الجلفة إنفو للأخبار - أساتذة كلية العلوم و التكنولوجيا بجامعة الجلفة يتوقفون عن التدريس إلى غاية توفير الظروف الملائمة
الرئيسية | أخبار الجامعة | أساتذة كلية العلوم و التكنولوجيا بجامعة الجلفة يتوقفون عن التدريس إلى غاية توفير الظروف الملائمة
بسبب انعدام الأمن و عرقلة السير الحسن للدروس
أساتذة كلية العلوم و التكنولوجيا بجامعة الجلفة يتوقفون عن التدريس إلى غاية توفير الظروف الملائمة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image
صورة من الأرشيف

تعيش كلية العلوم و التكنولوجيا بجامعة زيان عاشور بالجلفة حالة احتقان كبيرة أدت إلى تنظيم أساتذة الكلية لوقفة احتجاجية صبيحة اليوم الإثنين أمام رئاسة الجامعة تنديدا بالظروف التي تمر بها كليتهم من انعدام شبه تام للأمن و استحالة التدريس في ظروف ملائمة على خلفية لجوء بعض الغرباء يوم أمس الأحد إلى غلق أبواب الكلية و تعدّيهم جسديا على أحد أعوان الأمن وكذا تعرّض بعض زملائهم للسب والشتم.

وقد أعلن العشرات من أساتذة الكلية في اجتماع لهم عن توقفهم عن العمل ابتداء من اليوم، مطالبين بضرورة توفير الأمن و كل ظروف العمل المناسبة، و كذا تطبيق القرارات السيّدة المنبثقة عن المجلس التأديبي للكلية والتي أفضت إلى اقصاءات تراوحت مدتها بين سنة و سنتين في حق 06 طلبة كانوا قد قاموا بأعمال وصفت بـ"الخطيرة" أثناء إجراء امتحانات الدورة الإستدراكية نهاية السنة الماضية باقتحاهم المدرجات والقاعات و استعمال القوة لعرقلة السير الحسن لها. 

وقد طالب المجتمعون مرة أخرى من رئيس الجامعة إحالة الطلبة المتورطين و الذين هم من خارج الكلية على المجلس التأديبي للجامعة، وكذا اتخاذ الإجراءات الردعية اللازمة ضد كل من تسوّل له نفسه غلق أبواب الكلية مستقبلا...

 يذكر أن تصعيد اليوم، جاء تبعا للغلق المتكرر التي شهدته الكلية العام الماضي ولا سيما أعمال العنف التي وقعت أثناء الدورة الإستدراكية شهر جوان الماضي أين قام أساتذة كلية العلوم و التكونولوجيا بوقفة احتجاجية، و هددوا من خلال عريضة امضاءات -وجهت إلى وزير التعليم العالي ووالي الولاية و رئيس الجامعة و مصالح الأمن الوطني - بتجميد جميع الاعمال البيداغوجية والادارية ما لم تهيأ لهم ظروف العمل المناسبة.

عدد القراءات : 1720 | عدد قراءات اليوم : 12

       مقالات الرأي و تعليقات القرّاء المنشورة بجريدة " الجلفة إنفو " لا تعبّر بالضرورة عن رأي الجريدة، إنما تعبّر عن رأي كاتبها فقط .

التعليقات :
(5 تعليقات سابقة)

حسين
(زائر)
21:43 04/12/2017
كلية علوم الطبيعة و الحياة تعطو الحق للمنظمات و الصعاليك و كي جات في كليتكم تعطو الحق للأساتذة.

