كله علوي. و قسنطينة كلها من قريش....الخ
حتى الشاوية الامازيغ مصرين انهم من عقبة بن نافع الفهري القرشي.....ماذا نفعل بالمصادر التي نقلت لنا الانساب؟ ماذا نغعل بالبحوث التاريخية؟ماذا نفعل بالمنطق و العقل؟
اما الحديث الشريف فأتمنى ان تتذكر ايضا ان الله يامرنا ان ندعو الناس الى آبائهم. و النبي لعن من انتسب الى قوم بغير حق. وكان العرب يسمون من ينتمي الى غير نسبه الدعي. فالجزائر كلها ادعياء لقريش.

saidat56
2016-01-20, 22:03
أعلمك أخى أن شجرة أى عرش تستطيع الحصول عليها بمراسلة فرنسا . فعندها كل الشجرات الجزائرية.

السلام عليكم. هل بامكانك ان تفيدنا بالكيفية التى يمكننا ان نتحصل على هذه الشجرات من فرنسا اللعينة التى سرقت خيراتنا وقتلت اباءنا واجدادنا يعنى كيف يمكن لنا الحصول على ذلك والى اى جهة نتوجه بمراسلاتنا. هل لك ان توضح لنا ذلك قريبا مع جزيل الشكر والعرفان وبارك الله فيك والسلام عليكم.

ابوبكر المصرى
2016-04-04, 12:21
من يعرف من هم ذرية الجنيدى بن بوزيد بن يحيى بن سالم بن مليك بن محمد الملقب بلقب نائل بن عبدالله الخرشفي بن ** محمد المكنى بابوالليث** بن أحمد الملقب بالبحر الصامت بن مسعود بن عيسى بن أحمد بن عبد الواحد بن عبد الكريم بن محمد بن عبد السلام بن سليمان المشيش بن ابي بكر العلمي بن علي بن محمد بوحرمة بن عيسى بن سلام العروس بن احمد المزوار بن مولاي علي حيدرة بن مولاي محمد الأول بن مولاي ادريس الثاني بن مولاي ادريس الازهر بن شريف مكة الامير عبد الله الكامل المحض بن الحسن المثنى بن السيد الحسن السبط بن امير المؤمنين علي بن ابي طالب كرم الله وجهه بن البتول فاطمة الزهراء بنت خير خلق الله اجمعين

saidat56
2016-04-05, 20:30
قبيلة اولاد سيدي الشيخ موجودين في زمالة الامير عبد القادر

السلام عليكم اخى الفاضل القدافى. اطلب منك ان كنت تقطن بمنطقة طاقين ان تبحث معى عن عرش " اولاد شعيب" الموجود بها والعلاقة الموجودة بين اولاد شعيب واولاد سيدى الشيخ لانى فى حاجة ماسة الى هذه المعلومات لان قبيلتنا تنتسب حسب بعض الروايات الى احد هذه الاعراش. وفى غياب الوثائق والمصادر وشيوخ القبيلة فانى ابحث مع المختصين فى الانساب عن الحقيقة لرسم شجرة العائلة. اتمنى ان تساعدنى وترد على طلبى فى القاريب العاجل ان شاء الله. شكرا وبارك الله فيك وجزاك الله عنى كل خير والسلام عليكم.

rouchamaissa
2016-05-12, 23:02
السلام عليكم، شكرا على الوضوع

saidat56
2016-05-15, 00:01
قبيلة اولاد سيدي الشيخ موجودين في زمالة الامير عبد القادر

السلام عليكم. اخى الفاضل اذا كنت تسكن فى طاقين او تعرف احدا هناك فانى بحاجة الى مساعدتك لانى ابحث عن نسبى الموجود بين قبائل عرش " اولاد شعيب " الكبير الموجود هناك. لقد سبق لى وان وضعت نداء فى هذا المنتى منذ مدة طويلة وتلقيت الكثير من الوعود من سكان طاقين الا انهم لم يقدموا لى شيئا ملموسا باستثناء بعض المعلومات الطفيفة. اتمنى ان تكون الاخ الذى ابحث عنه لتقديم لى يد العون للعثور على كل المعلومات التى تساعدنى لرسم شجرة العائلة وانت مشكور على ذلك. اتمنى لك الجزاء من الله وبارك الله فيك والسلام عليكم.

saidat56
2016-05-15, 19:30
اريد معلومة عن قبيلة البوزيدين

السلام عليكم. يا اخى فيما يتعلق بسؤالك حول قبيلة البوزيديين. لقد تطرف الكثير من الاخوان المختصين فى الانساب الى البوازيد فى هذا المنتدى فما عليك الا البحث عن هذه المواضيع. وهناك ايضا منتدى يحمل اسم " منتدى سيدى بوزيد بن على " يحتوى على معلومات كثيرة حول اولاد سيدى بوزيد ولا اعرف ان كانوا من تقصد. فما عليك الا دخوله وستعرف البوزيديين ان شاء الله. اتمنى لك التوفيق والسلام عليكم.

star1700
2016-05-21, 17:53
شكرا جزيلا على المعلومات القيمة حفظكم الله جميعا