الجلفة إنفو للأخبار - "الجلفة إنفو" تنشر أسماء المساجد التي تستوعب أكثر من 1000 مصل عبر بلديات الولاية
الرئيسية | الأخبار | أخبار الجلفة | "الجلفة إنفو" تنشر أسماء المساجد التي تستوعب أكثر من 1000 مصل عبر بلديات الولاية
بعد قرار السلطات العليا إعادة فتح دور العبادة بشكل تدريجي
"الجلفة إنفو" تنشر أسماء المساجد التي تستوعب أكثر من 1000 مصل عبر بلديات الولاية
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

على إثر اجتماع المجلس الأعلى للأمن الذي تم عقده يوم أمس الإثنين و الذي خُصص لتقييم الوضع العام في البلاد على ضوء التطورات المرتبطة بجائحة كوفيد-19، وجّه رئيس الجمهورية السيد "عبد المجيد تبون" الوزير الأول لبرمجة إعادة فتح دور العبادة بشكل تدريجي على أن ينحصر الأمر في المرحلة الأولى في كبرى المساجد التي تسع على الأقل لألف مصل، ويتسنى فيها احترام شرطي التباعد الجسدي وارتداء الكمامة اللازمين.

و في انتظار إصدار القائمة الرسمية من طرف السلطات الولائية، تنشر جريدة "الجلفة إنفو" قائمة مساجد الولاية المفترض أن تكون معنية بالفتح التدريجي، أين تم احصاء 50 مسجدا (من مجموع 297 مسجد بولاية الجلفة) يمكنها استيعاب على الأقل 1000 مصل موزعة على 09 بلديات، من بينها 22 مسجد بعاصمة الولاية، 10 مساجد بحاسي بحبح، 06 مساجد بمسعد، 03 مساجد بعين وسارة، مسجدان (02) بكل من عين معبد و الإدريسية، و مسجد واحد لكل من الشارف، الدويس، فيض البطمة، البيرين و حد الصحاري.

قائمة لكبرى مساجد ولاية الجلفة

 

عدد القراءات : 10350 | عدد قراءات اليوم : 10

       مقالات الرأي و تعليقات القرّاء المنشورة بجريدة " الجلفة إنفو " لا تعبّر بالضرورة عن رأي الجريدة، إنما تعبّر عن رأي كاتبها فقط .

التعليقات :
(10 تعليقات سابقة)

