المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما ظهر في سماء المملكة نيزك أم صاروخ روسي ؟


صدى الأقصى
2013-02-16, 13:53
ما ظهر في سماء المملكة نيزك أم صاروخ روسي ؟



أثار المشهد الغريب الذي ظهر في سماء المملكة وبعض دول الأقليم ردود فعل متباينة حول ماهية ما هر ليل الخميس في سماء الشرق الأوسط ، فقد شاهد العديد من المواطنين مساء الخميس ظاهرة غريبة تتمثل في ظهور جسم محترق محاط بهالة ضوئية ضخمة بالسماء يشاهد بالعين المجردة قبل أن يمتلىء المكان بالدخان.

الاتصالات وردت الى عمون من مناطق عديدة في المملكة وقد اتصل مواطنون بغرف الطوارىء بمديرية الامن للتأكد مما حدث .

فلكيون علقوا ل عمون بالقول ان هذه الظاهرة تسمى " انهمار نيزكي" يحترق في الأجواء ويخلق غبارا يشبه الغيوم. بعد ان يتفتت نيزك في الفضاء الى جزئيات صغيرة.

وقد شوهد الجسم المضيء في سماء الشرق الأوسط خاصة في الأردن وفلسطين ولبنان ،

ولكن أنباء صحفية تواترت وهي "غير مؤكدة " عن أن ما ظهر يشكك بأنه تجربة صاروخية أطلقتها روسيا لصاروخ " توبول " الباليستية العابر للقارات ، الذي تم إطلاقه مساء الخميس .

وكان العقيد "فلاديمير كوفال " المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية قد أعلن ليل الخميس ان القوات الصاروخية الاستراتيجية الروسية قامت يوم الخميس 7 يونيو/حزيران بتجربة ناجحة لصاروخ "توبول" الباليستي العابر للقارات.

وذكر المتحدث ان الصاروخ اطلق من ميدان التجارب "كابوستين يار" في مقاطعة استراخان بجنوب روسيا واصاب هدفه الواقع بميدان "ساري شاغان" في كازاخستان.

واشار كوفال الى ان اهداف التجربة كانت التأكد من دقة المواصفات التقنية الرئيسية للصواريخ من هذا الطراز في ظروف تمديد فترة استخدامها، وتجربة مختلف انواع وسائل القياس، واختبار جديد للتجهيز القتالي للصواريخ الباليستية العابرة للقارات.

واكد المتحدث ان مهام تجربة الاطلاق تم تنفيذها بالكامل، وتمكنت القوات الصاروخية بفضلها من الحصول على مختلف المعطيات التي ستستخدم في المستقبل لتطوير وسائل فعالة لاختراق الدفاع المضاد للصواريخ
و هناك خبر آخر يقول :

حطام النيزك الذي سقط في روسيا ليس له علاقة بالكوكب الصغير القريب من الأرض (خبير ألماني)


برلين/15 فبراير 2013/ومع/ أكد خبير فضاء ألماني أن حادث حطام النيزك. الذي سقط بجبال الأورال شرق روسيا اليوم الجمعة. ليس له علاقة بالكوكب الصغير الذي سيمر على مسافة قريبة من الأرض مساء اليوم.

وقال المتحدث باسم وكالة الفضاء الأوروبية. في تصريح بثته وسائل إعلام ألمانية. "إن هذا أمر مختلف تماما". موضحا أن المسار الذي يتحرك فيه الكوكب الصغير ليست له أي علاقة بالمكان الذي وقع فيه الارتطام.

وكانت السلطات الروسية أعلنت. في وقت سابق اليوم. أن نحو 400 شخص. من بينهم عشرة أطفال على الأقل. أصيبوا إثر ارتطام حطام نيزك بجبال الأورال في منطقة تشيليابينسك شرق روسيا.

وذكرت أن الارتطام خلف أضرارا بعدد من المباني في ست مدن بالمنطقة. التي تبعد نحو 1500 كيلومتر شرق موسكو.

وأصابت أجزاء من حطام "النيزك" العديد من المنازل وحطمت العديد من الأسقف والنوافذ. إلا أنها لم تصب المنشآت النووية الموجودة في المنطقة.


ونحن لم نفهم شيئا : ولقد كان العلماء يعرفون أن هناك نيزك سيسقط في ذلك المكان
ويقال أن هناك أخر لكن سيمر بالقرب من الأرض ولن يحدث أي خراب

صدى الأقصى
2013-02-16, 14:11
5 مشاهدات وولا مشاركة
حراااااااااام

نورسين سوف
2013-02-16, 14:37
و الله إننا على ابواب القيامة .. ارجعوا الى ربكم يا ناس .. لا إله إلا الله محمد رسول الله

♥ترانيم قلم♥
2013-02-16, 15:25
لا إله إلا الله محمد رسول الله