الجلفة إنفو للأخبار - جزائريون في تونس يتعرضون للحقرة و يستنجدون برئيس الجمهورية
> الرئيسية | الأخبار | دولي | جزائريون في تونس يتعرضون للحقرة و يستنجدون برئيس الجمهورية

عماد الطرابلسي صهر الرئيس التونسي المخلوع ضمن عصابات المعتدين

جزائريون في تونس يتعرضون للحقرة و يستنجدون برئيس الجمهورية

الكاتب : ع. بعيطيش
image

عمي الطيب يونسي

عمي الطيب يونسي، هو أحد ساكنة الجلفة، و أحد أفراد عوائل كبيرة تنتمي لعرش سيدي يونس، أصوله من الجلفة (18 عائلة)، كانت تقطن ومازال بعضها ولاية الكاف بتونس، منذ عشرينيات القرن الماضي، وتمتلك أرضا فلاحية بمو جب عقود ومواثيق، تقدر مساحتها حوالي 280 هكتارا و تقع في معتمديتي الدهماني وتاجروين بتونس...

في سنة 1998 تم الاعتداء والاستلاء بالقوة على الجزء الواقع تحت دائرة عمادة سيدي مطير، معتمدية تاجروين ولاية الكاف والمقدر مساحته بـ 106 هكتارا من طرف المدعو "الصادق بن ابراهيم بن هلال الرابعي" تاجر جملة شريك "عماد الطرابلسي" صهر الرئيس المخلوع "زين العابدين بن علي" بمعية المتوفى "البشير الجلاصي" ويقول عمي الطيب: "المحكمة وقتها أنصفتنا و قضت لصالحنا بموجب حكم عدد 9381 م ع الكاف، بتاريخ 1998.03.11 وتم بموجبها ادراج أملاكنا تحت رقم معرف الرسم العقاري 6631 الكاف (الصورة مرفقة)، الا أن هؤلاء المعتدين لم يرضهم الحكم فالتجأوا الى طرق ملتوية غير شرعية، منها استعمال النفوذ لعماد الطرابلسي، فتحولنا -يضيف عمي الطيب- من ضحية الى متهمين وتم اتهامنا بالتصريح الكاذب واحالتنا على الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بالكاف و تدوين ضدنا شهادات زور، كشهادة شخص متوفى يدعى الشاذلي وكنا من الأول ندرك أن الأمر سيكون محسوما لصالح جماعة الطرابلسي نظرا لما تتمتع به من قوة ونفوذ آنذاك".

ومن هنا يناشد عمي الطيب، السلطات العليا في البلاد، بدءا من فخامة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ومعالي وزير الخارجية والسفير الجزائري بتونس... التدخل لرفع الظلم المسلّط على جزائريين، ظلموا لأنهم جزائريين وهذا مالمسناه من خلال استعمال النفوذ من عصابة كانت حاكمة ولها نفوذ كبير، حيث في أحد الجلسات -يذكر عمي الطيب- لما قال له المدعو الصادق، وأمام قاضي التحقيق التونسي " هذا الأرض جابها بويك من الدزاير؟".

عمي الطيب بن المسعود، المزداد بمدينة الإدريسية بولاية الجلفة، يقول أنه لن يتنازل عن شبر منها، فوالده وعمه حافظا عليها و لم يبيعا منها شبرا واحدا، وقت العوز والفقر سنة 1945 والآن أصبحت المسألة مسألة نيف، ليضيف أنه لن يتوقف عن استرداد أرض أبائه، فقد راسل رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة بتاريخ 2011.11.02 ، وتلقى بعد هذه المراسلة ردا من ديوان رئاسة الجمهورية رسالة بتاريخ 2012.02.12 تحت رقم 584 يقول نص الرسالة "أنه نظرا لكثافة برنامج عمل رئيس لجمهورية وتعدد مشاغله لاتسمح بتلبية الطلب في الآجال القريبة"، أين يطلب الديوان المعني في نفس الرسالة موافاته بعريضة أخرى توضيحية عن الموضوع لتكون محل دراسة متأنية وهو ما فعله المعني بالاجابة عن هذه الرسالة ولحد الآن، لم يتلقى الرد، (صورة مرفقة)...

