المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سوريا و التصـعيد المـستمر


zinotcha
2013-09-05, 18:05
إعلاميا : كل الخطابات التي يصـرح بها اطرااف الصـراع في سوريا ، سواء من طرف النظام السوري و حلفائـه أو من طرف الولايات المتـحدة و الدول الاروبـية ، توحـي بأنه إذا ما تم تنـفيذ التدخل العسـكري فسـتكون له عواقـب كـبيرة على مختلف الأصعدة نتيجـة للخطط التي أعدها كل طـرف و التهديدات بتحويل التدخل العسـكري إلى حرب إقليـمية .

ميدانيا : تدعـيم الوجود العسـكري من طرف الولايات المتحدة و حلفائـها في منطقة البحر الأبيض المتوسط يفـيد بقرب الضربة العسكرية الغربية على سوريا ، و الاستنفار على الحدود السورية التركـية و تحركاات الجيش السوري يوحي ان الاخـير في حالة انتـظار للضربة المتوقـعة .

الإشكالية : ماهو البـعد الاستراتيجي و السـياسي للتدخل العـسكري في سوريا ؟ و هل يمـكن للنـظام السـوري و حلـفاءه تحقـيق التوازن ؟

*ديهية الامازيغية*
2013-09-05, 18:26
اسمحيلي بصح انا ما نفهم فيها حبة في السياسة و نكره السياسية لكن ندعي ربي يفرج على كامل خاوتنا في سوريا و مصر و فلسطين و العراق و بورما و لبنان و كامل العالم العربي مشكورة على الموضوع

جمال المهاجر
2013-09-05, 18:33
عندما تكون الولايات المتحدة الامريكية طرفا في صراع ، ... تختفي مصطلحات '' توازن قوى '' ، '' تنديد أممي '' ، '' دعم لوجستي '' ، '' استنكار دولي '' ، '' ....... . .
لست من متتبعي السياسة باشكالها . . لكني أطرح على نفسي سؤال واحدا . .. .
أليست الدول العربية ' الاسلامية ' أحق بالدفاع عن سوريا و محاربة الطرف الذي يقتل الابرياء ((( نظام أم ثوار ، يبقى السؤال مطروح ، مع اني اسخر دائما ممن يقول ان بشار هو من قصف شعبه بالكيميائي )))) ؟؟؟ ..