'كناباست'و'إينباف' تلوحان بالمقاطعة وتناشدان بوتفليقة التدخل - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات انشغالات الأسرة التربوية > منتدى الانشغالات الادارية والنصوص التشريعية

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-08-27, 23:31   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
zekraouisaid
عضو مشارك
 
إحصائية العضو









zekraouisaid غير متواجد حالياً


B11 'كناباست'و'إينباف' تلوحان بالمقاطعة وتناشدان بوتفليقة التدخل

شف أمس لـ »صوت الأحرار« نوار العربي المنسق الوطني لنقابة »كناباست« أنه ليس من المؤكد أن تشارك نقابته ونقابة »إينباف« في الاجتماع المشترك، الذي دعا إليه وزير التربية لنهار اليوم بمقر الوزارة من أجل إثبات الإجحاف المتحدث عنه في بنود القانون الخاص ونظام التعويضات، والبث في مسألة الخدمات الاجتماعية، ومن أجل الفصل في كل هذا وقطع الطريق على الإضراب المنتظر لعمال التربية ناشد رئيس الجمهورية التدخل لإنصاف القطاع في كل ما تقرر مع القطاعات الأخرى.



نزولا عند رغبة نقابة المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني )كناباست(، ونقابات أخرى، اجتمع يوم الخميس الماضي وزير التربية الوطنية أبو بكر بن بوزيد بالنقابات في لقاء قصير مضغوط زمنيا، بسبب اجتماعه المنتظر ضمن مجلس الحكومة، ودعوته للتحدث في حصة »ضيف الأخبار« التلفزيونية، وقال نوار العربي، أنهم توجهوا إليه بالسؤال عما آلت إليه الملفات المطروحة، المنتظر البث فيها، وقد بدا لنا الوزير في حديثه وكأنه أنهى مشكل أموال الخدمات الاجتماعية، وأوجد الحل المناسب، وقد أطلعناه نحن من جهتنا أن تحويل أموال الخدمات الاجتماعية لكي تُسيّر من قبل المؤسسات التربوية عبر الولايات هو هدر لهذه الأموال، وإنهاء للمبدإ النبيل الذي أُنشئت من أجله، وهو مبدأ التضامن الاجتماعي بين عمال القطاع، وفي حال إقرار تقسيم الأموال، فإنه لا يمكننا إنجاز المشاريع الكبرى لعمال القطاع، على غرار المستشفى العسكري لعين النعجة، وباقي المشاريع الكبرى الأخرى. وفي خضم كل هذا قال الوزير: أنا مُستعدّ في حال اتفاق كل النقابات لتطبيق ما تتّفقون عليه.

وفيما يخص النظام التعويضي، قال نوار العربي أن وزير التربية الوطنية أكد لهم أنه على طاولة رئيس الجمهورية، وأن اللجنة المشتركة الخاصة بالقانون الخاص لم تُنه عملها، وأن لجنة التقاعد عملها مرتبط بسائر القطاعات الأخرى للوظيفة العمومية.

وحسب ما أوضح نوار العربي فإن وزير التربية الوطنية أحال النقابات على الاجتماع المقرر لنهار اليوم مع أمين عام الوزارة أبو بكر خالدي ومساعديه من أجل إثبات مواطن الإجحاف الحاصلة في نظام التعويضات والقانون الخاص، وغيرها، وقد قالت له النقابات: أنها شكلت لجنة من قبل مع الوزارة، وأثبتت اللجنة أن هناك إجحاف بالفعل في حق عمال التربية، ومن المفروض أن لا نعود لمعالجة نفس الأمور، وعلى الحكومة أن تعمل على ضوء ما قدمناه لها، وتتولّى التحريات المطلوبة، ونحن ننتظر أن تكون إجابة واضحة من الحكومة، ونناشد في نفس الوقت رئيس الجمهورية، القاضي الأول في البلاد التدخل لإنصافنا، لأن ذهابنا إلى الإضراب مع الدخول الاجتماعي المقبل ليس في صالح أي كان.

وعن المشاركة في اجتماع اليوم من عدمها، قال نوار العربي زوال أمس لـ »صوت الأحرار«: نحن لحد الآن في مشاورات مع أعضاء المجلس الوطني، ومع القيادة الوطنية للاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، وسوف نخرج بموقف واحد مشترك. ومن الآن أعلن نوار العربي مقاطعة نقابة »كناباست« للانتخابات المقرر إجراؤها على مستوى المؤسسات التربوية في أكتوبر القادم، الخاصة بتسيير أموال الخدمات الاجتماعية، وهو نفس الموقف الذي كانت أعلنت عنه نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، التي تتواجد هياكلها النقابية على مستوى أطوار التعليم الثلاثة الأولى، وقال نوار العربي: نرفض طريقة التسيير المقترحة، التي تقضي بتوزيع أموال الخدمات الاجتماعية على المؤسسات التربوية، ونحن مع الإبقاء على إطار اللجنة الوطنية، واللجان الولائية
المصدر جريدة صوت الاحرار







 

رد مع اقتباس
مساحة إعلانية
قديم 2011-08-27, 23:39   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
كمال33
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية كمال33
 

