المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : {{♥الَخِيِمًة الَرمًضانِيِة الكبرى 2 لليوم 09 ♥إعٌدٍادٍ وٌتٌقُدٍيِمً}}الَعٌضوٌ(ة ) "*ريحآنة الوفآء*" بتاريخ 09 رمضـان


ريحآنة الوفآء
2013-07-18, 01:32
http://im35.gulfup.com/k4EPS.png (http://www.gulfup.com/?Iu48gr)

إن الحمد لله ،نحمده و نستغفره و نستعينه،و نعوذ بالله من شرور انفسنا و من سيئأت اعمالنا فمن يهده الله فلا مضل له و من يضلل فلا هاد له و أشهد ان لا إله إلا الله ، و أن محمدا عبده و رسوله..و صلى الله على سيدنا محمد خاتم المرسين..و على آلهــ و صحبهـ و منـ تبعهمـ بالإحسانـ إلى يومـ الدينـ..و سلمـ تسليما كثيرآ..
أما بعد:

آهــــلآ اخــيـــ...ا/ أختيــــ ....في الله..فـــــــــــي :


http://im39.gulfup.com/fgPrh.png (http://www.gulfup.com/?IxdwcY)

http://i45.tinypic.com/35kjqq9.jpg
{{♥الَخِيِمًة الَرمًضانِيِة الكبرى 2 لليوم 09 ♥إعٌدٍادٍ وٌتٌقُدٍيِمً}}الَعٌضوٌ(ة ) "*ريحآنة الوفآء*" بتاريخ 09 رمضـان 1434♥}}

بسم الله الرحمــآن الرّحيـــــــــــــــــــــــم
http://im35.gulfup.com/pqvQR.png (http://www.gulfup.com/?fOy4Hq)
http://farm5.staticflickr.com/4076/4881388181_de5fab9a64.jpg
http://im38.gulfup.com/Edv1G.png (http://www.gulfup.com/?0iyWh7)
هيّؤوا سِلاَلَ الأمْنِيَات ..

اجْمَعُوا أُمْنّياتِكُمْ ورتِبُوها بِحُلّةٍ جَمِيْلة

لُــفّوا حَولَهَا شَرائِطَ جَمِيْلَة

أحضِرُوا حَصّالَةَ الأحْلام

واطْلِقُوا عَبِيرُ ألْسِنَتِكُمْ بالدُعَاء

وانْتَظِرُوا مَا تَمَنَيْتُمْ .. فَقَطْ تَرَقَبُوا

لأنّه شَهْرُ الخَيْرر والبَرَكَاتْ ..

اللهم بلّغْنَا لًيْلًة القًدْر وأنْتَ راضِ عَنَا

لآآآفَاقِدِيْنْ وَلآ مَفْقُودِيْنْ

يًا رًبْـــــ♥

http://im38.gulfup.com/Edv1G.png (http://www.gulfup.com/?0iyWh7)

ها هو شهر رمضان... شهر الخير و البركة والصيام. وبهذه المناسبة العظيمة نتوجه اليكم بالخير وبالدعوى للصحة و العافية إن شاء الله في هذا الشهر الذيــ يتضاعف الخير و المغفرة فيــهـ ☻
- رمضانـــ فرصة للتغير لكنــ لابد أنــ تتغير أنتــ☻،
لاتتوقعـ أنـ رمضانـ سيقلبـ حالكـ وأنتـ على حالكــ☺!
☻ اعزمـ واجزمـ ورتبـ وقتكـ ونظمـ نومكـ،
☺ وجاهد نفسكــ، حينها تنجحـ .

كثيرا ما تستعد لاستقبالـ ضيفـ عزيز ♥ ..
♥ وتفرحـ بـ حبيبــــــ غالــــٍ وتسعد لقدوم غائبــــ ،
♥ ـــفلنفرحــــ بـ رمضانــــ ولنستعد له ولنسعد به ولنحسنـــ ضيافتـــهــــ
http://im31.gulfup.com/gyFvd.png (http://www.gulfup.com/?6UxJeO)

ريحآنة الوفآء
2013-07-18, 01:34
http://up.3dlat.com/do.php?img=407440



سؤالان : في استقبال شهر رمضان

هناك سؤالان مهمان على المسلم أن يسألهما لنفسه وهو يستعد لاستقبال شهر رمضان , شهر البر والإيمان , شهر الخير والإحسان , شهر الصفح والغفران.


فالسؤال الأول هو : كيف أستعد استعدادا حقيقيا لاستقبال شهر رمضان ؟ .


لكي يستعد المسلم لاستقبال شهر رمضان فإن عليه أن يعلم أن شهر رمضان يحتاج منه إلى استقبال خاص , فعن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعوا ببلوغه رمضان. فإذا دخل شهر رجب قال: \"اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان\".
وقال معلى بن الفضل : كانوا (السلف) يدعون الله تعالى ستة أشهر أن يُبلغهم رمضان, ثم يدعونه ستة أشهر أن يتقبل منهم.
وقال يحيى بن أبي كثير : كان من دعائهم : اللهم سَلِمني إلى رمضان, وسلم لي رمضان, وتَسَلمه مني متقبلاً.

وهذا الاستقبال الخاص يتضمن من المسلم عدة أمور منها :

1- التوبة والإنابة من جميع الذنوب:
فالتوبة تتجدد في رمضان حتى يتعرض المؤمن لنفحات الله ورحماته , قال تعالى : \" فَاسْتَغْفِرُوهُ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ إِنَّ رَبِّي قَرِيبٌ مُجِيبٌ (61) سورة هود , وقال : \" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا تُوبُوا إِلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَصُوحًا عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يُكَفِّرَ عَنْكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيُدْخِلَكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ يَوْمَ لَا يُخْزِي اللَّهُ النَّبِيَّ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ نُورُهُمْ يَسْعَى بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (8) سورة التحريم .
عَنْ أَبِي مُوسَى عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قال: \" إِنَّ الله عَزَّ وَجَلَّ يَبْسُطُ يَدَهُ بِاللَّيْلِ لِيَتُوبَ مُسِيءُ النهارِ، وًيبْسُطُ يَدَهُ بِالنهارِ لِيَتُوبَ مُسِيءُ اللَّيْلِ حَتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ مِنْ مَغْرِبِهَا\" .أخرجه أحمد 4/395 ومسلم 8/99 .
وعَنِ ابْنِ عُمَرَ , قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:تُوبُوا إِلَى رَبِّكُمْ , فَإِنِّى أَتُوبُ إِلَيْهِ في الْيَوْمِ مِائَةَ مَرَّةٍ.أخرجه النسائي في عمل اليوم والليلة (447).

2- التحلل من جميع المظالم :
على المسلم وهو يستقبل شهر رمضان أن يستقبله ويستعد له بالتحلل من جميع الظالم سواء كانت في حق الله أم في حق العباد , فالمظالم التي في حق الله تحتاج إلى أن يرد تلك المظالم إلى أصحابها وأن يطلب منهم المسامحة والصفح , فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم ، قَالَ:مَنْ كَانََتْ عِنْدَهُ مَظْلَمَةٌ مِنْ أَخِيهِ مِنْ عِرْضِهِ أَوْ مَالِهِ فَلْيَتَحَلَّلْهُ الْيَوْمَ ، قَبْلَ أَنْ يُؤْخَذَ حِينَ لاَ يَكُونُ دِينَارٌ وَلاَ دِرْهَمٌ ، وَإِنْ كَانَ لَهُ عَمَلٌ صَالِحٌ أُخِذَ مِنْهُ بِقَدْرِ مَظْلَمَتِهِ ، وَإِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُ أُخِذَ مِنْ سَيِّئَاتِ صَاحِبِهِ فَجُعَلَتْ عَلَيْهِ.
- وفي رواية : رَحِمَ اللهُ عَبْدًا كَانَتْ لأَخِيهِ عِنْدَهُ مَظْلَمَةٌ فِي عِرْضٍ أَوْ مَالٍ ، فَجَاءَهُ فَاسْتَحَلَّهُ قَبْلَ أَنْ يُؤْخَذَ وَلَيْسَ ثَمَّ دِينَارٌ وَلاَ دِرْهَمٌ ، فَإِنْ كَانَتْ لَهُ حَسَنَاتٌ أُخِذَ مِنْ حَسَنَاتِهِ ، وَإِنْ لَمْ تَكُنْ لَهُ حَسَنَاتٌ حَمَّلُوا عَلَيْهِ مِنْ سَيِّئَاتِهِمْ. أخرجه أحمد 2/435(9613) .

3- تصفية القلب من علائق الدنيا:
وفي استقبال رمضان يصفي المسلم قلبه من علائق الدنيا ويقبل على عبادة الله تعالى بحب وإخبات حتى يشرح الله صدره للإسلام والإيمان , قال تعالى : : أَفَمَن شَرَحَ اللَّهُ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ فَهُوَ عَلَى نُورٍ مِّن رَّبِّهِ فَوَيْلٌ لِّلْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُم مِّن ذِكْرِ اللَّهِ أُوْلَئِكَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ} (22) سورة الزمر .
ومن تصفية القلب الصدق مع النفس ومع النفس ومع الناس وحب الخير للجميع , والبعد عن أمراض القلوب من غل وحقد وحسد وكبر وغيبة ونميمة وغش وغيرها , عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو رضي الله عنهما ، قَالَ : قِيلَ لِرَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم : أَيُّ النَّاسِ أَفْضَلُ؟ قَالَ: كُلّ مَخْمُومِ الْقَلْبِ، صَدُوقِ اللِّسَانِ . قَالُوا: صَدُوقُ اللِّسَانِ ، نَعْرِفُهُ. فَمَا مَخْمُومُ الْقَلْبِ ؟ قَالَ: هُوَ التَّقِيُّ النَّقِيُّ. لاَ إِثْمَ فِيهِ وَلاَ بَغْيَ وَلاَ غِلَّ وَلاَ حَسَدَ رواه ابن ماجه (4307) .

