المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ~~~ سقوط الأقنعة ~~~ الجزء الأول


chemssou007
2009-06-30, 21:28
بسم الله الرحمن الرحيم
كلنا يعرف و لا ريب أن بعد أحداث 11 سبتمبر و التي يسميها البعض ممن يدعون الجهاد و محاربة الكفر بغزوة "مانهاتن" ، والتي لا أرى إلا أنها مجرد عمل غبي و جبان لا يمت بأي صلة للجهاد أو حتى للأعراف التي تتفق عليها الأمم في الحرب و السلم.
تقتضي الحاجة أن نفسر و نحلل سبب هذا العمل بموضوعية دون تدخل العاطفية و الالتزام بالحيادية قدر الإمكان، لأنه و بلا شك فان هذا التاريخ كان منعطفا خطيرا حتم تعديل النظام العالمي و إعادة النظر في العلاقات الدولية و كان من أهم نتائجها بالحرب على الإرهاب.
بعد الحرب التي قادها "جورج .و. بوش" الرئيس السابق للولايات المتحدة على هذه الأخيرة، أصبح واضحا أن الحرب على الإرهاب أصبحت بلا نقاش حربا على المسلمين و الاسلام.
السؤال يطرح نفسه لماذا اختير الإسلام أصلا من دون الأديان لتقام الحرب عليه، هناك من يتسرع و يجيبني بعاطفة و بتسرع ..."ان المسيحيين طالما كانوا أعداءا للمسلين و بتحريض كبير من اليهود"، و لأن الاسلام هو الدين الحق و أن الباطل لطالما كان في حرب مع الحق و كل هذه الشعارات التي أخذناها أبا عن جد و من القرآن الكريم و الكتب المقدسة و ما الى هنالك.
و قد تكون لهذه النظرية جانبا كبير من الصحة و لكن فلنتعمق بالموضوع أكثر و لنضع نظرية المؤامرة جانبا.
أسامة بن لادن....هذا الشخص الذي طالما أعلن عن نفسه أنه ناصر المستضعفين في جميع أنحاء العالم و سيقوم بتصفية الظلم و اقامة دولة اسلامية قوية تتخذ من الشريعة الإسلامية منهجا لها...كلام جميل...صدق الكثير هذا الكلام و جعله منارة له و أصبح الكل يرى في هذا الشخص أنه المنقذ، فقال أنه سينصر الفلسطينيين و سيعيد لهم القدس فتعالت الهتافات أن "يحيا بن لادن" و الكل اتخذه قدوة له و أصبح الكثير ينتظر خطابات هذا الفار من العدالة الأمريكية التي لم تستطع إيجاده رغم ما أوتيت من إمكانيات و عتاد، لماذا لم تجده أمريكا؟؟؟ لأنه تحت رعاية الله.
نجح في إعطاء صورة مشرقة لنفسه و الأدهى أنه استطاع في ظرف سنوات قليلة من تعبئة الكثير تحت لوائه، و أنشأ قاعدة شعبية لا تحلم بها أمريكا ذاتها.
الخطوة الأولى تمت، و لكن يجب أن يعطي مصداقية لنفسه فماذا يفعل؟؟ يجب عليه أن يحارب الشيطان في عقر داره، فوقعت أحداث 11 سبتمبر و أعلن بعدها بساعات قليلة أنه قد نجح في ضرب القوة العظمى في العالم في عقر دارها متحديا أنظمة الأمن المعقدة لديهم، و قال أنه يستطيع متى شاء أن يضرب أمريكا .
كلام جعل العرب و المسلمين يتطايرون فرحا فلقد وجدوا منقذهم و قوتهم التي ستحميهم و تجعل من كلامهم مسموعا و التي ستضمن لهم قطع التبعية مع الغرب،كانت شعبية بن لادن في أوجها و لكن يا ترى ماذا حدث بعد ذلك...تأكد العديد أنها خدعة خبيثة من رجل أخبث يمول جيشه "الإسلامي'' ببيع الأفيون.
نبدأ من أحدث حرب " حرب غزة"، رأينا جميعا ما حدث للأخوة الفلسطينيين، و لم تحرك الجيوش العربية ساكنا، و هذا أمر لا يتعجبه الأمر نظرا للنظام العالمي القائم، و الأغرب أن "الحامي الأكبر"، لم يحرك ساكنا أيضا و بن لادن الذي طالما قال أن لديه خلايا نائمة في كل مكان، بقيت خلاياه نائمة و لم تهب لمساعدت الاخوة المستضعفين الفلسطينيين.
نذهب للعراق...و بغض النظر عن أسبابها أين كان "شيخهم"، أرجح أنه كان أيضا يقتل العراقيين، فقد كان أجبن من أن يضرب أمريكا، فكان هو جماعاته الدنيئة تخطف الصحفيين و المترجمين و يصورون أنفسهم و هم يذبحون بشرا مثلا و قد رأيت تلك الفيديوهات كثيرا، فتراهم يهللون و يكبرون و هم لا يعلمون أنهم لن يشموا رائحة الجنة و هم في جهنم خالدين...ان شاء الله.
سياسة الانتحار...أصبح بن لادن أجبن من أن يقوم بحرب شريفة فأصبح يرسل الانتحاريين ليفجروا أنفسهم في أمكنة عامة فيها الشيخ و فيها العليل و النساء و الضعفاء، فلا يهم من أقتل المهم أنني أقتل .
الجزائر...و هي القشة التي قسمت ظهر البعير، عندما اندمجت الجماعة السلفية للدعوة و القتال مع تنظيم القاعدة و أصبحت عملياتها مباركة من طرف أسامة شخصيا، و كلنا يعلم أن الجزائريين قد عانوا الأمريين من هؤلاء الذين يدعون التدين و السلفيية، لذا رفع الجزائر أيديهم عن أيدي بن لادن و أصبحت القاعدة غير مرحب بها في الجزائر.
كل هذه النقاط و كل من يرى الأمر بموضوعية و تمعن يرى فعلا أن في الأمر لعبة و أن من أراد التغيير فليبدأ بنفسه و لم تكن المليشيات أو الحكومات حلا، الحل و التغيير يبدأ من الشعوب و من التصرفات البسيطة التي قد لا نوليها اهتماما.
هذا تحليلي للأمر و أنا في انتظار ردودكم و تقييمكم و ملاحظاتكم.
~~Change We Need~~
بقلم
Chemssou007

