المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 300 موضوع بكالوريا ستوزع على المترشحين الأحرار والنظاميين


gatboulerbah
2009-06-05, 23:27
300 موضوع بكالوريا ستوزع على المترشحين الأحرار والنظاميين
نقل أسئلة البكالوريا بدءا من الليلة وسط إجراءات أمنية مشددة
2009.06.05 فضيلة مختاري
صورة من الارشيف بدءا من ليلة هذا اليوم وإلى غاية الساعة الرابعة من صباح يوم الغد تتم عملية نقل حوالي 300 موضوع بكالوريا يتم إعدادها للمترشحين النظاميين وكذا الأحرار، وسيتم نقل هذه المواضيع من قبل عناصر الأمن والدرك الوطني.

حيث تم تجنيد لهذه الدورة نحو 10 آلاف عون أمن، وسيتم نقل جميع الأسئلة في طائرات خاصة وعمودية من قبل الجيش الوطني الشعبي، وتستمر العملية إلى غاية فجر يوم صبيحة الأحد، على أن تنقل إلى المراكز الجهوية للديوان الوطني للمسابقات والإمتحانات.
لتوزع من بعدها وتفتح أمام مرأى كل من الملاحظين الذين تم تعيينهم في كل مركز من مراكز الإجراء البالغ عددها لهذه الدورة 1578 مركز إجراء، فيما بلغ عدد الملاحظين عبر الوطن بـ 5580 وتسند لهؤلاء مهمة مراقبة أظرفة مواضيع البكالوريا التي ستكون مشمعة ومغلقة بإحكام بختم الديوان الوطني للمسابقات والإمتحانات، ويراعى في عملة فتح الأظرفة على أن تكون أمام مرأى جميع التلاميذ وأن لا تفتح إلا بعد دخول جميع المترشحين إلى جانب الأساتذة الحراس البالغ عددهم لهذه الدورة بـ 85215 أستاذ حارس.
هذا وتبدأ عملية نقل أسئلة مواضيع البكالوريا لكلا المترشحين من أحرار ونظاميين، بالنسبة لطلبة الجنوب بدءا من الليلة لتفادي أي تأخر في عملية توزيعها عليهم، وتنقل في طائرات خاصة وعمودية من قبل أفراد الجيش على أن تنقل بعدها إلى مراكز الإجراء في سيارات تابعة للشرطة والدرك الوطني، فيما ستتم عملية نقل الأسئلة للولايات القريبة من العاصمة في الساعات الأولى من فجر صبيحة الغد الموافق لتاريخ السابع من جويلية.
وتسهر على هذه العملية ثلاث لجان تسمى اللجنة الأولى بلجنة المتابعة وهي التي ستوكل لها مهمة تتبع توزيع الأسئلة ووصولها بكل آمان، وتهتم هذه اللجنة بالجانب الأمني لنقل المواضيع ويستمر عمل هذه اللجنة إلى غاية نهاية شهر جويلية، حيث ستتكفل أيضا بنقل أجوبة الطلبة إلى مراكز التصحيح تحت إجراءات أمنية مشددة هي الأخرى.
الولاة أيضا سيجندون في الحرص على استلام المواضيع وأظرفة الأسئلة حيث يطلع الولاة على وصولها والحرص على تأمينها وتوزيعها.
فيما تم تنصيب اللجة الثالثة التي يرأسها مديرو التربية من أجل متابعة كل الجوانب المتعلقة بتنظيم هذه الإمتحانات والتي انطلقت في عملها منذ تاريخ 17 من شهر ماي الفارط، وهي تعمل 24 ساعة على 24 ساعة، ولن تنتهي من عملها إلا بعد تاريخ 30 من شهر جويلية 2009 المقبل.

محمد الفارس
2009-06-06, 13:45
مشكور خويا على النقل

بلعيد مصطفى
2009-06-06, 14:36
الله يبارك

gatboulerbah
2009-06-06, 16:36
الله يبارك

الشكر الجزيل على التفاعل

دمت سالما...