كما أن عمي الطيب يونسي بعث برسالة مماثلة للرئيس التونسي الجديد "الباجي القائد السبسي" بتاريخ 2015.02.03 ، و فعل نفس الشيء مع الوزير الأول ووزير الداخلية التونسي، مؤكدا أنه زار أيضا السفارة الجزائرية بتونس بتاريخ 2015.03.11 التي حولته الى القنصلية العامة بتونس فأودعها ملفا كاملا عن القضية.

رغم المتاعب والمصاعب وتقدمه في السن، الا أن عمي الطيب يونسي، مازال يتشبث بالأمل ويقول "أتمنى تدخل سلطة بلدي الجزائر ورفع ظلم سُلط علينا من عصابة كانت نافذة أساءت لنا و لتونس ومهما كان مازلنا نكن كل المحبة لبلدينا الشقيقين وعاشت الجزائر وتونس".

عدد القراءات : 47042 | عدد قراءات اليوم : 124

       مقالات الرأي و تعليقات القرّاء المنشورة بجريدة " الجلفة إنفو " لا تعبّر بالضرورة عن رأي الجريدة، إنما تعبّر عن رأي كاتبها فقط .

التسجيل في تتبع التعليقات التعليقات :
(18 تعليقات سابقة)

عبدالكريم
(زائر)
12:24 02/04/2015
السلام عليكم ..اريد ان اقول لك عمي الطيب ان كل اولاد الجلفة من ابناء عمك بكل عروشها اولاد القويني,العبازيز,الحمديين,اولاد ام هاني ,اولاد عيسى اولاد طعبة و كل اهل زنينة كانا معكم وقفة رجل واحد لاسترجاع ارضكم فارضكم ارضنا و شرفكم شرفنا ولو استلزم الامر اجتياح منطقة الكاف و ظمها للجزائر لتكون ولاية 49 فنحن معاك والى الامام لا تتنازل عن حقك وبكل الطرق المتاحة
تعقيب : عبدالله
(زائر)
1:04 04/04/2015
من فوضك باسم العروش الجلفاوية؟أنت لاتتحكم في واحد من إخوتك ، السيد راه يقلك مولود في الادريسية الجلفة الجزائر عام 1939 ، والمشكل في قطعة تونسية ، حيثيات الموضوع غير واضحة ، وتندفع بعاطفة وكأن تونس وكالة من غير بواب ورايح أنت تحتلها ، من الفروض هذا موضوع يتطلب تدخل مسؤولين من البلدين وبما أن التفاهم سائد بين المسؤولن بإمكان هذا الشخص المتابعة القانونية وماضاع حق وراءه طالب ، أما حديث النعرة والهف فإنه لايأتي بفائدة ، ,ليك أن تقول خيرا أوأصمت.
تعقيب : عبدالكريم
(زائر)
20:41 06/04/2015
ومادخل جدك اليهودي انت؟ام زعفت لان تكلمت باسم عروش تكرهها فى قلبك؟لو راجل تكلم فى شيء يخصك لا تلق على شخص لم يتكلم لك وعليك,وكلامي مثل قول رجل بالف رجل يعني كناية يا الفاهم و يعني ان كل العروش معاك فى هدفك المشروع يا الحابس انت اصمت لا من يقول كلمة حق
أوافق لا أوافق
23
تعقيب : عادل
(زائر)
22:02 04/04/2015
السلام عليكم الوثائق تثبت ملكية الأرض وعمي الطيب تعرض لإعتداء عليها واغتصابها بدون حق من طرف عصابات النظام الزائل وكونه ولد في الادريسية في سنة 1939 لا يسقط حقه في الملكية
أوافق لا أوافق
14
ف/محمد
(زائر)
12:53 02/04/2015
كم هو مؤسف ان نجد ابن الجزائر يمس ( الحقرة ) من دولة شقيقة.
لكن اقول لهم احذرو ..الجزائريين واحد ..ولهم النيف..والتضامن كما قال صاحب التعليق الاول
ونزيد عليها انا من ادرار ...الى غليزن 48 ولاية
لذا لابد من السلطة العليا ان تتدخل في هذا الشان
م/ فريد عبد الرزاق
(زائر)
14:44 02/04/2015
