بحث عن <<ميكروسوفت وورد>> - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات التعليم الثانوي > أرشيف منتديات التعليم الثانوي

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2009-01-03, 11:01   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
م مروة م
عضو جديد
 
إحصائية العضو









م مروة م غير متواجد حالياً


B8 بحث عن <<ميكروسوفت وورد>>

اريد بحث عن <<ميكروسوفت وورد>> عاجل من فضلكم







 

مساحة إعلانية
قديم 2009-01-04, 17:10   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
feteh
عضو جديد
 
إحصائية العضو









feteh غير متواجد حالياً


افتراضي

برنامج MS-Word هو أحد برامج تحرير النصوص وتحرير النصوص معناه كتابة النصوص أي كتابة مجموعة من الجمل والفقرات وتنسيقها و إعدادها سواء للعرض أو للطباعة وكلما كانت كتابة النص أو عملية تحرير النص متقنة كلما أثر ذلك على الشكل النهائي للمستند وبالتالي سيحدث انطباعا جيدا لدى القارئ. ومعالج النصوص( الوارد) هو من أفضل البرامج على الإطلاق لتحرير النصوص وذلك لسهولته و إمكانياته و أدواته و توافقه الكامل مع نظام التشغيل Windows.
أن نظام Word بإصداراته المختلفة هو أحد التطبيقات الجاهزة لغرض معالجة النصوص وهو أحد مكونات مجموعة مايكروسوفت المكتبية Office Microsoft ويعد نظام متعدد اللغات ، صمم من أجل الاستفادة من مميزات نظام تشغيل لويندوز فضلا عن المميزات الإنتاجية المتوفرة في مايكروسوفت وورد نفسه ، فهو يجمع بين المميزات المصممة خصيصاً لمن يعملون في بيئة مختلطة عربية أو أوربية .
يوجد فروق هامة بين ملفات النصوص البسيطة المنشاة بوساطة محررات النصوص وبين المستندات المنشأة بواسطة معالج الكلمات، مثل مايكروسوفت أوفيس .
:
بين 1981 و 1989: في البداية و في فترة إعداد برنامج وورد ، الكثير من المفاهيم و الأفكار تم استيرادها من معالج النصوص Bravo الذي يعد البرنامج الأساسي لمعالجة النصوص و الذي قامت بتطويره شركة Xerox PARC . سارق البرنامج تشارلز سموني غادر الشركة إلى السجن في 1981. وفي 1 فبراير 1983 ، تم العمل على تطوير ما يسمى Multi-Tool Word . تم تسمية البرنامج باسمه الحالي Microsoft Word عند إصداره في 25 أكتوبر 1983 الخاص بأجهزة IBM ، العديد من النسخ المجانية من البرنامج وزعت حول العالم كما عد أول برنامج يوزع في أقراص مع المجلات التقنية . و قد لوحظ الفرق الكبير بين مبيعات الوورد و البرامج الأخرى المنافسة مثل معالج النصوص الشهير WordPerfect . تم العمل على تطوير العديد من السمات إلى برنامج الو ورد مثل خاصية WYSIWYG و What You See Is What You Get و غيرها . كما أن برنامج الو ورد كان يعتمد بشكل كامل على جهاز الماوس.

