المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل لي الحق في هذا؟


TASSIN
2009-03-03, 22:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:

أنا شاب جزائري أبلغ من العمر 26 سنة ، متحصل على شهادة دكتوراه في الطب وقصد تسوية وضعيتي اتجاه الخدمة الوطنية قمت بتكوين ملف الاعفاء من الخدمة بسبب الكفالة العائلية (الأب 97 سنة و مصاب بمرض مزمن ، الأم 60 سنة و مصابة باعوجاج في العمود الفقري =scoliose) ، غير أني فوجئت برفض ملفي في مكتب التجنيد بحجة أنه قد صدر في حقي الأمر بالاستدعاء الأول ('1ère orde d'appel'): يوم 22 مارس 2009
و أن ملفي في هذه الحالة يجب أن يودع في الثكنة الثي سألتحق بها ، غير أن قضيتي - بعد بحث واستفسار- قد تأخذ من 06 أشهر الى عام تقريبا أو أكثر( ان درست فعلا).

ما أريد أن أفعله هو أن لا أستجيب للاستدعاء الأول وبعد مدة أحاول ايداع ملف الاعفاء عند مكتب التجنيد قبل صدور الاستدعاء الثاني.

في هذه الحالة هل ما أفعله قانوني؟

و هل يحق لي اذن ايداع ملفي و قبوله؟

أتمنى من اخوتي أن لا يبخلوا علي باستشارتهم و رأيهم ، و اسمحوا لي ان أطلت عليكم

بارك الله فيكم جميعا

السميدع
2009-03-04, 13:17
السلام عليكم
للعلم التدريب سيكون في المدرسة التطبيقية للصحة العسكرية بسيدي بلعباس
أما ما يخص الملف العائلي الذي ستقدمه فاللأسف تكون قد فقدت نسبة 50% من إمكانية الحصول على الإعفاء ما دام قد و صلك الإستدعاء الأول و بالفعل فقد صار ت دراسة الملف من إختصاص الوحدة التي أرسلت إليها و هنا الحالة صعبة جدا لأنك ستجد العشرات من الحالات مثلك تنتظر و قليل جدا من يتحصل على الإعفاء خاصة أنك حاصل على دكتوراه في الطب . إلا أ ن يكون الله قد قدر خروجك فستخرج من دون أن تريهم الملف لأن كل المدارس العسكرية تعاني إكتظاظا كبيرا .
نصائح إذا قررت الذهاب :

- أكثر من التضرع إلى الله خاصة في الثلث الأخير من الليل
- أطلب من والديك الإكثار من الدعاء .
- قبل أن تذهب إستخر الله و هذه نقطة أركز عليها كثيرا لا تحمل حقيبتك حتى تستخير الله
- إذا إرتاحت نفسك للذهاب فاذهب في الأيام الأخيرة أي تأخر بعدة أيام لكي يحضر الكثير و تكتظ المدرسة عندئذ سيضطرون لإعفائكم إن شاء الله .
- أما إذا قبلوك لتأدية الخدمة فصدقني سيهونها الله عليك إذا تمسكت به تعالى و أكثرت الدعاء و لقد كنت مثلك منذ 5 سنوات خائفا و متوجسا و لكن قررت الذهاب في مارس 2005 و أنهيت في سبتمبر 2006 و الحمد لله تحصلت على رخصة سياقة وزن خفيف من تلمسان و تعرفت على أناس رائعين و خالطت رجالا لم أقابل مثلهم في حياتي و الحمد لله أخذت خبرات في كافة الميادين .
أرجو من الله أن ييسر أمرك و أن يهدينا و إياك إلى سواء السبيل . آمين

الانسان الوفي
2009-03-04, 13:46
اخي العزيز كل ما قيل لك صحيح ... ولن تستطيع الحصول على الاعفاء خصوصا انك طبيب فلن يتركوا الفريسة تهرب منهم بحجة خدمة الوطن الوطن الدي رعاك وحماك وقدم لك كل اسباب الراحة والعيش الرغد والدليل حالة والدك المسكين شفاه الله..انا اجتزت الخدمة الوطنية وصدقني عندما تكون هناك لن تفكر الا في امر واحد هو الانتقام مما ستعانيه انها ليست خدمة وطنية بل خدمة للقيادة الفاشلة والسكارى الحل ليس فيك انت بل الحل لابد ان نتكافل لالغاء الخدمة العسكرية الاجبارية التي تتنافى مع القيم الانسانية وخصوصا في الجزائر .. أعرف ان هده الكلمات ربما لن تنشر لكن صدقوني انا الان همي الوحيد هو الانتقام وهدا ليس لشخصي لكن للاجيال القادمة لن نسكت عن الاهانة في بلد الشيخ عزيز ووفقك الله.. واتمنى ان تنشر المشاركة فقط لتظهروا الحرية المزعومة

NAAKAACHE074
2009-03-04, 20:51
ربي يوفقك

ليكن في علمك ان المدرسة التطبيقية للصحة سيدي بالعباس اللذي يدخل لا يخرج و خاصة الاطباء .


لكن الحل ان لا تذهب اذا كنت لا تريد ان تؤدي الخدمة الوطنية

ملفك يقبل لكن بواسطة. تجري جرية صحيحة

اذا لم يقبل ملف العائلة جرب ملف طبي و حاول ان يصل للمستشفى العسكري

او اصبر فكل عام هناك اعفاء للشباب

ربي يكون معاك