ارفع القبعة احتراما لفخامة الرئيس الاسبق زروال اليامين واقول من هذا المنبر شكرا لك يااروع رجل حكم الجزائر في زمن قل فيه الرجال الشعب الجزائري لن ينساك
في وقت الرئيس زروال وقع اعتداء على الجزائريين في تونس لكنه تحرك بقوة مع ان الوقت لا يسمح بذاك ( العشرية السوداء )...وجاب حق الجزائريين.
ماذا اقول لك ياعمي الطيب ..ديرها على ربي و الشعب.
نجاح
(زائر)
21:27 02/04/2015
وهل يجد الاذان الصاغية من هرم السلطة؟؟؟؟
والى متى هذا الوضع؟؟
مسعدي
(زائر)
9:18 03/04/2015
اين هم؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الجمعيات...المجتمع المداني...فعاليات..التنسقية...الخ.
شكرا للجلفة انفو...شكرا لكاتب المقال
منصوري عبد الله
(زائر)
9:34 03/04/2015
في اول صفحة بالجواز الامريكي حامل هذا الجواز تحت حماية الولايات الامريكية فوق اي ارض وتحت اي سماء.
الجواز البريطاني ستدافع المملكة المتحدة عن حامل هذا الجواز حتى اخر جندي على اراضيها
الجواز الكندي نحرك اسطولنا من اجلك.......الخ.
الجواز الجزائري : 7 مواد
4- في حالة الضياع الجواز.......؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
6- على حامل الجواز انيحمل معه المبلغ الكافي..............؟؟
...الدولة تعجز ان تدافع على......؟؟؟؟
جزائري
(زائر)
16:58 03/04/2015
كم هو مؤسف ان نجد ابن الجزائر يمس ( الحقرة ) من دولة شقيقة.
لكن اقول لهم احذرو ..الجزائريين واحد ..ولهم النيف..والتضامن كما قال صاحب التعليق الاول
ونزيد عليها انا من الجلـــــــفة ...الى غليزن 48 ولاية
لذا لابد من السلطة العليا ان تتدخل في هذا الشان
عبد الرحمن
(زائر)
1:09 04/04/2015
المقال لم يشر إلى كيف إمتلك الطيب يونسي هذه الارض وهوجزائري الجنسية ومولود في الجزائر ؟
تعقيب : سليم
(زائر)
11:42 04/04/2015
الموضوع والصور تشير أنهم يمتلكونها بعقود .....وماضرك أنهم يمتلكون أرضا في تونس يبدو أنك مصاب إما بالحسد أو الوسواس
عابر
(زائر)
12:23 04/04/2015
المقال الآن تفاعل معه حوالي 3 الاف وهو رقم قياسي لينكتشف أن أحدهم مثلك يفوقهم ذكاء ياسلام
دلال الخير
(زائر)
12:56 04/04/2015
لماذ لم تتصل بأولاد أم الاخوة في القصرين أو قفصة
هم سيتكفلون بقضيتك وحل مشكلتك
قل لهم انا نايلي وانني تحقرت واخذوا من ارضي في مدينة الكاف
وترك الباقي عليهم
والنايلي عمروا ولا يتحقر و اولاد ام الاخوة في الوجود
تعقيب : سعد
(زائر)
20:32 04/04/2015
عندك حق فالمثل يقول ( أقصد ملخوة ما تحقر ما تخوى ).
محمد
(زائر)
19:33 04/04/2015
نحن أولاد سيدي يونس من ولاية باتنة معك في قضيتك و قضيتنا فنحن سواسية.
جزائريون
(زائر)
22:28 04/04/2015
السلام عليكم :
عمي الطيب نحن كلنا معك لن تهان ونحن احياء اقترح على الاخوة تفعيل القضية في موقع التواصل الاجتماعي وقد انشأت صفحة لذلك وهاهو العنوان اذا سمحت الادارة بذلك اكتب في خانة البحث : كلنا عمي الطيب
وشكرا
تونسية و افتخر
(زائر)
15:37 10/04/2015
عمي الطيب رانا معاك ظالم او مظلوم كيما قالهاالرئيس بوتفليقة على فلسطين و ان شاء الله تلقى اذان صاغية و احنا اولاد سيدي يونس كامل رانا يد واحدة

