المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا تخاف حواء من الوقوع فى الحب ؟


sara hassan
2013-06-29, 11:02
تعيش حواء (http://eve.arabyonline.com/) من اجل تلك اللحظة التى يطرق فيها الحب ابواب قلبها ويقتحم حياتها ويحولها الى عالم من السعادة ولكن على الرغم من ذلك لا تستطيع حواء (http://eve.arabyonline.com/) ان تفكر فى الحب دون ان ينتابها خوف شديد وعند اول بادرة ان الحب المنتظر على مشارف من حياة حواء (http://eve.arabyonline.com/) يبدأ هذا الخوف فى فى السيطرة على تفكير حواء الغريب انها لا تعرف ما الذى يخفيها من الحب ولا تدرك اذا كان الحب والخوف دائما هكذا رفقاء درب وفى السطور المقبلة سوف نعرض لحواء اهم الاسباب التى تجعلها تخاف من الحب .

لماذا تخاف حواء من الحب :

1- الخوف من فقدان الحب :
اول ما تفكر فيه حواء (http://eve.arabyonline.com/) عندما تكتب قصة الحب الخاصة بها هو ما الذى سوف تفعله اذا فقدت هذا الحب ؟ فخوف حواء من فقدان الحب يسبق مشاعر الحب نفسها حيث تخشى حواء (http://eve.arabyonline.com/) الام الفراق وجراح الحب التى لا تلتئم مهما مر عليها الزمن وتخاف حواء ان تفقد هذا العالم الجميل الذى يرسمه لها الحب فى ثانية واحدة كل هذه المخاوف تثار فى عقل حواء (http://eve.arabyonline.com/) بمجرد ان يقال اماما كلمة ( الحب) وحتى قبل ان تقع فيه ولذلك فانها بعد ذلك تكون شديدة الخوف من الحب ومن الوقوع فيه .



2- الخوف من المسؤولية :
مسؤولية انجاح الحب والوصول به الى بر الامان والنجاح ليست مهمة هينة على الاطلاق وتدرك حواء هذا جيدا ولذلك نجد ان الخوف من تحمل مسؤوليات الحب العديدة وتحمل نتائج فشله او نجاحه هى من اهم امور الامور التى تجعل حواء ينتابها حالة خوف من الحب حيث تشعر حواء ان هذا بمثابة دخولها هى وقلبها لعبة لا تعرف قوانينها ولا تعرف كيف تربح فيها .



3- الخوف على الاستقلالية :
تدرك حواء جديا ان دخول الحب حياتها يعنى انه اصبح هناك شخص اخر يجب ان يشاركها هذه الحياة وان يعرف كل تفاصيلها وهذا الامر على قدر ما يسعد حواء على قدر ما يخفيها حيث تشعر حواء ان الحب سوف يسلب منها استقلاليتها وحريتها وانها اصبحت ملزمة ان تراعى العديد من الامور وتحسب خطواتها وتفسح مجال فى حياتها الى هذا الحب وهذا امر يزعج حواء الى حد كبير خاصة تلك المراة المستقلة ماديا ولها حياتها الخاصة تشعر ان دخول الحب الى حياتها يعنى انهاء هذه الاستقلالية ويصبح الحب بالنسبة لها اشبه بالسجن .



4- الخوف من التغير :
الحب مغامرة كبيرة عندما تعتزم حواء على خوضها فان هذا يعنى ان تنقلب حياتها رأس على عقب وهذا امر يثير خوف حواء بشدة فطبيعة المراة تجعلها تخشى من التغيير وحتى واذا اشتكت حواء من الملل وانها ترغب فى تغير حياتها فانه يكون كلام ليس صادق الى حد كبير حيث تخاف حواء بشدة من فكرة تغير روتين حياتها وتغير النظام التى هى معتادة عليه فما بالك بدخولها عالم الحب الذى يبدل حياتها كلها بحياة اخرى تحتاج ان تتعلمها من جديد لذلك بمجرد ان تفكر حواء فى التغير الذى سوف يحدثه الحب فى حياتها لا تملك سوى ان تخاف من هذا الحب .



كثيرا ما يمنع خوف حواء من الحب من ان تستمتع بهذا الاحساس الرائع والحياة الجميلة التى يمنحها اياها الحب ولذلك عليك عزيزتى حواء ان تدركى ان الخوف من الحب لايمنع وقوعه ولكنه يحرمك من الاستمتاع به فلا تجعلى مخاوفك تقتل حبك فالحب والخوف ليسوا رفقاء درب بل هم اعداء حرب فكونى انتى وحبك المنتصرة فى هذه الحرب .

آلملــكـة
2013-06-29, 11:42
مشكورة
..........

kawtar koukou
2013-06-29, 11:47
مشكورة على الموضوع حبيبتي

شيماء البتول
2013-06-29, 11:54
الحب في هذاالزمان لا يصلح
لانه مبني علي الكذب
ينصدم كلا الطرفين عند معرفة الحقيقة

samiramed
2013-06-29, 14:09
.................................................. ........

كوثر 20
2013-06-29, 14:11
لم يعد الحب في يومنا صار اخدوعة لحواء

سماح 2
2013-06-29, 14:44
صحيح شكراا لك أختااه

BAROUD
2013-06-29, 14:46
بدون تعليق


!

بنت الرّحّل
2013-06-29, 15:53
الحقيقة موضوع محزن للغاية ولا يهدف للتوجيه والإرشاد وإنما هو دعوة للنساء في التفكير بالحب والتخلي عن الوساوس التي تقلل من لذته

شيء مؤسف للغاية أن تكون هناك دعوة بمثل هذه الطريقة وتشجيع في شيء نرى يوميا نتائجه الوخيمة على أخلاق المجمتع ..


إن قلت الخوف من الحب موجود فعلا عند نسبة من النساء فسأقول نعم :

لكن لماذا ؟ خوفا من الله وخوفا على شرفها وعفتها وخوفا من امتهان كرامتها

ثم ما ذكرته لا يبدوا صحيحا واقعيا !

فالمرأة تقع في الحب وتدافع عنه وتحارب من أجله طلبا للاستقلالية وتأكيدا عليها بل من أكبر الدلائل عليه أن في مراحل المراهقة عند الفتيات يكون الحب هو الطريقة المثالية للتمرد والإحساس بالمسؤولية المنفصلة عن الغير و تغيير نمط الحياة
وليس المراهقات دليلا فقط بل حتى النساء اللواتي تجاوزن هذه المرحلة وكبرن يتحرين أسباب الوقوع في الحب طلبا لهذه الأشياء التي ذكرتِ أنها منغصة للحب !


والخوف من فقدان الحب هو من لوازم الحب لو كنت تدرين ..وهو جزء من اللذة عند طائفة من العشاق إن لم يكن أعذبها وأروعها عندهم !


أعتذر كثيرا لكني أاتمنى منك أختي الفاضلة أن تكوني داعية للفضيلة وأن تحذري الفتيات من وهم الحب والانسياق خلفه لا تلمّيعه لهن وتشجعينهن عليه!

وعليهن أن يتعلمن متى يحببن ومن يحببن !

ولا شك أن للحب لذة لكن العبرة باللذة الحلال لذلك لا بد أن يحفظن (متى ) و(من ) هذه جيدا !