المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمّتنا أمّة التوحيد، و حالنا مع الشرك و التنديــــــــــد


صالح القسنطيني
2009-06-01, 18:19
السلام عليكم و رحمـــــــــــــــــــــــة الله و بركاته


قد كثرت الجراحات في أمّتنا، و عظمت البليّات في مجتمعاتنا، و زلزل كياننا، و نسفت مبادئنا، و أعظم مصيبة تصيب العبد على الإطلاق، هي تقطّع أوصال ((التوحيد)) في قلبه، و ذهاب نور الإيمان من نفسه، و خراب بنيان روحه، و الأدهى الأمرّ عدم علمه بذلك و ظنّه من نفسه الخير، و أنّه بعيد غاية البعد عن الشرك و الشرّ، و سبب ذلك هو ((زهــــــــد)) أفراد الأمّة في معرفة أمر دينهم و تعلّم أمر عقيدتهم، فخالطوا الشرك و وقعوا فيه و لبسوه ظنّا منهم أنّ ذلك هو التوحيد و عبادة الله، و إخلاص الدين له. فعبدت القبور من دون الله، و اتّخذت القباب و المشاهد و المزارات للذبح و النذر لغير الله، و استغيث بغير الله، و عبد الأولياء و الصالحون، و نصبت على قبورهم الأصنام و الأوثان، فعمّت البلوى، و تطاير شرر نار الشرك في الكثير من المدن و القرى، و صار لكل منطقة وليا صالحا يعبد، ففي قسنطينة قد نصبت زاوية ((سيدي راشد)) – يسرّ الله هدمها – و جعل فيها قبره و زيّن بالسرج و الأنوار ضريحه، و هذا بمباركة مؤسّسة الشؤون الدينية، و أمّا ضريح سيّدهم أحمد الغراب فقد كان لسنوات مقصدا للكثيرين من المريدين الصوفيين و فيه تقام الوعدات و الزردات و حقّها ان تسمى الموبقات و المهلكات. و لسطيف سيدهم الخيّر، و للعاصمة سيّدهم عبد الرحمن، و لوهران سيّدهم الهواري، و لتلمسان سيّدهم بومدين، و هكذا الحال في كل شبر، و هذا واقعنا في كل مصر، و أمّا عن صحرائنا فالبلوى أعمّ و الفاجعة أعظم فالصوفية عندهم منتشرة على قدم و ساق، و كثر لها الأدعياء و رفعت الأبواق.

فقل نور التوحيد و ضعف ضياءه و قل من يعرف نواقض الإسلام و يسعى لتعلّمها و العمل بها، و صرنا – إلاّ من رحم ربّي – أمّة تدعي الإخلاص و التوحيد و هي غارقة في الشرك و التنديد.


فلما فرطنا و زهدنا في معرفة نواقض الإسلام و التوحيد و العمل بها؟؟؟

طارق القبطان
2009-06-01, 18:30
رائع رائع رائع بارك الله فيك شريكي موضوع في القمة
فعلا كثرت البلاوي التي تطعن في صميم التوحيد
والأخطر من هذا ان مرتكبي هذه الجرائم لا يدركون فظاعة ما يقومون به
وزارة الشؤون الدنيوية هي من تشجع مثل هذه الأمور
هنيئا لك ما أنت فيه من عيد
فليس العيد لمن لبس الجديد ولكن العيد لمن صدع بالتوحيد
ليس العيد لمن لبس الجديد ولكن العيد لمن كفر بالشرك والتنديد

سلاف26
2009-06-01, 18:32
يا أخي صالح سلامت رئيسنا الرائع منذ توليه الحكم أعيد فتح كل الزوايا التي كانت مغلوقة سابقا و صار الحديث عن الوعدات أهم خبر في نشرات الثامنة و صار كل مرة يزور زاوية و يتركم عليهم بمال الشعب و الله لا أعلم كيف أن الناس جهال لهذه الدرجة يطلبون من ميت أن يغيثهم "و هو أصلا بلاك راه يطلب من ربي باه يغيثوا" مثل ما يقول المثل المصري "جيت يا عبد المعين تعني لقيتك يا عبد المعين تنعان
ربي يهدي ما خلق

في المدية كاين قبر لولي صالح لو ترى البيت الذي بناه القائم على الضريح فيلا طلعت شهر و نص و الله يبارك عليه الدراهم يدخلولو ماشي غير من الزاوية من اعمال السحر و الدجل التي يمارسها و لو تمر أمام بيته ترى النساء الحمقاوات و الرجال البلهاء الذين يتوافدون عليه ليعينهم
ربي يسترنا و يبعد علينا اليلاء
مشكور أخي صالح على الموضوع:19:

أمـ جيجل ــال
2009-06-01, 18:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

أظن أن سبب ذلك كله راجع لعادات ورثناها من أجدادنا والحمذ لله أن هذه الخرافات بدأت تزول ولم يعد يؤمن بها الجيل الصاعد أقولها صراحة أفضل ما فعله من كانوا في قمم الجبال خلال العشرية الحمراء أنهم عملوا على تخريب تلك الضرائح المبنية على كل قبر رغم أن ديننا لم يجز هذه الأبنية التي شاعت في كل مكان ولي قصة سمعتها عن ضريح هنا بمنطقتنا الذي لم يعد يزوره أحد أنه كان في وقت اللسبعينات والثمانينيات النساء يذهبن إلى ذلك الضريح وبصحبتهم كل مالذ وطاب حيث يترجون الولي الصالح بأن يتوسط لهم عند الله بتحقيق آمالهم ثم يتركون تلك المأكولات وأيضا مبالغ مالية لا يستهان بها وهناك شخص كلما عادت النساء لبيوتهن ذهب مساءا ليستمتع بتلك الغنائم التي لم يحلم بها يوما .
أما في الجنوب فهي حقا كارثة لا ندري بنهايتها شكرا لك

س..ع..ي..د
2009-06-01, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للاسف اخي هذا واقع مرير نعيشه وطبعا المسؤول با الدرجة الاولي هو من دعمهم وساندهم علي ذلك (وزارة الشؤون الدينية)

وكما يجب ان نعترف ان الخطأ في شعوبنا ومستواهم المنحط وجهلهم للعقيدة وامور دينهم با الدرجة الثانية (الريح لجا يديهم)

ولازم علي الجميع المتدينين والائمة والمتخصيصين في الفتوى ان يحذروا ويوضحو خطورة الموقف وعدم التهاون علي هذه المهزلة
وما ينجر عنها من فضائح التي يقشعر البدن من سماع بعضها (مثل الذبح عند قبر فلان من اجل البركة و......الخ)