أضف تعليقك كزائر

:أضف تعليقاتك

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

Captcha
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

التعليقات :
(18 تعليقات سابقة)

تونسية و افتخر (زائر) 15:37 10/04/2015
عمي الطيب رانا معاك ظالم او مظلوم كيما قالهاالرئيس بوتفليقة على فلسطين و ان شاء الله تلقى اذان صاغية و احنا اولاد سيدي يونس كامل رانا يد واحدة
جزائريون (زائر) 22:28 04/04/2015
السلام عليكم :
عمي الطيب نحن كلنا معك لن تهان ونحن احياء اقترح على الاخوة تفعيل القضية في موقع التواصل الاجتماعي وقد انشأت صفحة لذلك وهاهو العنوان اذا سمحت الادارة بذلك اكتب في خانة البحث : كلنا عمي الطيب
وشكرا
محمد (زائر) 19:33 04/04/2015
نحن أولاد سيدي يونس من ولاية باتنة معك في قضيتك و قضيتنا فنحن سواسية.
دلال الخير (زائر) 12:56 04/04/2015
لماذ لم تتصل بأولاد أم الاخوة في القصرين أو قفصة
هم سيتكفلون بقضيتك وحل مشكلتك
قل لهم انا نايلي وانني تحقرت واخذوا من ارضي في مدينة الكاف
وترك الباقي عليهم
والنايلي عمروا ولا يتحقر و اولاد ام الاخوة في الوجود
تعقيب : سعد
(زائر)
20:32 04/04/2015
عندك حق فالمثل يقول ( أقصد ملخوة ما تحقر ما تخوى ).
عابر (زائر) 12:23 04/04/2015
المقال الآن تفاعل معه حوالي 3 الاف وهو رقم قياسي لينكتشف أن أحدهم مثلك يفوقهم ذكاء ياسلام
عبد الرحمن (زائر) 1:09 04/04/2015
المقال لم يشر إلى كيف إمتلك الطيب يونسي هذه الارض وهوجزائري الجنسية ومولود في الجزائر ؟
تعقيب : سليم
(زائر)
11:42 04/04/2015
الموضوع والصور تشير أنهم يمتلكونها بعقود .....وماضرك أنهم يمتلكون أرضا في تونس يبدو أنك مصاب إما بالحسد أو الوسواس
جزائري (زائر) 16:58 03/04/2015
كم هو مؤسف ان نجد ابن الجزائر يمس ( الحقرة ) من دولة شقيقة.
لكن اقول لهم احذرو ..الجزائريين واحد ..ولهم النيف..والتضامن كما قال صاحب التعليق الاول
ونزيد عليها انا من الجلـــــــفة ...الى غليزن 48 ولاية
لذا لابد من السلطة العليا ان تتدخل في هذا الشان
منصوري عبد الله (زائر) 9:34 03/04/2015
في اول صفحة بالجواز الامريكي حامل هذا الجواز تحت حماية الولايات الامريكية فوق اي ارض وتحت اي سماء.
الجواز البريطاني ستدافع المملكة المتحدة عن حامل هذا الجواز حتى اخر جندي على اراضيها
الجواز الكندي نحرك اسطولنا من اجلك.......الخ.
الجواز الجزائري : 7 مواد
4- في حالة الضياع الجواز.......؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
6- على حامل الجواز انيحمل معه المبلغ الكافي..............؟؟
...الدولة تعجز ان تدافع على......؟؟؟؟
مسعدي (زائر) 9:18 03/04/2015
اين هم؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الجمعيات...المجتمع المداني...فعاليات..التنسقية...الخ.