4- الحرص على مجاهدة النفس في العبادة:
وكذا في استقبال رمضان يستعد المسلم لمجاهدة نفسه من الشيطان والهوى والشهوات والشبهات , ويقبل بجد واجتهاد وإخلاص وإتقان على الصوم والصلاة وقيام الليل والصدقة ,وليعلم أن عزه وشرفه في تلك المجاهدة, فعن سهل بن سعد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : \"" أتاني جبريل ، فقال : يا محمد عش ما شئت فإنك ميت وأحبب من شئت ، فإنك مفارقه و اعمل ما شئت فإنك مجزي به ، و اعلم أن شرف المؤمن قيامه بالليل و عزه استغناؤه عن الناس \ .أخرجه الطبراني في \" الأوسط \" ( 1 / 61 / 2 ) الألباني في \"السلسلة الصحيحة\" 2 / 505.

والسؤال الثاني هو : ما هو برنامجي الإيماني في شهر رمضان ؟ .

على المسلم الحقيقي أن يكون من أهل التميز في رمضان فيضع لنفسه برنامجا من بداية الشهر يتميز فيه على غيره وهذا البرنامج يتضمن :
1- الإقبال على كتاب الله تعالى تلاوة وتدبراً وحفظاً , فلا يدع الشهر يمر دون أن يختم القرآن الكريم على الأقل ختمتين .
2- المحافظة على جميع الصلوات في جماعة وصلاة التراويح في المسجد ويفضل المسجد الذي يختم القرآن .
3-حضور مجالس العلم في المساجد وغيرها والحرص على الاستفادة منها وسؤال العلماء .
4- قيام الثلث الأخير من الليل .
5- الإكثار من الذكر والدعاء وبخاصة عن الإفطار وفي الصلوات.
6- الإكثار من التصدق وإفطار الصائم وزكاة الفطر.
7- صلة الرحم والتواصل مع الناس الصالحين .
8- عمل ايجابي نافع كل يوم يستغل فيه كل دقيقة من أوقات الشهر , ولا يضيع وقته أمام الفضائيات وفي متابعة الأفلام والمسلسلات .
9- يجعل بيته بيتاً ربانياً يشعر فيه أهل بيته بقيمة الشهر فيجمعهم على القرآن فيختمونه معاً ويعمل لوحات بفضائل الشهر يعلقها داخل المنزل ويعقد الدروس العلمية لأهل بيته ويصطحبهم إلى المسجد للصلاة ودروس العلم.
10 – لو تيسر له عمل عمرة في رمضان فليسارع بها فإنها تعدل حجة .

.

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQeZ8bswQtW4vFYGOo_fED5pSdWTH6r5 PZew-uVsixwL60gVC6f

ريحآنة الوفآء
2013-07-18, 01:38
http://members.multimania.co.uk/goodfaith/ar/ramadaaaa4.gif
حدث فى مثل هذا اليوم التاسع من رمضان
قيام موسى بن نصير باستكمال غزو الأندلس:
في التاسع من شهر رمضان عام 93هـ الموافق 18 يونيو 712م، قام القائد المسلم موسى بن نصير بحملة لاستكمال غزو الأندلس، وتم فتح إشبيلية وطليطلة.
وقعة بلاط الشهداء
في التاسع من شهر رمضان 114هـ الموافق أكتوبر 732م حدثت وقعة بلاط الشهداء في (تور – بواتيه) بين شارل مارتل قائد الفرنجة وبين عبد الرحمن الغافقي، وفي هذه الواقعة هزم العرب وقتل الغافقي، وتعرف لدى الفرنجة بموقعة (تور) أو (بواتييه).
فتح صقلية:
في 9 رمضان 212هـ الموافق 1 ديسمبر 827م نزل المسلمون على شواطئ جزيرة صقلية واستولوا عليها لينشروا الإسلام في ربوعها، وتم فتح صقلية على يد زياد بن الأغلب.
القضاء على حركة (بابك الخرمي)
في التاسع من شهر رمضان عام 222هـ الموافق 837م، تمكن القائد حيدر بن كاوس الأشروسني – المعروف باسم (الأفشين) والذي كلفه الخليفة العباسي المعتصم، من دخول مدينة (البذ) مقر بابك الخرمي، ففر بابك غير أن الأفشين ألقى القبض عليه وحمله إلى سامراء مع بعض أتباعه، فقتل ومن حمل معه من الأسرى، وبهذا انتهت حركة بابك الخرمي التي أقضت مضاجع المسلمين مدة تزيد على عشرين عامًا، وقد نشأت طائفة الخرمية البابكية في بلاد فارس.
معركة الزلاقة:
في 9 رمضان 479هـ، الموافق 17 ديسمبر 1086م انتصر يوسف بن تاشفين قائد جيوش المرابطين على الفرنجة بقيادة الفونس السادس في معركة الزلاقة، و وقد نجا الفونس مع تسعة فقط من أفراد جيشه. وتشير بعض المصادر إلى أن معركة الزلاقة وقعت يوم الجمعة 12 رجب 479هـ الموافق 23/10/1086م.
وصول مجاهدي الحجاز إلى مصر لمحاربة الحملة الفرنسية
في التاسع من شهر رمضان عام 1213هـ الموافق 18 فبراير 1899م وصلت إلى ميناء (القصير) في مصر فيالق المجاهدين الحجازيين للمشاركة في
http://members.multimania.co.uk/goodfaith/ar/ramadaaaa4.gif

دٌعًـــآء اليًوم التًـــآسٍعْ منْ رًمًضًـــآنْ

اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ ، وَ اهْدِني
فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ
الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ .

اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ ، وَ اهْدِني
فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ
الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ .

اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ ، وَ اهْدِني
فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ
الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ .

اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ ، وَ اهْدِني
فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ
الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ .


http://members.multimania.co.uk/goodfaith/ar/ramadaaaa4.gif

ريحآنة الوفآء
2013-07-18, 01:39
http://a1ash.com/up/uploads/6ff8631e33.png
لٍنًطْرٌقْ بًـــآبً الرًيًّــــآنْ

رمضان شهر البر والإحسان، شهر فضله الله فأعلى في العالمين ذكره، ورفع بين الشهور منزلته وقدره، شهر تُضاعف فيه الحسنات، من رب الأرض والسماوات، أختص الله ثوابه لنفسه، فأجره لم يُطلع عليه أحد من خلقه، يقول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث: (( ... قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ: إِلا الصَّوْمَ، فَإِنَّهُ لِي وَأَنَا أَجْزِي بِهِ)).

ومن فضل الله وكرمه أن أبواب الجنان تفتح كلها في هذا الشهر المبارك، ترغيباً للنفوس وشحذاً للهمم، لما عند الله من عظيم الثواب وجليل النعم، يقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((إِذَا كَانَتْ أَوَّلُ لَيْلَةٍ مِنْ رَمَضَانَ، فتّحَتْ أَبْوَابُ الْجَنَّةِ، فَلَمْ يُغْلَقْ مِنْهَا بَابٌ، وَغُلِّقَتْ أَبْوَابُ جَهنّم، فَلَمْ يُفْتَحْ مِنْهَا بَابٌ)).

يكفي للصائمين شرفاً أن بشرهم نبيهم صلى الله عليه وسلم بأعظم بشارة، هي للصائمين وحدهم، حين ينادون يوم القيامة لدخول الجنة من باب أختصه الله لهم، إكرام منه وتفضلاً وإنعاماً، فيدخلون من باب الريان، باب للصائمين لا يدخل غيرهم فيه، فعن سهل رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( إِنَّ فِي الْجَنَّةِ بَاباً يُقَالُ لَهُ الرَّيَّانُ ، يَدْخُلُ مِنْهُ الصَّائِمُونَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ لا يَدْخُلُ مِنْهُ أَحَدٌ غَيْرُهُمْ ، يُقَالُ : أَيْنَ الصَّائِمُونَ؟ فَيَقُومُونَ، لا يَدْخُلُ مِنْهُ أَحَدٌ غَيْرُهُمْ ، فَإِذَا دَخَلُوا أُغْلِقَ، فَلَمْ يَدْخُلْ مِنْهُ أَحَدٌ )).

أما من كان سبّاقاً لأعمال الخير، طارقاً لأبوابها؛ فإنه يُدعى من أبواب الجنة كلها، وهو شرف ما بعده شرف كما أخبر به الصادق المصدوق، فعن أبي هريرة رضي الله عنه ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( مَنْ أَنْفَقَ زَوْجَيْنِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ نُودِيَ مِنْ أَبْوَابِ الْجَنَّةِ يَا عَبْدَ اللَّهِ هَذَا خَيْرٌ، فَمَنْ كَانَ مِنْ أَهْلِ الصَّلاةِ دُعِيَ مِنْ بَابِ الصَّلاةِ، وَمَنْ كَانَ مِنْ أَهْلِ الْجِهَادِ دُعِيَ مِنْ بَابِ الْجِهَادِ، وَمَنْ كَانَ مِنْ أَهْلِ الصِّيَامِ دُعِيَ مِنْ بَابِ الرَّيَّانِ، وَمَنْ كَانَ مِنْ أَهْلِ الصَّدَقَةِ دُعِيَ مِنْ بَابِ الصَّدَقَةِ )) فَقَالَ أَبُو بَكْرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ: بِأَبِي أَنْتَ وَأُمِّي يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا عَلَى مَنْ دُعِيَ مِنْ تِلْكَ الأَبْوَابِ مِنْ ضَرُورَةٍ، فَهَلْ يُدْعَى أَحَدٌ مِنْ تِلْكَ الأَبْوَابِ كُلِّهَا ؟ قَالَ : (( نَعَمْ، وَأَرْجُو أَنْ تَكُونَ مِنْهُمْ )).

فضل عظيم وأجر جزيل أعده الله لعباده المتقين، ونحن في هذا الشهر المبارك نلتمس الأجر من رب كريم، يحب التائبين ويقبل العائدين ويمهل العاصين ويفرح لعودة الآيبين، أعد الله لهم من الأجور مالا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر.