-اللهم اهدينا الي ما تحب وترضى انك ولي ذلك والقادر عليه

شكرا لك اخي صالح

* ريمة *
2009-06-01, 18:57
السلام عليكم اخي الصالح بارك الله فيك ...بل اصبح من يعارضهم هو الذي كفر ...وهم يعتقدون انه التوحيد بعينه
والاغرب ان من يزورهم ويدفع الملايين لرضاهم تجدهم من السياسيين ورجال الاعمال..لاحول ولا قوة الا بالله
المهم اخي اريد ان اطلب منك طلبا ارجو منك المساعدة اذا امكن ذلك بكتابة موضوع حول الشيعى ..
بارك الله فيك

تاج الكرامة
2009-06-01, 19:07
لا اضيف على ما ذكرت و ما نوه له الاخوة الكرام الا بــ........لاحول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

طارق القبطان
2009-06-01, 19:11
السلام عليكم اخي الصالح بارك الله فيك ...بل اصبح من يعارضهم هو الذي كفر ...وهم يعتقدون انه التوحيد بعينه
والاغرب ان من يزورهم ويدفع الملايين لرضاهم تجدهم من السياسيين ورجال الاعمال..لاحول ولا قوة الا بالله
المهم اخي اريد ان اطلب منك طلبا ارجو منك المساعدة اذا امكن ذلك بكتابة موضوع حول الشيعى ..
بارك الله فيك
شكرا لك على الإضافة القيمة فعلا السياسيين ورجال الأعمال هم الأكثر هلوسة بهذه الشركيات

*المشتاقة للرحمن*
2009-06-01, 19:24
ربي يسترنا و يبعد علينا اليلاء
مشكور أخي صالح على الموضوع:19:الذي يتحدث بلسان حالنا فلا يسعنا الا الاستغفار لله و التوبة اليه

الوليـد
2009-06-01, 20:56
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته :


فلما فرطنا و زهدنا في معرفة نواقض الإسلام و التوحيد و العمل بها؟؟؟

جوابي لتساؤلك هو :

- بالدرجة الأولى : اعتبار الإسلام واقعا مثاليّا لا يمكن عيشه ،و هذا ما يجول في خواطر معظم الناس..
- تهوين أمر الموت (الذي هو مآل كل بشر) :بالتمادي في المعاصي.
- الدولة تعلّمنا التربية الاسلامية حتّى وإن كانت (معدّلة جينيّا) ثم عندما تخرج للواقع تجد ما يناقض تماما .
- التكبّر و عدم قبول النصح ممّن له باع في الدين .
- الانشغال بأمور دنيوية مادية بحتة .و اعتماد --الغاية تبرّر الوسيلة ---

هذا غيض من فيض

و ردّي على موضوعك :

الموضوع فاق معناه أسلوبه في الإفادة.

بوركت أخي الصالح ،و جزاك الله خيرا .

قارئة السلام
2009-06-01, 21:01
أشكرك على هذا الموضوع الذي يصف حالنا بدقة للأسف فقد عضم البلاء وولاة أمرنا نيام وقد زاد الجهل في زمن ادعي فيه العلم اعاننا الله وإياكم على محاربة هذه الخرافات والبدع ومحوها من خارطة افكار مجتمعنا وجيلنا الصاعد
جزاك الله كل خير على هذا الطرح الرائع للموضوع الهادف

gatboulerbah
2009-06-01, 21:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد تفطنت جمعية علماء المسلمين لخطر الطرقية منذ تأسيسها وأعتبرتها أخطرمن الاستعمار..
قال البشير الابراهيمي:

"إن البلاء المنصب على هذا الشعب المسكين، آت من جهتين متعاونتين عليه، أو بعبارة أوضح من استعمارين مشتركين، يمتصان دمه ويفسدان عليه دينه ودنياه : استعمار مادي هو الاستعمار الفرنسي.. واستعمار روحاني يمثله مشايخ الطرق المؤثرون في الشعب، والمتغلغلون في جميع أوساطه، والمتجرون باسم الدين، والمتعاونون مع الاستعمار عن رضى وطواعية. وقد طال أمد هذا الاستعمار الأخير، وثقلت وطأته على الشعب، حتى أصبح يتألم ولا يبوح بالشكوى.. خوفًا من الله بزعمه. والاستعماران متعاضدان، يؤيد أحدهما الآخر بكل قوته، وغرضهما معًا تجهيل الأمة، لئلا تفيق بالعلم.. وتفقيرها، لئلا تستعين بالمال على الثورة.. وإذن فلقد كان من سداد الرأي أن تبدأ الجمعية بمحاربة هذا الاستعمار الثاني لأنه أهون وهكذا فعلت"(5).

وبناء على هذا التحليل والتشخيص، بدأت الجمعية بمحاربة هذا الاستعمار الثاني، وارتأى الإمام ابن باديس خاصة، ومن وافقه في الاتجاه، بداية العمل الإصلاحي الجهادي بمواجهتهم أولاً، قبل مواجهة الاستعمار. فقد صرحوا من أول يوم، بأنهم سائرون بهذه الجمعية على المبدأ الذي كانوا سائرين عليه من قبلها، ومنه محاربة البدع والخرافات والأباطيل والضلالات التي استحدث في الأمة وألحقت بالدين على أساس أنها منه، كبدع الطرق وضلالتهم.. فوقفت من كل ذلك الجمعية وقفة المنكر المشتد الذي لا يخشى في الحق لومة لائم.. فلا عجب أن نرى القانون الأساسي، ينتهي إلى محاربة الطرقية أكثر الأعوان إخلاصًا للمستعمر. وتنص الجمعية في الأصول التي تتضمنها دعوة جمعية العلماء المسلمين الجزائريين تنبئ بوضوح عن أن السلاح المرهف في القضاء على الاستعمار لن يكون إلا ببعث الروح الإسلامية العربية عند هؤلاء الذين أوهمهم المبطلون أنهم أصبحوا فرنسيين، ومن الواضح أن الأصل الرابع عشر من القانون ينص على أن كل ممارسات الطرقية باسم الإسلام، والتي هي محدثة مضافة إلى الدين، تنكرها الجمعية وتعمل على محاربتها، يقول : "اعتقاد تصرف أحد من الخلق مع الله في شيء ما شرك وضلال، ومنه اعتقاد الغوث والديوان"(6).

ويشير الأصل الخامس عشر، إلى المحدثات التي أحدثت في المقابر عامة وعند قبور بعض العباد الصالحين، فيقول : "بناء القباب على القبور، ووفد السرج عليها، والذبح عندها لأجلها، والاستغاثة بأهلها ضلال من أعمال الجاهلية، ومضاهاة لأعمال المشركين. فمن فعله جهلاً يُعلَّم، ومن أقره ممن ينتسب إلى العلم، فهو ضال مضل"(7).

