الجلفة إنفو للأخبار - اختتام الملتقى الوطني الثاني حول العمل المسلح في الثورة التحريرية بجامعة زيان عاشور بالجلفة بالدعوة إلى مواصلة جهود كتابة تاريخ المنطقة
الرئيسية | أخبار الجامعة | اختتام الملتقى الوطني الثاني حول العمل المسلح في الثورة التحريرية بجامعة زيان عاشور بالجلفة بالدعوة إلى مواصلة جهود كتابة تاريخ المنطقة
فيما بقت توصيات الطبعة الأولى حبرا على ورق
اختتام الملتقى الوطني الثاني حول العمل المسلح في الثورة التحريرية بجامعة زيان عاشور بالجلفة بالدعوة إلى مواصلة جهود كتابة تاريخ المنطقة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image
السعيد عبادو أثناء مداخلته

اختتمت أمس الخميس بجامعة زيان عاشور بالجلفة فعاليات الملتقى الوطني الثاني حول الكفاح المسلح بالجلفة  (1954- 1962) تحت شعار "الكتمان سر النجاح" الذي نظمته الجمعية الولائية للبحث التاريخي والتراث بالتنسيق مع مكتب الجلفة للمنظمة الوطنية للمجاهدين واتحاد المؤرخين الجزائريين و تحت الرعاية السامية لوالي ولاية الجلفة...

وقد شهدت الجلسة الإفتتاحية عديد التدخلات على غرار كلمة والي الولاية، رئيس الملتقى، رئيس الجامعة،  و "المختار مخلط" الأمين الولائي للمجاهدين بالإضافة إلى المداخلة الافتتاحية لـ"السعيد عبادو" الأمين الوطني لمنظمة المجاهدين، و الذين ثمنوا من خلال كلماتهم مثل هذه المبادرات، داعين إلى تفعيل مثل هذه الملتقيات الدورية ومواصلة الجهود من اجل البحث في تاريخ المنطقة إبان الثورة التحريرية ...

و عرف برنامج الملتقى الوطني الذي هدف بالأساس إلى إبراز دور العمل المسلح بولاية الجلفة  32 مداخلة ألقيت منها 13 مداخلة لأساتذة وباحثين من عديد الجامعات، حاول من خلالها المتدخلون أن يعطوا للمنطقة وقادتها حقهم من خلال سرد الوقائع وسِير الشخصيات، حيث كان من بينها مداخلة الدكتور "هزرشي بن جلول" حول شخصية المجاهد "بن شهرة لزهاري" ، و مداخلة الأستاذ "قوبع عبد القادر" في قراءته لكتاب الشهيد الحي عسلي سعد، و كذا مداخلة الباحث "سليمان قاسم" حول الشهيد "عمر ادريس"  و عملياته العسكرية ضد الحركة المناوئة للثورة، بالإضافة إلى مداخلة الأستاذ "منادي عثمان" حول العمل المسلح بالجلفة و قراءة الأستاذ "قرود امحمد" حول العمل العسكري بالمنطقة الثالثة الناحية الثانية ...

و تساءل بعض المتابعين في حديثهم على هامش الملتقى مع جريدة "الجلفة إنفو" عن الهدف من مثل هذه الملتقيات الوطنية التي تُقام من حين لآخر بجامعة الجلفة خاصة و أن التوصيات تبقى في كثير من الأحيان حبرا على ورق، ضاربين مثالا بتوصيات الملتقى الوطني الأول "الجلفة مسيرة كفاح" و التي لم يتم تجسيدها بعد على أرض الواقع على غرار فتح مخبر علمي خاص بتراث المنطقة وتاريخها  و إنجاز أفلام وثائقية عن تاريخ المنطقة بالتنسيق مع قسم الإعلام وقسم الفنون بجامعة الجلفة، بالإضافة إلى إنشاء موقع إلكتروني يضم الملتقيات والندوات التاريخية وإصدارها ضمن مجلة تُعرف بتاريخ منطقة الجلفة. فيما تساءل آخر عن أهداف الجمعية الولائية للبحث التاريخي والتراث التي تأسست منذ أكثر من 3 سنوات و التي من بينها تشجيع البحث العلمي أين تم تكريم بعض المسؤولين في الجلسة الإفتتاحية للملتقى في حين غاب تكريم الباحثين الشباب و المجاهدين الذين اثروا في الآونة الأخيرة المكتبة التاريخية لمنطقة الجلفة...

جدير بالذكر أن القائمين على الملتقى الوطني قاموا خلال الجلسة الإفتتاحية بعرض شريط فيديو حول النائب الأسبق و المجاهد "بوبكر هتهات" رئيس جمعية أول نوفمبر 1954 و الذي كان غائبا العام الماضي عن الملتقى في طبعته الأولى بجسده لكنه كان حاضرا هذا العام بعد وفاته بشهادته الحية.. هذا وقد خلص القائمون في نهاية الملتقى الذي دام يومين إلى ضرورة مواصلة مثل هذه الملتقيات من اجل إبراز تاريخ ولاية الجلفة...

عدد القراءات : 8466 | عدد قراءات اليوم : 1

       مقالات الرأي و تعليقات القرّاء المنشورة بجريدة " الجلفة إنفو " لا تعبّر بالضرورة عن رأي الجريدة، إنما تعبّر عن رأي كاتبها فقط .

التعليقات :
(30 تعليقات سابقة)

