الجلفة إنفو للأخبار - ثانويتان (02) فقط تمكنتا‎ من اجتياز المعدل الوطني..."الجلفة إنفو" تنشر ترتيب جميع ثانويات ولاية الجلفة حسب نسب النجاح في شهادة البكالوريا 2019
الرئيسية | تربية و تكوين | ثانويتان (02) فقط تمكنتا‎ من اجتياز المعدل الوطني..."الجلفة إنفو" تنشر ترتيب جميع ثانويات ولاية الجلفة حسب نسب النجاح في شهادة البكالوريا 2019
نتائج كارثية من سنة لأخرى
ثانويتان (02) فقط تمكنتا‎ من اجتياز المعدل الوطني..."الجلفة إنفو" تنشر ترتيب جميع ثانويات ولاية الجلفة حسب نسب النجاح في شهادة البكالوريا 2019
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

سجل قطاع التربية بولاية الجلفة هذه السنة أسوء نتيجة له في شهادة البكالوريا خلال العشر (10) سنوات الماضية، حيث بلغت نسبة النجاح 33.47 بالمائة في بكالوريا 2019 لتقبع الولاية للسنة الثانية على التوالي في المرتبة الأخيرة من بين جميع مديريات التربية الـ50 .

وحسب القراءة الأولية للأرقام التي تحوزها "الجلفة إنفو"، فإننا نرصد تراجعا رهيبا لنسب النجاح في شهادة البكالوريا عبر مختلف المؤسسات منذ مجيئ مدير التربية الحالي "بشير ريمان" شهر جانفي 2015، حيث لم تتمكن هذه السنة سوى ثانويتين 02 من اجتياز النسبة الوطنية المقدرة بـ 54.56 بالمائة و هما ثانويتي ابن خلدون بالجلفة و شتوحي سالم بالدويس. في حين كانت العديد من الثانويات في السابق تسجل نسبا تفوق المعدل الوطني، على غرار تمكن 19 ثانوية سنة 2015 من اجتياز النسبة الوطنية للنجاح في شهادة البكالوريا، ثم ليتراجع العدد إلى 13 ثانوية سنة 2016، ثم 17 ثانوية سنة 2017، ثم ليتقلص العدد إلى 05 ثانويات فقط تمكنت من تسجيل نسبة نجاح فاقت المعدل الوطني السنة الماضية 2018، ثم إلى ثانويتين لا غير هذه السنة 2019.

ومن بين المؤسسات المتصدرة نجد أن ثانوية بن خلدون بحي الوئام بعاصمة الولاية هي الوحيدة التي حافظت على نسب نجاح مستقرة فاقت المعدل الوطني عبر السنوات الماضية (64% سنة 2015، 56% سنة 2016، 56% سنة 2017، 61% سنة 2018، 59% سنة 2019).

من جهة أخرى عرفت بعض المؤسسات نتائج مقبولة و غير متذبذبة طيلة الخمس سنوات الماضية بتواجدها ضمن الـ15 الأوائل ولائيا وهي ثانوية محمد الصديق بن يحيى بالبيرين، متقن عبد السلام حسين وثانوية احمد بن عبد الرزاق بعين وسارة، و أقدم ثانوية بالولاية مؤسسة الشيخ نعيم النعيمي. أما في ذيل الترتيب فنجد عددا من المؤسسات لم تبرح المؤخرة طيلة الخمس سنوات الماضية وكانت متواجدة على الدوام من بين الـ15 مؤسسة الأخيرة بالولاية وهي ثانوية القاسمي الحسني نور الدين بحاسي بحبح و ثانويتي صيلع مبروك بقرية أولاد عبيد الله و كيحل بن شهرة بحي الياقوت بالجلفة.

أما الثانويات التي تتسبب في تدني المعدل الولائي في نتائج البكالوريا هي تلك التي تحتوي على أكبر عدد من التلاميذ المترشحين و أكبر عدد من الراسبين و نسب النجاح لديهم أدنى من المعدل الولائي على غرار متقن لغريسي عبد العالي (344 مترشح ، 285 راسب) تليها ثانوية بن الأبيض قويدر بعين الإبل (324 مترشح، 246 راسب) ثم ثانوية بن الأحرش البشير بحاسي بحبح (314 مترشح، 240 راسب) فثانوية سي الشريف بلحرش (296 مترشح، 216 راسب)، ثم ثانوية عبد الحق بن حمودة بالجلفة (309 مترشح، 221 راسب)، و ثانوية طهيري عبد الرحمن بالجلفة (433 مترشح، 293 راسب) وحاشي عبد الرحمن بمسعد (330 مترشح، 224 راسب)

