الجلفة إنفو للأخبار - حشود كبيرة بعاصمة السهوب الجلفة في مسيرة سلمية ضد العهدة الخامسة للرئيس "عبد العزيز بوتفليقة"
الرئيسية | الأخبار | أخبار الجلفة | حشود كبيرة بعاصمة السهوب الجلفة في مسيرة سلمية ضد العهدة الخامسة للرئيس "عبد العزيز بوتفليقة"
بالصور و الفيديو
حشود كبيرة بعاصمة السهوب الجلفة في مسيرة سلمية ضد العهدة الخامسة للرئيس "عبد العزيز بوتفليقة"
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

قام اليوم الآلاف من أبناء الجلفة جلهم شباب بعد صلاة الجمعة بتنظيم مسيرة سلمية للتنديد بالعهدة الخامسة للرئيس "عبد العزيز بوتفليقة" استجابة لنداءات تم بثها على شبكة الفايسبوك الأيام الفارطة، حيث جابوا الشارع الرئيسي الأمير عبد القادر من وسط المدينة إلى غاية مقر الولاية ...

وقد رفع المحتجون، وسط تعزيزات أمنية مشددة، الرايات الوطنية و الراية التي ترمز لعروش المنطقة ذات اللونين الأحمر و الأسود، بالإضافة إلى لافتات كتبت عليها "لا للعهدة الخامسة" ورددت حناجرهم هتافات للمطالبة بالتغيير من بينها "هذا الشعب لا يريد، بوتفليقة و السعيد"، " بوتفليقة ... مكانش عهدة خامسة"، "بركات بركات يسقط حكم العصابات"، "لا للكادر لا للكادر بوتفليقة ماهو قادر"، "يا الشياتين بعتو البلاد"،  "يا أويحيى عيب عليك الجزائر كبيرة عليك"، "يا أويحيى ...الشعب ماهوش فرحان"، "الشعب يريد تغيير النظام"...إلخ.

ومما تم ملاحظته التنظيم المحكم للمظاهرة، التي تواصلت إلى مابعد صلاة العصر، حيث لم تخرج عن الإطار السلمي الحضاري بالرغم من الطوق الشديد التي فرضته المصالح الأمنية، حيث رد المحتجون على أعوان الأمن بشعارات لتلطيف الأجواء من بينها "سلمية سلمية مسيرة سلمية"، "شعب شرطة خاوة خاوة" و "جيش شعب خاوة خاوة"...

يذكر أن الأنترنت عرفت انقطاعا بولاية الجلفة بعد صلاة الجمعة تزامنا و الحراك الشعبي الذي شهدته عديد المدن الجزائرية...

فيديو وصور الاحتجاج السلمي بالجلفة

 

 

 

صور من الفايسبوك

عدد القراءات : 12753 | عدد قراءات اليوم : 7

       مقالات الرأي و تعليقات القرّاء المنشورة بجريدة " الجلفة إنفو " لا تعبّر بالضرورة عن رأي الجريدة، إنما تعبّر عن رأي كاتبها فقط .

التعليقات :
(18 تعليقات سابقة)

