المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا خلقت حواء من ضلع اعوج


sara hassan
2014-04-14, 13:28
من خلال هذا المقال يبين لك موقع حوا (http://www.hawaaweb.com/decor/curtains-furnishings.html) كيف خلقت حواء (http://www.hawaaweb.com/decor/curtains-furnishings.html) من ضلع اعوج ، خلقت حوا (http://www.hawaaweb.com/decor/curtains-furnishings.html) من أدم عليه السلام و هو مستيقظ، لشعر بألم خروجها من ضلعه و كرها، لكنها خلقت حواء (http://www.hawaaweb.com/decor/curtains-furnishings.html) وهو نائم حتى لا يشعر بالألم.
قالى اللّه تعالىhttp://www.rewity.com/vb/images/smilies/frown.gifومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها، و جعل بينكم مودة ورحمة، إن في ذلك لآيات لقوم يتفكرون ) صدق اللّه العظيم "21 الروم"
بينما تلد حواء (http://www.hawaaweb.com/decor/curtains-furnishings.html) وهي مستيقظة، وترى الموت بين ناظريها، لكنها تزداد عاطفة لمولودها، بل وتفديه بحياتها.
خلقت حوا (http://www.hawaaweb.com/decor/curtains-furnishings.html) من ضلع أعوج: عن أبي هريرة(ض) قال، قال رسول الله صلّى اللّه عليه وسلّم {المرأة خلقت من ضلع أعوج ، وإنك إن أقمتها كسرتها، وإن تركتها تعش بها و فيها عوج}.
ذلك الضلع الذي يحمي القلب خلقت منه حواء (http://www.hawaaweb.com/you/hawaa/2977.html) لأن مهنتها حماية القلوب فهي ستتعامل معها، بينما آدم خلق من تراب لأنه سيتعامل مع الأرض، سيكون مزارع، بناء و حداد....إلخ.
أما حواء (http://www.hawaaweb.com/you/hawaa/2977.html) ستكون الأم الحنون، والأخت الرحيمة، والبنت العطوف، و الزوجة الوفية.
لماذا هذا الضلع أعوج؟:
موقع حواء ويب (http://www.hawaaweb.com/decor/curtains-furnishings.html) يعرض لك لماذا خلقت حوا (http://www.hawaaweb.com/you/hawaa/2977.html) من ضلع اعوج فالضلع الذي خلقت منه حواء (http://www.hawaaweb.com/you/hawaa/2977.html) أعوج لحماية القلب،لو لم يكن أعوج لكانت أهون ضربة سببت نزيفا يؤدي إلى الموت،سبحان اللّه العظيم.
افتخري يا حواء (http://www.hawaaweb.com/you/hawaa/2977.html) كونك مخلوقة من ضلع أعوج،أما أنت يا آدم لا تحاول إصلاح هذا الاعوجاج.