ربي يهديكم
تعقيب : مُنصف
(زائر)
22:11 04/12/2017
لم نسمع أن الأساتذة توقفوا عن الدراسة في كلية علوم الطبيعة احتجاجا عن الاوضاع السائدة ؟؟ انفو الجلفة تنقل لنا خبر اضراب اساتذة التكنولوجيا ولا تعطي حسب رأيي الحق لأحد؟؟
تعقيب : بومدين
(زائر)
8:58 05/12/2017
****ليحضر اعطلوا صفر ولميحضرش اعطلوا عشرين .والمثل يقول لبطتوا اديتوا ما يشكي انتم لكونتوا هذا الغرباء .
أوافق لا أوافق
-1
idir
(زائر)
9:14 06/12/2017
شئ مضحك يحدث في جامعة مضحكة مثل جامعة الجلفة ( زيان عاشور ) كنت طالبا******و رايت ما لم أراه في اي جامعة أخرى، أساتذة يتاجرون ي النقاط و اشخاص لم يحضرو طوال السنة يتحصلون على اعلى المعدلات و خاصة في كلية العلوم القانونية و الادارية و الله بالدليل أغلبية الاساتذة لا ضمير و لا اخلاق لهم كنت في تخصص الماستر دفعة الاولى اشخاص استعملو مناصبهم و اموالهم للضغط على الاساتذة و حققو مبتغاهم تحصلو على اعلى المعدلات و اليوم هم في الدكتوراه في تونس دكتوراه الاموال و بعدها اساتذة و اتمنى ان يكونو اساتذة في الجلفة فقط لا يشوهو جامعات اخري بالمستوى المنحط يبقون مع اساتذتهم الذين ساعدوهم
طالب
(زائر)
21:15 06/12/2017
الدي يود الدراسة ويحب الانضباط ويستزيد من العلم ويحس بالاطمئنان والفيمة فليقرا في جامعة الاغواط ، الطلبة مجدون والاساتذة محترمون ، وفي جامعة الجلفة مع الاسف الابتزاز والتحرش عند الكثير من الاساتذة ، والتهاون عند الكثير من الطلبة ، واستعمال التنظيمات في اعلب الاحوال للمصالح الخاصة ,

أضف تعليقك كزائر

  • Bold
  • Italic
  • Underline
  • Quote
اختر لست برنامج روبوت لكي تستطيع اضافة التعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (سورة ق، 18)

سياسة نشر التعليقات في موقع الجلفة إنفو للأخبار

تتيح جريدة "الجلفة إنفو" الإلكترونية للقراء الكرام إمكانية التفاعل مع الأخبار والمقالات المدرجة من خلال التعليق

على المواد المنشورة، و إذ نرحب بتعليقات القراء، نرجو من المشاركين التحلي بالموضوعية وتجنب الاساءات الشخصية

والقبلية، وتحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي الشروط أدناه، وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من

الأشكال عن آراء فريقها الصحفي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

و يرجى بذلك الإلتزام بالقواعد التالية:

1- التعليق يجب أن يكون على المادة المنشورة فقط، ولا ينشر أي تعليق يتعلق بموضوع آخر منشور،

2- يهمل كل تعليق يضم شتائم أو ألفاظ خارجة عن إطار الآداب العامة و الدين الإسلامي الحنيف و أعراف مجتمعنا، أو يطال بالقدح والذم والتشهير شخصيات بعينها أو هيئات رسمية،

3- يهمل كل تعليق يتضمن هجوم شخصي وغير مبرر على أفراد محددين بالاسم لهم أو ليس لهم علاقة بالمواد المنشورة،

4- تهمل جميع التعليقات التي تتعرض للكاتب أو صاحب المساهمة باسمه أو لشخصه،

5- تعتذر إدارة الجريدة عن نشر أية تعليقات تتضمن تفاصيل عن شخصيات وأسماء أو أية معلومات لا تخدم المادة المنشورة،

6- لضمان ظهور التعليقات بشكل أسرع يرجى تفادي الإطالة في التعليقات، ويمكن للمداخلات الطويلة أن ترسل عبر البريد الإلكتروني ليتم نشرها كبريد للقراء،

7- تحتاج التعليقات لموافقة المحرر المشرف قبل ظهورها، وقد تحتاج بعض الوقت للظهور لذلك يرجى عدم ارسال التعليق أكثر من مرة،

لكي لا يُهمل التعليق، يرجى الكتابة بلغة عربية فصيحة

نرجو من السادة متصفحي الجريدة الأعزاء التقيد بالقواعد التي أوردناها، وضبط التعليقات بما يتفق مع شروط النشر، ونأسف مسبقا لعدم نشر أية تعليقات تخالف القواعد المبينة أعلاه.