متفائل
(زائر)
22:18 22/02/2019
من يحكمون باسم بوتفليقة بولاية الجلفة الكثير منهم حقارين الكثير منهم صولحيين الكثير منهم لاهيين غير بارواحهم ، ناسيين الشعب اللي انتخبهم او كاين اللي ناسيين الرئيس اللي عينهم ، وهم سبابيب غضب الشباب وغضب الشعب ،هم عايشين لابيل في مع عائلاتهم البزنسة ادروات اقوش ، ولامن يحاسبهم ، والوالي السابق لولاية الجلفة ساكت عليهم ، وهل الوالي الجديد لولاية الجلفة ايوقفهم ، اسمعو يالمسؤولين للشعب يسمعلكم ، الرئيس عمرو ولا قالكم يالمسؤلين طبعا البعض ديرو رجليكم ، شكرا الجلفة انفو على التغطية.
مواطن 17
(زائر)
22:24 22/02/2019
اين هو عمار غول و عصبته و جبهة التخريب الوطني لقد اعطى اليوم الجزائريين لهم درسا فى الوطنية و الحس المدني و كمموا افواه المغالين و دعاة التخويف بالجهات الاجنبية و الاجندات الخارجية و دعاة المدخلية الذين يحرمون التظاهر من اجل حقوق مشروعة كل هؤلاء اليوم ثبت ان نظرياتهم و تنظيراتهم سقطت فى وحل الغى و البهتان على شعب يأبى الانكسار و الخنوع
جلفاوي
(زائر)
0:51 23/02/2019
ايزيدو الزيت للنار
كتبت احدى الجرائد عن استسلام والي الجلفة امام مايجري من فساد في التسيير المالي والصفقات ، ومن غضب المقاولين والنواطنين ، من بلدية الجلفة ومن مديرية الادارة المحلية بولاية الجلفة ، ومثل هذه ونسيب منصادر من بعض المسؤولين سواء كان ادريين اومنتخبين خصوصا من الحزبين الحاكمين وما يفعلون بالنفوذ من كوارث ، اذن هم من هيجو المواطنين واستفزوهم باستييلائهم على منافع البلاد ، كانو سببا في هذا الحراك الشعبي وهذا الرفض ، ولارقيب كانهم في اموالهم الخاصة او اموال ابياتهم ، مسيرة حضارية اطرها الامن الوطني بامتياز دون حواذث تذكر تحية .
متابع
(زائر)
7:04 23/02/2019
المفروض الدوله تدرس الفئات العمرية التي كانت مشاركة بقوة ، فتجد انهم الشباب بهم اساسا الحقرة والتهميش وبهم ممارسات بعض المسؤولين ، الرشوة والمحسوبية وابناء العايلة ، عندما تسمع ابن مسؤولة كبيرة في الدولة ابنها طالب اصبح دبلوماسي في الامم المتحدة يتقاضى اكثر من 200مليون شهريا وعلى المستوى الولائ عندماترى مسؤول على مستوى ولاية الجلفة ابناء وبناته مستفيدين في كلش حتى امهم ، وعندما ترى مديرين ومنتخبين مستحوذين ، ومعفسين على القانون ، وعندما ترى البعض حفارين ، وعنذما ترى العقوبات تسلط الاعلى الزواولة البسطاء ، هذا هو السبب الرئيسي للحرقة والخروج للشارع ،حاسبو الفاسدين يطمئن المواطنين .
مواطن ج
(زائر)
7:35 23/02/2019
وزير الداخلية السيد بدوي وفي محطة من محطات الزيارة لولاية الجلفة ، مدير وهو يشرح كثر نحن مع الاستمرارية نحن نحن قاطعه وقال ارجع للموضوع ، كره التشيات المبالغ فيه ، وعندنا مسؤول على مستوى ولاية الجلفة كلمته كلها مدح وشعر ولم يطلب رفع التجميد عن المشاريع خاصة مركز معالجة مرضى السرطان ، كاين مئات المشاريع مجمدة ، ثم بصرح في جريدة ويقول الزيارة ناجحة والوزراء منظبطين وش دخل الانضباط ؟ بصح ناجحة لان جماعة الافلان ناجحين يشكركما يقال السوق اللي ناجح فيه ، الوزراء موضوعيين ولكن ممثلي الشعب وطنيين وولائيين ماهو خاصهم والو سي نورمال مايهمش الشعب .
ج ح
(زائر)
13:07 23/02/2019
المسيرات اينجحوهم المسؤولين الفاسدين
في مدينة الجلفة كاين 6منتخبين بين المجلس الوطني والمجلس الولائ والمجلس البلدي بالجلفة اوكاين 3ادارات ، مرقوها حتى وصل الفساد عندهم للسماء حيث لاسقف للفساد عند هذه التسعة 9.....هذون يفتح لهم والي الجلفة تحقيق والا تزيد المسيرات اكثر ، اغلب المحتجين بسبب هؤلاءالفاسدين 9 البارزين اكثرجابو للرئيس العيب ، شكرا ياجلفة انفو على الحضور.
فساد الكاشير بالجلفة
(زائر)
21:03 23/02/2019