بين 1990 و 1995:
النسخة الأولى من برنامج أل Word المخصصة لنظام لويندوز أصدرت في العام 1989 بسعر 500 دولار أمريكي . مع إطلاق ويندوز 3.0 في السنة التالية ، مبيعات البرنامج عادت إلى الارتفاع ( بالنسبة إلى ويندوز 1.0 فلم يصمم له برنامج وورد خاص إنما كان إصدار 3.0 كافي ) . الإصدار 5.1 لبرنامج وورد لـنظام التشغيل ماكنتوش ، تم إطلاقه في 1992 ، كان معالج النصوص الأكثر شعبية ، و تميز بسهولة نسبيّة في الاستعمال ، و خصائص مميزة. و مع هذه المميزات إلا أن النسخة 6.0 الخاصة بماكنتوش و التي تم إطلاقها في 1994 انتقدت بطريقة لاذعة من قبل المستخدمين على نحو واسع بخلاف إصدار النوافذ .
بين 1997 و 2007:
نسخة 97 كانت تشابه نسخة 2000 بشكل كبير من حيث الخصائص و المميزات. أما في عام 2003 فقد طرحت مايكروسوفت برنامج الو ورد ضمن مجموعة (أوفيس) تدعمها حملة تسويق بلغت تكلفتها نحو 10000 مليون دولار . حيث قال جيف ريكييز نائب رئيس مايكروسوفت لشئون الإنتاجية وخدمات الأعمال آن ذاك "يمثل نظام مايكروسوفت أوفيس الجديد فرصة واضحة للمؤسسات الصغيرة والكبيرة لزيادة إنتاجية موظفيها وقيمة معلومات الأعمال وأيضا تحقيق عائد كبير من الاستثمار". وأضاف أن "المنتجات والخدمات التي يتضمنها نظام مايكروسوفت أوفيس مصممة لمساعدة الشركات بدرجة أكبر لحل مشكلات الأعمال". ويقوم المنتج بالإضافة على احتوائه على برنامج الو ورد برامج أساسية مثل (إكسيل) و(باور بوينت) و(أوت لوك) ولكنه يتضمن أيضا مكونات أخرى تربط البرامج معا عن طريق البرنامج الخادم (سيرفر) لمايكروسوفت. و في 2007 طرحت مايكروسوفت مع ويندوز فيستا مجموعة جديدة من الأوفيس كان برنامج الوورد ضمنها ، حيث تتلقى مايكروسوفت حالياً الآراء الإيجابية حول البرنامج والمميزات التي أضيفت له.
/أهم مميزاته:
*طباعة المستندات والتقارير وغيرها الكثير.
*سهولة الاستخدام واجهه سهل الاستخدام.
*التصاميم الجاهزة .
*التعديل والحفظ والطباعة وإرسالها عبر البريد الإلكتروني .
*يحتوي على لغات متعددة حيث يمكنه التعامل مع أكثر من لغة في أن واحد من حيث التصحيح الإملائي والنحوي وبناء النص المزدوج.
*إمكانية مزج فقرات ذات اتجاهين من اليمين ومن اليسار.
*إعدادا جدول ثنائية اللغة.
* توفر قاموس ثنائي اللغة ويعد إمكانيات هذا القاموس من ضمن التحسينات التي أضفتها شركة مايكروسوفت للورد ..
*إمكانية التدقيق الإملائي والنحوي والتصحيح التلقائي.
* فرز وترتيب النص العربي .
* إمكانية التعامل مع التقويم الهجري والميلادي .
* استخدام أسلوب وآلية للبحث عن النص واستبداله .
* أنماط مختلفة لترقيم الصفحات والفقرات .
* إظهار علامات التشكيل وإخفاؤها بسهولة كبيرة.
* تصميم صفحات للنشر على الإنترنت بيسر وسهولة .
* استرداد الملفات في حال حدوث أي عطل في البرنامج أو الجهاز.
* إمكانية استيراد وتصدير الملفات من برامج وأنظمة وتطبيقات أخرى.
* مخططات جاهزة وأشكال هندسية تساعد المستخدم في إبداع عمله .
* إمكانية إصلاح النص المقطوع.
* إبراز عرض الملفات واستردادها من خلال جزء المهام.
* فضلا عن كل ذلك يمكن النظام المستخدم من بناء نماذج نصية لمختلف الأغراض اعتمادا على نماذج جاهزة وتصاميم مختلفة.
وبالرغم من أن نظام word هو معالج نصوص يستخدم لمختلف الأغراض التي يراد منها بناء نص، إلا أن مؤسسات المعلومات يمكن أن تستخدمه في تنفيذ العديد من المهام والوظائف التي من شأنها أن تحسن خدماتها باتجاه المستفيدين ومن هذه المهام:
*تنفيذ المخاطبات الرسمية بين المؤسسة والمؤسسات الأخرى.
*طباعة نماذج بطاقات الفهرس الباقي.
*تنفيذ نشرة الإحاطة الجارية.
*تصميم الإعلانات وقوائم الإضافات الجديدة.
*تنفيذ القوائم الببليوغرافية وكشافات الدوريات.
*تنفيذ هويات الإعارة وإشعارات الكتب المتأخرة.
*تنفيذ القوائم الإحصائية وقوائم الجرد السنوية الخاصة بعمل المؤسسة.
- تشغيل برنامج MS-Word:
لتشغيل برنامج وورد يتم نقر نقرا مزدوجاً Double Click أيقونة البرنامج أي رمز الاختصار الخاص بالبرنامج أينما كان.. سواء كان على سطح المكتب Desktop أو في قائمة البرامج Programmes في قائمة ابدأ Démarrer كما يمكن تشغيل البرنامج بالنقر نقرا مزدوجا رمز