 

 
إحصائية العضو









كمال33 غير متواجد حالياً


افتراضي

الامور تسير من المعقد الى الاكثر تعقيد







رد مع اقتباس
قديم 2011-08-27, 23:43   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
مهدي01
عضو مشارك
 
إحصائية العضو









مهدي01 غير متواجد حالياً


15

الاضراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااب
توحيد الصف انها ريح صرصر اتية فانتظرها يابن بوزيد







رد مع اقتباس
قديم 2011-08-28, 00:17   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
sami236
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية sami236
 

 

 
إحصائية العضو









sami236 غير متواجد حالياً


افتراضي

على النقابات ان ترضى بطريقة تسيير الخدمات الاجتماعية لانه حل معقول و عليها ان تركز على ملف التعويضات







رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا بارك الله فيك/ شكراً لـ sami236 على المشاركة المفيدة:
قديم 2011-08-28, 00:32   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
Etoile brillante
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية Etoile brillante
 

 

 
إحصائية العضو









Etoile brillante غير متواجد حالياً


افتراضي

يا جماعة الخير .الملف الذي يهمنا هو ملف التعويضات لانه يعتبر رد اعتبار







رد مع اقتباس
قديم 2011-08-28, 00:36   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
أبو اماني
مؤهّل منتدى اللغة الفرنسية
 
الصورة الرمزية أبو اماني
 

 

 
إحصائية العضو









أبو اماني غير متواجد حالياً


افتراضي

الامور تتعقد اكثر فاكثر.اللهم اصلح احوالنا







رد مع اقتباس
قديم 2011-08-28, 00:40   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
سفير الهضاب
عضو مميّز
 
إحصائية العضو









سفير الهضاب غير متواجد حالياً


افتراضي

التعويضات أولا هذا مطلبنا وإلا سنضرب ولن يكون هناك دخول مدرسي هذه السنة ، لأن شماعة مصلحة التلميذ تجاوزناها ثم إن الوزير نفسه صرح بأن نتائج الإصلاحات إيجابية فأين مكافأة أهل الفضل في نجاحها ؟بل إنصافهم فحسب







رد مع اقتباس
قديم 2011-08-28, 00:51   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
said48
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية said48
 

 

 
إحصائية العضو









said48 غير متواجد حالياً


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفير الهضاب مشاهدة المشاركة
التعويضات أولا هذا مطلبنا وإلا سنضرب ولن يكون هناك دخول مدرسي هذه السنة ، لأن شماعة مصلحة التلميذ تجاوزناها ثم إن الوزير نفسه صرح بأن نتائج الإصلاحات إيجابية فأين مكافأة أهل الفضل في نجاحها ؟بل إنصافهم فحسب
بارك الله فيك






رد مع اقتباس
قديم 2011-08-28, 01:05   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
أبوعبد الحكيم
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية أبوعبد الحكيم
 

 

 
إحصائية العضو









أبوعبد الحكيم غير متواجد حالياً


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zekraouisaid مشاهدة المشاركة
شف أمس لـ »صوت الأحرار« نوار العربي المنسق الوطني لنقابة »كناباست« أنه ليس من المؤكد أن تشارك نقابته ونقابة »إينباف« في الاجتماع المشترك، الذي دعا إليه وزير التربية لنهار اليوم بمقر الوزارة من أجل إثبات الإجحاف المتحدث عنه في بنود القانون الخاص ونظام التعويضات، والبث في مسألة الخدمات الاجتماعية، ومن أجل الفصل في كل هذا وقطع الطريق على الإضراب المنتظر لعمال التربية ناشد رئيس الجمهورية التدخل لإنصاف القطاع في كل ما تقرر مع القطاعات الأخرى.



نزولا عند رغبة نقابة المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني )كناباست(، ونقابات أخرى، اجتمع يوم الخميس الماضي وزير التربية الوطنية أبو بكر بن بوزيد بالنقابات في لقاء قصير مضغوط زمنيا، بسبب اجتماعه المنتظر ضمن مجلس الحكومة، ودعوته للتحدث في حصة »ضيف الأخبار« التلفزيونية، وقال نوار العربي، أنهم توجهوا إليه بالسؤال عما آلت إليه الملفات المطروحة، المنتظر البث فيها، وقد بدا لنا الوزير في حديثه وكأنه أنهى مشكل أموال الخدمات الاجتماعية، وأوجد الحل المناسب، وقد أطلعناه نحن من جهتنا أن تحويل أموال الخدمات الاجتماعية لكي تُسيّر من قبل المؤسسات التربوية عبر الولايات هو هدر لهذه الأموال، وإنهاء للمبدإ النبيل الذي أُنشئت من أجله، وهو مبدأ التضامن الاجتماعي بين عمال القطاع، وفي حال إقرار تقسيم الأموال، فإنه لا يمكننا إنجاز المشاريع الكبرى لعمال القطاع، على غرار المستشفى العسكري لعين النعجة، وباقي المشاريع الكبرى الأخرى. وفي خضم كل هذا قال الوزير: أنا مُستعدّ في حال اتفاق كل النقابات لتطبيق ما تتّفقون عليه.