المشكل ليس في ترشح الرئيس السيد عبد العزيز بوتفليقة من عدمه انما المشكل في الشياتين والانتهازيين أصحاب الكاشيرالذين يتحدثون باسمه وباسم حزب جبهة التحرير الوطني و يدعون بانهم مناضلون في الحزب العتيد fln بالرغم من أنهم بعيدون عن النضال وغير معروفين في الجلفة فقد شوهوه بسلوكاتهم القبيحة والدنيئةوشيتتهم وانتهازيتهم وبالبزنسة والفساد..خاصة منهم المنتخبين في المجالس وفي لابوي بالذات فأغلب المشاكل التي تتخبط فيها الولاية والفساد الذي استشرى باداراتها خاصة في قطاع التربيةالذي تجذروتعشش فيها الفساد والمفسدون بشكل كبير ورهيب دون حسيب أو رقيب تحت غطاء وحماية من أعضاء هذاالمجلس الذين لهم يد طويلة في هذا الفساد وبعضهم موظفين بلكاديمي الفاسدة ولهم مصالح كبيرة في هذا الفساد الذي دفع المواطن الجلفاوي ثمنه غاليادون تدخل أحد لأعادة القطار الى سكته واسترداد حقوقهم المهضومة بسبب هذاالفساد ومايقوم به الفاسدون والمفسدون و المرتشون والمعاقبون من رؤساءالمصالح والمكاتب داخل هذه البؤرة الفاسدة والمتعفنة.
رحماني
(زائر)
21:32 23/02/2019
يا ج ح صاحب التعليق المسيرات اينجحوهم المسؤولين الفاسدسن ، حسب مصادر فانه شتفتح تحقيقات لبعض المسؤولين في هيءة المنتخبين وهيءة الاداريين ، لطمانة الشعب وارجاع الثقة بينه وبين دولته ، ولاتقول مجلس ولائ قل موظفي المجلس ومدير المجلس الولائى ومدير لجنة المالية ، لان يعمل مع مدير الميزانية بالولاية ، والاعضاي كي لطرش في الزفه ، وهل جماعة التسعة يفتح لها تحقيق ؟
متابع
(زائر)
0:20 24/02/2019
الافالايين الاصليين قاع نحوهم من الترشيخ في المحلس الولائى بالتواطؤ مع الادارة وراس القايمة ، ولذا متنتظرش ايدافعو ، ثانيا مهمش جايبينها شعبية ، جابوها في قاعة العمليات ، كاين 2فقط افلانيين ، فيهذا المجلس ، اماهو مجلس ماوالو الا القليل ، كفاه ماتحنش قلوبهم اويطرحو مستشفى مرض السرطان بقوة لرفع التجميد ، ياسي جيبوها في شعر معليهش رئيس المجلس في بجاية حاير على شعب الولاية اوناض في وزير الطاقة ، واحنا صويلحتي حتى الجيع فاق ب لابيوي
م ج
(زائر)
6:10 24/02/2019
والي الجلفة توفيق الضيف رمى المنشفة واستسلم
هذا عنوان موضوع كتبته احدى الجرائد بان والي الجلفة استسلم امام صرف المال العام في ظروف غامضة بمديرية الادارة المحلية ، وام تقرير فجره عضو من بلدية الجلفة حول سوء التسيير ببلدية الجلفة ، امر خطير ان يستسلم اعلى سلطة في الولاية الذي يملك الصلاحيات القوية والرادعة ، وهو لم يكمل عامه الاول ، وبالتالي الاستسلام ايخلي الممسؤولين يتمادو في استعمال نفوذهم ونهبهم في المديريات والمؤسسات وفي المجلس الولائ والبلديات ، هذا العنوان راه ايحير وعلى ولاية الجلفة السلام .
مناضل
(زائر)
7:33 24/02/2019
يقول المثل اللي بطتو ايدو مايبكي ، الافلان ديقاج شعار ردده الشباب الجزائري ، لان الجماعة التي تحكم باسم الافلان في ولاية الجلفة هم اللي هاردينها الامارحم ربنا ، البزنسية ، بعضهم مكافاتهم حتى كافيه ، وبعضهم في المجلس الولائ .والبلديات جاي ينهب لنفسه .
مهموم
(زائر)
10:10 24/02/2019
بارك الله فيكم جميعا ابنتم عن مدى تحضركم وادراككم لحجم الخطر الداهم والمنتظر من العهدة الخامسة واخرستم لسان من قال (الشعب مايعرفش يتظاهر)مع ان مسافة 1000 ميل تبدا من خطوة واحدة واعلموا ان الداء الذي ينخر جسد الدولة في مرحلة متقدمة الشيء الذي يتعين معه مداومة العلاج مع رفع الجرعة بمعنى كثافة المسيرات والمشاركة فيها بشرط ان لا تحيد عن السلمية لان رجال الدرك والشرطة إخواننا وأملاك الغير يجب ان نحميها وشكرا للجلفة انفو على هذه التغطية
سعيد
(زائر)
12:59 24/02/2019