مستند الوورد Word Document : هو ملف نصي يحمل الامتداد.Doc وواضح معنى الاختصار طبعاً... أي document و لكونه ملفا نصيا فإنه بالطبع سيحتوي على نصوص وهذه النصوص قابلة لأن تكون نصوص عربية أو إنجليزية أو فرنسية أو حتى صينية مع ملاحظة أن البرنامج لا يتغير وإنما النص داخل البرنامج هو الذي يتغير وذلك راجع للتوافق الكامل مع نظام Windows حيث يمكن استخدام أي لغة قمت بإضافتها إلى نظام التشغيل Windows داخل البرنامج Word.
لفتح مستند جديد نقوم بفتح قائمة Fishier .. بنقر القائمة بالفأرة .. فتفتح القائمة هذا كل شي، ثم نختار من القائمة الأمر New وهو أول أمر في القائمة.. فنحصل على مستند جديد .. لا لن نحصل على مستند جديد و يظهر إطار على يمين الشاشة وبطول إطار البرنامج ويحمل عنوان في قمته هو Nouveau Document وهو يحتوي على عدة أوامر تشبه ارتباطات الإنترنت لتختار نوعية الملفات المراد إنشاؤها..







قديم 2009-01-05, 15:03   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
badj
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية badj
 

 

 
إحصائية العضو









badj غير متواجد حالياً


افتراضي

إنه لمن الطبيعي على كل من تعلم استخدام الكمبيوتر أن يتجه إلى أحد برامج تنسيق الكلمات - والتي تعرف باللغة الإنجليزية Word Processing Programs- وذلك لحاجته لها في كتابة الرسائل، والتقارير، والمقالات، وتخزين المعلومات، والبيانات.
وفى الحقيقة إن برامج تنسيق الكلمات عديدة، ومتنوعة، ولكن من دون كل هذه البرامج يلمع برنامج واحد، وهو البرنامج المسمى (ميكروسوفت وورد – Microsoft Word). ذلك الاسم الذي أصبح متداولاً بين جميع مستخدمي الكمبيوتر، لما يمتاز به من سهولة الاستخدام، وتعدد الإمكانيات.
ومن خلال دورات الكمبيوتر التدريبية التي تعقدها دائرة التعليم المستمر بجامعة الأزهر، كان برنامج (Word) أهم مواضيع الدورات التي تعقد، والتي من خلالها يتعلم الشخص المتدرب استخدام الكمبيوتر.