ترتيب ثانويات ولاية الجلفة المتفوقة في شهادة البكالوريا عبر السنوات الأخيرة 

 

ترتيب ثانويات ولاية الجلفة حسب نسب النجاح في شهادة البكالوريا 2019

عدد القراءات : 11295 | عدد قراءات اليوم : 13

       مقالات الرأي و تعليقات القرّاء المنشورة بجريدة " الجلفة إنفو " لا تعبّر بالضرورة عن رأي الجريدة، إنما تعبّر عن رأي كاتبها فقط .

التعليقات :
(7 تعليقات سابقة)

مواطن
(زائر)
20:27 21/07/2019
نرجو نشر القائمة الإسمية لجميع الناجحين في شهادة البكالوريا 2019 بولاية الجلفة (متمدرسين و أحرار)
حرواش الجلفة
(زائر)
23:19 21/07/2019
المفروض لجنة تحقيق في النتائج الكارثية في شهادة الباكالوريا 2019 بولاية الجلفة اسوا نتيجة على المستوى الوطني ، ومحاسبة كل المتسببين كل في مكانه وحسب منصبه بدءا من المجلس الولائى المتقاعس الضعيف ، الى مديرية التربية
وما تحتوي من ذئاب كما قال النوي ،الى بعض الاساتذة ذوي الضماير الميتة ، هؤلاء يحاسبون كما تمت محاسبة الشاب شنوف الذي اودع الحبس وحكم عليه ب18 شهرحبس على اثر احتجاج امام مقر المجلس الشعبي الولائ انتخبناهم هذا خيرهم
استاذ
(زائر)
23:18 22/07/2019
حماس كما المثل الذي يقول ياكل مع الذيب ويبكي مع الراعي
شفت رسالة كتبها برلماني حماس بالجلفة لمدير الديوان للامتحانات حول النتائج الكارثية للباك بالجلفة الاخيرة وطنيا ،حاجة لباس بيها لكنها لوكانت موجهة لوزير التربية او للوزير الاول ،ثم لجنة التربية والتعليم العالي والتكوين المهني بالمجلس الولائ شادينها جماعتك انتاوع حماس وش قدمو للتربية ، ايديرو النش ثم يستعملوه لمصالحهم الخاصة ، في مسابقات ترقية ، في رئاسة لجنة دون حق وفيه عضو قدم الادلة القانونية ، انتدابات لمعلمين منحماس باش مايخدموش لانهم اعضاء ، قل لنا ياسيادة النائب وش قدم نائب رئيس المجلس الولائ م م من حماس ، كان عليك توجه اللوم لاصحابك ايضا، وانا دوختوني لماانضميت للارسيدي ضد رئيس المجلس الوطني الحالي ؟؟
احمد
(زائر)
8:41 24/07/2019
حينما يقتنع الكثير من التلاميذ ان طريقهم للنجاح هو الغش ، حينما يتواطأ الأستاذ و المشرف التربوي و المدير و ما أدراك ما المدير في عمليات غش من خلال تسهيل عملية انتقال التلاميذ من مستوى الى آخر دون ان ينال حظه من المعرفة اللازمة لذلك و حينما تتواطأ مديرية التربية في توكيل مراكز الامتحانات الى مدراء العام و الخاص يعلم انهم من اصحاب الريزوات فلا تنتظروا شيئا . كلنا متواطئون اما بالفعل و اما بالصمت . الجلفة تضيع النخبة من أبناءها بهكذا افعال
م ج الجلفة
(زائر)
9:21 24/07/2019
فعلا كما اتقول يااستاذ جماعة حمس اكثرهم اتنوفيق حاشا البعض القليل القليل المهمش ، والا كيف للنائب يطالب بقبول الطعون هل في الجلفة ام الوطن ، ولو فتح الطعن حتى الناجح يطعن يقول لعل المعدل يطلع شويه ÷ هذا طلب معقول ياالنائب؟ثم انتم في لجنة التربية وطنيا ورئاستها ولائيا ، عملو ماذا بالجلفة والجلفة من العام الماضي في المؤخرة ، دخلوا جماعتك في اللعب واغرتهم المصالح الخاصة وانستهم العامة ، واذا كنت موضوعيا فوبخ جماعتك اولابالمجلس الولائ ثم قم بمحاسبة الاخرين ، شكرا جلفة انفو على غيرتكم المتواصلة في الاستثمار البشري .
النايلي بن بوكحيل
(زائر)
14:36 29/07/2019
ثانوية ابن خلدون هي مجزرة للتلاميذ بحيث كل عام يقومون بإعادة تلاميذ سنة أولى وثانية وطرد الكثير حتى يتم إنتقاء نخبة لنيل نتائج البكالوريا وبذلك إرضاء المسؤولين ..ومن هنا وجب إيفاد لجنة وزارية لإماطة اللثام عن هذه الحقيقة.
RAHMOUN MAHAMED
(زائر)
15:57 31/07/2019
مبروك عليكم انتم اطارات الدولة انشاء الله