وللفوز بدخول باب الريان لأبد أن يكون الصيام مصاناً مما ينقص ثوابه، فليس المقصود من الصوم مجرد الامتناع عن الطعام والشراب وسائر المفطرات الحسية فقط، بل وجب حفظه وصونه من كل ما يدنسه أو ينقص أجره، فلنسارع إلى الخيرات ولنغتنم هذه الفرصة العظيمة لدخول جنة عرضها الأرض والسموات أعدت للمتقين.

http://www.7obcafe.com/vb/storeimg/bsbslove1371327784_394.gif

مطوٍيًّة رًمًضًـــآنْ (http://www.gulfup.com/G.png)

http://www.7obcafe.com/vb/storeimg/bsbslove1371327784_394.gif

مفكرة أعمالك الخيرية في رمضان


اجعل جزءا كبيرا من تفكيرك خلال هذا الشهر الكريم :
أ- كيف تحجز مقعدا غدا في الجنة .
ب‌- كيف تحصل حسنات أكثر .
ج‌- كيف يكون رمضان هذا السنة أفضل .
د‌- كيف تكسب حسنة جديدة في رمضان .
هـ - كيف تجعل من رمضان شهرا مميزا .
قال الله تعالى (وافعلوا الخير لعلكم تفلحون ).الحج 77
وقال الله تعالى (وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيرا وأعظم أجرا)

محتويات المفكرة الرمضانية لعام 1434هـ

أعمال يسيرة في 30 يوماً من رمضان
1- خذ ورقة وقلم في بداية هذا الشهر وحاول إحصاء النعم التي عندك ثم قدم بين يدي هذه النعم شكراً عمليا ًولسانياً .
2- اجعل لك في كل يوم عند الإفطار دعوة خاصة فمرة لنفسك ومرة لأهلك ومرة لأرحامك ومرة لإخوانك في العمل الخيري والدعوي ...الخ .
3- لو حرصت أن تكسب لك أخا لك في الله خلال هذا الشهر فهي غنيمة باردة
4- تفطير أخا لك صائم ولو بشق تمرة فقل له افطر عليها وادعولي .
5- اصطحب معك احد أصدقائك أو أقربائك إلى المسجد إلى أداء صلاة التراويح .
6- اجعل لك وردا من الذكر لطريق العمل ذهابا وعودة .
7- اسأل نفسك سؤالا في بداية الشهر كم فاتني من الأجر والخير في الأعوام السابقة ثم اعقد العزم أن تكون هذه السنة أفضل .
8- اجتهد أن تدعو كل يوم من رمضان على الأقل الى ثلاثة أمور من الخير : كدعوة لصلاة أو صدقة أو معروف .
9- تذكر وأنت في عملك الوظيفي انك في عبادة إذا أخلصت النية .
10- قم بوضع قائمة تضم أسماء أشخاص وهيئات وجمعيات ثم قدم لهم الشكر على ما يقدمونه من خير للناس .
11- امضي خمسة عشر دقيقة يوميا من رمضان لتقرأ فيها سيرة التابعين سيحدث بعد ذلك أثرا طيبا في حياتك .
12- بدل من فضول الكلام في نهار رمضان أبدله بتسبيحات وتهليلات وتحميدات فتسبيحة في رمضان خير من إلف تسبيحة في غيره .
13- كم جمعية خيرية أو مؤسسة دعوية أو لجنة اجتماعية في منطقتك حدد يوما من هذا الشهر لزيارتها والتعرف على برامجها والمشاركة في أنشطتها .
14- تابع أسرتك من خلال هذه الأسئلة هل صليت التراويح . هل قلت دعاء الإفطار . هل دعوت لإخوانك المسلمين اليوم . هل قرأت وردك من القران ...الخ .
15- اقتنص فرص الخير التي أتيحت لك في هذا الشهر فهي غنيمة لا تعوض .
16- حدث نفسك دائما بفعل الحسنات واحرص على العزم بفعلها ففي الحديث الشريف ( فمن هم بحسنة فلم يعملها كتب الله عنده حسنة كاملة ) متفق عليه .
17- تريد أن تكسب في اليوم الواحد من رمضان 1000حسنة أو تحط عنك 1000سيئة ما عليك إلا أن تسبح 100تسبيحه بقولك سبحان الله فقط .فكيف لو سبحت 500تسبيحة وهي لا تأخذ من الوقت سوى عشر دقائق وفيها 5000حسنه . 30×1000=30000 .
18- مشروع حفظ 300 أية وذلك بان تجعل لك كل يوم من رمضان وردا من القران لحفظ مقدار 10 آيات . 30 يوما ×10=300اية
19- هل تريد مشروع إطالة العمر والبركة فيه ؟ إذا فاحرص على صلة أرحامك وزيارة أقاربك . (حدد موعدا لذلك)
20- بادر بإخراج ما يسمى بحقيبة الخير بحيث يوضع فيها الطعام ثم قم بتوزيعها على الفقراء والمساكين والأيتام وغيرهم من المحتاجين .
21- لو حرصت في هذا الشهر على هداية احد أخوانك المسلمين وقلت في نفسك لا ينتهي الشهر إلا وأدخلت احد الناس في الهداية والاستقامة . مع العلم أن ما يفعله هذا المهتدي من حسنات وطاعات فهي في ميزان حسناتك ، وقد يكون عمله أفضل منك فيكون لك أجرا .
22- أشرك أهل بيتك في إخراج صدقة يومية قبل غروب الشمس شكرا لله تعالى على إتمام صيام هذا اليوم .
23- سارع بالتبكير إلى أداء الصلاة الخمس في المسجد مستشعرا ما تقول في ذهابك وإيابك ففي التبكير خير كثير .
24- ابحث عن سنة مهجورة من سنن المصطفى واجتهد في إحيائها في هذا الشهر الكريم وادعوا الناس إليها .
25- احرص على البقاء في المسجد بعد الصلوات ولو عشر دقائق خاصة بعد الفجر والعصر كي تكون من الذين يسبحون ربهم بالغداة والعشي يردون وجه .
26- استثمر التجمعات الأسرية والأخوية لدعوتهم للمساهمة في احد المشاريع الدعوية واقترح أن يكون مشروع الاستقطاع الشهري فهو مورد مادي مبارك للجمعيات الخيرية .
27- عود نفسك على بعض العبارات الايجابية مع كتابتها في ورقة ثم ممارستها في واقعك والكلمة الطيبة صدقة .
28- قراءة جزء من القران يوميا واكسب بعد ذلك في كل حرف 10 حسنات .
29- هل تريد أن تكسب مليار حسنة قل اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منه والأموات فلك أيها الصائم بكل بمؤمن ومؤمنة حسنة .
30- لا تفوتك عمرة في رمضان ولو يوما واحدا فثوابها حجة مع الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم .
31- أكثر من قول (لا اله إلا الله )فهي أفضل الذكر ومفتاح الجنة .
32- اكسب ملايين الحسنات بحث ابنك على فعل الحسنات ففي الحديث (المولود حتى يبلغ الحنث ما عمل من حسنة كتب لوالديه .... ) مسند أبي يعلى .
33- حاول تنفيذ مشروع الصديق اليومي (صيام يوم +إتباع جنازة +إطعام مسكين + عيادة مريض = دخول الجنة) ورمضان فرصة لتطبيق هذا البرنامج .
34- هل فكرت أن تكسب في اليوم الواحد ثواب ختم القران في زمن لا يتجاوز بعض دقائق .ما عليك ألا أن تقرأ سورة الإخلاص ثلاث مرات فقط .
35- اشكر أخي الصائم كل من أسهم في نشر الخير في هذا الشهر .
36- هل تريد أيها الصائم أن يصلي الله عليك 10 مرات قل مر ة واحدة فقط . (اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد ) فكيف لو صليت 10×10=100صلاة من الله تعالى .
37- ضع صندوقا للتبرعات في المنزل وشجع الأبناء على الصدقة طوال شهر رمضان ونم عندهم فضيلة الإحساس بالآخرين في هذا الشهر .
38- افتتح يومك الرمضاني بهذا الذكر وقله 100مرة (لا اله إلا الله وحدة لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ) واكسب مباشرة خمس جوائز ربانية .
الأولى // 100حسنة . الثانية // تمحو عنك 100خطيئة .الثالثة // وتكون لك عدل 10رقاب . الرابعة // وتكون لك حرزا من الشيطان حتى تمسي . الخامسة // ولم يأت احد أفضل مما جئت به .
39- قل أستغفر الله وأتوب إليه 100مرة يوميا واكسب تفريج الهم وزيادة الرزق .
40- اجعل الدعاء صفة ملازمة لك في ليلك ونهارك في هذا الشهر فهو زمن إجابة
41- (30)بيتا في الجنة تحصل عليهم من خلال تطبيق هذا الحديث الشريف يوميا في رمضان (ما من عبد يصلي لله تعالى كل يوم اثنتي عشرة ركعة تطوعا غير الفريضة إلا بنى الله له بيتا في الجنة )يوما واحدا × 12= بيت في الجنة .
42- استحضر وأنت خارج من بيتك أن تجعل من يومك كله سلسة من صنائع المعروف .
43- اجعل في مجلسك ومكتبك وسيارتك من الكتب والرسائل والأشرطة ما يمكن أن تقدمة هدية للناس .
44- ما رأيك أن تجعل رمضان هذه السنة مليئا بالنخيل في جنة النعيم بقولك (سبحان الله العظيم وبحمده) .
45- خصص مبلغا من المال لتنفقه في مشاريع الخير في هذا الشهر .
46- أكثر من الاستماع طوال الشهر لإذاعة القران الكريم أو من خلال الشريط الإسلامي فهو موسم القران .
47- افتتح يومك الرمضاني بهذا الدعاء (اللهم إني أسالك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه وأعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما بعده) رواه أبو داود .
48- اقرأ كتابا يتعلق بالمسائل الفقهية في الصيام لتعبد الله على علم .
49- اشترك في مشروع تفطير الصائمين الدعوي التي تتمناه مكتب ودعوة الجاليات أو الجمعيات الخيرية .
50- قل سبحان الله وبحمده :
100حين تصبح و100حين تمسي جائزتك هي ( لم يأت احد يوم القيامة بأفضل مما جئت به .
51- ضع هدف أو شعار رمضاني على شاشة جوالك كوسيلة تذكير .
52- قدم ماء زمزم كهدية لمن تحب من إخوانك أو اهلك أو جماعة مسجدك .
53- قل لا حول ولا قوة إلا بالله عدة مرات واكسب كنوز الجنة قال أبي ذر رضي الله عنه (أوصاني خليلي أن أكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله فإنها كنز من كنوز الجنة ) .
54- أربع كلمات هي من أحب الكلمات إلى الله لا تغفل عنها طوال شهر رمضان (سبحان الله والحمد لله ولا اله إلا الله والله اكبر ) قلها 100او 200او300او400هنيئا لك الأجر .
55- استمع إلى موعظة المسجد بعد صلاة العصر وحاول المشاركة فيها ولو باقتراح إلى إمام المسجد.
56- قم إلى الصلاة المفروضة متى سمعت الأذان ففي التبكير إلى المسجد خير كثير.
57- زيارة المقبرة و الدعاء للأموات مرة في أشهر أو أكثر (حدد موعد الزيارة من الآن)
58- ادعم القنوات الفضائية الإسلامية في هذا الشهر بالدعاية و الدعاء والإعلان عن برامجها الرمضانية .
59- فكر فيما اعد الله تعالى للمتقين في الجنة.
60- أعلن عن جلسة أو ندوة أو نشاط يتعلق بشهر رمضان.
61- خصص يوما من رمضان لممارسة مجموعة من الأنشطة الدعوية.
62- حاسب نفسك على التقصير في حق الله تعالى ثم صلاة ركعتين توبة إليه.
63- لا تنس أخي المبارك تطييب المسجد خاصة بعد صلاة العشاء فلك اجر إدخال السرور إلى جماعة المسجد .
64- تأدية صلاة التراويح جماعة كاملة مع الإمام مستشعرا انه من صلى مع الإمام حتى ينصرف كتبت له قيام ليلة .
65- كتابة رسالة إيمانية مختصرة وإرسالها عبر الجوال أو البريد الالكتروني إلى اكبر عدد ممكن من الناس خاصة أهل الحي والأقارب والأصحاب .
66- قل :الحمد لله ، الله اكبر ، الله اكبر ، الله اكبر ، مستشعرا هداية الله لك وتوفيقه على إتمام هذا الموسم العظيم .