ويبين الأصل السادس عشر موقف الجمعية من الطرق وأعمالها، فيقول : "الأوضاع الطرقية بدعة لم يعرفها السلف. ومبناها كلها على الغلو في الشيخ، والتحيز لأتباع الشيخ، وخدمة دار الشيخ وأولاد الشيخ، إلى ما هنالك من استغلال وإذلال وإعانة لأهل الإذلال.. والاستغلال.. ومن تجميد للعقول، وإماتة لهم، وقتل للشعور، وغير ذلك من الشرور"(8).

هكذا كانت الجمعية ترى الطرقية وأعمالها، على أنها "علة العلل في الإفساد، ومنبع الشرور، وأن كل ما هو متفش في الأمة من ابتداع في الدين، وضلال في العقيدة، وجهل لكل شيء، وغفلة عن الحياة، وإلحاد في الناشئة، فمنشؤه من الطرق، ومرجعه إليها"(9). ما كانت ترى أن أصل أدواء المجتمع الجزائري ومكامنه هو هذه الأباطيل والخرافات، التي أماتته وخدرته وأسلمته إلى نوم عميق، أفقده الشعور والإحساس بآلام الأوجاع، والأمراض التي تفتك بكيانه. وفي هذا يقول الشيخ الإبراهيمي : "ونعلم أننا حين نقاومها نقاوم كل شر، وأننا حين نقصي عليها – إن شاء الله – نقصي على كل باطل، ومنكر وضلال. ونعلم زيادة على ذلك أنه لا يتم في الأمة الجزائرية، إصلاح في أي فرع من فروع الحياة، مع وجود هذه الطريقة المشؤومة، ومع ما لها من سلطان على الأرواح والأبدان، ومع ما فيها من إفساد للعقول، وقتل للمواهب"(10).

طالب المعالي
2009-06-01, 21:10
الحمد لله
لا قبة ترجى و لاصنم هو الله الذي يعطي، هو الله الذي يمنع وأهل الأرض كل الأرض ما ضروا ولا نفعوا ، وضعت اليد على الجرح أخي صالح وإن الاستعملر قد يئس من البقاء في أرضنا لكنه وللأسف لم يخرج من معتقدات الكثير من أبناء هذا الشعب ، وأمر كهذا يستدعي نهضة علمية متجددة كدعوة الإبراهيمي وابن بديس تقود المجتمع إلى بر الأمان بيد حانية ترى المجتمع ميضا لابد من المعالجته لا لصا يجب معاقبته وإن هذا الأمر لمنوط بجيل الصحوة الدم الجديد في هذه الأمة أنا وأنت وهو وهي وكل على قدر طاقته وليس لنا أو علينا أن تتجه الدعوة إلى أي مصير فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير...والله المستعان

ali1909
2009-06-01, 21:30
موضوع رائع و لكن ليس لدي الوقت لأدلي بمساهمتي
شكرا

صالح القسنطيني
2009-06-01, 22:39
رائع رائع رائع بارك الله فيك شريكي موضوع في القمة
فعلا كثرت البلاوي التي تطعن في صميم التوحيد
والأخطر من هذا ان مرتكبي هذه الجرائم لا يدركون فظاعة ما يقومون به
وزارة الشؤون الدنيوية هي من تشجع مثل هذه الأمور
هنيئا لك ما أنت فيه من عيد
فليس العيد لمن لبس الجديد ولكن العيد لمن صدع بالتوحيد
ليس العيد لمن لبس الجديد ولكن العيد لمن كفر بالشرك والتنديد



و فيك بارك الله شريكي

كلمات جميلة التي أثبتها و قد انطوت على ماعاني عظيمة فالنظارة قد ساهمت بقدر كبير في نشر الصوفية و الشرك و تعظيم القبور و الله المستعان

و صدقت فالسعيد هو من عرف قدر نفسه و حقق التوحيد و كفر بما يعبد من دون الله

بارك الله فيك شريكي و جزاك خيرا و شكر لك

صالح القسنطيني
2009-06-01, 22:43
يا أخي صالح سلامت رئيسنا الرائع منذ توليه الحكم أعيد فتح كل الزوايا التي كانت مغلوقة سابقا و صار الحديث عن الوعدات أهم خبر في نشرات الثامنة و صار كل مرة يزور زاوية و يتركم عليهم بمال الشعب و الله لا أعلم كيف أن الناس جهال لهذه الدرجة يطلبون من ميت أن يغيثهم "و هو أصلا بلاك راه يطلب من ربي باه يغيثوا" مثل ما يقول المثل المصري "جيت يا عبد المعين تعني لقيتك يا عبد المعين تنعان
ربي يهدي ما خلق

في المدية كاين قبر لولي صالح لو ترى البيت الذي بناه القائم على الضريح فيلا طلعت شهر و نص و الله يبارك عليه الدراهم يدخلولو ماشي غير من الزاوية من اعمال السحر و الدجل التي يمارسها و لو تمر أمام بيته ترى النساء الحمقاوات و الرجال البلهاء الذين يتوافدون عليه ليعينهم
ربي يسترنا و يبعد علينا اليلاء
مشكور أخي صالح على الموضوع:19:





صدقت أخيّة، فعجيب أمرهم يقلون أنهم يعظمون و يحترمون دعوة الإمام عبد الحميد، و لكن اين هم من دعوته و هو قد حارب الصوفية و نحرهم في عقر ديارهم و نكل بهم و بعقائدهم الفاسدة

عجيب أمر نظارة الشؤون (( الدنيوية)) فما تركت مزارا إلا و أعادت إحياءه و لا ضريحا إلا و شيدته و لا قبة إلا و نصب حولها النصب
و تدعي انها تحارب المسيحية و هي تخرج في شعبنا من التوحيد و تدعوه للشرك

و اما عن الأموال الطائلة التي عند القيّمين عل تلك المزارات فذالك البحر الذي لا ساحل له..............


