مشاهدة النسخة كاملة : أول "قصيدة" لي....رأيكم يهمني
هذه اول "قصيدة" لي بااللغة العربية...رأيكم يهمني...بامكانكم اقتراح عنوان لها...
تأملوا حسنا من الله آت
و ما غير الحسن من الله يأتي...
صبر جميل أوحى به الله
و ما غير الجمال من الله آت...
و جودوا بكرم أينما تكونوا
و ما يوجد أكرم من الله جودا...
سلام يعم قلب مسلم مؤمن
و ما غير السلم من الله آت...
وعد مجاب من الله لا محال
وكل موعود من الله مجاب...
و كم من شكور حمد الله كثيرا
و الحمد لغير الله كفورا...
حسن الخلق هو كل مؤمن محسن
و ما غير الخالق يفيض إحسانا...
حلمت بجنة فسيحة جنانها
و كم من حلم بفضل الله صار حقيقة.
ربما كان اجدى بي ان اضع ما كتبته في قسم الخواطر...
بارك الله فيك علي الاسطر الجميلة
بارك الله فيك علي الاسطر الجميلة
مشكور اخي الكريم على التشجيع...
challenge
2013-04-16, 21:08
http://nsa33.casimages.com/img/2013/04/12/130412093025615517.jpg (http://www.casimages.com/img.php?i=130412093025615517.jpg)
http://nsa33.casimages.com/img/2013/04/12/13041209312341640.jpg (http://www.casimages.com/img.php?i=13041209312341640.jpg)
http://nsa33.casimages.com/img/2013/04/12/130412093025615517.jpg (http://www.casimages.com/img.php?i=130412093025615517.jpg)
http://nsa33.casimages.com/img/2013/04/12/13041209312341640.jpg (http://www.casimages.com/img.php?i=13041209312341640.jpg)
مشكور ...جزاك الله خيرا...
طارق النور
2013-04-17, 08:52
تأملوا حسنا من الله آت
صبر جميل أوحى به الله
سلام يعم قلب مسلم مؤمن
وعد مجاب من الله لا محال
حلمت بجنة فسيحة جنانها
ربما كان اجدى بي ان اضع ما كتبته في قسم الخواطر...
كلمات جميلة ومعانٍ طيبة، سلمت الأيدي..
..
وشكرا على كل حرف طيب جدت به علينا..
..
أما ما أختاره كعنوان فـ : سموّ الروح :rolleyes:
..
؛ و؛ نزولا عند رغبتك، ولأنها ستكون أحلى هناك.. وأنسب؛ منقولة إلى قسم الخواطر..
..
..
... سلام
زَيْنَب ♥●٠·˙
2013-04-17, 16:00
ونعم بالله
شكرا
celia sisi
2013-04-19, 17:51
hayla bazaf ana 3ajbatni ana gan naktab kima nti basah li katabtiha anti hayla natmanalak tawfik wa balaki tatkalay 3an kitaba ach3ar 3andak mawhiba
تبااااااااارك الله فيك شكرا على هذه القصيدة الرائعة
كلمات جميلة ومعانٍ طيبة، سلمت الأيدي..
..
وشكرا على كل حرف طيب جدت به علينا..
..
أما ما أختاره كعنوان فـ : سموّ الروح :rolleyes:
..
؛ و؛ نزولا عند رغبتك، ولأنها ستكون أحلى هناك.. وأنسب؛ منقولة إلى قسم الخواطر..
..
..
... سلام
شكرا جزيلا اخي الكريم...انه لشرف كبير لي ان تبدي اعجابك بقصيدتي المتواضعة...تقول لي كلمات جميلة لكن ردك اجمل...بالمناسبة اجد العنؤان رائع و مناسب...شكرا
ونعم بالله
شكرا
شكرا جزيلا...