ابو صفي الرحمن
(زائر)
8:48 05/08/2020
الجهة الوصية تبرات من هذا الخبر وهذه القائمة مكذوبة ليس لها اساس من الصحة
===رد الإدارة
القائمة هي احصاء لكل المساجد التي تستوعب أكثر من 1000 مصل ببلديات الولاية، و ان كنت تحسن القراءة يا أبو الصفى فلم نقل أن القائمة رسمية بل كتبنا "في انتظار إصدار القائمة الرسمية" ...و سنقوم في موضوع مستقل بنشر أسماء جميع المساجد عبر الولاية و بتفاصيلها
بالمناسبة نحن في انتظار حق الرد من مدير الشؤون الدينية كما وعدنا بذلك في اتصال بالجلفة إنفو و للجلفة إنفو حق التعقيب بعد ذلك ان شاء الله
نوح amar ar
(زائر)
10:10 05/08/2020
تحية طيّبة وبعد/
هذه سفسطة(المقدمات صحيحة والنتائج خاطئة و كارثية) وليس قرارا حكيما؛ ففتح المساجد التي تسع أكثر من 1000 مصلّ، يعني هذا بالضرورة دعوة مرتادي المساجد الصغيرة غير المرخص لها إلى الاحتشاد؛ ليس أثناء تأدية صلاة الجمعة فحسب بل حتى أثناء تأدية الصلوات الخمسة؛ فمن الأنسب والأريح للمصلين وتسهيلا للتقيد بالتدابير الصحية أن تتفرق الألف مصل على عشر مساجد عبر عشر أحياء بمعدل 100 مصلّ؛ بدلا من تجميعهم في نقطة معينة لاتستطيع حتى أن توفر لهم الوضوء. شكرا
تعقيب : سفسطة
(زائر)
22:32 06/08/2020
هذا الفيلسوف والنابغة العاجز عن كتابة المقالات القادر على التعليق في كل المجالات فهو انسان نادر ورباعي الدفع بدل العجلات يستعمل في عبارات وكلمات قليلة الاستعمال في الكتابة لكي يقال عنه انه ابو النحو. اه يا ارض كم انت متحملة لهذه النماذج من العباد. الجلفة انفو قدمت ارقام واضحة وهو يسميها سفسطة. ارواح انت وافهم. مخك يبلوكي مع هذا النوع من البشر البوعريفو في كل شيء حتى في علم الغبار وتصدير الروينة. والحديث قياش. ماينة ليكم يا جلفة انفو وش راكم حاملين.
تعقيب : نوح amar ar
(زائر)
12:01 10/08/2020
السفسطة مذهب فكري وليست اطلاق الكلام على عواهنه كما يبدو من فهمك العامي لها
أنصحك ألاّ تكون ممن قال فيهم الشاعر الفحل ابو الطيب
قومٌ إذا مس النعالُ وجوههم شكت النعالُ بأي ذنبٍ تُصفعُ
أوافق لا أوافق
-2
تعقيب : الحابس
(زائر)
9:17 09/08/2020
هههههه. يا هذا ضع في بطنك بطيخة صيفي كما يقول المثل المصري . أنا لست كاتبا ولا ناقلا .. أن متابع للجلفة انفو ورأيت أنك تعلق على كل شيئ وهذه موهبة الله يبارك؟ لما أغلقت المساجد الكل تكلم ولما قرروا فتحها بتدابير صحية ها انت تصف القرار بالسفسطة ... مادخل هذا المصطلح هنا ؟؟؟ لسنا في مناقشة آدبية . كم من حابس أرفع شأنا من متجول بين المقالات وناقدا لكل شيئ . المهم نعلق ونكتب. شكرا لك يا فايق ويامن لا تحطب في الليل.
أوافق لا أوافق
2
تعقيب : نوح amar ar
(زائر)
15:39 08/08/2020
إذا، أنت من كتاب عفوا نقال المقالات؛ فيا سبهلل، أنا لست مؤهلا لكتابة مقالات تحترم عقل المثقف، ولا أحب أن أكون حاطبا بليل ـ ولو تعاطف معي لقرادـ!
فالسفسطة تتعلق بقرار فتح المساجد الكبيرة وليس بقائمة المساجد التي عرضتها الجلفة انفو، يا الحابس، تفاعل مع الموضوع بأفكارك إن كنت لديك أفكار وإلا فالصمت خير.
أوافق لا أوافق
-5
نعاس عبدالكريم
(زائر)
17:57 05/08/2020
المفروض فتح كل المساجد حتى يقل الاكتظاظ لأن تقليص عدد المساجد يزيد من الإكتظاظ. مسجد بلال بن رباح.حي النعاس ببريح في مساحته يفوق 1000 مصلي فهو أكبر من مسجد علي بن أبي طالب، و الله ولي التوفيق
بن بلخير محمد الجلفة
(زائر)
18:56 05/08/2020
اللهم ارفع عنا الوباء واجعل فتح بيوت الله منطلقا لتوبة نصوح واشفي كل مريض وعافي كل مبتلى واحمي اطبائنا وممرضينا وكل العاملين وابائنا وامهاتنا وارح قلوبنا انت القوي والقادر على كل شيئ
(ياصاحب الافضال والخيرات ** اقضي على الامراض والافات)
(واعد لشعبي صحة وسلامة ** مملوءة بالحب والرحمات)
(وازل كورونا فانها فتاكة ** جعلتنا نحيا احلك الاوقات)
(واعد لشعبي فرحة وسعادة ** فلقد دعاك باجمل الدعوات)
(هذي المساجد قد غدت صداحة ** بالذكروالقران والصلوات)
(فانر لتا كل الدروب وعافتا ** يا منزل القران والايات)
(اشفي المريض وعافه واراف به ** للراحلين منازل الجنات)
(اللهم احفظ اهلنا وبلادنا ** واملاها باالافراح والنعمات)
salah bela
(زائر)
7:13 09/08/2020
اللهم ردنا اليه ردا جميلا
و اجعل فتح المساجد هو بداية رفع الوباء
kamir bouchareb st
(زائر)
18:07 09/08/2020
المساحد تفتح إن شاء الله ، ويجب أن تكون نية صادقة وهذا عند الجميع ، نتمنى ان يكثر التكبير التسبيح .

أضف تعليقك كزائر

  • Bold
  • Italic
  • Underline
  • Quote

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

Captcha

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (سورة ق، 18)

سياسة نشر التعليقات في موقع الجلفة إنفو للأخبار

تتيح جريدة "الجلفة إنفو" الإلكترونية للقراء الكرام إمكانية التفاعل مع الأخبار والمقالات المدرجة من خلال التعليق

على المواد المنشورة، و إذ نرحب بتعليقات القراء، نرجو من المشاركين التحلي بالموضوعية وتجنب الاساءات الشخصية

والقبلية، وتحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي الشروط أدناه، وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من

الأشكال عن آراء فريقها الصحفي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

و يرجى بذلك الإلتزام بالقواعد التالية:

1- التعليق يجب أن يكون على المادة المنشورة فقط، ولا ينشر أي تعليق يتعلق بموضوع آخر منشور،

2- يهمل كل تعليق يضم شتائم أو ألفاظ خارجة عن إطار الآداب العامة و الدين الإسلامي الحنيف و أعراف مجتمعنا، أو يطال بالقدح والذم والتشهير شخصيات بعينها أو هيئات رسمية،

3- يهمل كل تعليق يتضمن هجوم شخصي وغير مبرر على أفراد محددين بالاسم لهم أو ليس لهم علاقة بالمواد المنشورة،

4- تهمل جميع التعليقات التي تتعرض للكاتب أو صاحب المساهمة باسمه أو لشخصه،

5- تعتذر إدارة الجريدة عن نشر أية تعليقات تتضمن تفاصيل عن شخصيات وأسماء أو أية معلومات لا تخدم المادة المنشورة،

6- لضمان ظهور التعليقات بشكل أسرع يرجى تفادي الإطالة في التعليقات، ويمكن للمداخلات الطويلة أن ترسل عبر البريد الإلكتروني ليتم نشرها كبريد للقراء،

7- تحتاج التعليقات لموافقة المحرر المشرف قبل ظهورها، وقد تحتاج بعض الوقت للظهور لذلك يرجى عدم ارسال التعليق أكثر من مرة،

لكي لا يُهمل التعليق، يرجى الكتابة بلغة عربية فصيحة

نرجو من السادة متصفحي الجريدة الأعزاء التقيد بالقواعد التي أوردناها، وضبط التعليقات بما يتفق مع شروط النشر، ونأسف مسبقا لعدم نشر أية تعليقات تخالف القواعد المبينة أعلاه.

ملاحظات:

  • لإدارة الموقع الحرية الكاملة في اختيار التعليقات ونشرها وحذف كل ما تراه لا يتفق مع الشروط الواردة أعلاه ، ونؤكد على أن إرسال التعليق لا يعني على الإطلاق إلزام إدارة الموقع بنشره،
  • *تتمنى إدارة الموقع من المتصفحين الأعزاء ذكر الاسم الحقيقي في التعليق و تجنب الأسماء المستعارة..
  • * بالنسبة للردود الرسمية يرجى إرسال نسخة من الرد (مع الوثائق الثبوتية) إلى البريد الالكتروني للإدارة وإلا فلن يأخذ الرد بعين الاعتبار ولن يعترف الموقع على مضمونه،
  • * تهمل التعليقات المرسلة كملاحظات إلى إدارة التعليقات، وفي حال وجود شكوى يمكن مراسلة الموقع على البريد الإلكتروني. بريد إدارة الموقع djelfa.info@gmail.com
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

التسجيل في تتبع التعليقات التعليقات :
(10 تعليقات سابقة)

