المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا يريد أحمد الوارف من وراء هجومه على المفتشين


بوسنة الشلفي
2012-11-06, 23:21
لقد قرأت في منتدى المفتشين مواضيع عديدة و متتالية لمن سمى نفسه أحمد الوارف يهاجم فيها السادة المفتشين ، و يلومهم على القيام بالأعمال الادارية ، و يصفهم مرة بسعاة البريد ، و مرة بالتابعين للإدارة و المديرية ، معتبرا أن قيام المفتش بالأعمال الادارية مخالف للقانون . فلدي على كلامه تعقيب ثم بعد التعقيب سؤالان .
أولا : التعقيب .
اعلم أخي الكريم أن الأعمال الادارية عندما أسندت الى السادة المفتشين منذ أمد بعيد انما كان الهدف منه تسهيل حوصلة مختلف هذه الأعمال و ليس تقليلا من قيمة السيد المفتش .
و اعلم أن الوزارة رصدت مناصب مالية بعنوان معلم مدرسة ابتدائية ( وضع تحت التصرف أو منتدب ) ككاتب للمفتشية ، و مقر تابع لمدرسة أو منفصل عنها كمكتب للمفتشية تسهيلا للقيام بالأعمال الادارية و حتى التربوية .
و اعلم كذلك أن المفتش ليس مضطرا لسحب البريد و تحويله الى المديرية بل الكاتب من يقوم بذلك و أنا شخصيا أعرف مفتشا له أقدمية أكثر من 10 سنوات لم يدخل مكتب الضبط و لا مرة في حياته المهنية ، و لم يحول بريدا قط .
و اعلم كذلك أن المناصب المالية التي رصدتها الوزارة لسلك المفتشين و كثرة المقاطعات كله لآن مصالحها تدرك عبء الأعمال الادارية اضافة الى الأعمال التربوية ، و الا كيف يكون مفتشا لمقاطعة بها 37 معلما فقط .

أما السؤالين فهما :

أولا : من تكون أنت يا سيد أحمد ، و ما مصلحتك فيما تكتب ؟
ثانيا : هل تظن يا سيد أحمد أن السادة المفتشين القدامى الذين كنا نعمل لهم ألف حساب ، و نوقر قدرهم و نخشى سلطتهم أغبياء عندما كانوا يشرفون على مقاطعاتهم اداريا و تربويا ، و مفثشو اليوم أذكياء بطلبهم التخلي عن الأعمال الادارية ؟

اعلم أخي الكريم أن أكبر خطأ وقع فيه السادة المفتشون هو مطالبتهم الفصل بين الأعمال الادارية و الأعمال التربوية ، و ستبدي لهم الأيام أي مأزق أوقعوا أنفسهم فيه .
و كل هذا لأنهم اتبعوا نقابة المديرين .
فوا حسرتاه على زمن يتبع فيه المفتش مديرا .