ابن مجاهد
(زائر)
14:18 06/06/2014
المجاهد الحاج باكر هتهات لم يزكي مثل هذه الملتقيات في حياته، لقد كان منافحا على الحق ولا يخش في الله لومة لائم ..رحمه الله و أسكنه فسيح جنانه...للتذكير فقط لم يحضر أحد من عائلة المرحوم "هتهات" في هذا الملتقى و تم استلام "التكريم" من طرف أحد الحضور و ليس من أسرته
شباب
(زائر)
17:44 06/06/2014
على قيمة اللقاء فإن الملاحظ في هذا الملتقى أمور كثيرة منها ما يلي :
- أسرة المرحوم هتهات يظهر أنهم لم يحضروا والسؤال مطروح
- أن بعض المجاهدين لم يحضروا والسؤال مطروح
- أن بعض الدكاترة لم يحضروا والسؤال مطروح
- والعجيب الذي لفت انتباهنا كطلبة متابعين أن كل المتدخلين والمقدّمين حيَواالجميع بأسمائهم وصفاتهم-عدا مفتي الولاية- فلم يُـحيِّه أحد مع أنه كان جاليسا في المقدمة وسط السلطة . وقد استغربنا ذلك ولما سألناه عند البوابة قال:الخبر عندهم لا عندي .
ولما زرناه في المساء وجدناه في مكتبه مع سائليه .
دار الشيوخ
(زائر)
20:05 06/06/2014
الله يرحم الشهداء الابرار
لكن
اعرف شيخ مجاهد يبلغ من العمر 84 سنة قدم الكثير الكثير لجيش التحرير خارج منطقة الجلفة
ولم يستفيد من الدولة دينار من الاستقلال الى يومنا هذا وهذا الشيخ يملك ارشيف من الوثائق لجيش التحرير و مجموعة من الوصول التي تحمل ملبغ المدفوع.
وعندي طرحي لسؤال له لماذا لم تكون ملف على مستوى وزارة المجاهدين
قال بالحرف الواحد ان اعمالي كلها لوجه الله ولا نريد شكرا و لانريد جزاء.
قدوري محمد
(زائر)
20:25 06/06/2014
والله عيب ان نستغل اسماء المجاهدين و نحن المفسدين
تجد عبارة ***** لا والف هو رئيس الصفقات و النهب و العروشية
ولن تكون الجامعة بخير مادام فيها هذا ***** و ******
واتعجب من شخص كان يعمل عون راقن وبعد التزوير تحصل على باك 2007 ونال شهادة اللسانس من نفس الجامعة التى يعمل بيها...
بدر الدين (الجلفة )
(زائر)
22:16 06/06/2014
الرجاء المزيد من الصور يا اخي السعيد
علي عدلاوي
(زائر)
22:25 06/06/2014
بعد شكر الله الكريم نشكر جامعة الجلفة والجمعية الولائية للبحث التاريخي والتراث بالتنسيق مع مكتب الجلفة للمنظمة الوطنية للمجاهدين واتحاد المؤرخين الجزائريين و تحت الرعاية السامية لوالي ولاية الجلفة... فقد استفدنا كثيرا من السادة الدكاترة والمجاهدين وفعلا كان الملتقى ناجحا وربما لتزامنه مع امتحانات آخر السنة فقد شهد نوعا من الشغور، فربما يستدركون هذا في الطبعات القادمة
السيد..نبيل حواطي
(زائر)
1:34 07/06/2014
اتعجب من تغطيات الجلفة انفو للاحداث تغيب الاسماء الفاعلة في الملتقى وتستحضر اسماء لها علاقة صداقة بالكاتب..ياخي وظفوا ناس اكفاء..فانتم تضحكون العالم على انفسكم..وياسيد المدير ارسل الى تغطية الملتقيات من هم اكفاء وصحفيون..وليس هواة لم يتعلموا منذ سنوات...هناك اشياء جميلة جدا في الملتقى لم تذكر..وتركزون على صور لا علاقة لها بالموضوع بل كان يكفي صورة واحدة..والا كنتم صورتم بهو القاعة والواقفون...ورواقة *****..اتقوا الله في الاعلام فقد لوثتم حقله...
بن خالد
(زائر)
7:55 07/06/2014
أنا أتعجب لبعض المتدخلين الذين تجدهم في كل الملتقيات يحاضرون، لقد أضحكتم الناس عنكم و أصبحتم أحجية بينهم، يتدخل في الإعلام و المخطوط و التاريخ و التراث و الرياضة ; والتربية و التنمية و الاقتصاد و و و وخصهم فقط الطب و التكنولوجيا الله يلطف منهم، هم معروفين و يعرفون أنفسهم و نلوم هنا منظمي الملتقيات الذين يقبلون مداخلاتهم، يا ناس نريد التخصص ومتابعة توصيات الملتقيات و إلا سنكون من الذين يحسبون أنهم يحسنون صنعا.....فيه أناس آخرين تجدهم في الصفوف الأولى في كل الملتقيات لا يمثلون شيئا وهم منبوذين من طرف المجتمع و عاثوا فسادا حينما كانوا في وظائفهم وهم زعمة ممثلين للشعب...يرجى من آنفو الجلفة تسليط الضوء على مثل هذه الوجوه في تحقيق و سأمدكم بالأسماء إن اردتم
تعقيب : حاشي مصطفى
(زائر)
23:35 07/06/2014
سبحان الله..نجد الكثير من الناس يحترمون العلماء لما افاء الله عليهم..*****، ولا اضنهم يقيمون وزنا لمثل هذا، ما احوجنا الى مثقفين ومتخصصون في كل المجالات...وجامعة الجلفة حق لها ان تفخر..بهؤلاء..وسازيدك معلومات ايها الحاسد ان من تتكلم عنهم..يحملون تخصصات طبية ورياصانت فنون قتالية ومسرح وفنون وادارة وادب وقصة ونقد وشعر وتصوف..فبدل ان تقترب منهم..تلوج بالقذف..اهتم بنفسك وتذكر عند كبرك..ما افتريت والله المستعان...وفي المرات القادمة وجه لهم اسئلة من الركح..وخاطبهم بالعلم..كان ابن سينا طبيبا..جراحا..اديبا..فقيها..مفسر احلام..شاعر..وصوفي...وانظر في الطبقات للامام السبكي تجد امثلة كثيرة اقرؤوا ..
تعقيب : سي العسالي
(زائر)
10:11 08/06/2014
قال بن سينا قال .....هؤلاء العلماء الربانيون كانوا متواضعين و لا يحبون الظهور، قال أحد الدكاترة في تعقيب سابق حول الملتقى الأول (فقد تدخلت في الجلفة وحدها 09 مرات في 9 ملتقيات وايام تكوينية... لكن عندما ترى نفسك تتعب في ملتقى من حجم الملتقيات الكبرى ويقصيك الكاتب إلخ ...) يعني كل ما في الأمر أن يكتب عنه الناس ...يا أخي بن سينا كان يرجو رضا الله من خلال البحوث التي يجريها في مختلف العلوم، أما حاملي الشهادات عندنا و الموسومة بالحرف دال فيرجون المدح و الصفوف الأولى للتصوار ، و شهادات المشاركة التي لا تغني و لاتسمن من جوع ..و الله المستعان
أوافق لا أوافق
4
بن المسعود
(زائر)
8:15 07/06/2014
