المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جديد التحركات النقابية؟


ghebouli ahmed
2013-02-10, 15:35
السلام عليكم ورحمة الله
تحية عطرة، وبعد:
هل من جديد حول تحركات مختلف النقابات؟؟؟

Nidale
2013-02-10, 18:18
لا نسمع أي جعجعة

صُبح الأندلس
2013-02-12, 07:20
لا جديد يذكر

ghebouli ahmed
2013-02-12, 15:22
شكرا، بارك الله فيكما

مصطفى أبو نزار
2013-02-12, 21:23
السلام عليكم جميعا استجابة لتطلعات جميع أساتذة جامعة المسيلة تم منتصف هذا اليوم عقد جمعية عامة للمجلس الوطني للاساتذة الجامعيين cnes بالمكتبة المركزية وتم طرح المطالب المذكورة وأعرب الجميع عن استعدادهم للدخول في إضراب محدود لمدة ثلاثة أيام بداية الأسبوع المقبل للفت انتباه الإدارة إلى ضرورة الإسراع في إيجاد حلول للمشاكل المحلية العالقة وتأكيدا على تمسك الأستاذ الجامعي بحقه في التربصات دون عوائق أو إهانة وذلك بطرح آليات بديلة عن الآليات المطبقة حاليا والتي تهين الأستاذ في حالات كثيرة وتعر ضه للمساومات خارج الوطن وهو ما رفضه جموع المتدخلين والحاضرين واقترحوا في المقابل إلغاء تقرير التربص وتسليم الأستاذ المنحة الخاصة بالتربص بالعملة نقدا كما كان معمولا به في السابق ومنحه تذكرة الطائرة.
وقد اتفق المشاركون في الاجتماع على الوقوف احتجاجا على الوضعية المزرية، وقد اتجه المحتجون صوب باب رئاسة الجامعة فور انتهاء الاجتماع وأقاموا وقفتهم الاحتجاجية وتلا في ختامها المنسق الولائي للكناس مطالب الأساتذة المحتجين.
وقد كون المحتجون فريقا يعمل على متابعة وإنجاح الاحتجاجات المستقبلية والإضراب المزمع تنفيذه حتى تحقيق جل المطالب المرفوعة والتي ضمت مطلب تطبيق منحة المنصب النوعي ومنحة المنطقة على أساس الأجر القاعدي الجديد وإعادة النظر في الإجراءات الإدارية والمالية وتسديد مستحقات الأستاذ في مواعيدها.
يشكر جميع الأساتذة الذين شاركوا في الجلسة وختموها بوقفتهم
وفق الله الجميع لتحقيقمطالبنا المشروووووووووووووووووووووووووووعة

ghebouli ahmed
2013-02-12, 21:49
شكرا يا سي مصطفى، خبر جيد، وأعاننا الله في مسيرة المطالبة بالحقوق، ورد الاعتبار ،ووووو.
المهم أن نكون يد واحدة...

salim451
2013-02-12, 22:15
السلام عليكم
بالتوفيق

مناد بوفلجة
2013-02-13, 06:51
سمعت أنهم شكلوا كنفيدرالية CSAa بين جميع نقابات الوظيف العمومي

و لا أدري من هو ممثل نقابات التعليم العالي
آآآآآآآآآآآه عفوا
نقابة التعليم العالي ، لأنه لا توجد له سوى نقابة واحدة الكناس


الأحد 23/ديسمبر /2012
أعلنت عن إعادة بعث كنفدرالية النقابات المستقلة : سبع نقابات في التربية
والتعليم والصحة تطالب بإشراكها في إعداد قوانين العمل

تحذير للحكومة من إضراب موحد في حال تجاهل مطالبها




أعلنت سبع نقابات مستقلة لقطاعات التربية، الصحة والتعليم العالي، عن إنشاء كنفدرالية النقابات المستقلة التي ستنظم مستقبلا حركات احتجاجية موحدة للرد على تجاهلها من طرف الحكومة، داعية السلطات الى ضرورة إشراكها في اجتماع الثلاثية وإلا تحمل مسؤولية أي إضراب عام في قطاع الوظيف العمومي.

وجددت نقابات التربية والصحة والتعليم العالي، بعث مشروع كونفدرالية النقابات المستقلة في محاولة منها للضغط بشكل موحد على الحكومة التي لا تزال مصرة على تجاهل النقابات المستقلة، من خلال حرمانها من المشاركة في القرارات المصيرية التي تهم العمال والموظفين، وأكد رؤساء النقابات السبعة خلال الندوة الصحفية المشتركة التي تم تنظيمها أمس بمقر “الانباف” بالعاصمة، أن الضرورة حتمت على النقابات المستقلة التكتل في شكل كنفدرالية للضغط على السلطات، وقال في هذا الشأن رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين الصادق دزيري، إن الدهاب إلى تكتل نقابي جاء للدفاع عن مصالح العمال وفرض موقف النقابات المستقلة في لقاء الثلاثية المقبل.

وأكد المتحدث أن قرار الدخول في إضراب موحد في قطاع الوظيف العمومي غير مستبعد، في حال رفض الحكومة أخذ مطالب الكونفدرالية بجدية. وكشف المتحدث عن تنصيب لجنة وطنية بتاريخ 8 جانفي 2013 قصد إعداد الملف لاتخاذ إجراءات التسجيل القانوني لكنفدرالية النقابات المستقلة.