ملاحظات:

  • لإدارة الموقع الحرية الكاملة في اختيار التعليقات ونشرها وحذف كل ما تراه لا يتفق مع الشروط الواردة أعلاه ، ونؤكد على أن إرسال التعليق لا يعني على الإطلاق إلزام إدارة الموقع بنشره،
  • *تتمنى إدارة الموقع من المتصفحين الأعزاء ذكر الاسم الحقيقي في التعليق و تجنب الأسماء المستعارة..
  • * بالنسبة للردود الرسمية يرجى إرسال نسخة من الرد (مع الوثائق الثبوتية) إلى البريد الالكتروني للإدارة وإلا فلن يأخذ الرد بعين الاعتبار ولن يعترف الموقع على مضمونه،
  • * تهمل التعليقات المرسلة كملاحظات إلى إدارة التعليقات، وفي حال وجود شكوى يمكن مراسلة الموقع على البريد الإلكتروني. بريد إدارة الموقع djelfa.info@gmail.com
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التسجيل في تتبع التعليقات التعليقات :
(5 تعليقات سابقة)

طالب (زائر) 21:15 06/12/2017
الدي يود الدراسة ويحب الانضباط ويستزيد من العلم ويحس بالاطمئنان والفيمة فليقرا في جامعة الاغواط ، الطلبة مجدون والاساتذة محترمون ، وفي جامعة الجلفة مع الاسف الابتزاز والتحرش عند الكثير من الاساتذة ، والتهاون عند الكثير من الطلبة ، واستعمال التنظيمات في اعلب الاحوال للمصالح الخاصة ,
idir (زائر) 9:14 06/12/2017
شئ مضحك يحدث في جامعة مضحكة مثل جامعة الجلفة ( زيان عاشور ) كنت طالبا******و رايت ما لم أراه في اي جامعة أخرى، أساتذة يتاجرون ي النقاط و اشخاص لم يحضرو طوال السنة يتحصلون على اعلى المعدلات و خاصة في كلية العلوم القانونية و الادارية و الله بالدليل أغلبية الاساتذة لا ضمير و لا اخلاق لهم كنت في تخصص الماستر دفعة الاولى اشخاص استعملو مناصبهم و اموالهم للضغط على الاساتذة و حققو مبتغاهم تحصلو على اعلى المعدلات و اليوم هم في الدكتوراه في تونس دكتوراه الاموال و بعدها اساتذة و اتمنى ان يكونو اساتذة في الجلفة فقط لا يشوهو جامعات اخري بالمستوى المنحط يبقون مع اساتذتهم الذين ساعدوهم
حسين (زائر) 21:43 04/12/2017
كلية علوم الطبيعة و الحياة تعطو الحق للمنظمات و الصعاليك و كي جات في كليتكم تعطو الحق للأساتذة.

ربي يهديكم
تعقيب : مُنصف
(زائر)
22:11 04/12/2017
لم نسمع أن الأساتذة توقفوا عن الدراسة في كلية علوم الطبيعة احتجاجا عن الاوضاع السائدة ؟؟ انفو الجلفة تنقل لنا خبر اضراب اساتذة التكنولوجيا ولا تعطي حسب رأيي الحق لأحد؟؟
تعقيب : بومدين
(زائر)
8:58 05/12/2017
****ليحضر اعطلوا صفر ولميحضرش اعطلوا عشرين .والمثل يقول لبطتوا اديتوا ما يشكي انتم لكونتوا هذا الغرباء .
أوافق لا أوافق
-1
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3
مكان الحدث على الخريطة مكان الحدث على الخريطة
أدوات المقال طباعة- تقييم
0
image
         أقلام
email أرسل إلى صديق
print طباعة المقال Plain text نسخة نصية كاملة
آخر الأخبار
كاريكاتير كاريكاتير
منطقة الأعضاء منطقة الأعضاء
تسجيل عضوية جديدة

Connect with facebook

آخر التعليقات