بارك الله فيك اختنا سلاف و جزاك خيرا و شكر لك

صالح القسنطيني
2009-06-01, 22:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

أظن أن سبب ذلك كله راجع لعادات ورثناها من أجدادنا والحمذ لله أن هذه الخرافات بدأت تزول ولم يعد يؤمن بها الجيل الصاعد أقولها صراحة أفضل ما فعله من كانوا في قمم الجبال خلال العشرية الحمراء أنهم عملوا على تخريب تلك الضرائح المبنية على كل قبر رغم أن ديننا لم يجز هذه الأبنية التي شاعت في كل مكان ولي قصة سمعتها عن ضريح هنا بمنطقتنا الذي لم يعد يزوره أحد أنه كان في وقت اللسبعينات والثمانينيات النساء يذهبن إلى ذلك الضريح وبصحبتهم كل مالذ وطاب حيث يترجون الولي الصالح بأن يتوسط لهم عند الله بتحقيق آمالهم ثم يتركون تلك المأكولات وأيضا مبالغ مالية لا يستهان بها وهناك شخص كلما عادت النساء لبيوتهن ذهب مساءا ليستمتع بتلك الغنائم التي لم يحلم بها يوما .
أما في الجنوب فهي حقا كارثة لا ندري بنهايتها شكرا لك


و عليك السلام و رحمـــــــــــة الله و بركاته


فهذا هو واقع من علّق قلبه بالأضرحة و دعاها و رجاها و عبدها من دون الله - و الله المستعان - تجد الواحد فيهم لو حلف بالله لهان عليه الحنث و لو حلف بشيخه أو وليه لما حنث و لو ضربت عنقه بالسيف

بارك الله فيك اختنا و جزاك خيرا و شكر لك

صالح القسنطيني
2009-06-01, 22:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

للاسف اخي هذا واقع مرير نعيشه وطبعا المسؤول با الدرجة الاولي هو من دعمهم وساندهم علي ذلك (وزارة الشؤون الدينية)

وكما يجب ان نعترف ان الخطأ في شعوبنا ومستواهم المنحط وجهلهم للعقيدة وامور دينهم با الدرجة الثانية (الريح لجا يديهم)

ولازم علي الجميع المتدينين والائمة والمتخصيصين في الفتوى ان يحذروا ويوضحو خطورة الموقف وعدم التهاون علي هذه المهزلة
وما ينجر عنها من فضائح التي يقشعر البدن من سماع بعضها (مثل الذبح عند قبر فلان من اجل البركة و......الخ)

-اللهم اهدينا الي ما تحب وترضى انك ولي ذلك والقادر عليه

شكرا لك اخي صالح



صدقت أخي سعيد فالمصيبة يتقاسمها الحاكم و المحكوم فهم قد ابتلوا بحب القبور و الوزير صوفي بحت و كذلك أفراد الأمة قد هانت عليهم عقيدتهم فصاروا لا يهتمون بمرفة التوحيد و الشرك

بارك الله فيك صاحب العقل الكبير يا من كلماتك أكبر من سنّك و جزاك خيرا و شكر لك

صالح القسنطيني
2009-06-01, 22:52
السلام عليكم اخي الصالح بارك الله فيك ...بل اصبح من يعارضهم هو الذي كفر ...وهم يعتقدون انه التوحيد بعينه
والاغرب ان من يزورهم ويدفع الملايين لرضاهم تجدهم من السياسيين ورجال الاعمال..لاحول ولا قوة الا بالله
المهم اخي اريد ان اطلب منك طلبا ارجو منك المساعدة اذا امكن ذلك بكتابة موضوع حول الشيعى ..
بارك الله فيك


سعدت بردك و تواصلك معنا فبارك الله فيك و جزاك خيرا و شكر لك

و اما عن موضوع الشيعة فأنا أبغضهم بغضا شديدا لا يعلم قدره إلا الله و لو كتبت عليهم فسأصفهم بما هم فيه من ضلال و انحراف و نزدقة و نفاق و لن أمدحهم مقدار قلامة.

صالح القسنطيني
2009-06-02, 10:29
لا اضيف على ما ذكرت و ما نوه له الاخوة الكرام الا بــ........لاحول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

بارك الله فيك و جزاك خيرا و شكر لك


و سعدت بمرورك و ردك اختنا لمياء

ام زينب
2009-06-02, 12:56
بارك الله فيك اخي صالح على التذكير وفعلا الامر جلل
والشرك والعياذ بالله عاد من جديد واي عودةعودة مدعومة من السلطات
ومباركة من طرف وزارة الشؤون الدينية لاعادة المسلمين الى الجهل باحياء
الزواياوالمزارات ولكن رغم مكرهم فالله متم نوره ولو كره الماكرون

ام زينب
2009-06-02, 13:04
الف الف مبروك جاري الكريم على على احتلالك الصدارة في التقييم
وحصولك على وسام احسن عضولشهري افريل وماي
والعاقبة لنجاحات اخرى في الحياة دون ان انسى
ان اسال الله لك التوفيق والتفوق في الاختبارات
ان شاء الله

نزار علي
2009-06-02, 16:24
سلام الله عليكم
لقد أجدت يا أخي صالح في طرحك للموضوع
وكما يقال " قطعت جهيزة قول كل خطيب" فليس لدي ما أضيفه
على كلامك .
لكن أريد التنويه لفكرة ، وهي أن الشرك بالله
بعبادة القبور وغيرها من المظاهر
جرت وراءها بلاوي كثيرة
فالظاهر أن الكثير لم يشركوا بربهم فحسب
بل تتبعو الحرمات وانتهكوها ، وعمدوا إلى السبع الموبقات فاستساغوها
ألا ترون السحر غدى تجارة رائجة تدر الملايير على أصحابها
ألا ترون عقوق الوالدين فاشيا بين الأبناء ، ودور العجزة خير دليل
ألا ترون ...ألا ترون ...ألا ترون ............
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه .وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
وشكرا لكل من له غيرة على ديننا الإسلام

صالح القسنطيني
2009-06-02, 18:35
ربي يسترنا و يبعد علينا اليلاء
مشكور أخي صالح على الموضوع:19:الذي يتحدث بلسان حالنا فلا يسعنا الا الاستغفار لله و التوبة اليه


بارك الله فيك اختنا و جزاك خيرا سعدت بمرورك و ردك

و لكن كما يسعنا الاستغفار و التوبة فلا بد من الدعوة و التنبيه و البيان و نشر العلم و العقيدة الصحيحة فالتوبة لا تكون إلا بعد العلم

صالح القسنطيني
2009-06-02, 18:36
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته :




جوابي لتساؤلك هو :

- بالدرجة الأولى : اعتبار الإسلام واقعا مثاليّا لا يمكن عيشه ،و هذا ما يجول في خواطر معظم الناس..
- تهوين أمر الموت (الذي هو مآل كل بشر) :بالتمادي في المعاصي.
- الدولة تعلّمنا التربية الاسلامية حتّى وإن كانت (معدّلة جينيّا) ثم عندما تخرج للواقع تجد ما يناقض تماما .
- التكبّر و عدم قبول النصح ممّن له باع في الدين .
- الانشغال بأمور دنيوية مادية بحتة .و اعتماد --الغاية تبرّر الوسيلة ---

هذا غيض من فيض

و ردّي على موضوعك :

الموضوع فاق معناه أسلوبه في الإفادة.

بوركت أخي الصالح ،و جزاك الله خيرا .