أخي الصائم :
استقبل رمضان بهذا الدعاء ( اللهم أهل علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله هلال خير ورشد) رواه الترمذي وقال حديث حسن .
رسالة دعوية :
احرص على إهداء هذه الرسالة إلى غيرك ليقرأها ويعمل بما فيها من أعمال فيكون لك مثل أجره الذي عمل من الحسنات ولو أهديت إلى اثنين كان لك كأجر اثنين وثلاثة كأجر ثلاثة فكيف بعشرات الرسائل .
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

http://www.7obcafe.com/vb/storeimg/bsbslove1371327784_394.gif

ريحآنة الوفآء
2013-07-18, 01:41
http://dc02.arabsh.com/i/01880/31rtwig2rlis.png
السلام عليكم و رحمة الله

أرْبًعْ هًمًسًـــآت لإمًـــآمٍ الترآويـــــــــــــــــحْ


الهمسة الأولى .. أنت مسؤول !
إلى أخي المبارك .. وإمامنا العزيز ..
لقد تقدمت المسلمين ، وتحملت ثقل المصلين ، ترجو أن يجعلك الله إماماً للمتقين ، فما أهنأك وما أعظم أجرك إن أحسنت المسؤولية ،

وقمت بالواجب ، فرب آية تخرج من قلبك قبل لسانك تعيد مذنباً ، أو تفرج هماً ، أو تهدي عاقاً، أو توصل رحما ، أو تدلُ حيرانا .

الهمسة الثانية .. قبل التكبير !
أخي الفاضل ..
قبل أن ترفع يديك لتكبر الله .. هل راجعت نيتك؟ وتجردت لربك؟!
أقولها من قلب مشفق : أعانك الله على الأخلاص .. فليس من السهل -والله- أن تحقق الإخلاص وأنت خلف الصفوف كيف وأنت أمامهم !!
وفي التراويح.. ربما تسعد بكثرة المصلين وتحزن لقلتهم؛ أليس كذلك ! انتبه واسأل نفسك مالسبب! إن كانت نيتك في كثرة من ينتفع

ويستفيد فتنال الأجر فالحمدلله ، وإن كان غيرها فحاول أن تبحث عن إمامٍ بديلاً عنك فلا يزال رمضان في البداية.

الهمسة الثالثة .. سهام الليل !
هل جهزت أسهمك؟ وسننت أسلحتك؟
أُخيَّ.. الدعاء.. الدعاء..
كم ينتظره المأمومين خلفك ، فهمومهم كثيرة ، وأمنياتهم عظيمة !
فيهم الشيخ الكبير ..!
والطفل الصغير اليتيم !
والضعيف المظلوم ! والمديون المقهور !
والضال الحيران ! والتائب المسرور !
والمريض والمبتلى والمسحور
و من أقلته الهموم ! واثقلته الذنوب ..!
كلهم ..
يتمنون منك أن لا تنساهم،،
ينتظرون أن يكون دعائك حياً يخرج من القلب بانكسار وابتهال للملك العلام ،
وما أجمل الدعاء إذا سار على هدي النبي صلى الله عليه وسلم فلن تجد أبلغ وأجمع منه.

الهمسة الرابعة .. الجسد الواحد !
لا أذكر منذ عقلت رمضان دخل كهذا الرمضان في حال المسلمين استضعافاً وفقراً وظلماً واعتقالاً وقهراً ،

أهل سوريا و فلسطين و غيرهم من المسلمين
أسألك بالله أما تبكيك هذه الأحوال ؟! فلا أوصيك وأنت أحرص مني بالدعاء في هذه الليالي الفاضلة جعل الله هذا الشهر شهر

نصر وعز وتمكين .. فلنزلزل عروش الظالمين بدعاء رب العالمين ..
أخيراً .. أسأل الله لك الإخلاص والقبول ، وأن يكتب لك الأجر على حملك لهذه المسؤولية ،، جعلنا الله من

الفائزين في رمضان وصلى الله وسلم على نبينا محمد ..

رمضان 1434 هـ

( فضلاً انشر هذه الهمسات لمن تعرفه من الأئمة جزيت خيرا)

http://www.shmok3.net/vb/storeimg/shmok3.net_1371280736_770.gif

وقفات مع صلاة التراويح


الوقفة الأولى
مع الأئمة .. وفقهم الله

فمن تلك المخالفات :
1- السرعة في القراءة والصلاة ، والإخلال بشيء من الركوع والسجود والطمأنينة والخشوع .
2- الاعتداء في الدعاء والإطالة فيه .. فاحرص أخي أن تدعو بالصحيح المأثور والجوامع من الدعاء لتنال أجر الدعاء والمتابعة ، وتسلم من الزلل والمخالفة ، علماً بأنه لم يكن من هديه عليه الصلاة والسلام المدوامة على القنوت .
3- اعتقاد وجوب ختم القرآن ، ولهذا تحصل السرعة في القراءة لدرجة الإخلال بها .
4- أحث الأئمة على السنة في القيام ، وذلك بصلاتها إحدى عشر ركعة أو ثلاثة عشر ركعة مع إحسانها وإطالتها دون مشقة .
5- وكذلك لا ينسوا تذكير الناس ونصحهم وإرشادهم بعد الصلاة ما بين الوقت والآخر .. أو بين الآذن والإقامة فرمضان ولياليه فرصة للدعوة والنصح .

الوقفة الثانية
مع الناس ... حفظهم الله

فمن ذلك
1- الإكثار والمبالغة في تتبع المساجد .. والتنقل طلباً للصوت فقط ، وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم : (( ليصل أحدكم في المسجد الذي يليه ولا يتبع المساجد )) [رواه الطبراني – صحيح الجامع] وقد نهى السلف عن ذلك لما فيه من هجر بعض المساجد .. والتأخير عن تكبيرة الإحرام ، وما قد يحصل من عشق الأصوات ... وغيره ، ولكن لا حرج في أن يلتزم المصلي بمسجد ولو كان غير مسجده ويستمر معه إلى نهاية رمضان إن وجد ذلك أدعى لحصول الخشوع وتدبر القراءة.
2- الصراح والعويل عند البكاء .. أو رفع الصوت والتكلف في البكاء .. وليس هذا من هدي السلف رضي الله عنهم .. بل كان قدوتنا صلى الله عليه وسلم إذا بكى سمع له أزيز كأزيز المرجل فحسب .. فالتكلف منهي عنه ، وهو مدعاة للرياء وفيه إزعاج للمصلين إلا من غلبه ذلك فهو معذور .. ولكن عليه مجاهدة نفسه ، وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم.
3- التأثر من كلام البشر ، وعدم التأثر من كلام رب البشر ، وذلك بالبكاء من الدعاء فقط وأما القرآن فلا ، والله تعالى يقول : { لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ }.
4- البعض ينتظر الإمام حتى يركع وينشغل بالكلام فإذا ركع دخل معه في الصلاة ، ويكثر هذا في الحرم – وهذا العمل فيه ترك لمتابعة الإمام وتفويت تكبيرة الإحرام وقراءة الفاتحة .. فلا يليق بك – أخي الحبيب – فعله .
5- النظر في المصحف داخل الصلاة حال قراءة الإمام ، وهذا يكثر في الحرم ، وفي هذا العمل عدة مساوئ فمنها كثرة الحركة باليدين وبالبصر ، ومنها ترك سنة القبض ، ووضع اليدين على الصدر ، ومنها ترك النظر إلى موضع السجود .. إلخ .
6- اكتفاء البعض بأربع أو ست ركعات مع الإمام ثم ينصرف إلى دنياه وفي هذا فوات لأجر عظيم ، قال عنه المصطفى صلى الله عليه وسلم : (( من قام مع الإمام حتى ينصرف كتب له قيام ليلة )) [رواه أهل السنن وهو صحيح].
7- الإكثار من الأكل عند الإفطار فيأتي المصلي وهو متخم بالطعام فلا يستطيع إكمالها ، أو تجده يضايق المصلين بالجشاء .

