المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مليارات مليارات مليارات الحسنات...... فى أربع كلمات


~ فَرْشِـي التُّـرَآبـْـ ~
2012-08-22, 09:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمن والصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم

( سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته )



إن الذي يتفكر فى كلمات هذا الذكر الذي امرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم به يجد العجب العجاب فيه . فان من قال سبحان الله وبحمده مرة كتبت له حسنة و الحسنه بعشر أمثالها ولكن لننظر للذي بعدها:



1. عدد خلقه :
اى عدد كل مخلوق خلقه الله عز وجل فهل تعلم عدد مخلوقات الله ؟ والله إننا لا نعلم عدد خلق واحد فقط من مخلوقات الله عز وجل؟ فهل تعلم عدد الملائكة؟ أم هل تعلم عدد رمال الصحراء؟



2. رضت نفسه :
وهذا نتركه لله عز وجل فهو اعلم بما يرضيه سبحانه وتعالى ( بمعنى ان حسنات هذا الذكر مفاجأة يوم القيامة)


3. زنة عرشه :
هل تعلم أن وزن الأرض 4 مليون مليون مليون طن ولو كان الرسول قال وزنة الأرض لكان الثواب مثل هذا الوزن من الحسنات ولكن دعنى أكمل كلامي فحجم الشمس = مليون مرة مثل الأرض . والشمس تعتبر نقطة بالنسبة لحجم مجرة درب اللبانة والمجرة تعتبر نقطة بحجم الكون والكون نقطة بالنسبة لكرسي الله عز وجل والكرسي لا يذكر بالنسبة لعرش الرحمن عز وجل , فهل تخيلت حجم العرش وزنته فلك بذلك حسنات.



4. مداد كلماته :
لو أردنا ان نكتب علم الله عز وجل عن البحار بكل ما فيها ثم عن البر بكل ما فيه ثم عن الجو بكل ما فيه ثم عن الفضاء الخارجي بكل ما فيه والذى سعته = 36 مليار سنة ضوئية اى انك لو ركبت صاروخا فضائيا يطير بسرعة الضوء فانك ستدور حول الكون فى 36 مليار سنة تسجل خلالها علوم الله عز وجل فى الفضاء فهل تستطيع ذلك ؟ فلك بكل ما كتبت من الحبر حسنات.




الخلاصة :


قل سأتوب من الآن لأن الله كريم جدا والجنه سهله جدا ولا أدرى متى أموت ؟ هل أموت على معصيه فأكون من أهل النار ؟ أم أموت على طاعه فأكون من أهل الجنه ؟ ذلك لأن الحبيب النبى قال ( إنما الأعمال بالخواتيم ) .


فداوم آخى واختى على هذا الذكر فى كل أحوالك ( ماشيا – راكبا – منتظرا – واقفا – جالسا – فى كل حياتك)

علي الجزائري
2012-08-22, 13:58
نرجو إعادة صياغة الموضوع مع ذكر شروح العلماء للحديث لا فهمنا نحن له
و بارك الله فيك