شكرا للجلفة انفو...شكرا لكاتب المقال
نجاح (زائر) 21:27 02/04/2015
وهل يجد الاذان الصاغية من هرم السلطة؟؟؟؟
والى متى هذا الوضع؟؟
م/ فريد عبد الرزاق (زائر) 14:44 02/04/2015
ارفع القبعة احتراما لفخامة الرئيس الاسبق زروال اليامين واقول من هذا المنبر شكرا لك يااروع رجل حكم الجزائر في زمن قل فيه الرجال الشعب الجزائري لن ينساك
في وقت الرئيس زروال وقع اعتداء على الجزائريين في تونس لكنه تحرك بقوة مع ان الوقت لا يسمح بذاك ( العشرية السوداء )...وجاب حق الجزائريين.
ماذا اقول لك ياعمي الطيب ..ديرها على ربي و الشعب.
ف/محمد (زائر) 12:53 02/04/2015
كم هو مؤسف ان نجد ابن الجزائر يمس ( الحقرة ) من دولة شقيقة.
لكن اقول لهم احذرو ..الجزائريين واحد ..ولهم النيف..والتضامن كما قال صاحب التعليق الاول
ونزيد عليها انا من ادرار ...الى غليزن 48 ولاية
لذا لابد من السلطة العليا ان تتدخل في هذا الشان
عبدالكريم (زائر) 12:24 02/04/2015
السلام عليكم ..اريد ان اقول لك عمي الطيب ان كل اولاد الجلفة من ابناء عمك بكل عروشها اولاد القويني,العبازيز,الحمديين,اولاد ام هاني ,اولاد عيسى اولاد طعبة و كل اهل زنينة كانا معكم وقفة رجل واحد لاسترجاع ارضكم فارضكم ارضنا و شرفكم شرفنا ولو استلزم الامر اجتياح منطقة الكاف و ظمها للجزائر لتكون ولاية 49 فنحن معاك والى الامام لا تتنازل عن حقك وبكل الطرق المتاحة
تعقيب : عبدالله
(زائر)
1:04 04/04/2015
من فوضك باسم العروش الجلفاوية؟أنت لاتتحكم في واحد من إخوتك ، السيد راه يقلك مولود في الادريسية الجلفة الجزائر عام 1939 ، والمشكل في قطعة تونسية ، حيثيات الموضوع غير واضحة ، وتندفع بعاطفة وكأن تونس وكالة من غير بواب ورايح أنت تحتلها ، من الفروض هذا موضوع يتطلب تدخل مسؤولين من البلدين وبما أن التفاهم سائد بين المسؤولن بإمكان هذا الشخص المتابعة القانونية وماضاع حق وراءه طالب ، أما حديث النعرة والهف فإنه لايأتي بفائدة ، ,ليك أن تقول خيرا أوأصمت.
تعقيب : عبدالكريم
(زائر)
20:41 06/04/2015
ومادخل جدك اليهودي انت؟ام زعفت لان تكلمت باسم عروش تكرهها فى قلبك؟لو راجل تكلم فى شيء يخصك لا تلق على شخص لم يتكلم لك وعليك,وكلامي مثل قول رجل بالف رجل يعني كناية يا الفاهم و يعني ان كل العروش معاك فى هدفك المشروع يا الحابس انت اصمت لا من يقول كلمة حق
أوافق لا أوافق
23
تعقيب : عادل
(زائر)
22:02 04/04/2015
السلام عليكم الوثائق تثبت ملكية الأرض وعمي الطيب تعرض لإعتداء عليها واغتصابها بدون حق من طرف عصابات النظام الزائل وكونه ولد في الادريسية في سنة 1939 لا يسقط حقه في الملكية
أوافق لا أوافق
14
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13