كان الأحسن تسمية الجمعية الضرار بجمعية البحث لأولاد ***** و **** على وزن برنوس الأحداب الذي تقام فعالياته هذه الأيام....فمعظم المحاضرين من جهة معيّنة....على فكرة منطقة ***** نعتز بها كثيرا و لكن أساء لها أبناؤها من حيث لا يدرون....اللهم اغفر لهم إنهم لا يعلمون
شباب
(زائر)
8:53 07/06/2014
أين ملاحظتنا لياسين ك.يا موقع الجلفة المحترم..
يا أخ ياسين مع ما نكنه لك من احترام فأنت تتعدى على دعوة الشر كما يقول عامتنا.وإلا فأين أنت من ذكر مفتي الولاية ولماذا لم تدرج اسمه في ترحيبك بالحاضرين وهو من هو كرمز ديني في الجلفة وفي القطاع الديني وفي الإذاعة التابعة لكم .خصوصا وأنه الوحيد الذي حضر و كان أمامك في مقدمة الصفوف ولو حضر سِيدك فلان لأقمت الدنيا بالترحيب؟؟
نحن فعلا كشباب واع لا يهمنا مفتي ولا سِيدك ولا غيره بقدر ما تهمناالاستفادة.ولكننالا نقبل من ضيوف البلد أن يحتقروا رموزنا ومراجعنا.لاحظنا ذلك وحز في نفوسنا وفي نفوس الجالسين بجوارنا في القاعة.وسنصرح بذلك فورا في قاعة المحاضرات في مقتبل الندوات إن تكرر الإقصاء والتهميش.
تعقيب : زائر
(زائر)
9:49 07/06/2014
أتعجب دائما من ادخال المفتي في أمور لا علاقة له بها والتركيز على شكليات ...
تعقيب : شباب
(زائر)
5:33 08/06/2014
هل فعلالا علاقة للمفتي بالعلم وبالتاريخ وبالثقافة أم أنك لا تعرف معنى الإفتاء. يا رجل إن كنت ذا علم فاعرف قدرك.إن المفتي هو العين الساهرة في مجتمعنا وهو الذي يزكي هذا أو ذاك وهو الذي ينبغي له المشاركة في كل نشاط علمي وثقافي أم انك ترى الافتاء شيئا هينا وهذا إن اعتقدته فإنك قد رميت بشريعة الإسلام في القمامة فاتق الله يا رجل..ثم إننا لم نطلب إدخال أحد إنما قلنا لكم ما دام أن قد دعوتم مشايخنا إلى ملتقاكم الذي تقولون أنه لكم وحدكم فعلى الأقل احترموا من دعوتم وإلا فكان الأولى بكم غلق الأبواب حتى لا يأتيكم أحد أم ماذا ؟ أما الشيخ وأمثاله فالعلم نأخذه منهم في بيوتهم ولا حاجة لمنصتكم.
أوافق لا أوافق
1
تعقيب : شباب
(زائر)
15:31 07/06/2014
ياأخ لا تتعجب ولم نطلب منك أي إدخال وإنماطلبنا منكم ذكر شيخناكما تذكرون غيره بالإجلال والتقدير.هذافقط.فلم الانزعاج.فالكراسي الأمامية فيهاالجميع جالسون ورحبتم بهذا وذاك وتجاهلتم أعياننا وعلماءنا.وهذا إن وقع في ولايات أخرى لانزعجنامنه أكثرأماجلفتنا فالإنزعاج فيها يسير ولكن إذا تعقب أمثالكم وأصرواعلى عدم الاعتبار وفهمواأن هذا تدخلا وإدخالا فهذاوالله جعلنا نستغرب!! فبدل أن تقولوا عفوا فقد نسينا.ها أنتم تصرون ولا تأبهون بإحساسنا كمجتمع مدني.وإلا فلماذادعوتمونا ولماذا أعلنتم عن الملتقى أصلا أظن لنستفيد لا لنكتئب ؟ فيالله من عدم الإنصاف.ثم أليس موضوع الملتقى علميا وتاريخيا.ثم أليس للعلماء من شراكة في هذه العلوم أم هي حكر على أناس معينين أم ماذا تعتقدون.
أوافق لا أوافق
1
تعقيب : شباب
(زائر)
15:13 07/06/2014
الأخ الزائر مع احترامنا لوجهة نظره فإنه كشاكلته لا زال يعتبر الفتوى دروشة أو شيئا لاغ ناسيا أو متناسيا أن الفتوى هي علم شامل بذاته وله وزنه ومكانته ومنصبه الديني والاجتماعي والفداري ولا بد من مشاركة ذويه في هذه الأنشطة وليس ثمة أي إدخال يا أخي. فاتق الله ولا تتعجب.وإلا فقل لنا لماذا الدكاترة تراهم في كل ملتقى وكل ندوة وكل اجتماع وإذا كان ذلك فلم تستكثر على المفتي أن يذكر اسمه-وهو حاضر وليس غائبا-أم تريدون أن تغييبوه كما غيب سابقوكم شيوخه سي عطية وسي امعمر وسي عامر وسي عبد القادر والقائمة طويلة.إن شيخنا فرض وجوده بما منحه الله من مصداقية لدى أهل الحل والربط أم تراكم لا تعترفون حتى بهذا أم ماذا ثم اصدقنا القول فمن أين أنت يا صديق حتى نعرف هل لمفتينا من احترام عندك.إن موقع الجلفة إنفو أطلعنا على دسائس خفية فشكرا له
أوافق لا أوافق
0
ياسين كوداش
(زائر)
11:29 07/06/2014
السي الميلود الذي تدافع شكليا عنه يعرفني ويعرف مكانته عندي و سيدي الوحيد هو الله ، الإذاعة لا تتبعني و أنا لست ضيفا على الجلفة بل إبنها وأحق بها منك و الذي يستنكر شيئا يظهر نفسه دعوكم من شكليات الأمور التي أضعتم بها البلاد و العباد وضرها أكثر من نفعها
تعقيب : محمد شوراق
(زائر)
23:44 09/06/2014
اكثر من مرة تقول سيدي الوالي الحالي و الاسبق و السابق.
وفي ميزان الوالي او غير هي كلمة السيد الوالي.
العالم سيدي الشيخ او انعم سيدي...
اذا كان رجل الاعلام يتعمل هذا الاسلوب يعنى ما يقدمه يشبه الان
تعقيب : شباب
(زائر)
15:20 07/06/2014
الأخ ياسين يُقر أنه-لا سيد له إلا الله -وهذا من حقه.أما نحن فأسيادناأهل المكانة وذوو العلم والتقوى ورموز الثورة ورجال الوفاء والخفاء.
أما ياسين فمرة يتقرب إليهم ومرة يتطاول على مقامهم ولا ندري لماذا.والعجيب أنه في كل مداخلاته يقول سيدي فلان وسيدي فلان.وها هو يفصح الآن أن لا سيد له.وهنا هل نصدق قوله أو نصدق مجريات أحواله المسجلة عندنا.لله في خلقه شؤون.فدعك من هذا يا أخ ياسين وأعط لذوي الحق حقهم ولا تقزمهم واعترف بفضل الآخرين أما الإذاعة فبينك وبينها ولا دخل لنا فيها.واللهُ يعامل كل واحد على نيته.؟؟
شباب
(زائر)
15:06 07/06/2014
عجيب لياسين كيف سمحت له ثقافته ومحبته أن يقول السي م..دون احترام ولا تقدير وهذا نشتم منه سخطا وغضبا.لك الله يا...فحتى العاملون تبرأوا من عملهم في الإذاعة التي شهرتهم وراجعو يا أهل الجلفة إرشيف الإذاعة فهل صحيح أن ياسين ليس تابعا للإذاعة؟؟****** إنما يا رجل احترم رموزنا ورموزك إن كنت منا وإلا فأجبنا لماذا لا تعتبر هذا الذي تحبه وغيره ممن كانوا جالسين إزاءه وهم أعيان لماذا؟؟
