المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوة للجميع : كلمات ايجابية و نصائح اخوية ..للمقبلين على البكالوريا


imad07mos
2009-06-06, 05:14
بسم الله الرحمن الرحيم




http://amalzone.files.wordpress.com/2008/03/42-16834996.jpg


-*التعامل الجيد مع امتحان البكالوريا *-




إخواني الكرام أخواتي الكريمات.... اسعد الله أوقاتكم بكل خير و لكم مني تحية عطرة من أعماق القلب متمنيا لكم النجاح و السداد فيما انتم مقبلون عليه من امتحانات لنيل شهادة البكالوريا التي تتوج مسارا دراسيا عمره سنوات طوال تدرجتم فيه من الأساسي الى الاكمالي الى الثانوي ... و ها قد وصلتم إلى قمة المستوى التربوي و انتم ان شاء الله على ابواب الجامعة . فهنيئا لكم بهدا المسار الدي قضيتموه و أتممتموه فقد حققتم ما لا يستهان به و انتم مقبلون على شهادة دات اهمية تتوج هدا المسار الهام بنجاح اكيد ان شاء الله .



ايها الاعزاء اود ان اشارككم هده اللحظات المهمة من حياتكم و لعلي ارى من واجبي ان اقدم بعض النصائح التي حصلتها من تجربتي المتواضعة مع امتحان البكالوريا و التي اجتزتها اكثر من مرة و توجت بالنجاح و الحمد لله .



ايها الاعزاء ان امتجان البكالوريا على اهميته باعتباره جواز سفر للجامعة و منه الى تحديد مهنة المستقبل ليس الا امتحانا كاي امتحان ... و لست اقول هده الكلمات للتقليل من شانه ...كلا .. بل لاحثكم اخوتي الكرام - حرصا مني على نجاحكم ان شاء الله - على اعطاء كل شيء في الحياة اهميته الحقيقية بدون زيادة بالتضخيم و التهويل كما يفعل البعض فيرى انه في امتحان موت او حياة و ليته كان ايجابيا في تفكيره هدا .... اخوتي الكرام لنفترض ان طالبا دخل حجرة الامتجان بهده النفسية ... بالله عليكم كيف سيكون حاله مع ورقة الامتحان بل كيف يكون حاله مع نفسه ستراه مظطربا .. مشوش الفكر .. لا يستطيع التركيز ... و ادا لاقى صعوبة تحتاج الى اعمال الفكر فلن يكون قادرا على تجاوزها ... اليس هدا بحطم نفسه بنفسه ؟؟ فمادا استفاد من هدا الخوف الزائد ... و لمادا نخاف ان كان الخوف لن يحل لنا مسالة في الرياضيات و لن يساعدنا على الاجابة عن اشكالية في الفلسفة... ان الخوف و الاظطراب لن يجدي بل انه سيزيد الامر تعقيدا و ارى ان من اسباب هدا الخوف هو اعطاء امتحان البكالوريا اكثر من قيمته بل الخوف من الرسوب خاصة عند المعيدين .... فان كان الخوف لا يزيد الطين الا بلة و لا يزيد الامر الا تعقيدا ... فلمادا نضطرب و لمادا نضيع فرص نجاحنا بايدينا مع اننا نمتلك المعلومات الللازمة للاجابة على اكمل وجه .... فالاسئلة ليست تعجيزا ... فهي تتطلب منا شيئا من التركيز و الدكاء في فهم السؤال و حسن توظيف المعلومات التي نمتلكها ..... ادا فلنتفق على ترك الخوف و التضخيم و التهويل الدي لا يجدي و لنتوكل على الله خير المعينين و لنحاول التركيز في ورقة الاسئلة .. و لنتجنب الغش الدي يدمر مستقبلنا الزاهر و لنعول على معلوماتنا التي تحملنا لاجلها عاما او اعوما دراسية مضنية و لنترك الخوف لانه لن يساعدنا في الاجابة على الاسئلة و لنتوكل الله و نحاول التركيز ......



ارجو ان لا اكون قد اثقلت عليكم في هده العجالة ... و اتمنى لكم من اعماق قلبي النجاح و التوفيق فنجاحكم نجاحنا ... فاوصيكم بالتوكل على الله ... و لا تنسو دعاء الوالدين فان دعائهما مفتاح من مفاتيح البكالوريا .... و اتنظرونا عن قريب ان شاء الله بباقة اخرى من النصائح نهديها لكم فانتم من اعز الناس الينا و ان تباعدنا في المكان .... وفقكم الله لما يرضى و سدد خطاكم و نحن معكم ان شاء الله نرافقكم بقلوبنا و دعائنا .


تقبلو تمنيات اخيكم ( أ. ص ) بالنجاح و التوفيق و السلام عليكم و رحمة الله .

tspili12
2009-06-07, 10:27
you can read free Hikaru no Go manga onlinehttp://www.MaxManga.com (http://www.maxmanga.com/)above 4000 hot free mangas onlineHikaru no Go 1-191 (completed)http://www.maxmanga.com/pics/0804/01/68939577tsa.jpg (http://www.maxmanga.com/manga/1294.html)