الغزالي
2009-06-30, 22:53
شكرا أخي على الموضوع
هذه وجهة نظر محترمة للأحداث
ولكن ماذا تقول أخي لو قلت لك أن
هناك في هذا المنتدى من يسوق لأسامة
بن لادن ويعتبره بطلال لهذه الأمة ؟؟ ما رأيك ؟

حمـ 0418 ــزة
2009-06-30, 23:22
وفقت في تحليلك اخي
حقائق جلية و العبة كلها على الاسلاو و بالاخص السنيين

بارك الله فيك و جزاك خيرا
سلام

samir_k
2009-07-01, 00:35
بارك الله فيك ... كلامك درر يا أخي

http://alg4.com/vb/images/merci.gif

الوليـد
2009-07-01, 02:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :

بارك الله فيك على طرح الموضوع.

أنا أتّفق معك أخي chemssou007 في طريقة التغيير :

بحيث يجب أن يبدأ التغيير انطلاقا من الفرد وصولا إلى الحُكم أو السلطة.

أما هذا الذي يبدأ من السلطة مباشرة ، فهو لم و لن ينجح.

رأيي أن الإسلام سيسود بالتناصح والاقتناع و ليس بالسيف.

يحضرني قول أعجبني لا أذكر قائله :

أَقِمْ دولة الاسلام في نفسك تُقَم لك على أرضك.

الغزالي
2009-07-01, 11:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :

بارك الله فيك على طرح الموضوع.

أنا أتّفق معك أخي chemssou007 في طريقة التغيير :

بحيث يجب أن يبدأ التغيير انطلاقا من الفرد وصولا إلى الحُكم أو السلطة.

أما هذا الذي يبدأ من السلطة مباشرة ، فهو لم و لن ينجح.

رأيي أن الإسلام سيسود بالتناصح والاقتناع و ليس بالسيف.

يحضرني قول أعجبني لا أذكر قائله :

أَقِمْ دولة الاسلام في نفسك تُقَم لك على أرضك.


الامام حسن البنا رحمة الله عليه

chemssou007
2009-07-02, 17:31
بسم الله الرحمن الرحيم
بالنسبة الى أولئك الذين لا يزالون يعتقدون أن 'بن لادن' هو بطل هذه الأمة أنصحهم باعادة التفكير بالأمر و الابتعاد عن الضغوطات و الأفكار التي يروجها البعض ل'بن لادن' و تبعه و من والاه.
أقول لهم شيئا واحد فقط، فلن أتكلم عن السياسة أو الدين أو الجهاد بل سأتكلم عن شيئ واحد اسمه الواقع، تأملوا فيه جيدا، و قوموا بالبحث عن الأهداف التي قام بن لادن بتحقيقها، و هل صحيح أن بنظرياته فان عجلة التطور تقدمت الى الأمام و تقهقرت الى الوراء.
جزاكم الله كل خير على تداخلاتكم و ردودكم ننتظر المزيد
~~~Change We Need~~~

salma02
2009-07-02, 18:01
رغم اني لا افقه في السياسة الا ان تحليلك قد وضح لي امورا عدة
فانا منذ ان سمعت باسامة بن لادن و انا ارى فيه شخصية خرافية او اسطورية

و لم اعتبره موجودا يوما من الايام
ان لم اقل صورته فانا اقصد شخصيته المزعومة التي تحدثت عناها

chemssou007
2009-07-02, 18:23
شكرا على الرد أختي ســـلمى، و كما قلتي فأضنه أنا أيضا شخصية مزعومة أو بالأحرى دمية في يد سلطات الولايات المتحدة الأمريكية لتحقيق أجندتها في المنطقة.
~~~ Change We Need~~~