و فيك بارك الله أخي و قد سعدت بردّك و فرحت بمرورك

و قد صدقت فيما قلت فهذه من بين الأسباب و الله المستعان


بارك الله فيك و جزاك عنا الخير و شكر لك تواصلك معنا

صالح القسنطيني
2009-06-02, 18:38
أشكرك على هذا الموضوع الذي يصف حالنا بدقة للأسف فقد عضم البلاء وولاة أمرنا نيام وقد زاد الجهل في زمن ادعي فيه العلم اعاننا الله وإياكم على محاربة هذه الخرافات والبدع ومحوها من خارطة افكار مجتمعنا وجيلنا الصاعد
جزاك الله كل خير على هذا الطرح الرائع للموضوع الهادف


بارك الله فيك و جزاك خيرا و شكر لك

و وفقنا الله لكل خير و عصمنا من كل شر

و أعاننا على أنفسنا و جنبنا الشرك ما ظهر منه و ما بطن

سعدت بمرورك و ردك

صالح القسنطيني
2009-06-02, 18:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد تفطنت جمعية علماء المسلمين لخطر الطرقية منذ تأسيسها وأعتبرتها أخطرمن الاستعمار..
قال البشير الابراهيمي:

"إن البلاء المنصب على هذا الشعب المسكين، آت من جهتين متعاونتين عليه، أو بعبارة أوضح من استعمارين مشتركين، يمتصان دمه ويفسدان عليه دينه ودنياه : استعمار مادي هو الاستعمار الفرنسي.. واستعمار روحاني يمثله مشايخ الطرق المؤثرون في الشعب، والمتغلغلون في جميع أوساطه، والمتجرون باسم الدين، والمتعاونون مع الاستعمار عن رضى وطواعية. وقد طال أمد هذا الاستعمار الأخير، وثقلت وطأته على الشعب، حتى أصبح يتألم ولا يبوح بالشكوى.. خوفًا من الله بزعمه. والاستعماران متعاضدان، يؤيد أحدهما الآخر بكل قوته، وغرضهما معًا تجهيل الأمة، لئلا تفيق بالعلم.. وتفقيرها، لئلا تستعين بالمال على الثورة.. وإذن فلقد كان من سداد الرأي أن تبدأ الجمعية بمحاربة هذا الاستعمار الثاني لأنه أهون وهكذا فعلت"(5).

وبناء على هذا التحليل والتشخيص، بدأت الجمعية بمحاربة هذا الاستعمار الثاني، وارتأى الإمام ابن باديس خاصة، ومن وافقه في الاتجاه، بداية العمل الإصلاحي الجهادي بمواجهتهم أولاً، قبل مواجهة الاستعمار. فقد صرحوا من أول يوم، بأنهم سائرون بهذه الجمعية على المبدأ الذي كانوا سائرين عليه من قبلها، ومنه محاربة البدع والخرافات والأباطيل والضلالات التي استحدث في الأمة وألحقت بالدين على أساس أنها منه، كبدع الطرق وضلالتهم.. فوقفت من كل ذلك الجمعية وقفة المنكر المشتد الذي لا يخشى في الحق لومة لائم.. فلا عجب أن نرى القانون الأساسي، ينتهي إلى محاربة الطرقية أكثر الأعوان إخلاصًا للمستعمر. وتنص الجمعية في الأصول التي تتضمنها دعوة جمعية العلماء المسلمين الجزائريين تنبئ بوضوح عن أن السلاح المرهف في القضاء على الاستعمار لن يكون إلا ببعث الروح الإسلامية العربية عند هؤلاء الذين أوهمهم المبطلون أنهم أصبحوا فرنسيين، ومن الواضح أن الأصل الرابع عشر من القانون ينص على أن كل ممارسات الطرقية باسم الإسلام، والتي هي محدثة مضافة إلى الدين، تنكرها الجمعية وتعمل على محاربتها، يقول : "اعتقاد تصرف أحد من الخلق مع الله في شيء ما شرك وضلال، ومنه اعتقاد الغوث والديوان"(6).

ويشير الأصل الخامس عشر، إلى المحدثات التي أحدثت في المقابر عامة وعند قبور بعض العباد الصالحين، فيقول : "بناء القباب على القبور، ووفد السرج عليها، والذبح عندها لأجلها، والاستغاثة بأهلها ضلال من أعمال الجاهلية، ومضاهاة لأعمال المشركين. فمن فعله جهلاً يُعلَّم، ومن أقره ممن ينتسب إلى العلم، فهو ضال مضل"(7).

ويبين الأصل السادس عشر موقف الجمعية من الطرق وأعمالها، فيقول : "الأوضاع الطرقية بدعة لم يعرفها السلف. ومبناها كلها على الغلو في الشيخ، والتحيز لأتباع الشيخ، وخدمة دار الشيخ وأولاد الشيخ، إلى ما هنالك من استغلال وإذلال وإعانة لأهل الإذلال.. والاستغلال.. ومن تجميد للعقول، وإماتة لهم، وقتل للشعور، وغير ذلك من الشرور"(8).

هكذا كانت الجمعية ترى الطرقية وأعمالها، على أنها "علة العلل في الإفساد، ومنبع الشرور، وأن كل ما هو متفش في الأمة من ابتداع في الدين، وضلال في العقيدة، وجهل لكل شيء، وغفلة عن الحياة، وإلحاد في الناشئة، فمنشؤه من الطرق، ومرجعه إليها"(9). ما كانت ترى أن أصل أدواء المجتمع الجزائري ومكامنه هو هذه الأباطيل والخرافات، التي أماتته وخدرته وأسلمته إلى نوم عميق، أفقده الشعور والإحساس بآلام الأوجاع، والأمراض التي تفتك بكيانه. وفي هذا يقول الشيخ الإبراهيمي : "ونعلم أننا حين نقاومها نقاوم كل شر، وأننا حين نقصي عليها – إن شاء الله – نقصي على كل باطل، ومنكر وضلال. ونعلم زيادة على ذلك أنه لا يتم في الأمة الجزائرية، إصلاح في أي فرع من فروع الحياة، مع وجود هذه الطريقة المشؤومة، ومع ما لها من سلطان على الأرواح والأبدان، ومع ما فيها من إفساد للعقول، وقتل للمواهب"(10).