[QUOTE=celia sisi;1052333936]hayla bazaf ana 3ajbatni ana gan naktab kima nti basah li katabtiha anti hayla natmanalak tawfik wa balaki tatkalay 3an kitaba ach3ar 3andak mawhiba[/QUOT
مشكورة على التشجيع اختي الكريمة. اعدكي باذن الله لن اتوقف عن الكتابة
تبااااااااارك الله فيك شكرا على هذه القصيدة الرائعة
ردك اروع اختي الكريمة...شكراااااااااااااا
hocine2007347
2013-04-20, 17:13
جميلة حقا
اختي وفقك الله
في انتظار جديدك
موففقة
جميلة حقا
اختي وفقك الله
في انتظار جديدك
موففقة
لكن ردك اجمل...مشكور اخي الكريم
العربي محمد السعيد
2013-04-21, 23:21
تأملوا حسنا من الله آت
صبر جميل أوحى به الله
سلام يعم قلب مسلم مؤمن
وعد مجاب من الله لا محال
حلمت بجنة فسيحة جنانها
لا شك ان ما كتبته جميل... لكن سأقرأه بتأن لتكون ملاحظاتي موضوعية.... لكن يبقى هذا دليل آخر على سيل القوافي الخامدة في بركان الشعر الذي يجب ان تفجريه... عربيا او فرنسيا... وأنا شخصيا اراه فرنسيا لأن انفجاره سيكون اقوى و سيله عارما...
مشكور العربي محمد السعيد...اشاطرك الراي في ما قلته...هذه اول محاولة لي بااللغة العربية...و قد كانت جد عفوية...كتبتها في لحظة...لا استطيع ان اصف احساسي وقتها صراحة...كانت مجموعة احاسيس...و قد فوجئت عندما اكملت الكتابة...و لن تتصور الراحة التي شعرت بها بعدها لاني كنت يائسة جدا...
العربي محمد السعيد
2013-04-23, 20:17
Votre essai en arabe est une évasion qui marque à la fois votre force et votre faiblesse …
Il marque votre peur de ne pas bien faire, la peur des jugements des autres !
Il marque aussi une recherche de votre identité poétique (personnellement, moi, je la vois surtout en langue française… ce qui ne signifie pas que votre arabe ne soit pas aussi bon !)
Comme vous, moi et bien d’autres, on a tous fait des détours par la poésie en langue arabe, et c’était pas mal ; mais notre plume a été taillé pour couper des vers dans les jardins de la poésie française de Rimbaud, deHugo et de Baudelaire…
Avec une langue très riche comme l’arabe, tous le monde* peut écrire mais rares* sont ceux qui le feront en français.
*tous le monde, ici, veut dire bon nombre.
*rares, ici, veut dire un privilège.
Je n’ai pas aimé votre mot « piètres » … moi je dis qu’il vous manque seulement ce grain de sel qui peut faire la différence et vous faire apprécier ce que vous faites ; parce qu’avant tout, c’est à moi que ça doit plaire d’abord.
« C’est en forgeant qu’on devient forgeron », dit-on !
Il faut écrire quand l’envie est là. Et pas seulement écrire, il faut réécrire (il faut être son juge soi-même, l’auto-critique !).
Vous avez tout, je vous l’ai déjà dit. Vainquez votre crainte et réécrivez ce que vous faites, comme je l’ai dit ; car ce n’est pas à moi de reformuler vos poèmes « ce qui vous paraît beau aujourd’hui, peut ne pas vous plaire après. Un mot, une expression ou même toute une strophe peut changer de tournure de place ou disparaitre carrément !
Travaillez sur brouillon, changez, préparez des mots qui riment et qui composent la musique de votre poème et prenez surtout votre temps.
Si vous appréciez ce que j’écris, c’est que vous pouvez en faire autant …
Je serais toujours là pour vous lire.
اكتبي لنفسك لأنه إذا أعجبك ما تكتبين سيعجب غيرك، لأن الكتابة للغير فيها كثير من التصنع...
Et bon courage…
كنت سأرد في منتدى الفرنسية لكن للأسف تعليقك الأخير حذف ؛
strong girl
2013-04-23, 21:11
بارك الله فيك
Votre essai en arabe est une évasion qui marque à la fois votre force et votre faiblesse …
Il marque votre peur de ne pas bien faire, la peur des jugements des autres !
Il marque aussi une recherche de votre identité poétique (personnellement, moi, je la vois surtout en langue française… ce qui ne signifie pas que votre arabe ne soit pas aussi bon !)