معالج النصوص ( مايكروسوفت وورد)
معالج النصوص او مايكروسوفت وورد (بالإنجليزية: Microsoft Word): هو أحد البرامج الموفرة ضمن حزمة أوفيس وهو مخصص لمعالجة الكلمات وبحيث يتيح إدخال الكلمات بصيغة إلكترونية على وثائق افتراضية ومن ثم معالجتها وإخراحها بالشكل المطلوب حسب حاجة المستخدم بحيث يمكن طباعتها على طلائح ورقية أو إبقائها على صيغتها الإالكترونية، و هو من أهم البرامج التي أنتجتها شركة مايكروسوفت الأمريكية لمعالجة النصوص. كان أول إصدار منه في العام 1983م تحت مسمى Multi-Tool Word وكان هذا البرنامج مخصص لنظام التشغيل Xenix و هو أحد إصدارات Unix المرخصة من قبل معامل الهواتف AT&T والذي كانت تبيعه وتروجه من قبل شركة مايكروسوفت قبل إصدار أنظمتها الأخرى الشهيرة للحواسب الشخصية.
نسخ أخرى من البرنامج صدرت لعدد من الأنظمة منها على سبيل المثال نظام DOS على أجهزة شركة IBM في العام 1983م، وأيضاً صدر على أنظمة أخرى مثل أبل ماكنتوش (1984 م)، وأنظمة SCO و UNIX و OS/2 ومايكروسوفت ويندوز عام 1989م. أما الآن فبرنامج وورد هو جزء من مجموعة برامج Microsoft Office المعروفة، كما إن البرنامج يباع وحده دون الحاجة إلى شراء المجموعة كاملة .
لمحة تاريخية
بين 1981 و 1989
في البداية و في فترة إعداد برنامج وورد ، الكثير من المفاهيم و الأفكار تم استيرادها من معالج النصوص Bravo الذي يعد البرنامج الأساسي لمعالجة النصوص و الذي قامت بتطويره شركة Xerox PARC . سارق البرنامج تشارلز سيموني غادر الشركة إلى السجن في 1981. وفي 1 فبراير 1983 ، تم العمل على تطوير ما يسمى Multi-Tool Word . تم تسمية البرنامج باسمه الحالي Microsoft Word عند إصداره في 25 أكتوبر 1983 الخاص بأجهزة IBM ، العديد من النسخ المجانية من البرنامج وزعت حول العالم كما عد أول برنامج يوزع في أقراص مع المجلات التقنية . و قد لوحظ الفرق الكبير بين مبيعات الوورد و البرامج الأخرى المنافسة مثل معالج النصوص الشهير WordPerfect . تم العمل على تطوير العديد من السمات إلى برنامج الوورد مثل خاصية WYSIWYG و What You See Is What You Get و غيرها . كما أن برنامج الوورد كان يعتمد بشكل كامل على جهاز الماوس .
بين 1990 و 1995
النسخة الأولى من برنامج الـ Word المخصصة لنظام الويندوز أصدرت في العام 1989 بسعر 500 دولار أمريكي . مع اطلاق ويندوز 3.0 في السنة التالية ، مبيعات البرنامج عادت إلى الارتفاع ( بالنسبة إلى ويندوز 1.0 فلم يصمم له برنامج وورد خاص إنما كان إصدار 3.0 كافي ) . الإصدار 5.1 لبرنامج وورد لـنظام التشغيل ماكينتوش ، تم إطلاقه في 1992 ، كان معالج النصوص الأكثر شعبية ، و تميز بسهولة نسبيّة في الاستعمال ، و خصائص مميزة. و مع هذه المميزات إلا أن النسخة 6.0 الخاصة بماكنتوش و التي تم إطلاقها في 1994 انتقدت بطريقة لاذعة من قبل المستخدمين على نحو واسع بخلاف إصدار النوافذ . ومن الاتهامات التي وجهت إليه بانه بطيء، و بأنه غير جيد و ذاكرته غير صالحه .
بين 1997 و 2007
نسخة 97 كانت تشابه نسخة 2000 بشكل كبير من حيث الخصائص و المميزات . أما في عام 2003 فقد طرحت مايكروسوفت برنامج الوورد ضمن مجموعة (أوفيس) تدعمها حملة تسويق بلغت تكلفتها نحو 10000 مليون دولار . حيث قال جيف ريكييز نائب رئيس مايكروسوفت لشئون الانتاجية وخدمات الاعمال آن ذاك "يمثل نظام مايكروسوفت أوفيس الجديد فرصة واضحة للمؤسسات الصغيرة والكبيرة لزيادة إنتاجية موظفيها وقيمة معلومات الاعمال وأيضا تحقيق عائد كبير من الاستثمار". وأضاف أن "المنتجات والخدمات التي يتضمنها نظام مايكروسوفت أوفيس مصممة لمساعدة الشركات بدرجة أكبر لحل مشكلات الاعمال". ويقوم المنتج بالإضافة على احتوائه على برنامج الوورد برامج أساسية مثل (إكسيل) و(باور بوينت) و(أوت لوك) ولكنه يتضمن أيضا مكونات أخرى تربط البرامج معا عن طريق البرنامج الخادم (سيرفر) لمايكروسوفت. و في 2007 طرحت مايكروسوفت مع ويندوز فيستا مجموعة جديدة من الأوفيس كان برنامج الوورد ضمنها ، حيث تتلقى مايكروسوفت حالياً الآراء الإيجابية حول البرنامج والمميزات التي أضيفت له.
خصائص الوورد
• كتابة النصوص بلغات متعددة (العربية والأجنبية).
• إعداد صفحة الكتابة مثل ضبط الهوامش واتجاه الورقة وحجم الورق وخيارات الطباعة وعمل صفحات متعددة وهوامش معكوسة .
• تنفيذ نمط أو تنسيق علي المستند مثل: محاذاة نص ، حجم الخط ، نوع الخط ، لون النص ، لون خلفية وغيرها .
• إدراج: صور، أشكال تلقائية، تخطيط بياني، تخطيط هيكلي، نص مرسوم وغيرها.
• إنشاء جداول وتنسيقها وعمل فرز علي البيانات واستخدام بعض صيغ المعادلات والدوال داخل هذه الجداول.
• البحث والاستبدال لبعض النصوص داخل المستند بلغات مختلفة .
• تأمين المستند عن طريق عمل حماية له وحفظه بكلمة مرور حتى لا يمكن لأي مستخدم فتحه .
• حفظ المستند كصفحة ويب أو حفظه كقالب لحين استخدامه لأكثر من مستند.
• فتح مستند سبق حفظه والتعديل فيه ثم حفظه مرة أخرى بنفس الاسم أو حفظه باسم آخر
معاينة المستند قبل الطباعة.
• التعرف على خصائص ملف المستند مثل: اسم الملف وتاريخ الإنشاء وتاريخ التعديل.
إصدارات برنامج الوورد
إصدارات MS-DOS
• Word 1نوفمبر 1983
• 1985 Word 2
• 1986 Word 3
• 1987 Word 4
• 1989 Word 5
• 1991 Word 5.1
• 1993 Word 6.0