بارك الله فيك مشرفنا على هذه الدرر من كلام أحد أعمدة علمائنا ألا هو غلإبراهيمي رحمه الله و لكن مما لا خلاف فيه اليوم أن تلك الجمعية التي كانت تضمن الإمام و الإبراهيمي و العقبي و التبسي و مبارك الميلي غيرهم ليست هي جميعة اليوم

فؤولئك قد نشروا الدين و حاربوا البدع و الشرك و من أنفس المصنفات في محاربة الشرك كتاب الشرك و مظاهره للشيخ الكبير

و أما جميعة اليوم فهي تحت مظلة الوزارة و وزيرها غلام صوفي صرف بل متجلّد

و شتان بين الثرى و الثريا و البعرة و البعير


بارك الله فيك مشرفنا و جزاك خيرا و شكر لك

عامر عبد الحق
2009-06-02, 19:04
عجيب والله أمرنا أخي صالح نثور من أجل معصية ما ولا نثور لأمر الشرك بالله وهو أمر ليس بالهين لو كنا ندرك حقيقة ديننا.
ولدينا حديث معاذ رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم الجامع المانع الذي لخص العلاقة بين الله وخلقه في أمرين : حق الله علي العباد أن يعبدوه سبحانه. وحقهم عليه إذا فعلوا ذلك أن لا يعذبهم.
بوركت

isba2007
2009-06-02, 19:58
السلام عليكم
موضوع رائع أخي صالح كما عودتنا دائما مــشكوور

Mohamed845
2009-06-02, 22:37
السّلامُ عليكم؛





شكراً لك أخي صالح؛ لقد جئتنا بعظيم؛ وما تركه أكثر النّاس؛ إلاّ غفلةً أو استكباراً من عند أنفُسِهم؛ إنّه الفرقان بين العِباد و العبيد؛ والنّور بين الكرامة والشّعوذة؛ والبابُ بين العذابِ و النّعيم؛ إنّه السبيل إلى الإجابة؛ فجعلوا بينهم وبين ربِّهم عباداً؛ كما سألوا بالمعارف دُنياهم؛ إنّه مفتاح التّسخير الخاصّ؛ فتأتيك الدّنيا طائعةً بإذن ربِّها؛ وهي من قبلُ ومن بعدُ برحمة الرّحمانِ مُسخّرةٌ؛ إنّ العِبر في فضل التّوحيد كثيرةٌ؛ ولا تفاضل بينها إلاّ أنّها ذكرى للبشر؛ فاخترتُ لكم قصّةً ممّا بلغني العِلمُ بها؛




يقولُ " كُنت في غمٍّ؛ وشاء ربِّي أن أقوم بالتّلقيح لصدأ؛ فعاد فقال له طبيبٌ ومعه آخر " التّلقيح مرّةٌ واحدة؛ وأين الإثبات أنّك لُقِّحت؛ وهل تعرف جيِّداً من قام بالعملية؛ وما لون اللّقاح ؟ أظنّ أنّه أحمر؛ كيف أحمر؛ ليس هناك لقاح بهذا اللّون؛ ارجع إلينا فإنّنا لم نجد مَن فعل الفِعلةَ "؛ كلّ هذا جعل للشيطان في ظلام الغمِّ طريقاً؛ فوسوس له أنّ ما جعله فيك إلاّ خبيثاً؛ولعلّه دمٌ إن كان أحمراً وسؤالهم عن الفاعل كأنّه مشكوكٌ في أمره "؛





يقولُ " لمّا بلغ منِّي الغمّ والهمّ من الحادثة مبلغَهما؛ نويتُ التّوسّلُ إلى ربِّي بصالح الأعمال أن يُريَني مافعل؛ فتوسّلتُ بصالح عملي وصالح أعمال أجدادي؛ أولياء الله الصّالحين؛ إن عملوا ما عملوا ابتغاء وجهه أن يكشف عنّي؛ فاستيقظتُ من الليل؛ وقلتُ " قد قبلتُ ربِّي سواءً كشفتَ عنّي أم لم تكشف " أو كما قال؛ فأخذته سِنةٌ فرأى ما حدث كما حدثَ من غير تأويل؛ إلاّ أنّه لم يهتدي إلى طبيعة المادة الملقِّحة؛ فانتبه و أذانُ الفجر مفزوعاً وقلبه يضطرب وجلاً أن يتذكّر ما رأى ؛ فإذا بقرع بابٍ؛ ونسيمٌ أصاب وجهه من حيث لا يدري؛ فصاح العبد بغير إرادته؛ وهو يضحك مُستبشراً " لم يفعل لي شيئاً؛ لم يفعل لي شيئاً " " فزال غمّه وهمّه؛




اعتبروا إخوتي في هذه الذِّكرى؛ كأنّ للهَ أراد أن يُؤدِّبه عندما استيقظ من اللّيل؛ حتّى لا يحسِب العبد أنّ الإجابة بسبب العمل أو غيره؛ وإنّما بتوحيده سبحانه؛ وكلّ وسيلةٍ جائزة إنّما هي سبب؛ فادعوا ربّكم بلا واسطةٍ وهو أعلمُ بحالكم.






السّلامُ عليكم. :mh31:

حمـ 0418 ــزة
2009-06-03, 00:21
وزرينا خريج زاوية
وهو يشجع
ماذا تنظر
الحمد الله لرانا بخير برك
سلام

ع.جمال
2009-06-03, 09:32
السلام عليكم.
أكثر الله من أمثالك.
وما عسانا أن نقول سوى هذه هي مظاهر الجاهلية الأولى بثوب جديد ومقنن.
ومشكور على الموضوع الرائع حقا.ويستحق منا التقدير والشكر لكاتبه.

صالح القسنطيني
2009-06-03, 18:18
بارك الله فيك اخي صالح على التذكير وفعلا الامر جلل
والشرك والعياذ بالله عاد من جديد واي عودةعودة مدعومة من السلطات
ومباركة من طرف وزارة الشؤون الدينية لاعادة المسلمين الى الجهل باحياء
الزواياوالمزارات ولكن رغم مكرهم فالله متم نوره ولو كره الماكرون


دقت أخيّة ففي الحديث الصحيح ( ليبلغنّ هذا الأمر ما بلغ الليل و النهار)) و الأمر هو التوحيد و الملة الصافعية الصحيحة و الله متم نوره و لو كره الكافرون و المنافقون و الفاسقون




الف الف مبروك جاري الكريم على على احتلالك الصدارة في التقييم
وحصولك على وسام احسن عضولشهري افريل وماي
والعاقبة لنجاحات اخرى في الحياة دون ان انسى
ان اسال الله لك التوفيق والتفوق في الاختبارات
ان شاء الله

سعدت بتهنئتك لي فبارك الله فيك و جواك عني خيرا و حفظ لك استرتك و بناتك و دمت سالمة و لك بمثل مادعوت لي

صالح القسنطيني
2009-06-03, 18:22
سلام الله عليكم
لقد أجدت يا أخي صالح في طرحك للموضوع
وكما يقال " قطعت جهيزة قول كل خطيب" فليس لدي ما أضيفه
على كلامك .
لكن أريد التنويه لفكرة ، وهي أن الشرك بالله
بعبادة القبور وغيرها من المظاهر
جرت وراءها بلاوي كثيرة
فالظاهر أن الكثير لم يشركوا بربهم فحسب
بل تتبعو الحرمات وانتهكوها ، وعمدوا إلى السبع الموبقات فاستساغوها
ألا ترون السحر غدى تجارة رائجة تدر الملايير على أصحابها
ألا ترون عقوق الوالدين فاشيا بين الأبناء ، ودور العجزة خير دليل
ألا ترون ...ألا ترون ...ألا ترون ............
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه .وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
وشكرا لكل من له غيرة على ديننا الإسلام