Comme vous, moi et bien d’autres, on a tous fait des détours par la poésie en langue arabe, et c’était pas mal ; mais notre plume a été taillé pour couper des vers dans les jardins de la poésie française de Rimbaud, deHugo et de Baudelaire…
Avec une langue très riche comme l’arabe, tous le monde* peut écrire mais rares* sont ceux qui le feront en français.
*tous le monde, ici, veut dire bon nombre.
*rares, ici, veut dire un privilège.
Je n’ai pas aimé votre mot « piètres » … moi je dis qu’il vous manque seulement ce grain de sel qui peut faire la différence et vous faire apprécier ce que vous faites ; parce qu’avant tout, c’est à moi que ça doit plaire d’abord.
« C’est en forgeant qu’on devient forgeron », dit-on !
Il faut écrire quand l’envie est là. Et pas seulement écrire, il faut réécrire (il faut être son juge soi-même, l’auto-critique !).
Vous avez tout, je vous l’ai déjà dit. Vainquez votre crainte et réécrivez ce que vous faites, comme je l’ai dit ; car ce n’est pas à moi de reformuler vos poèmes « ce qui vous paraît beau aujourd’hui, peut ne pas vous plaire après. Un mot, une expression ou même toute une strophe peut changer de tournure de place ou disparaitre carrément !
Travaillez sur brouillon, changez, préparez des mots qui riment et qui composent la musique de votre poème et prenez surtout votre temps.
Si vous appréciez ce que j’écris, c’est que vous pouvez en faire autant …
Je serais toujours là pour vous lire.
اكتبي لنفسك لأنه إذا أعجبك ما تكتبين سيعجب غيرك، لأن الكتابة للغير فيها كثير من التصنع...
Et bon courage…
كنت سأرد في منتدى الفرنسية لكن للأسف تعليقك الأخير حذف ؛
غمرتني فعلا بنصحك و لطفك...انا جد محظوظة لاحضى بهكذا نصائح قيمة..
يشرفني كثيرا الكتابة بالغة العربية يكفي انها لغة القران...اعترف بانه ربما خذلني قلمي بالعربية لكن كما قلت لك كانت كتابة عفوية نضمتها في لحظة ياس و لن تتصور مقدار الامل الذي تجرعته بعد اتمامها...حلمي ان امتاز في الكتابة بالعربية ...و كما يقال، و هي عملتي في الحياة
« Vouloir c’est pouvoir
يدايا اعتادتا على الكتابة بالفرنسية و هذا فضل من الله.
L’écriture pour moi, est un besoin, comme boire et respirer, c’est une bouffée d’oxygène qui m’allège et me réconforte…je n’écris pas souvent je ne le fait que quand je ressens la nécessité de le faire…mes écrits, et je vous ai déjà dit cela, étaient mon petit jardin secret à moi…je n’écrivais que pour moi (et je suis persuadée que tout ce qui vient du cœur a certainement de la valeur). C’est vous qui m’avez inspiré la force et le courage de les publier et je ne le regrette pas.
Merci encore une fois pour vos conseils enrichissants…je suis vraiment très gatée.
saber-dz
2013-04-26, 11:58
سنحات نورانية لطيفة كما الروح تسمو وتتطلع الى ملكوته
تسيح فيه طليقة جامحة دون كابح .
وخاطرة بكلمات صادقة وصافية
جميل منك هذا وما هو آت أجود وأرقى
ليدم حرفك سامقا بالدربة والتجربة .
ود واحترام .
سنحات نورانية لطيفة كما الروح تسمو وتتطلع الى ملكوته
تسيح فيه طليقة جامحة دون كابح .
وخاطرة بكلمات صادقة وصافية
جميل منك هذا وما هو آت أجود وأرقى
ليدم حرفك سامقا بالدربة والتجربة .
ود واحترام .
ردك و كلماتك اجمل اخي الكريم...غمرتني بلطفك...
كلماتي تعجز عن شكرك...
.مشكووووووور على المرور و على التشجيع...جزاك الله كل خير..
تحياتي و احترامي
مؤمنةبالله
2013-04-27, 11:48
شكراا على هذه القصيدة الموفقة
شكراا على هذه القصيدة الموفقة
شكرا اختي الكريمة...سرني مرورك...جزاك الله خيرا...
vBulletin® v3.8.10 Release Candidate 2, Copyright ©2000-2025, TranZ by Almuhajir