مالك
(زائر)
19:56 07/06/2014
لا داعي لتاويلات لا توجد الا في عقول ومخيلة الذين يعتقدون فيها فالجامعة منبر علم وكل علمائنا فوق رؤوسنا ونحن نكن لهم المودة والاحترام سواءكانوا من الجلفة او من اي منطقة من الجزائر واذا نسي البعض عدم ذكر اسماء فلا يعني هذاانتقاصا من قيمة هؤلاءفبهم يرتفع المقام وبحضورهم نزيد رفعة ومعذرة لمشايخنا اذا شعرواباي جحود منا فانتم اهل الديار ونحن عندكم ضيوف ونشعر دوما بحضنكم فانتم ابائنا ولنحاول التركيز على المهم بناء الدار واعمارها.
تعقيب : شباب
(زائر)
5:11 08/06/2014
بارك الله فيك وزاد من أمثالك يا منصف يا فحل. هكذا الذي نريده لا أزيد ونحن معك في كل ما قلته إنه الاحترام فقط وإلا فالعلماء والمشايخ لهم مكانتهم لا يقدر أيا كان أن ينقصها أو يتطاول عليها.. فحل والله إنها الشجاعة والغيرة شكرا وألف شكر لك لموقع الجلفة إنفو أما الحسدة والمنكرون فالله يكفينا شرهم وشر أذنابهم الأغبياء
ali17
(زائر)
0:12 08/06/2014
تحية لياسين كوداش ياياسين مكانك ليس في بلاد الجلفة راك تضيع في وقتك في الجلفة انت شاب ولك طموح اذهب الي العاصمة وسوف يسطع نجمك اما الجلفة فهي مقبرة المواهب
تشكرات لك ولك الصحافيين اللأحرار
مراسل صحفي *************************************وسط المدينة***
تعقيب : شباب
(زائر)
5:21 08/06/2014
الجلفة مقبرة المواهب *الهدامة*لأن أهل الجلفة أشراف لايقبلون الضيم وهؤلاء ذو المواهب كونتهم الجلفة ولكن كما قيل :أعلمه الرماية كل يوم*فلما اشتد ساعده رماني..الأخ لم نطلب منه - والله -غير الاعتذار عن عدم ذكر شيخنا وتحيته كسائر الشخصيات الحاضرة فانزعج مع المنزعجين وتنكر وقالها صراحة أن لا سيد له في الجلفة ولو كان عالماأو أستاذاأو مجاهدا او مقدما له على أقرانه .بل تنكر حتى للإذاعة التي يسترزق منها وتنكر حتى لسادتنا المجاهدين الذين فتحوا له باب التألق والتفوق..*******
النايلي بن بوكحيل
(زائر)
3:16 08/06/2014
لماذا لم تتم الاشارة للأستاذ حامدي مختار رغم مداخلته القيمة ولما له من بحوث قيمة في تاريخ الولاية السادسة.
تعقيب : شباب
(زائر)
12:32 08/06/2014
لا لشيئ إلا لكونه جلفاويا ومن فيضنا المعلوم وهو ابن مَن كانت تحل بساخته الركبان.نعم لا هو ولاالمفتي ولا غيرهما يُعتبر عند هؤلاء القوم.واللهُ المستعان.قلنا لهم لماذا لم تحييوا شيخنا كسائر الإطارات فانزعجوا وقالوا ما لا تقله الأعداء وبكل وقاحة.إنها الجلفة دائما رموزها مقصية حتى ممن كونتهم ورقّتهم.
أوفياء
(زائر)
12:37 08/06/2014
لماذا تؤنبون .الأساتذة والدكتاترة والشخصيات وووو وهم مَن هم حسب زعمهم.
أما شيخكم وعلامتكم ورمزكم ومجاهدوكم فهم لكم وحدكم هكذا قيل .
ونقول نعم أولئك لنا وحدنا أما******* فالفريسة هُنا والقلبْ إلهيه.
وتابعوا هذه النشاطات واللقاءات والملتقيات والندوات وسوف يبقى التهميش ضاربا أطنابه
وبيننا وبينكم الزمان .
شكرا شكرا شكرا لموقع الجلفة انفو شكرا على التنوير
وليد ب
(زائر)
12:39 08/06/2014
العجب كل العجاب من أناس همهم النقد ولا شيئ غير النقد
يا أخي من لم يعجبه الملتقى أقول له تقدم ونظم أحسن منه أم أن ألسنتنا تبني القصور في حين لا تبني سواعدنا أعشاش العصافير
هؤلاء اجتهدوا في تنظيم الملتقى خدمة للولاية وتراثها التاريخي المغيب طيلة الفترة الماضية وعوض أن نشجعهم ونسير على خطاهم لنرتقي بالبلاد والعباد... نبقى نتناقش لماذا لم تذكر اسم فلان وعلان... ولم تقل السيد والسي... يا جماعة ارتقوا وناقشوا ماهو أهم
فالمفتي ان كان يخشى الله حقا فانه سيكون أول الحريصين على أن لا يذكر اسمه لأنه يبغي الجزاء من عند ربه لا من ذكر العباد له
تعقيب : ط و ر س
(زائر)
16:58 08/06/2014
يا طفل !! قولك:- سيكون أول الحريصين على أن لا يذكر اسمه لأنه يبغي الجزاء من عند ربه- نعم لو كان الكل يبغي ذلك أما التهميش والحقرة وغمط الناس حقوقهم فلن يرضه الله جل جلاله ولن يرضى احتقار عباده وأوليائه كما لا يرضى ذلك أهل الجلفة الأوفياء.ثم ألم تعلم أن المفتي هو نفسه عضو فعال في جمعية التاريخ والتراث التي تدافع عنها.فتعلّم يا فتى . وكم أفادنا بأبحاثه التي تسمعها أنت وأمثالك من طلاب العلم ولو أن كلامك لا يفوه به أهل العلم.لكونك تدخلت في الإيمان والخشية والغمز واللمز والطعن .؟؟
تعقيب : ط و ر س
(زائر)
16:52 08/06/2014
قولك:هؤلاءاجتهدواالخ.نعم والملتقى جيد وكويّس ومفيد وبارك الله في الحاج المختار والدكاترة والمفتي معهم.الله أيبارك فيهم.
قولك:نبقى نتناقش في لماذالم تذكرواالخ.لا لا.لأن ذكرالرموز هو تخليد للتاريخ فلاتغلط ياوليد.
قولك:فالمفتي إن كان يخشى الخ.هذادخول في الدعاوي.وإلا فمالك وللمفتي.يا صاحبي هذه المرةغلطت.واللهُ هو المجيب لا نحن.يا حفيظ وصلت بك الجرأة إلى أن تتعدى حتى على الإيمان والخشية الله ايجازيك لقد كبّرتها كثيرا.
قولك:إن كان يبغي الجزاء من عند.الخ.نعم كلامك صح لو بقي كل واحد منكم يبغي الجزاء.أماأنكم يحتفل بهم وتقدم لكم التحيات والاجلالات ويبقى المفتي منتظراالجزاء فلا.ثم ما المانع إن اعترفتم بفضل المشايخ وتقربتم إلى الله بتوقيرهم ما المانع.أم أنكم تريدون الإهانة لنا وتريدون أن نقبلها منكم.كلا.مَن تعدى على رموزنا وعلمائنا ومدينتنا.فلن نسكت عنه وسنقف له بالكلمة الحسنة والنقد البناء ولو كان على راسو ريشة.