من جهته حذر الدكتور الياس مرابط، السلطات، من مغبة تجاهل مشروع الكونفدرالية أو محاولة قمعه، مثلما حدث خلال السنوات الأخيرة، مؤكدا تمسك جميع النقابات بهذه المبادرة. وتتلخص مطالب الكنفدرالية في ضرورة تجسيد الإصلاحات التي دعا إليها رئيس الجمهورية خلال الجلسات التشاورية في شقيها الاجتماعي والنقابي والتي شاركت النقابات فيه بفعالية، مع توسيع الثلاثية إلى النقابات المستقلة ودعت الى ضرورة إشراك النقابات المستقلة في إعداد وصياغة قانون العمل قبل المصادقة عليه، مع ضمان الحريات النقابية في ظل احترام قوانين الجمهورية والمعاهدات الدولية التي صادقت عليها الجزائر.

ودعت النقابات المستقلة السلطات العمومية لفتح حوار جاد، إذ لايعقل أن تنعقد الثلاثية في غياب النقابات المستقلة الفاعلة. بينما يشارك أرباب العمل بعدة نقابات تمثلهم.

في حين ينحصر تمثيل جميع الموظفين والعمال في نقابة واحدة وهي الاتحاد العام للعمال الجزائريين، محملة السلطات العمومية كامل المسؤولية في استمرار تجاهلها لواقع التعددية النقابية في الجزائر. كما دعت الكونفدرالية النقابات التي تقاسمها المبادئ، الانضمام لهذا التكتل لتشكيل جبهة قوية لتحقيق المطالب الاجتماعية والمهنية لجميع الموظفين والعمال الجزائريين.

يذكر أن النقابات المشاركة في اللقاء ممثلة في الاتحاد الوطني لعمال التربية، النقابة الوطنية الجزائرية للنفسانيين، المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي، النقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني، النقابة الوطنية لممارسي الصحة العمومية، النقابة الوطنية للممارسين الأخصائيين في الصحة العمومية والنقابة الوطنية لأساتذة تعليم شبه الطبي.

ك. ليلى

http://www.elbilad.net/archives/80565

مصطفى أبو نزار
2013-02-13, 09:17
تحية طيبة وبعد
يا أخي ما حك جلدك مثل ظفرك وتول أنت جميع أمرك
لا تنتظر من غير نقابتك ولا ممثليك الذين يكتوون بالنار التي تتقد تحتك أن يدركوا حجم معاناتك وهمومك، نعم للاتحاد في تلبية المطالب الوطنية العامة ولكن لكل قطاع أو فئة همومها.

مصطفى أبو نزار
2013-02-13, 09:18
وأبناؤها هم أدرى بما يتطلب الوضع

ghebouli ahmed
2013-02-13, 11:59
كلامك صحيح، مصطفى، أشاطرك الرأي فيما يخص هذه الكنفدرالية خاصة إذا كانت فيها نقابات التربية والتعليم، هذا القطاع الذي استفاد إطاراته من الكثير من الامتيازات والحقوق ووو،،، فلما جاء دورنا نحن يريدون وهم يعلمون بمدى مشروعية مطالبنا تحقيق المزيييد والمزييييد على ظهورنا،،، نعم يا أخي أهل مكة أدرى بشعابها وياريت لو تكن اليد الواحدة التي تكلمت عليها من قطاعنا فقط..
وشكر خاص لقلم رصاص على الخبر الذي لا يعبر عن رأيه وإنما يجيب عن تساؤلاتنا عن ما يحدث، لقد عودتنا على تألقك، جزاك الله خيرا.

مصطفى أبو نزار
2013-02-13, 21:49
المهم في الايا م المقبلة أن نوحد الجهود وأن نستنفر الزملاء الأساتذة للالتفاف حول مطالبهم وما ضاع حق وراءه مطالب بصدق، وأرى أن من المفيد أن يتصل كل واحد بزميلين على الأقل لحثه على الإضراب والمشاركة في الجمعيات العامة والوقفات الاحتجاجية.

salim451
2013-02-14, 22:27
السلام عليكم،
هل الكناس معتمد بجامعة سوق أهراس ؟

djmed81
2013-02-14, 23:54
سلام عليكم كل الأساتذة يعانون جميع المشاكل ........والسبب
لا يوجد إتحاد ،تفاهم ،تعاون
يوجد فيروسات في كل جامعة تعمل على تشتيت الشمل و و و
رئيس قسم .....يعمل المستحيل...... للحفاظ على الكرسي((الصلاحيات)) و الأستاذ الجامعي يجهل حقوقه ......

Cnes كالجامعة العربية :نفس الأشخاص........مصالح شخصية .....
و الحل في أيدينا........ إتحاد ،تفاهم ،تعاون

ghebouli ahmed
2013-02-22, 14:36
جمعة مباركة،،، هل من جديد؟؟؟

turisme2
2013-02-22, 15:53
جمعة مباركة،،، هل من جديد؟؟؟



الاساتذة الجامعيين متفرقيين منهم دكاترة يسلكو مليح لا يعنيهم الموضوع و جزء منهم لا يهممهم الامر معليهش الزيادة بصح ماهومهش حابين يجريو عليها و يتعلمو من باقي القطاعات هذا رأي الخاص و لا أجبر أحد على موافقتي