kamir bouchareb st (زائر) 18:07 09/08/2020
المساحد تفتح إن شاء الله ، ويجب أن تكون نية صادقة وهذا عند الجميع ، نتمنى ان يكثر التكبير التسبيح .
salah bela (زائر) 7:13 09/08/2020
اللهم ردنا اليه ردا جميلا
و اجعل فتح المساجد هو بداية رفع الوباء
بن بلخير محمد الجلفة (زائر) 18:56 05/08/2020
اللهم ارفع عنا الوباء واجعل فتح بيوت الله منطلقا لتوبة نصوح واشفي كل مريض وعافي كل مبتلى واحمي اطبائنا وممرضينا وكل العاملين وابائنا وامهاتنا وارح قلوبنا انت القوي والقادر على كل شيئ
(ياصاحب الافضال والخيرات ** اقضي على الامراض والافات)
(واعد لشعبي صحة وسلامة ** مملوءة بالحب والرحمات)
(وازل كورونا فانها فتاكة ** جعلتنا نحيا احلك الاوقات)
(واعد لشعبي فرحة وسعادة ** فلقد دعاك باجمل الدعوات)
(هذي المساجد قد غدت صداحة ** بالذكروالقران والصلوات)
(فانر لتا كل الدروب وعافتا ** يا منزل القران والايات)
(اشفي المريض وعافه واراف به ** للراحلين منازل الجنات)
(اللهم احفظ اهلنا وبلادنا ** واملاها باالافراح والنعمات)
نعاس عبدالكريم (زائر) 17:57 05/08/2020
المفروض فتح كل المساجد حتى يقل الاكتظاظ لأن تقليص عدد المساجد يزيد من الإكتظاظ. مسجد بلال بن رباح.حي النعاس ببريح في مساحته يفوق 1000 مصلي فهو أكبر من مسجد علي بن أبي طالب، و الله ولي التوفيق
نوح amar ar (زائر) 10:10 05/08/2020
تحية طيّبة وبعد/
هذه سفسطة(المقدمات صحيحة والنتائج خاطئة و كارثية) وليس قرارا حكيما؛ ففتح المساجد التي تسع أكثر من 1000 مصلّ، يعني هذا بالضرورة دعوة مرتادي المساجد الصغيرة غير المرخص لها إلى الاحتشاد؛ ليس أثناء تأدية صلاة الجمعة فحسب بل حتى أثناء تأدية الصلوات الخمسة؛ فمن الأنسب والأريح للمصلين وتسهيلا للتقيد بالتدابير الصحية أن تتفرق الألف مصل على عشر مساجد عبر عشر أحياء بمعدل 100 مصلّ؛ بدلا من تجميعهم في نقطة معينة لاتستطيع حتى أن توفر لهم الوضوء. شكرا
تعقيب : سفسطة
(زائر)
22:32 06/08/2020
هذا الفيلسوف والنابغة العاجز عن كتابة المقالات القادر على التعليق في كل المجالات فهو انسان نادر ورباعي الدفع بدل العجلات يستعمل في عبارات وكلمات قليلة الاستعمال في الكتابة لكي يقال عنه انه ابو النحو. اه يا ارض كم انت متحملة لهذه النماذج من العباد. الجلفة انفو قدمت ارقام واضحة وهو يسميها سفسطة. ارواح انت وافهم. مخك يبلوكي مع هذا النوع من البشر البوعريفو في كل شيء حتى في علم الغبار وتصدير الروينة. والحديث قياش. ماينة ليكم يا جلفة انفو وش راكم حاملين.
تعقيب : نوح amar ar
(زائر)
12:01 10/08/2020
السفسطة مذهب فكري وليست اطلاق الكلام على عواهنه كما يبدو من فهمك العامي لها
أنصحك ألاّ تكون ممن قال فيهم الشاعر الفحل ابو الطيب
قومٌ إذا مس النعالُ وجوههم شكت النعالُ بأي ذنبٍ تُصفعُ
أوافق لا أوافق
-2
تعقيب : الحابس
(زائر)
9:17 09/08/2020
هههههه. يا هذا ضع في بطنك بطيخة صيفي كما يقول المثل المصري . أنا لست كاتبا ولا ناقلا .. أن متابع للجلفة انفو ورأيت أنك تعلق على كل شيئ وهذه موهبة الله يبارك؟ لما أغلقت المساجد الكل تكلم ولما قرروا فتحها بتدابير صحية ها انت تصف القرار بالسفسطة ... مادخل هذا المصطلح هنا ؟؟؟ لسنا في مناقشة آدبية . كم من حابس أرفع شأنا من متجول بين المقالات وناقدا لكل شيئ . المهم نعلق ونكتب. شكرا لك يا فايق ويامن لا تحطب في الليل.
أوافق لا أوافق
2
تعقيب : نوح amar ar
(زائر)
15:39 08/08/2020
إذا، أنت من كتاب عفوا نقال المقالات؛ فيا سبهلل، أنا لست مؤهلا لكتابة مقالات تحترم عقل المثقف، ولا أحب أن أكون حاطبا بليل ـ ولو تعاطف معي لقرادـ!
فالسفسطة تتعلق بقرار فتح المساجد الكبيرة وليس بقائمة المساجد التي عرضتها الجلفة انفو، يا الحابس، تفاعل مع الموضوع بأفكارك إن كنت لديك أفكار وإلا فالصمت خير.
أوافق لا أوافق
-5
ابو صفي الرحمن (زائر) 8:48 05/08/2020
الجهة الوصية تبرات من هذا الخبر وهذه القائمة مكذوبة ليس لها اساس من الصحة
===رد الإدارة
القائمة هي احصاء لكل المساجد التي تستوعب أكثر من 1000 مصل ببلديات الولاية، و ان كنت تحسن القراءة يا أبو الصفى فلم نقل أن القائمة رسمية بل كتبنا "في انتظار إصدار القائمة الرسمية" ...و سنقوم في موضوع مستقل بنشر أسماء جميع المساجد عبر الولاية و بتفاصيلها
بالمناسبة نحن في انتظار حق الرد من مدير الشؤون الدينية كما وعدنا بذلك في اتصال بالجلفة إنفو و للجلفة إنفو حق التعقيب بعد ذلك ان شاء الله
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6
أدوات المقال طباعة- تقييم
5.00
image
         السعيد بلقاسم
email أرسل إلى صديق
print طباعة المقال Plain text نسخة نصية كاملة
آخر الأخبار

منطقة الأعضاء منطقة الأعضاء
تسجيل عضوية جديدة

Connect with facebook

آخر التعليقات