و عليك السلام و رحمة الله و بركاته


هي خرزات و عقد الواحدة تجرّ البقية، و من هان عليه الشرك فمن دونه على قلبه أهون

و من مات قلبه بالشرك و غذي بالصديد و الماء العفن فلن ينبت إلا عفنا


بارك الله فيك مسعود و جزاك خيرا و شكـــــــــر لك

صالح القسنطيني
2009-06-03, 18:27
عجيب والله أمرنا أخي صالح نثور من أجل معصية ما ولا نثور لأمر الشرك بالله وهو أمر ليس بالهين لو كنا ندرك حقيقة ديننا.
ولدينا حديث معاذ رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم الجامع المانع الذي لخص العلاقة بين الله وخلقه في أمرين : حق الله علي العباد أن يعبدوه سبحانه. وحقهم عليه إذا فعلوا ذلك أن لا يعذبهم.
بوركت


صدقت و ربّ السماء فذلك حالنا لو عصى الواحد منا أضرموا عليه نارا ذات لهب، و لو وقع في الشرك و خالطه و تشبه منه قالوا ذلك التوحيد الخالص كالذهب

غيروا و بدلوا و حرفوا و قد صدق عبد الله بن مسعود رضي الله عنع لما قال: لإن أحلف بالله كاذبا أحب إلي من الحلف بغيره صادقا


بارك الله فيك اخي عبد الخالق و جزاك خيرا و شكر لك

لك مدة لم أرك في المنتدى نرجوا أن يكون اصابك خيرا..........

صالح القسنطيني
2009-06-03, 18:29
السلام عليكم
موضوع رائع أخي صالح كما عودتنا دائما مــشكوور



و عليك السلام و رحمة الله و بركاته

بارك الله فيك مشرفنا الصغير و جزاك عني خيرا و شكر لك تواصلك معنا و مع إخوتك و أخواتك

دمت للمنتدى عمدة من أعمدته

صالح القسنطيني
2009-06-03, 18:38
السّلامُ عليكم؛





شكراً لك أخي صالح؛ لقد جئتنا بعظيم؛ وما تركه أكثر النّاس؛ إلاّ غفلةً أو استكباراً من عند أنفُسِهم؛ إنّه الفرقان بين العِباد و العبيد؛ والنّور بين الكرامة والشّعوذة؛ والبابُ بين العذابِ و النّعيم؛ إنّه السبيل إلى الإجابة؛ فجعلوا بينهم وبين ربِّهم عباداً؛ كما سألوا بالمعارف دُنياهم؛ إنّه مفتاح التّسخير الخاصّ؛ فتأتيك الدّنيا طائعةً بإذن ربِّها؛ وهي من قبلُ ومن بعدُ برحمة الرّحمانِ مُسخّرةٌ؛ إنّ العِبر في فضل التّوحيد كثيرةٌ؛ ولا تفاضل بينها إلاّ أنّها ذكرى للبشر؛ فاخترتُ لكم قصّةً ممّا بلغني العِلمُ بها؛




يقولُ " كُنت في غمٍّ؛ وشاء ربِّي أن أقوم بالتّلقيح لصدأ؛ فعاد فقال له طبيبٌ ومعه آخر " التّلقيح مرّةٌ واحدة؛ وأين الإثبات أنّك لُقِّحت؛ وهل تعرف جيِّداً من قام بالعملية؛ وما لون اللّقاح ؟ أظنّ أنّه أحمر؛ كيف أحمر؛ ليس هناك لقاح بهذا اللّون؛ ارجع إلينا فإنّنا لم نجد مَن فعل الفِعلةَ "؛ كلّ هذا جعل للشيطان في ظلام الغمِّ طريقاً؛ فوسوس له أنّ ما جعله فيك إلاّ خبيثاً؛ولعلّه دمٌ إن كان أحمراً وسؤالهم عن الفاعل كأنّه مشكوكٌ في أمره "؛





يقولُ " لمّا بلغ منِّي الغمّ والهمّ من الحادثة مبلغَهما؛ نويتُ التّوسّلُ إلى ربِّي بصالح الأعمال أن يُريَني مافعل؛ فتوسّلتُ بصالح عملي وصالح أعمال أجدادي؛ أولياء الله الصّالحين؛ إن عملوا ما عملوا ابتغاء وجهه أن يكشف عنّي؛ فاستيقظتُ من الليل؛ وقلتُ " قد قبلتُ ربِّي سواءً كشفتَ عنّي أم لم تكشف " أو كما قال؛ فأخذته سِّنة فرأى ما حدث كما حدثَ من غير تأويل؛ إلاّ أنّه لم يهتدي إلى طبيعة المادة الملقِّحة؛ فانتبه و أذانِ الفجر؛ مفزوعاً وقلبه يضطرب وجلاً أن يتذكّر ما رأى ؛ فإذا بقرع بابٍ؛ ونسيمٌ أصاب وجهه من حيث لا يدري؛ فصاح العبد بغير إرادته؛ وهو يضحك مُستبشراً " لم يفعل لي شيئاً؛ لم يفعل لي شيئاً " " فزال غمّه وهمّه؛




اعتبروا إخوتي في هذه الذِّكرى؛ كأنّ للهَ أراد أن يُؤدِّبه عندما استيقظ من اللّيل؛ حتّى لا يحسِب العبد أنّ الإجابة بسبب العمل أو غيره؛ وإنّما بتوحيده سبحانه؛ وكلّ وسيلةٍ جائزة إنّما هي سبب؛ فادعوا ربّكم بلا واسطةٍ وهو أعلمُ بحالكم.






السّلامُ عليكم. :mh31:



و عليك السلام و رحمـــــــــــــة الله و بركاته


صدقت أخي محمّد فمن أعظم الوسائل المشروعة للتوسل التوسل بالإيمان بالله و توحيده و إخلاص الدين له و التوسل بالعمل الصالح و العمل لا يكون صالحا إلا إذا كان قد ابتغي به وجه الله و طهر من جميع شوائب الشرك صغيره و كبيره و كان العمل على وفق سنّة رسول الله على الله عليه و على آله و سلّم. و لا يخفى عليك قصة الثلاثة أصحاب الغار و قد توسلوا الله بصالح أعمالهم التي أخلصوا فيها لله

فالتوحيد له ثمار عظيمة و منافع جسيمة لا يعرف قدرها إلا من خالط نورها قلبه و إن للشرك ظلمة على القلب - عياذا بالله - مذهبة لكل خير.


