المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوجه التشابه بين السعودية وإيران .


karim youcef69
2013-09-14, 18:41
بسم الله الرحمان الرحيم .
والصلاة والسلام على رسولنا صل الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أوجه التشابه بين السعودية وإيران .
أصبحت الحرب العالمية قاب قوسين أو أدنى من أن تندلع ، على خلفية إتهام الولايات المتحدة الأميركية للنظام السوري بإستخدام السلاح الكيماوي ضد معارضيه ، وإنشغل العالم بهذه الأزمة وبدأت الدول الكبرى تعد العدة للحرب إلى انقذت الخارجية الروسية الموقف ، وهي على قناعة بأن من إستخدم السلاح الكيماوي هي المعارضة وسط تأكيدات العكس من المحور الأميركي وأن المعارضة لا تملك هذا السلاح .
فقد أعلنت واشنطن أن عدد الدول المؤيدة للضربة العسكرية ضد سوريا ارتفع إلى 33، في تكرار "عددي" يعيد الى الذاكرة.

تحالف عملية "عاصفة الصحراء" أو "حرب تحرير الكويت" (17 جانفي إلى 28 فيفري 1991 )، التي شنتها قوات التحالف المكونة من 34 دولة بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ضد العراق وهذا وجه من وجوه التشابه .
وهدف أمريكا الكل يعلمه ولابأس بأن نعيد نشره ،فهي تريد إحتلال شريط النفط الممتد من الكويت إلى سلطنة عمان ، في سنة 1975هدد الملك فيصل بن عبد العزيز أمريكا بوقف النفط والرجوع إلى البدائية وبدأ الملك فيصل في زراعة القمح وتحدى بهذا الموقف (كسنجر )وعند مغادرته السعودية قال (كسنجر) أعلموا بأن أمريكا تتحكم في ثلاث وسائل فعالة السلاح والقمح والشرعية الدولية ، وهذا ما جعل أمريكا تقف وراء قتله .
أمريكا والغرب هم من يتحكموا في صناعة الأسلحة والمعلوم أن الذي يتحكم بالسلاح يتحكم بالحرب وبنتيجة الحرب .
منذ خمسة وأربعين عاماً ونحن دول ممانعة، ولهذا منعتنا حكوماتنا من كل جميل وما علينا إلا الصبر. خمس وتسعون بالمائة من أموال الشعوب العربية تذهب إلى تلك الممانعة، حيث تقوم الأنظمة بشراء الأسلحة وتكديسها ليحقق التوازن الاستراتيجي مع الأعداء . ويهرب الباقي إلى مصارف سويسرا لضمان مستقبل أبنائهم وأحفادهم وهذا ما رأيناه من أحد جنرالاتنا لما هرّب 25مليار دولار إلى سويسر وأودعها عند شركة (سويتش ) للساعات لكن الجنرال مات والشركة تتمتع بأمول الجزائريين وهذه عينة بسيطة .