الوقفة الثالثة
مع النساء ... حرسهن الله

فمن ذلك :
1- الحضور إلى المسجد وهي متبخرة متعطرة وفي هذا مخالفة عظيمة لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية )) [رواه أحمد والترمذي وقال :حسن صحيح] ، فكيف بمن تذهب للسوق وهي كذلك .
2- عدم التستر الكامل وإظهار شيء من الجسم ، والواجب عليها ستر جميع جسدها وأن لا يكون حجابها شفافاً ولا ضيقاً بل واسعاً ساتراً فضفاضاً ، وأن لا تظهر شيئاً من زينتها وليس هذا كبتاً وحبساً لها وإنما احتراماً وصيانة وحماية لها .
3- الحضور إلى المسجد مع السائق الأجنبي بمفردها .. فترتكب بذلك مخالفة شرعية من أجل الحصول على أمر مباح أو مستحب لها ، وهذا خطأ .
4- تركها لأولادها عند المعاصي من مشاهدة الأفلام وسماع أغاني ونحوها .. أو مصاحبة الفساق والله يقول : { يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا } ، فبقاؤها في هذه الحالة في بيتها أوجب للمحافظة عليهم .
5- إحضار الأطفال المزعجين وإشغال المصلين بذلك والتشويش عليهم .
6- الاشتغال بعد الصلاة بالقيل والقال والكلام في الناس وارتفاع الأصوات بذلك حتى يسمعهن الرجال بدلاً من قول سبحان الملك القدوس ( ثلاثاُ) والذكر والاستغفار !!.
والسنة أن ينصرفن مباشرة بعد فراغ الإمام ولا يتأخرن إلا لعذر ، والرجال يبقون قليلاً حتى ينصرفن أو ينتظرن قليلاً حتى يخرج الرجال ، فلا يكون الخروج في وقت واحد خاصة إذا كانت الأبواب متقاربة فيحصل الزحام والاختلاط على الأبواب .
7- الانتقال من خير البقاع وأحبها إلى الله – وهي المساجد – إلى شرها وأبغضها إلى الله وهي الأسواق لغير حاجة ماسة .
8- عدم التراص في الصفوف ، ووجود الفرجات ، والخلل فيها .
9- تركها الاجتهاد في الطاعة والذكر إذا جاءتها الدورة أو العادة الشهرية فهناك أنواع كثيرة من العمل الصالح كالدعاء والاستغفار والتسبيح والصدقة والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ... إلخ.

الوقفة الرابعة
وهي لكل مسلم ومسلمة

* اتقوا الله في صيامكم وقيامكم ودعائكم .. ولا تكونوا كالتي نقضت غزلها ، تصومون النهار وتقومون الليل وتبكون مع الإمام ثم تذهبون بعد ذلك وتضيعون أجوركم ، فالعين التي كانت تدمع تنظرون بها إلى الحرام من أفلام متبرجة ومختلطة ، والأذن التي تأثرت بما سمعت تسمعون فيها الغناء واللغو ، واللسان الذي كان يُوَّمِّن على الدعاء تطلقونه في الغيبة والنميمة والكذب والسخرية والقيل والقال والسباب والشتائم ، وغير ذلك من آفات اللسان ، والقلب الذي خشع وسكن في القراءة هو نفسه يحمل الحقد والغل والكراهية للمسلمين ، فلا يصح هذا منا أبداً ، وتذكروا أنه ؛ (( رب صائم حظه من صيامه الجوع والعطش )) [رواه أحمد وهو صحيح] ، وقوله عليه الصلاة والسلام : (( من لم يدع قول الزور والعمل به فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه )) [رواه البخاري ].
ولا تكن من إذا خلى بمحارم الله انتهكها ، فهذا أمراً عقوبته وخيمة .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لأعلمن أقواماً من أمتي يأتون بحسنات أمثال جبال تهامة بيضاء ، فيجعلها الله هباءً منثوراً أما إنهم إخوانكم ومن جلدتكم ويأخذون من الليل كما تأخذون ولكنهم إذا خلوا بمحارم اله انتهكوها )) [صحيح الجامع 5028]

إذا خلوت بريبة في ظلمة *** والنفس داعية إلى العصيان
فاستحي من نظر الإله وقل لها *** إن الذي خلق الظلام يراني

وأُذكّر نفسي وإياك أخي المسلم أولاً وأخيراً بإخلاص النية لله وإتباع السنة في القيام وغيره ، وقال صلى الله عليه وسلم : (( من قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه )) [رواه البخاري ومسلم]
أسأل الله جل وعلا أن ينفعنا بهذه الوقفات ، وأن يرزقنا الإخلاص والسداد واالقبول .

http://www.tran33m.org/uploadcenter/uploads/07-2012/PIC-400-1342027962.gif

ريحآنة الوفآء
2013-07-18, 01:43
http://files2.fatakat.com/2011/8/13122337251573.gif
أعمال يدوية | | طريقة صنع فانوس رمضان 2013
http://www.tran33m.org/uploadcenter/uploads/06-2012/PIC-263-1340134815.jpg
http://www.tran33m.org/uploadcenter/uploads/06-2012/PIC-353-1340134815.jpg
http://www.tran33m.org/uploadcenter/uploads/06-2012/PIC-979-1340134816.jpg
http://www.tran33m.org/uploadcenter/uploads/06-2012/PIC-463-1340134816.jpg
http://www.tran33m.org/uploadcenter/uploads/06-2012/PIC-593-1340134817.jpg
http://www.tran33m.org/uploadcenter/uploads/06-2012/PIC-285-1340134817.jpg
http://www.tran33m.org/uploadcenter/uploads/06-2012/PIC-311-1340134818.jpg
http://www.tran33m.org/uploadcenter/uploads/06-2012/PIC-356-1340134818.jpg
http://www.tran33m.org/uploadcenter/uploads/06-2012/PIC-110-1340134819.jpg
http://www.tran33m.org/uploadcenter/uploads/06-2012/PIC-137-1340134819.jpg
http://www.tran33m.org/uploadcenter/uploads/06-2012/PIC-309-1340134820.jpg
http://www.tran33m.org/uploadcenter/uploads/06-2012/PIC-871-1340134820.jpg
http://www.tran33m.org/uploadcenter/uploads/06-2012/PIC-798-1340134821.jpg
http://www.tran33m.org/uploadcenter/uploads/06-2012/PIC-195-1340134821.jpg

ريحآنة الوفآء
2013-07-18, 01:45
http://up.3dlat.com/uploads/13628339809.gif


اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في رَمَضَان صِيامَ الصائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني
فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ وَجَنّبْني سَخَطِكَ وَنقِمتِكَ،
وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءةِ آياتِكَ
اَللّهُمَّ واجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا اَجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَِدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْني
فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ
اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالأَقْذارِ، وَصبِّرني فيهِ عَلى كائِناتِ الأَقدْارِ، وزَيِنّيّ وَاستُرْني فيهِ بِالسِّتِر وَالعَفافِ،
وَاحْمِلْني فيهِ على العدلِ والإنصاف، وآمنّي فيهِ من كلّ ما أخاف، بِعِصْمَتِكَ يا عِصْمَةَ الْخائِفينَ.
اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلي إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لي فيهِ أبْوابَ جِنانِك ،
وَأغْلِقْ عَنّي فيهِ أبْوابَ نّيرانِك ، وَوَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك
اجْعَلْ اَللّهُمَّ سَعْيي فيهِ مَشْكُوراً، وَذَنْبي فيهِ مَغْفُوراً، وَعَمَلي فيهِ مَقْبُولاً، وَعَيْبي
فيه مَسْتُوراً و ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ اُمُوري مِنَ عُسْرِ إلى يُسْرِ،
اَللّهُمَّ اغْسِلْني فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبي فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ
أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ
لأَِنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْني فيهِ رَبي مُحبّاً لأَوْليائِكَ َمُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.
اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ
دعاء الصائم عند الإفطار


والدعاء في وقت الإفطار من أوقات الإجابة، كما روى ابن ماجة في سننه عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه، قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: ( إن للصائم عند فطره دعوة ما ترد ) وفي إسناده ضعف.
وكان من هديه صلى الله عليه وسلم أن يقول عند فطره: ( ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله ) رواه أبو داود والنسائي والدارقطني وحسنه .
وكان ابن عمرو رضي الله عنه إذا أفطر يقول: " اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي ذنوبي " رواه ابن ماجة وصحح إسناده الكناني في مصباح الزجاجة .
وكان الربيع بن خثيم يقول عند فطره: " الحمد لله الذي أعانني فصمتُ ورزقني فأفطرتُ " رواه ابن فضيل في الدعاء.
دعاء من أفطر عند قوم


عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا أفطر عند أهل بيت قال لهم: ( أفطر عندكم الصائمون، وغشيتكم الرحمة، وأكل طعامكم الأبرار، وتنزلت عليكم الملائكة ) رواه أحمد .
دعاء ليلة القدر


عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم: يا رسول الله أرأيتَ إن علمتُ أي ليلةٍ ليلة القدر ما أقول فيها ؟ قال قولي: ( اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني ) رواه الترمذي وقال هذا حديث حسن صحيح.
قال العلماء: ومعنى العفو الترك ويكون بمعنى الستر والتغطية، فمعنى اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني. أي: اترك مؤاخذتي بجرمي، واستر على ذنبي، وأذهب عني عذابك، واصرف عني عقابك.
دعاء صلاة القيام


عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا تهجَّد من الليل قال: ( اللهم ربنا لك الحمد أنت قيّم السماوات والأرض ولك الحمد، أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق، وقولك الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك الحق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، اللهم: لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك خاصمت وبك حاكمت، فاغفر لي: ما قدمتٌّ وما أخرتٌّ وأسررتٌّ وأعلنتٌّ، وما أنت أعلم به مني، لا إله إلا أنت ) رواه البخاري .
دعوات جامعة
1. عن أنس بن مالك رضي الله عنه، قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول: ( اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات ) رواه مسلم .
2. وعن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يدعو بهؤلاء الدعوات: ( اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم ) رواه البخاري ومسلم .
3. عن أبي هريرة رضي الله عنه: أن النبي صلى الله عليه وسلم: ( كان يتعوذ من سوء القضاء، ومن درك الشقاء، ومن شماتة الأعداء، ومن جهد البلاء ) رواه مسلم .
4. عن عائشة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يقول: ( اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك )رواه البخاري .
5. عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يدعو بهذه الدعوات: ( اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وقلب لا يخشع، ودعاء لا يسمع، ونفس لا تشبع، ثم يقول: اللهم إني أعوذ بك من هؤلاء الأربع ) رواه النسائي وقال الشيخ الألباني: صحيح.
6. عن أبي بكرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( دعوات المكروب اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت ) رواه أبو داود .
7. عن أنس بن مالك رضي الله عنه، قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول: ( اللهم { ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار } ) رواه البخاري .
8. عن عائشة رضي الله عنها: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم علمها هذا الدعاء: ( اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا ) رواه ابن ماجة .
9. عن عمّار بن ياسر رضي الله عنه، قال: دعوات سمعتهن من رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيرا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرا لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيما لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين ) رواه النسائي .فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ وَجَنّبْني سَخَطِكَ وَنقِمتِكَ،وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءةِ آياتِكَاَللّهُمَّ واجْعَل لي نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا اَجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَِدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ
اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في رَمَضَان صِيامَ الصائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ


http://uploads.sedty.com/imagehosting/126788_1342820492.gif

ريحآنة الوفآء
2013-07-18, 01:47
http://uploads.sedty.com/imagehosting/55621_1279606973.gif