أضف تعليقك كزائر

  • Bold
  • Italic
  • Underline
  • Quote

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

Captcha

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (سورة ق، 18)

سياسة نشر التعليقات في موقع الجلفة إنفو للأخبار

تتيح جريدة "الجلفة إنفو" الإلكترونية للقراء الكرام إمكانية التفاعل مع الأخبار والمقالات المدرجة من خلال التعليق

على المواد المنشورة، و إذ نرحب بتعليقات القراء، نرجو من المشاركين التحلي بالموضوعية وتجنب الاساءات الشخصية

والقبلية، وتحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي الشروط أدناه، وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من

الأشكال عن آراء فريقها الصحفي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

و يرجى بذلك الإلتزام بالقواعد التالية:

1- التعليق يجب أن يكون على المادة المنشورة فقط، ولا ينشر أي تعليق يتعلق بموضوع آخر منشور،

2- يهمل كل تعليق يضم شتائم أو ألفاظ خارجة عن إطار الآداب العامة و الدين الإسلامي الحنيف و أعراف مجتمعنا، أو يطال بالقدح والذم والتشهير شخصيات بعينها أو هيئات رسمية،

3- يهمل كل تعليق يتضمن هجوم شخصي وغير مبرر على أفراد محددين بالاسم لهم أو ليس لهم علاقة بالمواد المنشورة،

4- تهمل جميع التعليقات التي تتعرض للكاتب أو صاحب المساهمة باسمه أو لشخصه،

5- تعتذر إدارة الجريدة عن نشر أية تعليقات تتضمن تفاصيل عن شخصيات وأسماء أو أية معلومات لا تخدم المادة المنشورة،

6- لضمان ظهور التعليقات بشكل أسرع يرجى تفادي الإطالة في التعليقات، ويمكن للمداخلات الطويلة أن ترسل عبر البريد الإلكتروني ليتم نشرها كبريد للقراء،

7- تحتاج التعليقات لموافقة المحرر المشرف قبل ظهورها، وقد تحتاج بعض الوقت للظهور لذلك يرجى عدم ارسال التعليق أكثر من مرة،

لكي لا يُهمل التعليق، يرجى الكتابة بلغة عربية فصيحة

نرجو من السادة متصفحي الجريدة الأعزاء التقيد بالقواعد التي أوردناها، وضبط التعليقات بما يتفق مع شروط النشر، ونأسف مسبقا لعدم نشر أية تعليقات تخالف القواعد المبينة أعلاه.

ملاحظات:

  • لإدارة الموقع الحرية الكاملة في اختيار التعليقات ونشرها وحذف كل ما تراه لا يتفق مع الشروط الواردة أعلاه ، ونؤكد على أن إرسال التعليق لا يعني على الإطلاق إلزام إدارة الموقع بنشره،
  • *تتمنى إدارة الموقع من المتصفحين الأعزاء ذكر الاسم الحقيقي في التعليق و تجنب الأسماء المستعارة..
  • * بالنسبة للردود الرسمية يرجى إرسال نسخة من الرد (مع الوثائق الثبوتية) إلى البريد الالكتروني للإدارة وإلا فلن يأخذ الرد بعين الاعتبار ولن يعترف الموقع على مضمونه،
  • * تهمل التعليقات المرسلة كملاحظات إلى إدارة التعليقات، وفي حال وجود شكوى يمكن مراسلة الموقع على البريد الإلكتروني. بريد إدارة الموقع djelfa.info@gmail.com
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

التسجيل في تتبع التعليقات التعليقات :
(30 تعليقات سابقة)