الجزائر بحاجة لخمسة نقاط والله اعلم : الغاء احزاب المفسدة التي اذلت الشعب التي اغلبها من ذات المال الفاسد اولها جبهة التحرير الوطني,تشكيل حكومة تكنوقراط تبنى على المؤهلات و الخبرة,اعادة قاطرة الدولة الجزائرية الى محيطها و انتمائها وذلك بالاستعانة مثلا بجمعية العلماء المسلمين العريقة,الاعتماد على الشباب بتاهيله ومرافقته خاصة في الميادين الاقتصادية المنتجة كالفلاحة و الصناعات المتوسطة, تبني الجيش الوطني الشعبي لمطالب الشعب منهجا عمليا ومحاسبته لؤلئك الذين اختطفوا حقوق الشعب
عامل م
(زائر)
14:36 24/02/2019
يظهر ان والي الجلفة قد يكون اخفق في رئيس ديوان يتابع مايجري او يتابع ولايبلغ ، من حراك واحتجاجات من مواطنين وعمال محقورين بمؤسسات اقتصادية ، ام التقنانت مايكتب في الجريدة وما يفضحه الصحفيون لهم منهم عقدة ، مايغلقهم في الولاية لما يناشد الوالي عبر جريدة الانفوعامل بسيط مطروداو عمال من عمل بطريقة الحقرة وتلفيق التهم والمؤامرة وباتكال الطارد على اكتافه ونفوذه ، انصرو المظلومين ياوالي الجلفة ، ام الظالمين راهم يبقاو بنفوذهم وطرقهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والمؤسسة الاقتصادية دايرينها ملكية لهم ، ام المجاملات بدواليب الولاية غطات وحجبت الشكاوي ، ام كما جاء في احدى الجرائد والي الجلفة استسلم ورمى المنشفة، هذاعامل منعوامل المسيرة ؟
صالح
(زائر)
0:17 25/02/2019
ياتوفيق ياوالي الجلفة راها لعبت في التسيير في اغلب الهيءات ،لاترم المنشفة زبرهم ،لو الولاة جميعا ايزيرو اللحاله المسيرات اتعود مكانش اوتحبس الفساد من جميع المسؤولين
متابع
(زائر)
7:03 25/02/2019
فساد الكثير من المسؤولين المحليين بولاية الجلفة هم السبب الرئيسي لخروج الشباب والمواطنين للتظاهر
ياسي بدوي نور الدين وزير الداخلية ، حاسب المسؤولين ويكونون صادقين ويكفو عن النهب وعن تمكين ابنائهم وعائلاتهمواصحابهم من الاستفادات المفضوحة والكثيرة على حساب حرمان الاخرين ، سواء كانو منتخبين او في الادارة ، ياوالي ولاية الجلفة ياسي توفيق الضيف راك مسؤول امام ربي ثم امام بوتفليقة والدولة التي وضعت فيك الثقة ، يجب ان تؤثر وتوقف هذا التصرفات الانانية والنرجسية لبعض المنتخبين والاداريين ، حبس هذا الكمشة ،تربح رضى الله ثم القيادة ثم مئات الاف من الشباب والمواطنين، ولايجب ان يؤثرو فيك بحكم مناصبهم وتجاملهم ، تحية جلفة انفو .
جلفاوي
(زائر)
7:44 25/02/2019
لاحظ هم وين واحنا وين ؟
وزير ياباني المكلف بدورة الالعاب الاولمبية تاخر عن الاجاماع 3دقائق قدم اعنذار علنا ، لاحظ وزير بريطاني ناخر ايضا دقائق قليلة قدم استقالته ، نحن نناخر الزيارة ايام من طرف الوفد الوزاري لولاية الجلفة ، نقول ظروف ، ثم يتاخر الوفد الوزاري عن الاجتماع 6ساعات بمقر الولاية ، دون اعتذار هل الوزير معلبالوش ، وديوان الوالي لم يقدر الوقت لان الفارق بين 9صباحا وبعد 3زوالا كبير والناس جاءت من انحاء الولاية ،ثم يبدا المدح والشعر والتاريخ القديم من المنتخبين ، على الاقل الوزراء والوالي اعترفو ببعض النقائص.
جلفاوي و ط
(زائر)
13:07 25/02/2019
المسيرة هذه بينت ان المواطنين وخصوصا الشباب بولاية الجلفة انهم اكثر وعيا واكثر نضجا من بعض المسؤولين في الحفاظ على الامن والاستقرار ، المسيرة كانت سلمية وهذا ما كنا نتمناه واظهر الشباب فعلا حضاريا ، بالمقابل ينبغي على المسؤولين ان لايستفزو الشعب باستعمال السلطة والاستحواذ على كل شيء لهم لااولادهم ، يجب ان يتوقفو ، وان لايكون الوالي لولاية الجلفة تصريحاته مجرد كلام في كلام ، التطبيق بوضع حد للانتهازيين خلو للشعب يستفيد معاكم ، لان تغماض العينين على سوء التسيير يعتبر جريمة في حق الشيعب والشباب ، وشكرا للجلفة انفو التي لاقى قراؤها ارتياحا في رسالتها.

