المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نظرتنا الدونية للغة العربية


pantta27
2009-03-12, 18:55
سلام...لماذا دائما نفضل الفرنسية على العربية بقصد او بدون قصد...هل عندنا عقدة من اللغة العربية ..لماذا ننظر لها دائما نظرة دونية مع انها اجمل و اشمل اللغات ...:confused:

le fugitif
2009-03-12, 23:40
في الحقيقة العقدة تكمن في الفرنسية اي عندنا عقدة تجاه الفرنسية لان الذي لا يتكلم الفرنسية ينظر اليه انه متخلف (كافي) مثلا مستحيل تقول الحافلة بصح تقول طرولي ولا الكار لو قلت حافلة يضحكون عليك ويشبعو ضحك ، انا شخصيا عندما ازور العاصمة اتكلم بالفرنسية فى مجمل كلامي لان بذلك افرض احترامي وفعلا افرض احترام العاصميين لي ........................... رأيي

http://www.vip70.com/smiles/data/s1.gif

مناجم الماس
2009-03-12, 23:46
انا شخصيا في المنطقة التي اسكن فيها لا يوجد اي مشكلة في الحديث باللغة العربية بل يعتبر امرا عاديا لكن انا الاحظ ذلك بمجرد وصولي الى العاصمة لذلك فانا ايضا اتكلم باللغة الفرنسية هناك وذلك حتى لا اضطر الى تغيير لهجتي.

صالح القسنطيني
2009-03-12, 23:51
أتكلم بالعربية مطلقا، و كم غيرت من ألفاظ كثيرة كنت أقولها و أما عن اللغة الفرنسية فلا أتكلم بها إلا في دراستي............ و إذا طحت مع أستاذ نعرفو و مداسرو نحكي معاه بالدارجة لا عربية و لا فرنسية

دموع الحيــاة
2009-03-13, 00:21
شيء بديهي أنّ اللّغة الفرنسية هي لغة الإستعمار : أي أنــّها كانت مفروضة علينا ، والآن قد ورثناها .
وحتــّى شيوخنا الآن فهم يتحدّثونها في معظم كلامهم.
** ولكن قضيــّة أنــّنا نفضــّلها على اللــّغة العربيـّة فذلك مستحيل ، لأنّ العربيــّة كانت ولازالت ولا تزال لغتنا الأم ومهما تعلــّمنا من لغات فلم ولن ننساها ولن نقدر على ذلك أكيد .
** وأمــّا ما يخص "" عقدة من اللغــّة العربيــّة : فهي صحيح عقدة لناس غير واثقين من أنفسهم فقط لا غير .
Bonne Continuation

AMARAGROPA
2009-03-13, 00:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أتكلم العربية ولا أستعمل الفرنسية إلا في المجال المخصص لها خاصة وأنني أتعامل في حياتي مع أمور علمية بحتة أسماؤها أجنبية - ليست فرنسية فقط - مثل الإلكترونيك والميكانيك و علوم الكون والجيولوجيا وهذا أمر واقع .

وعن تغييري للغتي مع من أخاطب فهذا من المستحيلات السبع فإن لم تنفع اللغة العربية الفصحى معه سوف أستعمل لغتي الدراجة اللهم إلا إذا كان المخاطب لا يفقه العربية ومن ثم يجب إيصال الفكرة بكل الطرق .

سلام...