رسالة أمل لمن أذنب وأسرف على نفسه
(قصة قصيرة)

رأيته حزين في ركن من أركان حجرته وسمعته يقول في حسرة :

آه من ذنوبي .. آه من آثامي ... آه من سقطاتي .. لقد أثقلت كاهلي ودفعتني إلى الهاوية فلا أستطيع العودة فقد تدحرجت وتقلبت فيها ولا أستطيع النهوض ... فكلما أبصرت الحقيقة والطريق الصحيح المستقيم لأنهض وأقوم من هذه الهاوية شدتني آثامي وذنوبي وسقطاتي وقالت لي هيهات ... هيهات من عمل الخيرات ... هيهات ... هيهات من العودة والأوبة وقالت لي لن تستطيع أن تتسلق جبال المعاصي التي اقترفتها والوصول لنهايتها لتفر منها.

وقلت لنفسي لا أستطيع أن أفر من ذنوبي وأتنفس الهواء النقي الخالي من القاذورات والدخان والضباب الأسود لأبصر السماء الصافية واستنشق الهواء العليل وأستريح قليلا من عناء الذل للمعاصي والذنوب والآثام.

فقلت له : تستطيع ... تستطيع.
فتنبه إلي وقال : من أنت ومن أين أتيت ... إنني أحاور وأكلم نفسي الخاطئة.
فقلت له ولكنني أنا نفسك الصالحة وتستطيع أن تكون من أولياء الله الصالحين وليس فقط من التائبين .
قال لي : وكيف ذلك وما الدليل ؟
قلت له : يقول الله تعالى في كتابه الكريم :
{قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ }الزمر53
قال لي : ولكنني سويت الأهوال وعملت ما لم يعمله بشر ولا شيطان وكنت ضيفا دائما على كل معصية ... فتجدني في كل ذنب ركناً أساسياً ... فحدث ولا حرج ... ففي عقوق الوالدين أستاذ ومع أسرتي ديوث وفي الزنا رئيس قسم وفي الخيانة متمرس وفي الحسد والحقد قلبي أسود وفي السرقة زي ما بيقولوا (إيدي تتلف في حرير) , وفي القتل كانوا يستعينون بي كقاتل محترف , وفي شرب الخمر كنت أقضي ليلتي كل يوم أعاقر الخمر حتى أكون سكران طينة كما يقولون وفي تجارة المخدرات والهيروين والحشيش فأنا زعيم عصابة ...وفي .. وفي .. وفي ... لا أستطيع أن أسرد عليك أفعالي الشنيعة القبيحة المنتنة ... لقد مللت من القذارة .
فقلت له : هذه بداية مشجعة وبداية لأن تتطهر من بلاويك الكثيرة المتلتلة كما يقولون , فقولك أنك مللت من هذه القذارة هو مربط الفرس لأن تعرف الطريق الصحيح لحياتك.
قال لي : لالالالالا إنك تهزأ بي ...
هل وعيت ما قلته لك وسردته لك وأفصحت عنه لك ... ثم تقول لي هذه بداية الطريق ... لا أنا طريقي معروف .. ولا أستطيع الإفلات والحيد عنه.
قلت له : هذه البداية الصحيحة لك ودليلي هذه الآية القرآنية التي سأعيدها عليك مرة أخرى لعلك لا تعي الخير الكثير الموجود فيها لكل عاصي ولكل فاجر ولكل فاسد .... ولكنني أولاً أسألك سؤالا واحدا .
فقال لي : وماهو؟
قلت له: هل تؤمن بأن لا إله إلا الله وأن محمداً صلى الله عليه وسلم رسوله ونبيه .
فقال لي : نعم إنني مسلم ولكنني لا أعمل بما في هذه الكلمة وبما جاء به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وأعمل عكس كل ما قاله وعكس كل ما نصح به وعكس كل صحيح ولكنني لا أشرك به أحدا ولا أقول كما يقول النصارى أو أقول كما يقول اليهود أو الهندوس أو كل ملة ودين يضع مع الله تعالى ندا له وشريكاً له يعبده معه تعالي.

فقلت له يقول الله تعالى:
إِنَّ اللّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاءُ وَمَن يُشْرِكْ بِاللّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْماً عَظِيماً{48}النساء
أي إن الله تعالى لا يغفر ولا يتجاوز عمَّن أشرك به أحدًا من مخلوقاته, أو كفر بأي نوع من أنواع الكفر الأكبر, ويتجاوز ويعفو عمَّا دون الشرك من الذنوب, لمن يشاء من عباده, ومن يشرك بالله غيره فقد اختلق ذنبًا عظيمًا.

وسأعيد عليك ما قاله الله تعالى لمن كان مثلك .. يقول تعالى:
{قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ }الزمر53
أي قل -أيها الرسول- لعبادي الذين تمادَوا في المعاصي, وأسرفوا على أنفسهم بإتيان ما تدعوهم إليه نفوسهم من الذنوب: لا تَيْئسوا من رحمة الله؛ لكثرة ذنوبكم, إن الله يغفر الذنوب جميعًا لمن تاب منها ورجع عنها مهما كانت, إنه هو الغفور لذنوب التائبين من عباده, الرحيم بهم.

وهذا ما قاله الله تعالى أفلا تثق في الله تعالى ؟
قال لي : نعم أثق ولكنني مجرم وآثم ولا أستطيع أن أكون نظيفاً طاهراً.
قلت له: قال الله تعالى في الحديث القدسي : (يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان منك ولا أبالي يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي يا ابن آدم لو أنك أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة ). ‌
فقال لي : الله أكبر ولله الحمد.
فقلت له : وسأزيدك خيراً , فلك في قصة إسلام عمر بن الخطاب رضي الله عنه الدليل ... فعمر بن الخطاب عمل جميع الذنوب ومنها الزنا وشرب الخمر ووأد البنات وكثير من الآثام مثل ما عملت وأكثر ... ولكن عندما أذن الله له بالإسلام وبتوحيده تعالى كان كيوم ولدته أمه ... أي بلا خطايا ولا ذنوب... وعندما سمع الآية الكريمة :
{إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً }الفرقان70
فقال عمر بن الخطاب لمن حوله .. إنني الآن أكثركم حسنات فقد كنت أكثركم سيئات ولكن الله تعالى قال عني :
(فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ) فأنا الآن أكثركم حسنات.
فتهلل وجهه وقال : يعني تقصد إنني عندما أتوب إلى الله تعالى فإن جميع ذنوبي وآثامي وسقطاتي و البلاوي التي اقترفتها تتحول من ذنوب إلى حسنات و من شر
إلى خير ومن آثام وظلام إلى أنوار .
قلت له : نعم .. ألا تؤمن بالقرآن الكريم ؟
فقال : الله أكبر ولله الحمد ... بذلك سأكون أكثركم حسنات وأكثركم خيرات فأنا كما رويت لك حالي وآثامي وسقطاتي وذنوبي التي أثقلت كاهلي كثيرة كثيرة كثيرة .
فقلت له : ولكي توقن وتزداد أمل في الله تعالى أسرد لك هذا الحديث .
فقال لي : زدني خيراً يا صاحب الخير والجود والأمل في الله تعالى.
فقلت له : إن رجلا قتل تسعة وتسعين نفسا ثم عرضت له التوبة فسأل عن أعلم أهل الأرض فدل على راهب فأتاه فقال إنه قتل تسعة وتسعين نفسا فهل له من توبة فقال لا فقتله فكمل به مائة ثم سأل عن أعلم أهل الأرض فدل على رجل عالم فقال إنه قتل مائة نفس فهل له من توبة قال نعم ومن يحول بينه وبين التوبة انطلق إلى أرض كذا وكذا فإن بها أناسا يعبدون الله فاعبد الله معهم ولا ترجع إلى أرضك فإنها أرض سوء فانطلق حتى إذا نصف الطريق أتاه الموت فاختصمت فيه ملائكة الرحمة وملائكة العذاب فقالت ملائكة الرحمة جاء تائبا مقبلا بقلبه إلى الله تعالى وقالت ملائكة العذاب إنه لم يعمل خيرا قط فأتاهم ملك في صورة آدمي فجعلوه بينهم فقال قيسوا بين الأرضين فإلى أيتهما كان أدنى فهو لها فقاسوا فوجدوه أدنى إلى الأرض التي أراد فقبضته ملائكة الرحمة. (صححه الألباني)
فقال لي : ولكنني لم أقتل هذا العدد الكبير ولم أصل إلى شنيع فعل هذا الرجل ... الله الله على رحمة الله تعالى بعباده ... لقد زرعت في قلبي الأمل للتوبة والإنابة لله تعالى .
فقلت يقول الله تعالى:
إِنَّمَا التَّوْبَةُ عَلَى اللّهِ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السُّوَءَ بِجَهَالَةٍ ثُمَّ يَتُوبُونَ مِن قَرِيبٍ فَأُوْلَـئِكَ يَتُوبُ اللّهُ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً{17} وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّى إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الآنَ وَلاَ الَّذِينَ يَمُوتُونَ وَهُمْ كُفَّارٌ أُوْلَـئِكَ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماً{18}النساء
فهذه فرصتك للتوبة وأنت حي ترزق ولم يحضرك ملك الموت ولم تكن في غرغرتها.: نعم ... نعم هذه فرصتي الآن للتوبة والأوبة لله تعالى .... ولكن ولكن !!!
قلت له : ولكن ماذا !؟
قال : ولكن أخاف أن أضعف أمام نفسي الخبيثة وأعود إلى ما كنت عليه من فسق وذنب وإثم .
قلت له : أقدم على التوبة ولا تفزع من الرجوع للرزيلة والذنوب ....ابدأ والله سيعينك على السير في طريق الاستقامة.
فقال : أخاف من أن أرتد , فنفسي ضعيفة وأنا أعرفها .
قلت له : حتى لو كانت نفسك واهية وضعيفة ورجعت لبعض معاصيك فباب التوبة مفتوح وليس عليه بواب ولك أن ترجع وتؤوب لرشدك مرة ومرات عديدة مالم تغرغر , ولكن هل تأمن الموت ؟
فقال لي : ومن يأمنه ؟؟؟
فالموت ليس له صاحب , فإذا جاء انتهى كل شيء .
و ليس له مكان , فالعالم كله بأسره مكانه .
ولا تستطيع الهروب منه أو الاختباء ولو كنت في بروج مشيدة.
وليس له زمان , فهو يعمل طوال اليوم على مدار العام .
ولا ينتظر أحد ولكن الكل ينتظره.
وهادم الآمال والطموحات والأحلام .
وقبله شيء وبعده شيء آخر .
فهو نهاية المرحلة الأولى للإنسان وبداية الحياة السرمدية له إما جنة ونعيم وإما نار وجحيم.
فقلت : بسم الله ماشاء الله والله أكبر... هذا ليس كلام مذنب ولكنه كلام تائب منيب لله تعالى .
فقال : نعم ... هذا ما أشعر وأحس به .. اللهم إني تبت إليك وأنبت إليك وعزمت ألا أرجع إلى معصيتك ,أعوذ بك من شر ما صنعت , أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فأغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

