المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "طرق الإعدام عبر التاريخ "مهم جدا


حمودية
2014-02-06, 14:49
"طرق الإعدام عبر التاريخ "

الحيوانات المفترسة : وتتم من خلال رمى المدان في قفص أو ساحة محاطة بسور لتأكله الحيوانات المفترسة الجائعة ,وقد كانت تتم هذه الطريقة في روما القديمة ,أيضا كان يتم ربط المدان بجثة حيوان عفنه ورميهما في مكان خالى حتى تأتى الطيور الجارحة والحيوانات المفترسة لتنهشهما.
الإعدام البطئ : وتتم من خلال ترك المدان في غرفة الحبس دون طعام او شراب حتى الموت , وقد كانت تتم هذه الطريقة في فرنسا ,وكانت أحد أسباب الثورة الفرنسية .
الرجم : وتتم من خلال وضع النصف الأسفل لجسم المدان في حفرة بالأرض ثم رجمه بالحجارة حتى الموت ,وتتم هذه الطريقة في الإسلام على الزناه ,ومن الدول التي تطبق ذلك المملكة العربية السعودية والسودان .
الرمى بالرصاص : وتتم من خلال اطلاق الرصاص الحى على جسم او رأس المدان ,وتتم هذه الطريقة في الاحكام العسكرية ,ومن ابرز الدول في تطبيق تلك الطريقة كوريا الشماليه.
الحقنه المميته : وتتم من خلال وضع السم في حقنة ثم احقان المدان بها ,وتركه حتى الموت ,وهذه الطريقة من الطرق الجديدة التي ابتكرتها الولايات المتحدة للاعدام كبديل عن الطرق الأخرى اعتقاداً منهم بانها الطريقة الأكثر رحمة وانسانيه ,ولذا يسمونها بالموت الرحيم !
الشنق : ويتم من خلال تعليق رقبة المدان بواسطة حبل غليظ ,وهذه الطريقة هي الأكثر شيوعاً في كثير من الدول لاسيما العربية باعتبارها الطريقة الارحم والاخف الماً .
المقصلة : وهى عبارة عن آله تتكون من شفرة حديدية حادة تسقط من أعلى فتهوي على رقبة المدان لتقطع رقبته ,وهذه الطريقة كانت الأكثر شيوعاً في فرنسا أيام الحملة الفرنسية .
غرفة الغاز : وتتم بوضع المدان داخل غرفة مسدودة ,ثم فتح أنبوب الغاز بها ليختنق المدان حتى الموت , ومن أبرز الدول التي استخدمت تلك الطريقة الولايات المتحدة وكوريا الشمالية وألمانيا اثناء فترة الحروب العالمية .
المتفجرات : وتتم من خلال تثبيت القنابل على جسد المدان ثم تفجيرها عن بُعد ,وقد كانت تلك الطريقة تتم بشكل جماعى اى ربط اكثر من شخص بالقنابل ,وكانت تستخدم في الحروب العالمية .
الكرسي الكهربائي : وتتم من خلال وضع المدان على كرسى وتثبيته باحكام عليه ,ثم توصيل جسمه بالكترودات كهربائية ويتم صعقه بقوة 2000 فولت لمدة 15 ثانية حتى الموت ,وهذه الطريقة لازالت تستخدم في بعض ولايات أمريكا .
كرسى الخنق : وتتم من خلال تثبيت المدان على كرسى مكون من اله حديديه ,ثم لف رقبة المدان حول هذه الاله و خنقه حتى الموت ,وكانت تتم هذه الطريقة فى اسبانيا حتى القرن العشرين .
القصاص : وتتم من خلال ضرب العنق من الخلف بسيف حاد ,ومن ابرز الدول التي تستخدم تلك الطريقة المملكة العربية السعودية , اندونيسيا , الشيشان .
السحق : وتتم من خلال وطأ اقدام الافيال على رأس المدان حتى الموت ,واحيانا كان يتم وضع احجار ثقيلة على رأس المدان أو على جسدة وتركة حتى الموت , وكانت تستخدم في اسيا في العصور القديمة .
الجرف : وكانت تتم من خلال ربط المدان من رأسه أو يده , ثم جره بواسطة الخيل .
التعذيب : وتتم من خلال استخدام الات التعذيب المختلفة حتى الموت ,وكان من ابشع صور هذه الطريقة ربط المدان من كل اطرافه بخيول ,ثم ضرب الخيول لتجرى كل منها في طريق معاكس ليتمزق جسد المدان ,وقد كانت اسبانيا تستخدم تلك الطرق في محاكم التفتيش ضد المسلمين .
الدفن : وتتم من خلال دفن المدان حى ثم رجمة بالتراب حتى الموت ,وهذه الطريقة كان يستخدمها العرب في وأد البنات .
الغرق : وتتم من خلال ربط المدان بحجرة ثقيلة ورميه في البحر ليغرق وتأكله الأسماك .
الحرق : وتتم من خلال رمى المدان حى في النار ليتأكل جسدة , وكانت هذه الطريقة متبعة في الهند قديماً ,كما استخدمها الرومان في تعذيبهم للمسيحيين ,كما استخدموها لاحقا فيمن اتهموهم بالكفر , الخيانة والسحر .
الغلي : وتتم من خلال وضع المدان في وعاء ماء أو زيت ساخن حتى الموت ,وكانت تستخدم هذه الطريقة في اسيا قديما .
الخازوق : وتتم من خلال وضع المدان على الخازوق ,وكان أشهر ممن وضع على الخازوق البطل الشهيد سليمان الحلبى الذى اعدمه الفرنسيين .

ترب الندى
2014-02-06, 17:18
كلها بسبب وحشية الاديان و الملوك و الباحثين عن النفوذ و السلطة التعذيب و القتل ضد الانسانية و ضد البسطاء من الناس فقط

الجليس الصلح
2014-02-06, 18:20
السلام عليكم ورحمة الله
طرق اعدام تتسم بالوحشية والغدر
شكرا بارك الله فيك

زهرة كل يوم
2014-02-07, 16:04
شكرا على الموضوع

فقط مافهمتش واش معناه خازوق؟؟

جمال المهاجر
2014-02-07, 16:21
أخطرها : الخازوق .. .

حمودية
2014-05-18, 14:55
ششكرا............................................

hanadi21
2014-05-18, 15:04
baraka elah fik