أضف تعليقك كزائر

  • Bold
  • Italic
  • Underline
  • Quote

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

Captcha

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (سورة ق، 18)

سياسة نشر التعليقات في موقع الجلفة إنفو للأخبار

تتيح جريدة "الجلفة إنفو" الإلكترونية للقراء الكرام إمكانية التفاعل مع الأخبار والمقالات المدرجة من خلال التعليق

على المواد المنشورة، و إذ نرحب بتعليقات القراء، نرجو من المشاركين التحلي بالموضوعية وتجنب الاساءات الشخصية

والقبلية، وتحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي الشروط أدناه، وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من

الأشكال عن آراء فريقها الصحفي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

و يرجى بذلك الإلتزام بالقواعد التالية:

1- التعليق يجب أن يكون على المادة المنشورة فقط، ولا ينشر أي تعليق يتعلق بموضوع آخر منشور،

2- يهمل كل تعليق يضم شتائم أو ألفاظ خارجة عن إطار الآداب العامة و الدين الإسلامي الحنيف و أعراف مجتمعنا، أو يطال بالقدح والذم والتشهير شخصيات بعينها أو هيئات رسمية،

3- يهمل كل تعليق يتضمن هجوم شخصي وغير مبرر على أفراد محددين بالاسم لهم أو ليس لهم علاقة بالمواد المنشورة،

4- تهمل جميع التعليقات التي تتعرض للكاتب أو صاحب المساهمة باسمه أو لشخصه،

5- تعتذر إدارة الجريدة عن نشر أية تعليقات تتضمن تفاصيل عن شخصيات وأسماء أو أية معلومات لا تخدم المادة المنشورة،

6- لضمان ظهور التعليقات بشكل أسرع يرجى تفادي الإطالة في التعليقات، ويمكن للمداخلات الطويلة أن ترسل عبر البريد الإلكتروني ليتم نشرها كبريد للقراء،

7- تحتاج التعليقات لموافقة المحرر المشرف قبل ظهورها، وقد تحتاج بعض الوقت للظهور لذلك يرجى عدم ارسال التعليق أكثر من مرة،

لكي لا يُهمل التعليق، يرجى الكتابة بلغة عربية فصيحة

نرجو من السادة متصفحي الجريدة الأعزاء التقيد بالقواعد التي أوردناها، وضبط التعليقات بما يتفق مع شروط النشر، ونأسف مسبقا لعدم نشر أية تعليقات تخالف القواعد المبينة أعلاه.

ملاحظات:

  • لإدارة الموقع الحرية الكاملة في اختيار التعليقات ونشرها وحذف كل ما تراه لا يتفق مع الشروط الواردة أعلاه ، ونؤكد على أن إرسال التعليق لا يعني على الإطلاق إلزام إدارة الموقع بنشره،
  • *تتمنى إدارة الموقع من المتصفحين الأعزاء ذكر الاسم الحقيقي في التعليق و تجنب الأسماء المستعارة..
  • * بالنسبة للردود الرسمية يرجى إرسال نسخة من الرد (مع الوثائق الثبوتية) إلى البريد الالكتروني للإدارة وإلا فلن يأخذ الرد بعين الاعتبار ولن يعترف الموقع على مضمونه،
  • * تهمل التعليقات المرسلة كملاحظات إلى إدارة التعليقات، وفي حال وجود شكوى يمكن مراسلة الموقع على البريد الإلكتروني. بريد إدارة الموقع djelfa.info@gmail.com
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

التسجيل في تتبع التعليقات التعليقات :
(18 تعليقات سابقة)