ولكني أخاف من عاقبتي ونهايتي !!!

فقلت له : نحن جميعا نخاف من سوء الخاتمة .. وحتى أبو بكر الصديق رضي الله عنه كان يقول: لو أن لي قدم في الجنه وقدم خارجها ما أمنت مكر الله فأين نحن من الصديق رضي الله عنه ؟
فيا أخي العاصي المذنب جدد توبتك لله تعالى فإن الإنسان خطاء وخير الخطائين التوابون المجددون استغفارهم وتوبتهم لله تعالى , فالشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم كما قال النبي صلى الله عليه وسلم , فمن أخطأ فيجب عليه أن يبادر بالتوبة لله تعالى وإن أخطأ ثانية فيتوب وإن أخطا ثالثة فيتوب , يقول النبي صلى الله عليه وسلم :
(والذي نفسي بيده _ أو قال والذي نفس محمد بيده _ لو أخطأتم حتى تملأ خطاياكم ما بين السماء والأرض ثم استغفرتم الله عز وجل لغفر لكم والذي نفس محمد بيده _ أو قال والذي نفسي بيده _ لو لم تخطئوا لجاء الله عز وجل بقوم يخطئون ثم يستغفرون الله فيغفر لهم - صححه الألباني) .

ولكن يا أخي لا تتمهل في توبتك وتسوف فيها وتقول سوف أتوب غدا ... فإنك لا تعلم متى ستموت , فإن أحسن الله خاتمتك فسيدخلك الجنة إن شاء تعالى , ولكن إن كانت خاتمتك غير ذلك فندعو الله لنا ولكم العفو والعافية .

يقول النبي صلى الله عليه وسلم ( إن العبد ليعمل فيما يرى الناس بعمل أهل الجنة وإنه من أهل النار وإنه ليعمل فيما يرى الناس بعمل أهل النار وإنه من أهل الجنة وإنما الأعمال بالخواتيم ).


فاللهم يارب ياكريم يا ذا الفضل والإحسان تب علينا جميعاً لنتوب و أحسن خاتمتنا جميعاً وخاتمة المسلمين أجمعين وتوفنا وأنت راض عنّا .

آمين ... آمين يارب العالمين.


؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
وصلى الله تعالى وسلم على نبينا محمد
وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
تم الانتهاء من هذا الكتاب بإذن الله تعالى ومشيئته
يوم الخميس 4/8/1434هـ الموافق 13/6/2013م




http://www.dawshagya.org/vb/storeimg/img_1341148565_222.gif

ريحآنة الوفآء
2013-07-18, 01:50
http://up.3dlat.com/uploads/13628339807.gif

في خٍتًـــــآمٍ لخيْمًتي المتوآضٍعـــهْ

أهديــــكم أغلــآ مآ يحبّه كل مسلمْ وص مٌسْلٍمًـــهْ,,

أدعية مختًــآرهْ لكم مني إليكم علّ أحدكم يفرّج عنه الله كًرْبًهْ بعد الدعًــآء لهْ

رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ‬

" اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل ، فاطر السموات والأرض ، عالم الغيب والشهادة ، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون اهدنا لما
اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم "

اَللّهُمَّ قَوِّنا فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ ، وَ اَذِقنا فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ ، وَ اَوْزِعْنا فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ ، وَاحْفَظْنا فيهِ بِحِفظِكَ و َسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامنا فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَ قِيامنا فيِهِ قِيامَ القائِمينَ ، وَ نَبِّهْنا فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ ، وَهَبْ لنا جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمين

اَللّهُمَّ ارْزُقْنا فيهِ طاعةَ الخاشعينَ ، وَ اشْرَحْ فيهِ صَدورنا بِانابَةِ المُخْبِتينَ ، بِأمانِكَ ياأمانَ الخائفينَ .‬

اللهمَ بَرائحـة الجنـة بلّغنآ ،،
ۆ ببَياض الوَجـہ أوعّدَنآ،،
ۆ بِظل عَرشّكَ أظلنآ،
ۆ مِنْ حّيثُ لٱ أحّتَسِبْ أرزّقَنآ،،
يا الله ،،‬

اللهم ارحمنا اذا حُمِلنا على الأعناقِ وبلغتِ التراقِ وقيل من راق
وظن أنه الفراقُ والتفَّتِ السَّاقُ بالسَّاقِ
اليك يا ربَّنا يومئذٍ المساق
...
اللّهم ارحمنا يومَ تمورُ السّماءُ موراً و تسيرُ الجبالُ سيراً
اللّهم ارحمنا فانَّك بِنا رحيم
و لا تُعذِّبنا فأنتَ علينا قدير

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/p480x480/154960_168433629857312_862721_n.jpg

الغريبه..~
2013-07-18, 01:50
---*---

---*---
السلآمـــــــ ورحمة الله وبركاته و صلى الله على
سيدنآآ محمد وعلى آله و صحبه و سلم تسليما كثيرآآ
تقبل الله عملي الصالح و عملك وعملكم ان شاء الله
و جعلنا من اهل الجنة و بل من اهل الفردوس الأعلى

جميل جداا ما جدتي به اختيـــ ريآآن حتى انك
لم تنسي باب الريان جعلنا الله من داخليه


مما اعجبنيـــــــ في خيمتك اختيــــ ـْهوَ
فكرة المفكرة للاعماآآل الخيرية



مفكرة أعمالك الخيرية في رمضان


اجعل جزءا كبيرا من تفكيرك خلال هذا الشهر الكريم :
أ- كيف تحجز مقعدا غدا في الجنة .
ب‌- كيف تحصل حسنات أكثر .
ج‌- كيف يكون رمضان هذا السنة أفضل .
د‌- كيف تكسب حسنة جديدة في رمضان .
هـ - كيف تجعل من رمضان شهرا مميزا .
قال الله تعالى (وافعلوا الخير لعلكم تفلحون ).الحج 77
وقال الله تعالى (وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيرا وأعظم أجر.......................................
.................................................. .........
.................................................. ............ا)



شكرا على ادعيتكــــــ
خلت انك لن تضعي المحتوى بسبب التمكن من الدخوول لكن الحمد لله تمت

اه نسيت صنع الفانوس كان جميلا جدااا
جعل الله لك هذه الخيمة مصدرا لحسنات تٌدرُّ عليك اليوم و غدا
---*---
---*---

إكرام ملاك
2013-07-18, 11:46
السلام عليكم

ريحانة الوفاء وخيتمك كذلك ريحها مسك إن شاء الله

من هنا أدعوا ربي أن يتقبل منا ومنكم الصيام والقياام

ويجعلنا ممن يمرون من باب الريااان وصل الله وسلم على خير الانام محمد

راائعة هي خيمتك أختي خاصة بابا الريااان يشعر الانسان وهو في هاته اللحظات الاخيرة من الصيام

((ان شاء الله صياما مقبول))إلا وهو يدخل الجنة منه آمين

بالنسبة للفانوس او مرة أرى كيفية صناعته

والطريقة ليست صعبة والأدوات متوفرة

صح فطورك
تحياااتي

سمراء الدنيا
2013-07-18, 12:15
بارك الله فيك و جعل كل ما كتبته في ميزان حسناتك
اعجبتني فقرة همسات الى الامام
تقبل الله منا و منك صالح الاعمال

✿❀سًجّْـدًةْ خٌشٌـوُعٍـ ❀✿
2013-07-18, 14:40
السلام عليكم ورحمة الله

لقد جئت لكم برسالة من صاحبة الخيمة المحترمة ريحانة الوفاء
تخبركم فيها بإمكانية تأخرها عن إكمال خيمتها وذلك لاسباب تقنية متمثلة في عدم تمكنها من الدخول إلى منتدى الجلفة
لذا فهي تعتذر عن التأخير و ستشرع في اكمال ما تبقى لها من عناصر ريثما تجد لمشكلتها حلا
نتمنى ألا يطول الأمر فقد شوقتنا بالبداية
ونرجو منكم حسن التفهم
تحياتي لكم
والسلام عليكم ورحمة الله

آلملــكـة
2013-07-18, 16:46
السلام عليكم ورحمة الله
بالتوفيق

نَازِكْ
2013-07-18, 16:48
مُتَابَعَةُاختي[رَيَّانِ]جُوزِيتِخَيْرًا

ريحآنة الوفآء
2013-07-18, 17:30
لي عودة ايكم

شكرا

ريحآنة الوفآء
2013-07-18, 22:17
السلام عليكم

ريحانة الوفاء وخيتمك كذلك ريحها مسك إن شاء الله

من هنا أدعوا ربي أن يتقبل منا ومنكم الصيام والقياام

ويجعلنا ممن يمرون من باب الريااان وصل الله وسلم على خير الانام محمد

راائعة هي خيمتك أختي خاصة بابا الريااان يشعر الانسان وهو في هاته اللحظات الاخيرة من الصيام