اندلعت الثورة في العراق و سوريا وفي الدول العربية ، وإذ بنا نكتشف أن الأسلحة المشترية بأموال الشعب معدّة لقتلنا وليس للدفاع عن البلاد، فلم يستخدم النظام السوري يوماً صواريخ سكود ولا طائرات (الميغ 29) ضد الصهاينة، ولكنه يستخدمها اليوم لتدمير المدن السورية وقتل الشعب السوري، حتى أصبح الطفل ذو التسعين سنتيمتراً يُقتل بصاروخ سكود ذي الأمتار الثمانية. ولم يقف الأمر عند ذلك بل تعداه إلى استخدام الأسلحة الكيماوية كما حدث في الغوطتين، وفي جوبر، الساروخ يقدر بمليون دولار لقتل الأطفال إنها تجارة رابحة لأمريكا .
لنرجع للموضوع بختصار سنتطلع إلى أوجه التشابه بين خطتي السعودية وإيران .
الخطة السعودية : حصلت وكالة "الملف نيوز" على تقرير سري ، سربته مصادر دبلوماسية في إحدى السفارات العراقية الموجودة في الدول العربية، يفيد بأن الأمير بندر يقود مخططا سعوديا للسيطرة على العراق وسوريا وإسقاط نظاميهما، حال الهجوم العسكري على الأخيرة، فيما أشار الى منح واشنطن مهلة لبندر حتى منتصف سبتمبر الحالي للإطاحة بالأسد.ويوضح التقرير أن "بندر قام بحشد عشرات الآلاف من المقاتلين العرب في تركيا والأردن وشمال لبنان، استعدادا للهجوم الذي سيرافق الضربة العسكرية، بغية السيطرة على كامل الأراضي السورية، والإطاحة بنظام الأسد، فضلا عن السيطرة على غرب العراق لاسترجاع الأراضي السنية ، وهذا تمهيدا لاسقاط النظام، بالتعاون مع الخلايا النائمة في معظم المحافظات".ويشير المخطط الى أن بندر "لن يقف عند هذا الحد، بل سيتعداه الى مرحلة الصدام الأكبر مع إيران عبر مهاجمتها من عدة جهات، من الغرب عن طريق إقليم عربستان (خوزستان)، ومن الشرق عبر منطقة بلوشستان، وكذلك من خلال المنطقة الكردية في آذربيجان الغربية .
بالمقابل خطة إيران :
إستدعى المرشد العام محمد جواد لاريجاني وهو أخو علي لاريجاني وأمره بأن يرسم خارطة الطريق وسماها (نظرية أم القرى ) أي خارطة الطريق الخمسينية هذه النظرية تحث على أن قم هي مركز العالم الإسلامي ثم ضم البحرين و الزحف إلى مجلس تعاون الخليجي وتنص الخارطة كذالك على إضعاف الجيوش العربية بخلق البلابل في المنطقة وهذا بالاعتماد على نفوذها ، (يوم الجمعة 28 فيفري يتم ضرب اقسام الشرطة المصرية فى وقت واحد وبشكل واحد ويتم فتح جميع المعتقالات التى بها اعضاء من جماعة الاخوان وحماس وحزب الله وبعد خروج الهاربين من حركة حماس بـ 5 ساعات يتم ظهورهم صوت وصورة حية على قناة الجزيرة وهم فى قطاع غزة .
سنتكلم على مصر في موضوع على حدى ) .
أوجه التشابه بين الجيشين :
الجيش السعودي :
يعتبر أقوى جيش في الشرق الأوسط من حيث التقنية وتعتبر أسلحة السعودية ألأحدث على مستوى العالم وهي الوحيدة في الشرق الأوسط القادرة على خوض الحرب الإلكترونية والوحيدة التي تمتلك أقوى أنظمة ردار وكشف مبكر على مستوى المنطقة ويحميها أسطول طائرات مكون من 25طائرة تورندو الإمريكية و60صاروخ يصل مداه 4000كلم بوزن 64 طن لا أدخل في تفاصيل الأسلحة لأنها تعتبر أمور سرية .
بالمقابل إيران :
تعتبر ضعيفة تقنيا بسبب حظر بيع الأسلحة عليها منذ عام 1988 من قبل أمريكا وأروبا وهذه الحساسية بين الفرس والروم من قديم الزمان إلا أن إيران تعتبر الأقوى من حيث العدد (وهي تعتمد على خلاياها النائمة) ،مما جعلها تسد حاجتها عن طريق الصناعة المحلية وهي مازالت بدائية والشراء عن طريق الصين والهند ولكن بقيود وهذا يجعلها ضعيفة جدا ، ويرى الخبراء العسكريون بأن الحروب الحديثة تقاس بقدرة الدولة في التحكم بالتكنولوجيات .(باستثناء إسرائيل فهي تملك ما يقارب 300رأس نووي ) .
(قد خاب الظن بالكثير وظني بك يا رب لا يخيب ) .

رُفيدة
2013-09-14, 22:06
شكرا على التنبيه

بارك الله فيك

karim youcef69
2013-09-15, 16:10
شكرا على التنبيه

بارك الله فيك
بسم الله الرحمان الرحيم .
والصلاة والسلام على رسولنا صل الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
العفو أختي نحن في خدمة الإسلام والمسلمين .