أضف تعليقك كزائر

  • Bold
  • Italic
  • Underline
  • Quote

رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:

Captcha

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ (سورة ق، 18)

سياسة نشر التعليقات في موقع الجلفة إنفو للأخبار

تتيح جريدة "الجلفة إنفو" الإلكترونية للقراء الكرام إمكانية التفاعل مع الأخبار والمقالات المدرجة من خلال التعليق

على المواد المنشورة، و إذ نرحب بتعليقات القراء، نرجو من المشاركين التحلي بالموضوعية وتجنب الاساءات الشخصية

والقبلية، وتحتفظ بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي الشروط أدناه، وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من

الأشكال عن آراء فريقها الصحفي وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

و يرجى بذلك الإلتزام بالقواعد التالية:

1- التعليق يجب أن يكون على المادة المنشورة فقط، ولا ينشر أي تعليق يتعلق بموضوع آخر منشور،

2- يهمل كل تعليق يضم شتائم أو ألفاظ خارجة عن إطار الآداب العامة و الدين الإسلامي الحنيف و أعراف مجتمعنا، أو يطال بالقدح والذم والتشهير شخصيات بعينها أو هيئات رسمية،

3- يهمل كل تعليق يتضمن هجوم شخصي وغير مبرر على أفراد محددين بالاسم لهم أو ليس لهم علاقة بالمواد المنشورة،

4- تهمل جميع التعليقات التي تتعرض للكاتب أو صاحب المساهمة باسمه أو لشخصه،

5- تعتذر إدارة الجريدة عن نشر أية تعليقات تتضمن تفاصيل عن شخصيات وأسماء أو أية معلومات لا تخدم المادة المنشورة،

6- لضمان ظهور التعليقات بشكل أسرع يرجى تفادي الإطالة في التعليقات، ويمكن للمداخلات الطويلة أن ترسل عبر البريد الإلكتروني ليتم نشرها كبريد للقراء،

7- تحتاج التعليقات لموافقة المحرر المشرف قبل ظهورها، وقد تحتاج بعض الوقت للظهور لذلك يرجى عدم ارسال التعليق أكثر من مرة،

لكي لا يُهمل التعليق، يرجى الكتابة بلغة عربية فصيحة

نرجو من السادة متصفحي الجريدة الأعزاء التقيد بالقواعد التي أوردناها، وضبط التعليقات بما يتفق مع شروط النشر، ونأسف مسبقا لعدم نشر أية تعليقات تخالف القواعد المبينة أعلاه.

ملاحظات:

  • لإدارة الموقع الحرية الكاملة في اختيار التعليقات ونشرها وحذف كل ما تراه لا يتفق مع الشروط الواردة أعلاه ، ونؤكد على أن إرسال التعليق لا يعني على الإطلاق إلزام إدارة الموقع بنشره،
  • *تتمنى إدارة الموقع من المتصفحين الأعزاء ذكر الاسم الحقيقي في التعليق و تجنب الأسماء المستعارة..
  • * بالنسبة للردود الرسمية يرجى إرسال نسخة من الرد (مع الوثائق الثبوتية) إلى البريد الالكتروني للإدارة وإلا فلن يأخذ الرد بعين الاعتبار ولن يعترف الموقع على مضمونه،
  • * تهمل التعليقات المرسلة كملاحظات إلى إدارة التعليقات، وفي حال وجود شكوى يمكن مراسلة الموقع على البريد الإلكتروني. بريد إدارة الموقع djelfa.info@gmail.com
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التسجيل في تتبع التعليقات التعليقات :
(7 تعليقات سابقة)