وليد ب (زائر) 12:39 08/06/2014
العجب كل العجاب من أناس همهم النقد ولا شيئ غير النقد
يا أخي من لم يعجبه الملتقى أقول له تقدم ونظم أحسن منه أم أن ألسنتنا تبني القصور في حين لا تبني سواعدنا أعشاش العصافير
هؤلاء اجتهدوا في تنظيم الملتقى خدمة للولاية وتراثها التاريخي المغيب طيلة الفترة الماضية وعوض أن نشجعهم ونسير على خطاهم لنرتقي بالبلاد والعباد... نبقى نتناقش لماذا لم تذكر اسم فلان وعلان... ولم تقل السيد والسي... يا جماعة ارتقوا وناقشوا ماهو أهم
فالمفتي ان كان يخشى الله حقا فانه سيكون أول الحريصين على أن لا يذكر اسمه لأنه يبغي الجزاء من عند ربه لا من ذكر العباد له
تعقيب : ط و ر س
(زائر)
16:58 08/06/2014
يا طفل !! قولك:- سيكون أول الحريصين على أن لا يذكر اسمه لأنه يبغي الجزاء من عند ربه- نعم لو كان الكل يبغي ذلك أما التهميش والحقرة وغمط الناس حقوقهم فلن يرضه الله جل جلاله ولن يرضى احتقار عباده وأوليائه كما لا يرضى ذلك أهل الجلفة الأوفياء.ثم ألم تعلم أن المفتي هو نفسه عضو فعال في جمعية التاريخ والتراث التي تدافع عنها.فتعلّم يا فتى . وكم أفادنا بأبحاثه التي تسمعها أنت وأمثالك من طلاب العلم ولو أن كلامك لا يفوه به أهل العلم.لكونك تدخلت في الإيمان والخشية والغمز واللمز والطعن .؟؟
تعقيب : ط و ر س
(زائر)
16:52 08/06/2014
قولك:هؤلاءاجتهدواالخ.نعم والملتقى جيد وكويّس ومفيد وبارك الله في الحاج المختار والدكاترة والمفتي معهم.الله أيبارك فيهم.
قولك:نبقى نتناقش في لماذالم تذكرواالخ.لا لا.لأن ذكرالرموز هو تخليد للتاريخ فلاتغلط ياوليد.
قولك:فالمفتي إن كان يخشى الخ.هذادخول في الدعاوي.وإلا فمالك وللمفتي.يا صاحبي هذه المرةغلطت.واللهُ هو المجيب لا نحن.يا حفيظ وصلت بك الجرأة إلى أن تتعدى حتى على الإيمان والخشية الله ايجازيك لقد كبّرتها كثيرا.
قولك:إن كان يبغي الجزاء من عند.الخ.نعم كلامك صح لو بقي كل واحد منكم يبغي الجزاء.أماأنكم يحتفل بهم وتقدم لكم التحيات والاجلالات ويبقى المفتي منتظراالجزاء فلا.ثم ما المانع إن اعترفتم بفضل المشايخ وتقربتم إلى الله بتوقيرهم ما المانع.أم أنكم تريدون الإهانة لنا وتريدون أن نقبلها منكم.كلا.مَن تعدى على رموزنا وعلمائنا ومدينتنا.فلن نسكت عنه وسنقف له بالكلمة الحسنة والنقد البناء ولو كان على راسو ريشة.
أوفياء (زائر) 12:37 08/06/2014
لماذا تؤنبون .الأساتذة والدكتاترة والشخصيات وووو وهم مَن هم حسب زعمهم.
أما شيخكم وعلامتكم ورمزكم ومجاهدوكم فهم لكم وحدكم هكذا قيل .
ونقول نعم أولئك لنا وحدنا أما******* فالفريسة هُنا والقلبْ إلهيه.
وتابعوا هذه النشاطات واللقاءات والملتقيات والندوات وسوف يبقى التهميش ضاربا أطنابه
وبيننا وبينكم الزمان .
شكرا شكرا شكرا لموقع الجلفة انفو شكرا على التنوير
النايلي بن بوكحيل (زائر) 3:16 08/06/2014
لماذا لم تتم الاشارة للأستاذ حامدي مختار رغم مداخلته القيمة ولما له من بحوث قيمة في تاريخ الولاية السادسة.
تعقيب : شباب
(زائر)
12:32 08/06/2014
لا لشيئ إلا لكونه جلفاويا ومن فيضنا المعلوم وهو ابن مَن كانت تحل بساخته الركبان.نعم لا هو ولاالمفتي ولا غيرهما يُعتبر عند هؤلاء القوم.واللهُ المستعان.قلنا لهم لماذا لم تحييوا شيخنا كسائر الإطارات فانزعجوا وقالوا ما لا تقله الأعداء وبكل وقاحة.إنها الجلفة دائما رموزها مقصية حتى ممن كونتهم ورقّتهم.
ali17 (زائر) 0:12 08/06/2014
تحية لياسين كوداش ياياسين مكانك ليس في بلاد الجلفة راك تضيع في وقتك في الجلفة انت شاب ولك طموح اذهب الي العاصمة وسوف يسطع نجمك اما الجلفة فهي مقبرة المواهب
تشكرات لك ولك الصحافيين اللأحرار
مراسل صحفي *************************************وسط المدينة***
تعقيب : شباب
(زائر)
5:21 08/06/2014
الجلفة مقبرة المواهب *الهدامة*لأن أهل الجلفة أشراف لايقبلون الضيم وهؤلاء ذو المواهب كونتهم الجلفة ولكن كما قيل :أعلمه الرماية كل يوم*فلما اشتد ساعده رماني..الأخ لم نطلب منه - والله -غير الاعتذار عن عدم ذكر شيخنا وتحيته كسائر الشخصيات الحاضرة فانزعج مع المنزعجين وتنكر وقالها صراحة أن لا سيد له في الجلفة ولو كان عالماأو أستاذاأو مجاهدا او مقدما له على أقرانه .بل تنكر حتى للإذاعة التي يسترزق منها وتنكر حتى لسادتنا المجاهدين الذين فتحوا له باب التألق والتفوق..*******
مالك (زائر) 19:56 07/06/2014
لا داعي لتاويلات لا توجد الا في عقول ومخيلة الذين يعتقدون فيها فالجامعة منبر علم وكل علمائنا فوق رؤوسنا ونحن نكن لهم المودة والاحترام سواءكانوا من الجلفة او من اي منطقة من الجزائر واذا نسي البعض عدم ذكر اسماء فلا يعني هذاانتقاصا من قيمة هؤلاءفبهم يرتفع المقام وبحضورهم نزيد رفعة ومعذرة لمشايخنا اذا شعرواباي جحود منا فانتم اهل الديار ونحن عندكم ضيوف ونشعر دوما بحضنكم فانتم ابائنا ولنحاول التركيز على المهم بناء الدار واعمارها.
تعقيب : شباب
(زائر)
5:11 08/06/2014
بارك الله فيك وزاد من أمثالك يا منصف يا فحل. هكذا الذي نريده لا أزيد ونحن معك في كل ما قلته إنه الاحترام فقط وإلا فالعلماء والمشايخ لهم مكانتهم لا يقدر أيا كان أن ينقصها أو يتطاول عليها.. فحل والله إنها الشجاعة والغيرة شكرا وألف شكر لك لموقع الجلفة إنفو أما الحسدة والمنكرون فالله يكفينا شرهم وشر أذنابهم الأغبياء
شباب (زائر) 15:06 07/06/2014