جلفاوي و ط (زائر) 13:07 25/02/2019
المسيرة هذه بينت ان المواطنين وخصوصا الشباب بولاية الجلفة انهم اكثر وعيا واكثر نضجا من بعض المسؤولين في الحفاظ على الامن والاستقرار ، المسيرة كانت سلمية وهذا ما كنا نتمناه واظهر الشباب فعلا حضاريا ، بالمقابل ينبغي على المسؤولين ان لايستفزو الشعب باستعمال السلطة والاستحواذ على كل شيء لهم لااولادهم ، يجب ان يتوقفو ، وان لايكون الوالي لولاية الجلفة تصريحاته مجرد كلام في كلام ، التطبيق بوضع حد للانتهازيين خلو للشعب يستفيد معاكم ، لان تغماض العينين على سوء التسيير يعتبر جريمة في حق الشيعب والشباب ، وشكرا للجلفة انفو التي لاقى قراؤها ارتياحا في رسالتها.
جلفاوي (زائر) 7:44 25/02/2019
لاحظ هم وين واحنا وين ؟
وزير ياباني المكلف بدورة الالعاب الاولمبية تاخر عن الاجاماع 3دقائق قدم اعنذار علنا ، لاحظ وزير بريطاني ناخر ايضا دقائق قليلة قدم استقالته ، نحن نناخر الزيارة ايام من طرف الوفد الوزاري لولاية الجلفة ، نقول ظروف ، ثم يتاخر الوفد الوزاري عن الاجتماع 6ساعات بمقر الولاية ، دون اعتذار هل الوزير معلبالوش ، وديوان الوالي لم يقدر الوقت لان الفارق بين 9صباحا وبعد 3زوالا كبير والناس جاءت من انحاء الولاية ،ثم يبدا المدح والشعر والتاريخ القديم من المنتخبين ، على الاقل الوزراء والوالي اعترفو ببعض النقائص.
متابع (زائر) 7:03 25/02/2019
فساد الكثير من المسؤولين المحليين بولاية الجلفة هم السبب الرئيسي لخروج الشباب والمواطنين للتظاهر
ياسي بدوي نور الدين وزير الداخلية ، حاسب المسؤولين ويكونون صادقين ويكفو عن النهب وعن تمكين ابنائهم وعائلاتهمواصحابهم من الاستفادات المفضوحة والكثيرة على حساب حرمان الاخرين ، سواء كانو منتخبين او في الادارة ، ياوالي ولاية الجلفة ياسي توفيق الضيف راك مسؤول امام ربي ثم امام بوتفليقة والدولة التي وضعت فيك الثقة ، يجب ان تؤثر وتوقف هذا التصرفات الانانية والنرجسية لبعض المنتخبين والاداريين ، حبس هذا الكمشة ،تربح رضى الله ثم القيادة ثم مئات الاف من الشباب والمواطنين، ولايجب ان يؤثرو فيك بحكم مناصبهم وتجاملهم ، تحية جلفة انفو .
صالح (زائر) 0:17 25/02/2019
ياتوفيق ياوالي الجلفة راها لعبت في التسيير في اغلب الهيءات ،لاترم المنشفة زبرهم ،لو الولاة جميعا ايزيرو اللحاله المسيرات اتعود مكانش اوتحبس الفساد من جميع المسؤولين
عامل م (زائر) 14:36 24/02/2019
يظهر ان والي الجلفة قد يكون اخفق في رئيس ديوان يتابع مايجري او يتابع ولايبلغ ، من حراك واحتجاجات من مواطنين وعمال محقورين بمؤسسات اقتصادية ، ام التقنانت مايكتب في الجريدة وما يفضحه الصحفيون لهم منهم عقدة ، مايغلقهم في الولاية لما يناشد الوالي عبر جريدة الانفوعامل بسيط مطروداو عمال من عمل بطريقة الحقرة وتلفيق التهم والمؤامرة وباتكال الطارد على اكتافه ونفوذه ، انصرو المظلومين ياوالي الجلفة ، ام الظالمين راهم يبقاو بنفوذهم وطرقهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والمؤسسة الاقتصادية دايرينها ملكية لهم ، ام المجاملات بدواليب الولاية غطات وحجبت الشكاوي ، ام كما جاء في احدى الجرائد والي الجلفة استسلم ورمى المنشفة، هذاعامل منعوامل المسيرة ؟
سعيد (زائر) 12:59 24/02/2019
الجزائر بحاجة لخمسة نقاط والله اعلم : الغاء احزاب المفسدة التي اذلت الشعب التي اغلبها من ذات المال الفاسد اولها جبهة التحرير الوطني,تشكيل حكومة تكنوقراط تبنى على المؤهلات و الخبرة,اعادة قاطرة الدولة الجزائرية الى محيطها و انتمائها وذلك بالاستعانة مثلا بجمعية العلماء المسلمين العريقة,الاعتماد على الشباب بتاهيله ومرافقته خاصة في الميادين الاقتصادية المنتجة كالفلاحة و الصناعات المتوسطة, تبني الجيش الوطني الشعبي لمطالب الشعب منهجا عمليا ومحاسبته لؤلئك الذين اختطفوا حقوق الشعب
مهموم (زائر) 10:10 24/02/2019