RAHMOUN MAHAMED (زائر) 15:57 31/07/2019
مبروك عليكم انتم اطارات الدولة انشاء الله
النايلي بن بوكحيل (زائر) 14:36 29/07/2019
ثانوية ابن خلدون هي مجزرة للتلاميذ بحيث كل عام يقومون بإعادة تلاميذ سنة أولى وثانية وطرد الكثير حتى يتم إنتقاء نخبة لنيل نتائج البكالوريا وبذلك إرضاء المسؤولين ..ومن هنا وجب إيفاد لجنة وزارية لإماطة اللثام عن هذه الحقيقة.
م ج الجلفة (زائر) 9:21 24/07/2019
فعلا كما اتقول يااستاذ جماعة حمس اكثرهم اتنوفيق حاشا البعض القليل القليل المهمش ، والا كيف للنائب يطالب بقبول الطعون هل في الجلفة ام الوطن ، ولو فتح الطعن حتى الناجح يطعن يقول لعل المعدل يطلع شويه ÷ هذا طلب معقول ياالنائب؟ثم انتم في لجنة التربية وطنيا ورئاستها ولائيا ، عملو ماذا بالجلفة والجلفة من العام الماضي في المؤخرة ، دخلوا جماعتك في اللعب واغرتهم المصالح الخاصة وانستهم العامة ، واذا كنت موضوعيا فوبخ جماعتك اولابالمجلس الولائ ثم قم بمحاسبة الاخرين ، شكرا جلفة انفو على غيرتكم المتواصلة في الاستثمار البشري .
احمد (زائر) 8:41 24/07/2019
حينما يقتنع الكثير من التلاميذ ان طريقهم للنجاح هو الغش ، حينما يتواطأ الأستاذ و المشرف التربوي و المدير و ما أدراك ما المدير في عمليات غش من خلال تسهيل عملية انتقال التلاميذ من مستوى الى آخر دون ان ينال حظه من المعرفة اللازمة لذلك و حينما تتواطأ مديرية التربية في توكيل مراكز الامتحانات الى مدراء العام و الخاص يعلم انهم من اصحاب الريزوات فلا تنتظروا شيئا . كلنا متواطئون اما بالفعل و اما بالصمت . الجلفة تضيع النخبة من أبناءها بهكذا افعال
استاذ (زائر) 23:18 22/07/2019
حماس كما المثل الذي يقول ياكل مع الذيب ويبكي مع الراعي
شفت رسالة كتبها برلماني حماس بالجلفة لمدير الديوان للامتحانات حول النتائج الكارثية للباك بالجلفة الاخيرة وطنيا ،حاجة لباس بيها لكنها لوكانت موجهة لوزير التربية او للوزير الاول ،ثم لجنة التربية والتعليم العالي والتكوين المهني بالمجلس الولائ شادينها جماعتك انتاوع حماس وش قدمو للتربية ، ايديرو النش ثم يستعملوه لمصالحهم الخاصة ، في مسابقات ترقية ، في رئاسة لجنة دون حق وفيه عضو قدم الادلة القانونية ، انتدابات لمعلمين منحماس باش مايخدموش لانهم اعضاء ، قل لنا ياسيادة النائب وش قدم نائب رئيس المجلس الولائ م م من حماس ، كان عليك توجه اللوم لاصحابك ايضا، وانا دوختوني لماانضميت للارسيدي ضد رئيس المجلس الوطني الحالي ؟؟
حرواش الجلفة (زائر) 23:19 21/07/2019
المفروض لجنة تحقيق في النتائج الكارثية في شهادة الباكالوريا 2019 بولاية الجلفة اسوا نتيجة على المستوى الوطني ، ومحاسبة كل المتسببين كل في مكانه وحسب منصبه بدءا من المجلس الولائى المتقاعس الضعيف ، الى مديرية التربية
وما تحتوي من ذئاب كما قال النوي ،الى بعض الاساتذة ذوي الضماير الميتة ، هؤلاء يحاسبون كما تمت محاسبة الشاب شنوف الذي اودع الحبس وحكم عليه ب18 شهرحبس على اثر احتجاج امام مقر المجلس الشعبي الولائ انتخبناهم هذا خيرهم
مواطن (زائر) 20:27 21/07/2019
نرجو نشر القائمة الإسمية لجميع الناجحين في شهادة البكالوريا 2019 بولاية الجلفة (متمدرسين و أحرار)
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7
أدوات المقال طباعة- تقييم
5.00
image
         السعيد بلقاسم
email أرسل إلى صديق
print طباعة المقال Plain text نسخة نصية كاملة
آخر الأخبار

منطقة الأعضاء منطقة الأعضاء
تسجيل عضوية جديدة

Connect with facebook

آخر التعليقات