((ان شاء الله صياما مقبول))إلا وهو يدخل الجنة منه آمين

بالنسبة للفانوس او مرة أرى كيفية صناعته

والطريقة ليست صعبة والأدوات متوفرة

صح فطورك
تحياااتي

و عليكم السلآمْ أختي اكْرًآآمْــ,,

آميـــن أجمًعٍيْـــنْ

و لًكٍ بالمٍثْلْ

أنا أيضا اعجبني الفانوس
مآلآ فكرتي تصنعيه نتمنى لو أنك تخدميه و نشوفو خدمتكــْ ههههـ,,

دمتٍ تحتً رعًــآية المولى

ريحآنة الوفآء
2013-07-18, 22:20
.................................................. .........................
في انتظآرْ رأيك يا غاليــه

’’’
السلام عليكم ورحمة الله

لقد جئت لكم برسالة من صاحبة الخيمة المحترمة ريحانة الوفاء
تخبركم فيها بإمكانية تأخرها عن إكمال خيمتها وذلك لاسباب تقنية متمثلة في عدم تمكنها من الدخول إلى منتدى الجلفة
لذا فهي تعتذر عن التأخير و ستشرع في اكمال ما تبقى لها من عناصر ريثما تجد لمشكلتها حلا
نتمنى ألا يطول الأمر فقد شوقتنا بالبداية
ونرجو منكم حسن التفهم
تحياتي لكم
والسلام عليكم ورحمة الله

و عليكم السلام و رحمة الله و بركآته


شكراآآ سيلية

الحمد لله استطعتْ الدّخٌولْ للمنتدى

و أرجو ان تكون لك عودة لابدآء رأيك بالخيمة بعد اتماآآمهآ

ريحآنة الوفآء
2013-07-18, 22:23
السلام عليكم ورحمة الله
بالتوفيق

و عليكم السلام و رحمة الله و بركآته

شكرا لمرورك

مُتَابَعَةُاختي[رَيَّانِ]جُوزِيتِخَيْرًا

شكرآآ لكِ

انتٍصًـــآرْ,,

أسْعًدًني مروْرٍكْ بالخيمة الخاًصًّة بيْ,,

أرجو ان تكُونً لكٍ عودهْ لابدآءْ رًأيٍكْ بٍهًــآ

Dj BoBo
2013-07-18, 23:46
http://up.graaam.com/uploads/imag-5/10img1082c370ea0c.gif

http://www.qzal.net/01/2013-01/13637982661.gif

http://files2.fatakat.com/2011/7/13118890051406.gif


http://uploads.sedty.com/imagehosting/390972_1362331797.gif

http://up.graaam.com/uploads/imag-6/upload07c9924a98.gif

http://akhawat.islamway.net/forum/uploads/post-27367-1204184431.gif

http://static.hawaacdn.com/PE/2008/09/01/05/mobark-1.gif

الغريبه..~
2013-07-19, 00:23
---*---
سلآآمــــــــــــــ
لَقدْ تمّـ فكُّ آلحَجْـــزْْ ْ ْ عن ردي

تقبلي مروووريـــــــــــــــــــــْ
معَ وُدّيـــــــــ
وَ

إإحترآآآآميٍِــــــــــــْ

---*---

ranou gigi
2013-07-19, 00:32
يعطيك الصحة اختيار رائع
بارك الله فيك

lovely nounou
2013-07-19, 00:51
سلام اختي ريحآنة الوفآء ( و ما أحلاه من اسم)
صراحة خيمة رمضانية راااائعة
سلمت اناملك على ما خطت
تقبلي مروري+ مبارك لك الشهر الفضيل

{ توبة }
2013-07-19, 13:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركــاته
ما شاء الله تبارك الله
شكرا لك اختي ريحانة الوفاء
اعجبتني خيمــتك كثيرا
و استمتعت و استفدت بالتجول بين اركانها
و اكثر ما راق لي هو
وقفات مع صلاة التراويح
جزيت خيرا على عملــك و جهدك هذا
جعله الله في ميزان حسناتك
و اعذريني صديقتي العزيزة على تأخري في الرد
و رمضانك كرييم

أميمة..
2013-07-19, 17:49
و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته

شكرا لك

جزاك الله خيرا

تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

ريحآنة الوفآء
2013-07-19, 21:58
---*---

---*---
السلآمـــــــ ورحمة الله وبركاته و صلى الله على
سيدنآآ محمد وعلى آله و صحبه و سلم تسليما كثيرآآ
تقبل الله عملي الصالح و عملك وعملكم ان شاء الله
و جعلنا من اهل الجنة و بل من اهل الفردوس الأعلى

جميل جداا ما جدتي به اختيـــ ريآآن حتى انك
لم تنسي باب الريان جعلنا الله من داخليه


مما اعجبنيـــــــ في خيمتك اختيــــ ـْهوَ
فكرة المفكرة للاعماآآل الخيرية






شكرا على ادعيتكــــــ
خلت انك لن تضعي المحتوى بسبب التمكن من الدخوول لكن الحمد لله تمت

اه نسيت صنع الفانوس كان جميلا جدااا
جعل الله لك هذه الخيمة مصدرا لحسنات تٌدرُّ عليك اليوم و غدا
---*---
---*---


و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

صلى الله عليه و سلم

و لك بالمثل

آميـــن اجمعٍيـــنْ

شكرا لكٍ على المرور الرآقي الذي زادٍ خيمًتيْ جمٍآلآ

سعيدة جدّآآ لاعجآبك بما جادت به خيمتي

ارجو ان نطبّق ما وضعته لكم هنا و هنآك من اعمآل

جزاآآك الله الجنّة

دمت تحت رعاية المولى

ريحآنة الوفآء
2013-07-19, 22:01
http://up.graaam.com/uploads/imag-5/10img1082c370ea0c.gif

http://www.qzal.net/01/2013-01/13637982661.gif

http://files2.fatakat.com/2011/7/13118890051406.gif


http://uploads.sedty.com/imagehosting/390972_1362331797.gif

http://up.graaam.com/uploads/imag-6/upload07c9924a98.gif

http://akhawat.islamway.net/forum/uploads/post-27367-1204184431.gif

http://static.hawaacdn.com/pe/2008/09/01/05/mobark-1.gif
شكرا لك اخي

صلى الله عليه و سلّم

و بارك الله فيك أيضا
يعطيك الصحة اختيار رائع
بارك الله فيك

الله يسلمك أختي

و بارك الله فيك أيضـــآ

ريحآنة الوفآء
2013-07-19, 22:06
سلام اختي ريحآنة الوفآء ( و ما أحلاه من اسم)
صراحة خيمة رمضانية راااائعة
سلمت اناملك على ما خطت
تقبلي مروري+ مبارك لك الشهر الفضيل
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
و انت الأحلى يا غالية

تسلمي حبيبتي على الردْ نورتي الخيمة

و مبارك لك أيضا
أثابك الله الاجر الكثير فيه

دمت تحت رعاية المولى ان شاء الله


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركــاته
ما شاء الله تبارك الله
شكرا لك اختي ريحانة الوفاء
اعجبتني خيمــتك كثيرا
و استمتعت و استفدت بالتجول بين اركانها
و اكثر ما راق لي هو
وقفات مع صلاة التراويح
جزيت خيرا على عملــك و جهدك هذا
جعله الله في ميزان حسناتك
و اعذريني صديقتي العزيزة على تأخري في الرد
و رمضانك كرييم


و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته


شكرا لكٍ على المرور الرآقي الذي زادٍ خيمًتيْ جمٍآلآ

سعيدة جدّآآ لاعجآبك بما جادت به خيمتي
جزاآآك الله الجنّة

دمت تحت رعاية المولى



و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته

شكرا لك

جزاك الله خيرا

تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال



و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

آميـــن اجمعٍيـــنْ

شكرا لكٍ على المرور

و جزاآآك الله الجنّة

دمت تحت رعاية المولى

نافلة
2013-07-20, 02:02
حينما نعبر شط العمل الدؤوب , لا يهيم في داخلنا سوى أولئك الذين غرسوا

زهرآ جميل في طريقنا ..

.. أولئك الذين منحونا العزم تلو العزم , لنتخطى الصعاب , ونقف واثقي الخطى

نشاطرهم الإبداع حرفا ولغة ..

لا يسع حروفي الا أن تمتزج لتكّون كلمات شكر وعرفان ..

هيا الجزائر
2013-07-20, 07:42
بآركـ الله فيـكـ علـى الْخـيمـة

تثبـل الله مِنآ ومِنكُمـ صآلح الأعمآل

الأمنيات
2013-07-20, 11:09
أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـم بكُـل خَ ـيرٍ

دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ

أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ

لك الشكر من كل قلبي

ريحآنة الوفآء
2013-07-21, 00:02
حينما نعبر شط العمل الدؤوب , لا يهيم في داخلنا سوى أولئك الذين غرسوا

زهرآ جميل في طريقنا ..

.. أولئك الذين منحونا العزم تلو العزم , لنتخطى الصعاب , ونقف واثقي الخطى

نشاطرهم الإبداع حرفا ولغة ..

لا يسع حروفي الا أن تمتزج لتكّون كلمات شكر وعرفان ..

أشكرك كلّالشكرٍ

على ردّك الأكثرْ منْ رآًئٍعــ،،

جوزيْتر خيرآآ
بآركـ الله فيـكـ علـى الْخـيمـة

تثبـل الله مِنآ ومِنكُمـ صآلح الأعمآل


و باركٍ الله فيكرايضًـــآآ

آمين اجمًعٍيْـــن،،

ريحآنة الوفآء
2013-07-21, 00:03
أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـم بكُـل خَ ـيرٍ

دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ

أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ

لك الشكر من كل قلبي

و لكٍ الشكر منْ كلٍّ قلبي ايضًـــآ

على ردّك المميّزْ

وردة المتفائلة
2013-08-07, 10:31
رووووووووعة ما شاءا لله
دااااائما مبدعة
خيمة في القمة
بارك الله فيك صديقتي وجزاك خيرا عاى مجهوداتك
اعجبتني كثيراا الهمسات
شكراا وجعلها الله في ميزان حسناتك