بارك الله فيك اخي محمد و جزاك خيرا و شكر لك ما أفدتنا به

korabika87
2009-06-03, 19:45
متميز دائما بارك الله فيك موضوع يستحق التقييم (http://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=138929)


http://farm4.static.flickr.com/3254/2458726055_84230d25ff_o.gif (http://www.bibo4pc.com/)

islameaya
2009-06-03, 19:53
موضوع وردود ما شاء الله
ومنكم نتعلم
فعلا تعظم المصيبة ادا ايدها اولي الامر

عامر عبد الحق
2009-06-03, 20:45
صدقت و ربّ السماء فذلك حالنا لو عصى الواحد منا أضرموا عليه نارا ذات لهب، و لو وقع في الشرك و خالطه و تشبه منه قالوا ذلك التوحيد الخالص كالذهب

غيروا و بدلوا و حرفوا و قد صدق عبد الله بن مسعود رضي الله عنع لما قال: لإن أحلف بالله كاذبا أحب إلي من الحلف بغيره صادقا


بارك الله فيك اخي عبد الخالق و جزاك خيرا و شكر لك

لك مدة لم أرك في المنتدى نرجوا أن يكون اصابك خيرا..........

الحمد لله أنا في تمام الصحة والعافيةوإنما كما تعرف هي فترة نهاية

السنة ومتاعب الإمتحانات .

أخي صالح جزاك الله خيراً على تفقدك لنا وسؤالك عنا

الصديق عثمان
2009-06-03, 21:43
وإن كان الشرك بهذه الطرق أصله من أصل ود ، ويغوث ، ويعوق ، إلا أن مغذياته زادت في الفترة الاستعمارية ، وقد حاولت النهضة الاسلامية بقيادة الشيخ عبد الحميد بن باديس بمحاربه كل أشكال التوسل والتبرك والشرك ، إلا أن المسؤولين في الفترة الراهنة آثروا هذا الشرك على أن يزحزحوا عن السلطة با عتقادهم أن الفهم الصحيح للاسلام يدعو الى رفضهم على هرم الحكم.......... سلام أخي صالح

عمي صالح
2009-06-03, 21:52
السلام عليكم و رحمـــــــــــــــــــــــة الله و بركاته
قد كثرت الجراحات في أمّتنا، و عظمت البليّات في مجتمعاتنا، و زلزل كياننا، و نسفت مبادئنا، و أعظم مصيبة تصيب العبد على الإطلاق، هي تقطّع أوصال ((التوحيد)) في قلبه، و ذهاب نور الإيمان من نفسه، و خراب بنيان روحه، و الأدهى الأمرّ عدم علمه بذلك و ظنّه من نفسه الخير، و أنّه بعيد غاية البعد عن الشرك و الشرّ، و سبب ذلك هو ((زهــــــــد)) أفراد الأمّة في معرفة أمر دينهم و تعلّم أمر عقيدتهم، فخالطوا الشرك و وقعوا فيه و لبسوه ظنّا منهم أنّ ذلك هو التوحيد و عبادة الله، و إخلاص الدين له. فعبدت القبور من دون الله، و اتّخذت القباب و المشاهد و المزارات للذبح و النذر لغير الله، و استغيث بغير الله، و عبد الأولياء و الصالحون، و نصبت على قبورهم الأصنام و الأوثان، فعمّت البلوى، و تطاير شرر نار الشرك في الكثير من المدن و القرى، و صار لكل منطقة وليا صالحا يعبد، ففي قسنطينة قد نصبت زاوية ((سيدي راشد)) – يسرّ الله هدمها – و جعل فيها قبره و زيّن بالسرج و الأنوار ضريحه، و هذا بمباركة مؤسّسة الشؤون الدينية، و أمّا ضريح سيّدهم أحمد الغراب فقد كان لسنوات مقصدا للكثيرين من المريدين الصوفيين و فيه تقام الوعدات و الزردات و حقّها ان تسمى الموبقات و المهلكات. و لسطيف سيدهم الخيّر، و للعاصمة سيّدهم عبد الرحمن، و لوهران سيّدهم الهواري، و لتلمسان سيّدهم بومدين، و هكذا الحال في كل شبر، و هذا واقعنا في كل مصر، و أمّا عن صحرائنا فالبلوى أعمّ و الفاجعة أعظم فالصوفية عندهم منتشرة على قدم و ساق، و كثر لها الأدعياء و رفعت الأبواق.
فقل نور التوحيد و ضعف ضياءه و قل من يعرف نواقض الإسلام و يسعى لتعلّمها و العمل بها، و صرنا – إلاّ من رحم ربّي – أمّة تدعي الإخلاص و التوحيد و هي غارقة في الشرك و التنديد.
فلما فرطنا و زهدنا في معرفة نواقض الإسلام و التوحيد و العمل بها؟؟؟


بسم الله .الرحمن .الرحيم
الحمد لله. رب. العالمين والصلاة والسلام على أشرف. الأنبياء والمرسلين وبعد:
السلام. عليكم ورحمة. الله وبركاته
جزأك الله خيرا. على الموضوع القيم . و بارك الله فيك
قديما قال المتنبي : نامت نواطير مصر عن ثعالبها
واليوم نقول : نامت نواطير الجزائرعن شرك صاربها
و السلام. عليكم ورحمة. الله وبركاته

سليم_الجزائر
2009-06-04, 01:51
والشيئ الذي يلاحظ ايضا في هذا الصدد تلك الشعودات تحت عدت مسميات وياتون على كل الصفات انهم يواكبون العصر ويلبسون فيلبسون ثياب التحايل والمكر بادعاءات باطلة وللاسف استطاعت ان تؤثر في النفوس الضعيفة والافئدة اللاهية عن ذكر الله والاخلاص له باتباع سنة نبيه المصطفى اللهم صل وسلم عليه ولن اذكر مايحذث من انتهاك لقداسة القران الكريم حين يتخذونه وسيلة للعلاج فتارة يكتبونه مقلوبا وتارة يصفونه بجرعات كان تقرا الاية الفلانية خمسة مراة اقتداءا بالطب الحذيث ليوهموا الناس انهم على يقين وانهم يحملون حكمة سيدنا داوود انهم يزعمون انهم قادرون سبحان القادر الذي يقول ادعوني استجب ويقول اني قريب اجيب دعوة الداعي اذا دعاني ايوجد ابسط من هكذا وصفة..........................؟سبحان الله ..................

حمـ 0418 ــزة
2009-06-15, 21:34
بارك الله فيك
سلام

يوسُف سُلطان
2009-07-15, 11:53
لان مواضيعك ثقيلة ...فهي لا تلبث تقبع بهذا العمق الغائر ......ولكن ليس لها الا ان تطفو اذا البحر هاج .....

tinza
2013-02-11, 06:48
الله يهدينا
بارك الله فيك