إصدارات ماكنتوش Mac OS and Mac OS X))
• Word 1 يناير 1985
• 1987 Word 3
• 1989 Word 4
• 1991 Word 5
• 1993 Word 6
• 1998 Word 98
• Word 2001 صدر في 2000 ، كانت تدعم الإصدار Mac OS 9
• Word V.x النسخة الأولى التي صممت خصيصاًً لإصدار Mac OS X فقط .
• 2004 Word 2004
• Word 2007 صدر في 2008


إصدارات مايكروسوفت ويندوز
• نوفمبر 1989 أصدر برنامج Word for Windows 1.0 for Windows 2.x, code-named "Opus" .
• مارس 1990 أصدر برنامج Word for Windows 1.1 for Windows 3.0, code-named "Bill the Cat" .
• يونيو 1990 أصدر برنامج Word for Windows 1.1a for Windows 3.1 .
• 1991 أصدر برنامج Word for Windows 2.0, code-named "Spaceman Spiff"
• 1993 أصدر Word لـ Windows 6.0 .
• 1995 أصدر Word لـ95 Windows و يسمى أيضاً Word 7 .
• 1997 أصدر Word لـ97 Windows و يسمى Word 8 .
• 1999 أصدر Word 2000 و الذي يسمى أيضاً لـ Word 9 .
• 2001 أصدر Word 2002 و الذي يسمى أيضاً Word 10 أو Word XP .
• 2003 أصدرWord 2003 ورسمياً سمي بـ Microsoft Office Word 2003 .
• آخر إصدار أصدر مؤخراً Word 2007 يسمى Microsoft Office Word 2007







قديم 2009-01-05, 15:51   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
م مروة م
عضو جديد
 
إحصائية العضو









م مروة م غير متواجد حالياً


افتراضي

شكرا جزيلا لكم







قديم 2011-08-05, 21:30   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
aminatoumi
عضو مشارك
 
إحصائية العضو









aminatoumi غير متواجد حالياً


افتراضي برنامج word

انظر الموقع التالي يقوم بشرح جميع برامج office ومنها منتدى الوورد
http://www.officena.net/ib/index.php?showforum=15

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته







آخر تعديل aminatoumi 2011-08-05 في 21:32.
 

الكلمات الدلالية (Tags)
بحث عن <<ميكروسوفت وورد>>

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:49

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
2006-2013 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)
Protected by CBACK.de CrackerTracker