وفيما يخص النظام التعويضي، قال نوار العربي أن وزير التربية الوطنية أكد لهم أنه على طاولة رئيس الجمهورية، وأن اللجنة المشتركة الخاصة بالقانون الخاص لم تُنه عملها، وأن لجنة التقاعد عملها مرتبط بسائر القطاعات الأخرى للوظيفة العمومية.

وحسب ما أوضح نوار العربي فإن وزير التربية الوطنية أحال النقابات على الاجتماع المقرر لنهار اليوم مع أمين عام الوزارة أبو بكر خالدي ومساعديه من أجل إثبات مواطن الإجحاف الحاصلة في نظام التعويضات والقانون الخاص، وغيرها، وقد قالت له النقابات: أنها شكلت لجنة من قبل مع الوزارة، وأثبتت اللجنة أن هناك إجحاف بالفعل في حق عمال التربية، ومن المفروض أن لا نعود لمعالجة نفس الأمور، وعلى الحكومة أن تعمل على ضوء ما قدمناه لها، وتتولّى التحريات المطلوبة، ونحن ننتظر أن تكون إجابة واضحة من الحكومة، ونناشد في نفس الوقت رئيس الجمهورية، القاضي الأول في البلاد التدخل لإنصافنا، لأن ذهابنا إلى الإضراب مع الدخول الاجتماعي المقبل ليس في صالح أي كان.

وعن المشاركة في اجتماع اليوم من عدمها، قال نوار العربي زوال أمس لـ »صوت الأحرار«: نحن لحد الآن في مشاورات مع أعضاء المجلس الوطني، ومع القيادة الوطنية للاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، وسوف نخرج بموقف واحد مشترك. ومن الآن أعلن نوار العربي مقاطعة نقابة »كناباست« للانتخابات المقرر إجراؤها على مستوى المؤسسات التربوية في أكتوبر القادم، الخاصة بتسيير أموال الخدمات الاجتماعية، وهو نفس الموقف الذي كانت أعلنت عنه نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، التي تتواجد هياكلها النقابية على مستوى أطوار التعليم الثلاثة الأولى، وقال نوار العربي: نرفض طريقة التسيير المقترحة، التي تقضي بتوزيع أموال الخدمات الاجتماعية على المؤسسات التربوية، ونحن مع الإبقاء على إطار اللجنة الوطنية، واللجان الولائية
المصدر جريدة صوت الاحرار
ننتظر ان تنه اللجان عملها بعد علم2015 وبعدها يتم التطبيق على دفعات 2017 و2019 و2020 مع رئيس الجمهوريه السيد احمد اويحي ورئيس الحكومه ابوبكر بن بوزيد






رد مع اقتباس
قديم 2011-08-28, 04:05   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
ziani0727
عضو مشارك
 
إحصائية العضو









ziani0727 غير متواجد حالياً


افتراضي

Je doute que notre syndicat puisse faire la gréve nos syndicats sont toujours que des complices
pourquoi alors il ne fixe pas la date de la gréve le 11/09/2011







رد مع اقتباس
قديم 2011-08-28, 04:28   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
younes8509
مشرف قسم معلمي اللغة الفرنسية
 
الصورة الرمزية younes8509
 

 

 
إحصائية العضو









younes8509 غير متواجد حالياً


افتراضي

الإضراب من اجل
1-النظام التعويضي
2-إعادة التصنيف على أساس الشهادة
3-طب العمل
4-التقاعد
5-الخدمات الاجتماعية







رد مع اقتباس
قديم 2011-08-28, 04:31   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
فربد هدؤش
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو









فربد هدؤش غير متواجد حالياً


افتراضي

على النقابات ان ترضى بطريقة تسيير الخدمات الاجتماعية لانه حل معقول و عليها ان تركز على ملف التعويضات







رد مع اقتباس
قديم 2011-08-28, 05:32   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
djaouad _sam
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو









djaouad _sam غير متواجد حالياً


افتراضي

إعادة النظرفي المرسوم التنفيذي 08/315 ثم ملف التعويضات أما الخدمات الاجتماعية يبدو حل الوزارة أنسب مع تطبيق مبدأ التضامن و المثل يقول لي خلعوا الثعبان يخاف من ..................... و ما أكثر الثعابين







رد مع اقتباس
قديم 2011-08-28, 05:40   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
مريتي
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو









مريتي غير متواجد حالياً


افتراضي

ما قاله الوزير للنقابات حول مقارنة التعويضات مع باقي القطاعات الأخرى قد قاله فرعون لموسى ...........سننظر أصدقت أم كنت من الكاذبين.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟







رد مع اقتباس
قديم 2011-08-28, 07:24   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
redpen
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو









redpen غير متواجد حالياً


افتراضي

أيتها النقابات مطلب الخدمات الاجتماعية يأتي في ديل المطالب : فأول المطالب هو : - ضمان أجرة محترمة يستطيع كل من لم يستفد من الخدمات أن يفيد نفسه بأجرته.
النظام التعويضي هو الاساس.







رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
عدل خبر اعلام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:42

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
2006-2013 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)
Protected by CBACK.de CrackerTracker