بارك الله فيكم جميعا ابنتم عن مدى تحضركم وادراككم لحجم الخطر الداهم والمنتظر من العهدة الخامسة واخرستم لسان من قال (الشعب مايعرفش يتظاهر)مع ان مسافة 1000 ميل تبدا من خطوة واحدة واعلموا ان الداء الذي ينخر جسد الدولة في مرحلة متقدمة الشيء الذي يتعين معه مداومة العلاج مع رفع الجرعة بمعنى كثافة المسيرات والمشاركة فيها بشرط ان لا تحيد عن السلمية لان رجال الدرك والشرطة إخواننا وأملاك الغير يجب ان نحميها وشكرا للجلفة انفو على هذه التغطية
مناضل (زائر) 7:33 24/02/2019
يقول المثل اللي بطتو ايدو مايبكي ، الافلان ديقاج شعار ردده الشباب الجزائري ، لان الجماعة التي تحكم باسم الافلان في ولاية الجلفة هم اللي هاردينها الامارحم ربنا ، البزنسية ، بعضهم مكافاتهم حتى كافيه ، وبعضهم في المجلس الولائ .والبلديات جاي ينهب لنفسه .
م ج (زائر) 6:10 24/02/2019
والي الجلفة توفيق الضيف رمى المنشفة واستسلم
هذا عنوان موضوع كتبته احدى الجرائد بان والي الجلفة استسلم امام صرف المال العام في ظروف غامضة بمديرية الادارة المحلية ، وام تقرير فجره عضو من بلدية الجلفة حول سوء التسيير ببلدية الجلفة ، امر خطير ان يستسلم اعلى سلطة في الولاية الذي يملك الصلاحيات القوية والرادعة ، وهو لم يكمل عامه الاول ، وبالتالي الاستسلام ايخلي الممسؤولين يتمادو في استعمال نفوذهم ونهبهم في المديريات والمؤسسات وفي المجلس الولائ والبلديات ، هذا العنوان راه ايحير وعلى ولاية الجلفة السلام .
متابع (زائر) 0:20 24/02/2019
الافالايين الاصليين قاع نحوهم من الترشيخ في المحلس الولائى بالتواطؤ مع الادارة وراس القايمة ، ولذا متنتظرش ايدافعو ، ثانيا مهمش جايبينها شعبية ، جابوها في قاعة العمليات ، كاين 2فقط افلانيين ، فيهذا المجلس ، اماهو مجلس ماوالو الا القليل ، كفاه ماتحنش قلوبهم اويطرحو مستشفى مرض السرطان بقوة لرفع التجميد ، ياسي جيبوها في شعر معليهش رئيس المجلس في بجاية حاير على شعب الولاية اوناض في وزير الطاقة ، واحنا صويلحتي حتى الجيع فاق ب لابيوي
رحماني (زائر) 21:32 23/02/2019
يا ج ح صاحب التعليق المسيرات اينجحوهم المسؤولين الفاسدسن ، حسب مصادر فانه شتفتح تحقيقات لبعض المسؤولين في هيءة المنتخبين وهيءة الاداريين ، لطمانة الشعب وارجاع الثقة بينه وبين دولته ، ولاتقول مجلس ولائ قل موظفي المجلس ومدير المجلس الولائى ومدير لجنة المالية ، لان يعمل مع مدير الميزانية بالولاية ، والاعضاي كي لطرش في الزفه ، وهل جماعة التسعة يفتح لها تحقيق ؟
فساد الكاشير بالجلفة (زائر) 21:03 23/02/2019
المشكل ليس في ترشح الرئيس السيد عبد العزيز بوتفليقة من عدمه انما المشكل في الشياتين والانتهازيين أصحاب الكاشيرالذين يتحدثون باسمه وباسم حزب جبهة التحرير الوطني و يدعون بانهم مناضلون في الحزب العتيد fln بالرغم من أنهم بعيدون عن النضال وغير معروفين في الجلفة فقد شوهوه بسلوكاتهم القبيحة والدنيئةوشيتتهم وانتهازيتهم وبالبزنسة والفساد..خاصة منهم المنتخبين في المجالس وفي لابوي بالذات فأغلب المشاكل التي تتخبط فيها الولاية والفساد الذي استشرى باداراتها خاصة في قطاع التربيةالذي تجذروتعشش فيها الفساد والمفسدون بشكل كبير ورهيب دون حسيب أو رقيب تحت غطاء وحماية من أعضاء هذاالمجلس الذين لهم يد طويلة في هذا الفساد وبعضهم موظفين بلكاديمي الفاسدة ولهم مصالح كبيرة في هذا الفساد الذي دفع المواطن الجلفاوي ثمنه غاليادون تدخل أحد لأعادة القطار الى سكته واسترداد حقوقهم المهضومة بسبب هذاالفساد ومايقوم به الفاسدون والمفسدون و المرتشون والمعاقبون من رؤساءالمصالح والمكاتب داخل هذه البؤرة الفاسدة والمتعفنة.
ج ح (زائر) 13:07 23/02/2019
المسيرات اينجحوهم المسؤولين الفاسدين