عجيب لياسين كيف سمحت له ثقافته ومحبته أن يقول السي م..دون احترام ولا تقدير وهذا نشتم منه سخطا وغضبا.لك الله يا...فحتى العاملون تبرأوا من عملهم في الإذاعة التي شهرتهم وراجعو يا أهل الجلفة إرشيف الإذاعة فهل صحيح أن ياسين ليس تابعا للإذاعة؟؟****** إنما يا رجل احترم رموزنا ورموزك إن كنت منا وإلا فأجبنا لماذا لا تعتبر هذا الذي تحبه وغيره ممن كانوا جالسين إزاءه وهم أعيان لماذا؟؟
ياسين كوداش (زائر) 11:29 07/06/2014
السي الميلود الذي تدافع شكليا عنه يعرفني ويعرف مكانته عندي و سيدي الوحيد هو الله ، الإذاعة لا تتبعني و أنا لست ضيفا على الجلفة بل إبنها وأحق بها منك و الذي يستنكر شيئا يظهر نفسه دعوكم من شكليات الأمور التي أضعتم بها البلاد و العباد وضرها أكثر من نفعها
تعقيب : محمد شوراق
(زائر)
23:44 09/06/2014
اكثر من مرة تقول سيدي الوالي الحالي و الاسبق و السابق.
وفي ميزان الوالي او غير هي كلمة السيد الوالي.
العالم سيدي الشيخ او انعم سيدي...
اذا كان رجل الاعلام يتعمل هذا الاسلوب يعنى ما يقدمه يشبه الان
تعقيب : شباب
(زائر)
15:20 07/06/2014
الأخ ياسين يُقر أنه-لا سيد له إلا الله -وهذا من حقه.أما نحن فأسيادناأهل المكانة وذوو العلم والتقوى ورموز الثورة ورجال الوفاء والخفاء.
أما ياسين فمرة يتقرب إليهم ومرة يتطاول على مقامهم ولا ندري لماذا.والعجيب أنه في كل مداخلاته يقول سيدي فلان وسيدي فلان.وها هو يفصح الآن أن لا سيد له.وهنا هل نصدق قوله أو نصدق مجريات أحواله المسجلة عندنا.لله في خلقه شؤون.فدعك من هذا يا أخ ياسين وأعط لذوي الحق حقهم ولا تقزمهم واعترف بفضل الآخرين أما الإذاعة فبينك وبينها ولا دخل لنا فيها.واللهُ يعامل كل واحد على نيته.؟؟
شباب (زائر) 8:53 07/06/2014
أين ملاحظتنا لياسين ك.يا موقع الجلفة المحترم..
يا أخ ياسين مع ما نكنه لك من احترام فأنت تتعدى على دعوة الشر كما يقول عامتنا.وإلا فأين أنت من ذكر مفتي الولاية ولماذا لم تدرج اسمه في ترحيبك بالحاضرين وهو من هو كرمز ديني في الجلفة وفي القطاع الديني وفي الإذاعة التابعة لكم .خصوصا وأنه الوحيد الذي حضر و كان أمامك في مقدمة الصفوف ولو حضر سِيدك فلان لأقمت الدنيا بالترحيب؟؟
نحن فعلا كشباب واع لا يهمنا مفتي ولا سِيدك ولا غيره بقدر ما تهمناالاستفادة.ولكننالا نقبل من ضيوف البلد أن يحتقروا رموزنا ومراجعنا.لاحظنا ذلك وحز في نفوسنا وفي نفوس الجالسين بجوارنا في القاعة.وسنصرح بذلك فورا في قاعة المحاضرات في مقتبل الندوات إن تكرر الإقصاء والتهميش.
تعقيب : زائر
(زائر)
9:49 07/06/2014
أتعجب دائما من ادخال المفتي في أمور لا علاقة له بها والتركيز على شكليات ...
تعقيب : شباب
(زائر)
5:33 08/06/2014
هل فعلالا علاقة للمفتي بالعلم وبالتاريخ وبالثقافة أم أنك لا تعرف معنى الإفتاء. يا رجل إن كنت ذا علم فاعرف قدرك.إن المفتي هو العين الساهرة في مجتمعنا وهو الذي يزكي هذا أو ذاك وهو الذي ينبغي له المشاركة في كل نشاط علمي وثقافي أم انك ترى الافتاء شيئا هينا وهذا إن اعتقدته فإنك قد رميت بشريعة الإسلام في القمامة فاتق الله يا رجل..ثم إننا لم نطلب إدخال أحد إنما قلنا لكم ما دام أن قد دعوتم مشايخنا إلى ملتقاكم الذي تقولون أنه لكم وحدكم فعلى الأقل احترموا من دعوتم وإلا فكان الأولى بكم غلق الأبواب حتى لا يأتيكم أحد أم ماذا ؟ أما الشيخ وأمثاله فالعلم نأخذه منهم في بيوتهم ولا حاجة لمنصتكم.
أوافق لا أوافق
1
تعقيب : شباب
(زائر)
15:31 07/06/2014
ياأخ لا تتعجب ولم نطلب منك أي إدخال وإنماطلبنا منكم ذكر شيخناكما تذكرون غيره بالإجلال والتقدير.هذافقط.فلم الانزعاج.فالكراسي الأمامية فيهاالجميع جالسون ورحبتم بهذا وذاك وتجاهلتم أعياننا وعلماءنا.وهذا إن وقع في ولايات أخرى لانزعجنامنه أكثرأماجلفتنا فالإنزعاج فيها يسير ولكن إذا تعقب أمثالكم وأصرواعلى عدم الاعتبار وفهمواأن هذا تدخلا وإدخالا فهذاوالله جعلنا نستغرب!! فبدل أن تقولوا عفوا فقد نسينا.ها أنتم تصرون ولا تأبهون بإحساسنا كمجتمع مدني.وإلا فلماذادعوتمونا ولماذا أعلنتم عن الملتقى أصلا أظن لنستفيد لا لنكتئب ؟ فيالله من عدم الإنصاف.ثم أليس موضوع الملتقى علميا وتاريخيا.ثم أليس للعلماء من شراكة في هذه العلوم أم هي حكر على أناس معينين أم ماذا تعتقدون.
أوافق لا أوافق
1
تعقيب : شباب
(زائر)
15:13 07/06/2014
الأخ الزائر مع احترامنا لوجهة نظره فإنه كشاكلته لا زال يعتبر الفتوى دروشة أو شيئا لاغ ناسيا أو متناسيا أن الفتوى هي علم شامل بذاته وله وزنه ومكانته ومنصبه الديني والاجتماعي والفداري ولا بد من مشاركة ذويه في هذه الأنشطة وليس ثمة أي إدخال يا أخي. فاتق الله ولا تتعجب.وإلا فقل لنا لماذا الدكاترة تراهم في كل ملتقى وكل ندوة وكل اجتماع وإذا كان ذلك فلم تستكثر على المفتي أن يذكر اسمه-وهو حاضر وليس غائبا-أم تريدون أن تغييبوه كما غيب سابقوكم شيوخه سي عطية وسي امعمر وسي عامر وسي عبد القادر والقائمة طويلة.إن شيخنا فرض وجوده بما منحه الله من مصداقية لدى أهل الحل والربط أم تراكم لا تعترفون حتى بهذا أم ماذا ثم اصدقنا القول فمن أين أنت يا صديق حتى نعرف هل لمفتينا من احترام عندك.إن موقع الجلفة إنفو أطلعنا على دسائس خفية فشكرا له
أوافق لا أوافق
0
بن المسعود (زائر) 8:15 07/06/2014
كان الأحسن تسمية الجمعية الضرار بجمعية البحث لأولاد ***** و **** على وزن برنوس الأحداب الذي تقام فعالياته هذه الأيام....فمعظم المحاضرين من جهة معيّنة....على فكرة منطقة ***** نعتز بها كثيرا و لكن أساء لها أبناؤها من حيث لا يدرون....اللهم اغفر لهم إنهم لا يعلمون
بن خالد (زائر) 7:55 07/06/2014
