المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يحتاج الرجال الى عمليات تجميلية.....هنا بعض الفنانين


صلاح السفير
2009-06-27, 10:18
http://69.59.144.138/icon.aspx?m=blank
هل يحتاج الرجال حقاً إلى عمليات تجميل؟
بعد أن كان عدد كبير من الأشخاص في العالم العربي، يعتقدون أن عمليات التجميل أمر مشين، أو مخالف للدين، ازداد الإقبال عليها مؤخراً بشكل كبير، وهذه المرة من الرجال، مما جعل عيادات ومراكز التجميل تزداد بشكل كبير في مختلف البلاد العربية، بما فيها السعودية، حيث جذبت الشباب الذين أقبلوا عليها، إما لتصحيح عيب، أو لتغيير شكلهم إلى ما يعتقدون أنه أجمل..
انتشر في الآونة الأخيرة بالسعودية إقبال الرجال على إجراء عمليات التجميل بصورة كبيرة، إلى الحد الذي جعل البعض يقول إن عدد مرتادي عيادات التجميل من الرجال، أصبح يعادل، إن لم يكن يتجاوز، أعداد النساء.
ويعزو الدكتور مأمون داغستاني، استشاري الجراحة التجميلية والمجهرية بجدة، زيادة الإقبال هذه، إلى رغبة بعض السعوديين في الزواج بزوجة ثانية، مما يجعلهم يلجأون إلى عيادات التجميل، حتى يبدوا أصغر سناً وأكثر وسامة وجاذبية، مشيراً إلى أن أكثر العمليات التجميلية انتشاراً بين الرجال هي شفط الدهون، وزراعة الشعر، وتجميل الأنف.
وبين الدكتور داغستاني أن إقبال السعوديين على عمليات التجميل يختلف بحسب الفئة العمرية، وأيضاً المستوى الاجتماعي والعلمي، مشيراً إلى زيادة إقبالهم خلال السنوات الخمس الأخيرة، بنسبة تتراوح ما بين 30 إلى 40 في المئة.
وقال داغستاني: «إن عمليات التجميل تنتشر بين طبقات المجتمع العليا والمتعلمة وصاحبة الدخل المرتفع».
وعن ارتفاع أسعار عمليات التجميل في السعودية، مقارنة بغيرها من الدول، وأيضاً أسباب السفر لإجرائها في الخارج، أرجع داغستاني ذلك إلى الحفاظ على السرية، وخاصة من الرجال، وقال: «من الضرورة عدم عقد مقارنات بين السعودية وغيرها من الدول، لأن متوسط مستوى دخل الفرد في السعودية أعلى من غيره مقارنة بالدول الأخرى العربية». مشيراً إلى أن هناك من الأطباء من يتعمد رفع أسعاره، منبهاً المريض إلى ضرورة اختيار الطبيب بعناية، معتمداً على سمعته وسمعة مكان إجراء العملية.
وعلى ذات الصعيد، أشار الدكتور أيمن آل الشيخ، استشاري الجراحة التجميلية والترميم بمدينة الرياض، إلى أن إقبال السعوديين على عمليات التجميل ارتفع بنسبة 25 في المئة، مرجعاً أسباب ذلك إلى زيادة الوعي لوجود هذا النوع من العمليات، وإدراك بعضهم، وخاصة أصحاب المشاكل الخلقية بأهمية هذه العمليات في التغلب على مشاكلهم، مبيناً أن 5 في المئة من مرتادي العيادات التجميلية في السعودية تكون مشكلتهم نفسية، إذ يعتقدون أن ظروفهم الأسرية والعملية متأثرة بسبب شيء معين في الوجه والجسم، وبالتالي تؤثر عليهم سلبياً فيلجأون إلى عمليات التجميل.


من أشهر الفنانين «الرجال» في الخليج، والذين يحبون مجاراة الموضة بشكل مستمر، المطرب جواد العلي، حيث يكون في كل ألبوم صورة مختلفة عن الألبوم السابق، ويهتم بتسريحة الشعر واللباس، وهو من أكثر الفنانين أناقة واهتماماً بالمظهر.
> المطرب راشد الماجد، من أول الفنانين الذين اختاروا شكلاً جديداً ومختلفاً لهم، ولم يعد يظهر بالثوب والغترة والعقال إلا فيما ندر، وأصبح يهتم بالموضة، ويبدو في كل عمل مختلفاً عن غيره.
> عبد الله رويشد، خضع لعملية تجميل في أنفه.
> المطرب المصري عمرو دياب، من المطربين المهتمين بأن يكون له في كل ألبوم شكل مختلف.
> المطرب السعودي طلال سلامة، يهتم كثيراً بالشيء الجديد في عالم الموضة، ويهتم بالألوان التي يجب أن تتناسب مع طبيعة عمله، لاسيما عند تصوير فيديو كليب.
> طوني خليفة، أجرى عملية تجميل في أنفه، وقد اعترف بذلك في أحد برامجه.
> يوري مرقدي، أجرى عملية تجميل وبوتكس.
> وائل كفوري، أجرى عملية تجميل في أنفه، ويبدو مختلفاً في كل ألبوم عن غيره، حيث صبغ شعره وأطال ذقنه بعض الشيء.
> نيشان، أجرى عملية تجميل في أنفه

نسيم الجود
2009-06-27, 10:21
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالالا

http://asas123.jeeran.com/%D8%B4%D9%83%D8%B1%D8%A7-%D9%84%D9%83.gif

حمـ 0418 ــزة
2009-06-27, 13:05
بكل بساطة لا
سلام

بورمله
2009-06-27, 13:32
عماية التجميل لغير سبب طبى تغيير لخلق الله
تحيتى

عادل الجلفاوي
2009-06-27, 13:36
اذا كان هناك امر ضروري كإنكسار في الانف او اي ما يحتاج تصيلح طبي هنا الامر عادي
ام الامر الغير عادي وهو ان يصغر حجم انفه او يكبر او .........او فذلك تغير لشكل اراد الله ان يكون
شكراااااااااااااااااا....................ولي عودة بإذن الله

نينا الجزائرية
2009-06-27, 17:05
عجب نحن نعيش في زمن العجب

عادل الجلفاوي
2009-06-27, 18:08
ملاحظة انت تجعل مضوع للنقاش ولا تتنقاش فيه اين انت........

أمـ جيجل ــال
2009-06-27, 19:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

إسمحلي أخي موضوعك هذا قتلني ضحك الرجل ليس بجماله حتى يضحي بماله في سبيل عملية تجميلية مثلماأصبح يفعلها في بعض الدول العربيه بعض الرجال الموسوسين أما إذا كانت لسبب آخر كوقوع حادث شوهه فهنا كلام آخر شكرا لك