في مدينة الجلفة كاين 6منتخبين بين المجلس الوطني والمجلس الولائ والمجلس البلدي بالجلفة اوكاين 3ادارات ، مرقوها حتى وصل الفساد عندهم للسماء حيث لاسقف للفساد عند هذه التسعة 9.....هذون يفتح لهم والي الجلفة تحقيق والا تزيد المسيرات اكثر ، اغلب المحتجين بسبب هؤلاءالفاسدين 9 البارزين اكثرجابو للرئيس العيب ، شكرا ياجلفة انفو على الحضور.
مواطن ج (زائر) 7:35 23/02/2019
وزير الداخلية السيد بدوي وفي محطة من محطات الزيارة لولاية الجلفة ، مدير وهو يشرح كثر نحن مع الاستمرارية نحن نحن قاطعه وقال ارجع للموضوع ، كره التشيات المبالغ فيه ، وعندنا مسؤول على مستوى ولاية الجلفة كلمته كلها مدح وشعر ولم يطلب رفع التجميد عن المشاريع خاصة مركز معالجة مرضى السرطان ، كاين مئات المشاريع مجمدة ، ثم بصرح في جريدة ويقول الزيارة ناجحة والوزراء منظبطين وش دخل الانضباط ؟ بصح ناجحة لان جماعة الافلان ناجحين يشكركما يقال السوق اللي ناجح فيه ، الوزراء موضوعيين ولكن ممثلي الشعب وطنيين وولائيين ماهو خاصهم والو سي نورمال مايهمش الشعب .
متابع (زائر) 7:04 23/02/2019
المفروض الدوله تدرس الفئات العمرية التي كانت مشاركة بقوة ، فتجد انهم الشباب بهم اساسا الحقرة والتهميش وبهم ممارسات بعض المسؤولين ، الرشوة والمحسوبية وابناء العايلة ، عندما تسمع ابن مسؤولة كبيرة في الدولة ابنها طالب اصبح دبلوماسي في الامم المتحدة يتقاضى اكثر من 200مليون شهريا وعلى المستوى الولائ عندماترى مسؤول على مستوى ولاية الجلفة ابناء وبناته مستفيدين في كلش حتى امهم ، وعندما ترى مديرين ومنتخبين مستحوذين ، ومعفسين على القانون ، وعندما ترى البعض حفارين ، وعنذما ترى العقوبات تسلط الاعلى الزواولة البسطاء ، هذا هو السبب الرئيسي للحرقة والخروج للشارع ،حاسبو الفاسدين يطمئن المواطنين .
جلفاوي (زائر) 0:51 23/02/2019
ايزيدو الزيت للنار
كتبت احدى الجرائد عن استسلام والي الجلفة امام مايجري من فساد في التسيير المالي والصفقات ، ومن غضب المقاولين والنواطنين ، من بلدية الجلفة ومن مديرية الادارة المحلية بولاية الجلفة ، ومثل هذه ونسيب منصادر من بعض المسؤولين سواء كان ادريين اومنتخبين خصوصا من الحزبين الحاكمين وما يفعلون بالنفوذ من كوارث ، اذن هم من هيجو المواطنين واستفزوهم باستييلائهم على منافع البلاد ، كانو سببا في هذا الحراك الشعبي وهذا الرفض ، ولارقيب كانهم في اموالهم الخاصة او اموال ابياتهم ، مسيرة حضارية اطرها الامن الوطني بامتياز دون حواذث تذكر تحية .
مواطن 17 (زائر) 22:24 22/02/2019
اين هو عمار غول و عصبته و جبهة التخريب الوطني لقد اعطى اليوم الجزائريين لهم درسا فى الوطنية و الحس المدني و كمموا افواه المغالين و دعاة التخويف بالجهات الاجنبية و الاجندات الخارجية و دعاة المدخلية الذين يحرمون التظاهر من اجل حقوق مشروعة كل هؤلاء اليوم ثبت ان نظرياتهم و تنظيراتهم سقطت فى وحل الغى و البهتان على شعب يأبى الانكسار و الخنوع
متفائل (زائر) 22:18 22/02/2019
من يحكمون باسم بوتفليقة بولاية الجلفة الكثير منهم حقارين الكثير منهم صولحيين الكثير منهم لاهيين غير بارواحهم ، ناسيين الشعب اللي انتخبهم او كاين اللي ناسيين الرئيس اللي عينهم ، وهم سبابيب غضب الشباب وغضب الشعب ،هم عايشين لابيل في مع عائلاتهم البزنسة ادروات اقوش ، ولامن يحاسبهم ، والوالي السابق لولاية الجلفة ساكت عليهم ، وهل الوالي الجديد لولاية الجلفة ايوقفهم ، اسمعو يالمسؤولين للشعب يسمعلكم ، الرئيس عمرو ولا قالكم يالمسؤلين طبعا البعض ديرو رجليكم ، شكرا الجلفة انفو على التغطية.
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18
مكان الحدث على الخريطة مكان الحدث على الخريطة
أدوات المقال طباعة- تقييم
0
image
         أقلام
email أرسل إلى صديق
print طباعة المقال Plain text نسخة نصية كاملة
آخر الأخبار

منطقة الأعضاء منطقة الأعضاء
تسجيل عضوية جديدة

Connect with facebook

آخر التعليقات