أنا أتعجب لبعض المتدخلين الذين تجدهم في كل الملتقيات يحاضرون، لقد أضحكتم الناس عنكم و أصبحتم أحجية بينهم، يتدخل في الإعلام و المخطوط و التاريخ و التراث و الرياضة ; والتربية و التنمية و الاقتصاد و و و وخصهم فقط الطب و التكنولوجيا الله يلطف منهم، هم معروفين و يعرفون أنفسهم و نلوم هنا منظمي الملتقيات الذين يقبلون مداخلاتهم، يا ناس نريد التخصص ومتابعة توصيات الملتقيات و إلا سنكون من الذين يحسبون أنهم يحسنون صنعا.....فيه أناس آخرين تجدهم في الصفوف الأولى في كل الملتقيات لا يمثلون شيئا وهم منبوذين من طرف المجتمع و عاثوا فسادا حينما كانوا في وظائفهم وهم زعمة ممثلين للشعب...يرجى من آنفو الجلفة تسليط الضوء على مثل هذه الوجوه في تحقيق و سأمدكم بالأسماء إن اردتم
تعقيب : حاشي مصطفى
(زائر)
23:35 07/06/2014
سبحان الله..نجد الكثير من الناس يحترمون العلماء لما افاء الله عليهم..*****، ولا اضنهم يقيمون وزنا لمثل هذا، ما احوجنا الى مثقفين ومتخصصون في كل المجالات...وجامعة الجلفة حق لها ان تفخر..بهؤلاء..وسازيدك معلومات ايها الحاسد ان من تتكلم عنهم..يحملون تخصصات طبية ورياصانت فنون قتالية ومسرح وفنون وادارة وادب وقصة ونقد وشعر وتصوف..فبدل ان تقترب منهم..تلوج بالقذف..اهتم بنفسك وتذكر عند كبرك..ما افتريت والله المستعان...وفي المرات القادمة وجه لهم اسئلة من الركح..وخاطبهم بالعلم..كان ابن سينا طبيبا..جراحا..اديبا..فقيها..مفسر احلام..شاعر..وصوفي...وانظر في الطبقات للامام السبكي تجد امثلة كثيرة اقرؤوا ..
تعقيب : سي العسالي
(زائر)
10:11 08/06/2014
قال بن سينا قال .....هؤلاء العلماء الربانيون كانوا متواضعين و لا يحبون الظهور، قال أحد الدكاترة في تعقيب سابق حول الملتقى الأول (فقد تدخلت في الجلفة وحدها 09 مرات في 9 ملتقيات وايام تكوينية... لكن عندما ترى نفسك تتعب في ملتقى من حجم الملتقيات الكبرى ويقصيك الكاتب إلخ ...) يعني كل ما في الأمر أن يكتب عنه الناس ...يا أخي بن سينا كان يرجو رضا الله من خلال البحوث التي يجريها في مختلف العلوم، أما حاملي الشهادات عندنا و الموسومة بالحرف دال فيرجون المدح و الصفوف الأولى للتصوار ، و شهادات المشاركة التي لا تغني و لاتسمن من جوع ..و الله المستعان
أوافق لا أوافق
4
السيد..نبيل حواطي (زائر) 1:34 07/06/2014
اتعجب من تغطيات الجلفة انفو للاحداث تغيب الاسماء الفاعلة في الملتقى وتستحضر اسماء لها علاقة صداقة بالكاتب..ياخي وظفوا ناس اكفاء..فانتم تضحكون العالم على انفسكم..وياسيد المدير ارسل الى تغطية الملتقيات من هم اكفاء وصحفيون..وليس هواة لم يتعلموا منذ سنوات...هناك اشياء جميلة جدا في الملتقى لم تذكر..وتركزون على صور لا علاقة لها بالموضوع بل كان يكفي صورة واحدة..والا كنتم صورتم بهو القاعة والواقفون...ورواقة *****..اتقوا الله في الاعلام فقد لوثتم حقله...
علي عدلاوي (زائر) 22:25 06/06/2014
بعد شكر الله الكريم نشكر جامعة الجلفة والجمعية الولائية للبحث التاريخي والتراث بالتنسيق مع مكتب الجلفة للمنظمة الوطنية للمجاهدين واتحاد المؤرخين الجزائريين و تحت الرعاية السامية لوالي ولاية الجلفة... فقد استفدنا كثيرا من السادة الدكاترة والمجاهدين وفعلا كان الملتقى ناجحا وربما لتزامنه مع امتحانات آخر السنة فقد شهد نوعا من الشغور، فربما يستدركون هذا في الطبعات القادمة
بدر الدين (الجلفة ) (زائر) 22:16 06/06/2014
الرجاء المزيد من الصور يا اخي السعيد
قدوري محمد (زائر) 20:25 06/06/2014
والله عيب ان نستغل اسماء المجاهدين و نحن المفسدين
تجد عبارة ***** لا والف هو رئيس الصفقات و النهب و العروشية
ولن تكون الجامعة بخير مادام فيها هذا ***** و ******
واتعجب من شخص كان يعمل عون راقن وبعد التزوير تحصل على باك 2007 ونال شهادة اللسانس من نفس الجامعة التى يعمل بيها...
دار الشيوخ (زائر) 20:05 06/06/2014
الله يرحم الشهداء الابرار
لكن
اعرف شيخ مجاهد يبلغ من العمر 84 سنة قدم الكثير الكثير لجيش التحرير خارج منطقة الجلفة
ولم يستفيد من الدولة دينار من الاستقلال الى يومنا هذا وهذا الشيخ يملك ارشيف من الوثائق لجيش التحرير و مجموعة من الوصول التي تحمل ملبغ المدفوع.
وعندي طرحي لسؤال له لماذا لم تكون ملف على مستوى وزارة المجاهدين
قال بالحرف الواحد ان اعمالي كلها لوجه الله ولا نريد شكرا و لانريد جزاء.
شباب (زائر) 17:44 06/06/2014
على قيمة اللقاء فإن الملاحظ في هذا الملتقى أمور كثيرة منها ما يلي :
- أسرة المرحوم هتهات يظهر أنهم لم يحضروا والسؤال مطروح
- أن بعض المجاهدين لم يحضروا والسؤال مطروح
- أن بعض الدكاترة لم يحضروا والسؤال مطروح
- والعجيب الذي لفت انتباهنا كطلبة متابعين أن كل المتدخلين والمقدّمين حيَواالجميع بأسمائهم وصفاتهم-عدا مفتي الولاية- فلم يُـحيِّه أحد مع أنه كان جاليسا في المقدمة وسط السلطة . وقد استغربنا ذلك ولما سألناه عند البوابة قال:الخبر عندهم لا عندي .
ولما زرناه في المساء وجدناه في مكتبه مع سائليه .
ابن مجاهد (زائر) 14:18 06/06/2014
المجاهد الحاج باكر هتهات لم يزكي مثل هذه الملتقيات في حياته، لقد كان منافحا على الحق ولا يخش في الله لومة لائم ..رحمه الله و أسكنه فسيح جنانه...للتذكير فقط لم يحضر أحد من عائلة المرحوم "هتهات" في هذا الملتقى و تم استلام "التكريم" من طرف أحد الحضور و ليس من أسرته
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17
أدوات المقال طباعة- تقييم
3.33
image
         السعيد بلقاسم
email أرسل إلى صديق
print طباعة المقال Plain text نسخة نصية كاملة
آخر الأخبار
منطقة الأعضاء منطقة الأعضاء
تسجيل عضوية جديدة

Connect with facebook

آخر التعليقات