الوضع في سوريا الشام الأوضاع في اضطراب - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات الأخبار... النُصرة و قضايا الأمّة > منتدى الأخبار العربية و العالمية

منتدى الأخبار العربية و العالمية يخص مختلف الأخبار العربية و العالمية ...

 

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-02-04, 19:26   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ابوعمرالفاروق
عضو مميّز
 
إحصائية العضو









ابوعمرالفاروق غير متواجد حالياً


B9 الوضع في سوريا الشام الأوضاع في اضطراب

عاجل : تطورات انتفاضة الشعب السوري لطرد طاغية سوريا التي بدأت اليوم 2011/02/04

سوريون نت ـ ووكالات الأنباء
قالت مصادر سورية معارضة لـ سوريون نت بأن اعتقال زعيم التيار الإسلامي الديمقراطي غسان النجار فجر اليوم في حلب بالإضافة إلى الانتشار الأمني المكثف في المدن الرئيسية وقيام بعض بلطجية النظام السوري بمهاجمة اعتصاما سلميا لناشطين في دمشق كانت أسبابا لعدم الاستجابة ليوم الغضب السوري الذي دعا إليه شباب ناشطون على الفيس بوك وكذلك حركات سياسية سورية..

وكانت السلطات السورية اعتقلت فجر الجمعة على زعيم التيار الاسلامي الديمقراطي من منزله في حلب شمال البلاد فيما دعا المجلس العام للتحالف الديمقراطي الكردي في سوريا الى القيام بإصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية من اجل الحفاظ على السلم الأهلي والوحدة الوطنية والاستقرار في البلاد وذلك عشية دعوات لاحتجاجات غدا السبت.
وقد ألقت السلطات الامنية السورية في الساعة الثالثة من فجر اليوم في مدينة حلب الشمالية على غسان محمد النجار زعيم التيار الاسلامي الديمقراطي اثر نشره لبيانات تدعو المواطنين الى الخروج بتظاهرات واحتجاجات سلمية غدا السبت بما اطلق عليه يوم الغضب. ودعا النجار إلى التظاهر السلمي في ساحة سعد الله الجابري وناشد القوى الأمنية والحكومة الكف عن “ملاحقة الاحرار الذي يريدون الحرية”.

وقال “أشكركم على مئات الرسائل التي تصلني بشكل أو بآخر للاطمئنان عني وأقول لهم إنني فرد من هذا الوطن ولست بشيء بالنسبة للشعب الذي ينبغي أن يحيا ويعيش بكرامة فان قدّر الإله مماتي أو سجني فلا أبالي فالبقاء لله أولا وسيبقى الشعب وينتصر أخيرا لا محالة”. واضاف “أقول للأجهزة الأمنية “كفوا عن ملاحقاتكم لجميع الأحرار وإن كنتم تريدون اعتقالي فيمكنكم استصدار مذكرة من النيابة العامة وأنا جاهز للمثول أمامها”.

وقال المجلس في بيان اليوم انه عقد اجتماعا استثنائيا تناول فيه تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة إثر الاحتجاجات التي شهدتها تونس ومصر و بعض دول المنطقة والتي أدت إلى إزاحة نظام زين العابدين بن علي في تونس وكذلك الانتفاضة الشعبية التي تشهدها مصر والتي تأتي نتيجة للأوضاع المعيشية الصعبة لشعوب هذه البلدان و كذلك لحالة الاستبداد والقمع الممارس ضد المواطنين حيث أعرب المجلس العام عن تأييده لهذه الانتفاضات الشعبية و حقوقهم في الحرية والعيش الكريم.

واشار الى انه في الوضع الداخلي لسوريا “وانطلاقا من مبدأ الحرص على المصلحة الوطنية فإن المجلس العام يؤكد على ضرورة القيام بإصلاحات سياسية و اقتصادية و اجتماعية بغية تحصين البلاد و الحفاظ على السلم الأهلي و الوحدة الوطنية والاستقرار في البلاد وتجنب حدوث هزات اجتماعية فيه”.

وطالب الرئيس الاسد باتخاذ خطوات عملية لإزالة حالة الاحتقان الموجود في الشارع السوري من خلال إطلاق الحريات العامة وسراح سجناء الرأي وإلغاء حالة الطوارئ و القوانين الاستثنائية والأحكام العرفية وحل قضية إحصاء عام 1962 و ذلك بإعادة الجنسية السورية للمجردين بموجبها وتعديل المرسوم 49 لعام 2008 و سن قانون جديد للانتخابات التشريعية وإلغاء قرارات منع المغادرة والسماح للسياسيين وأصحاب الرأي في المهجر للعودة الى وطنهم ومكافحة الفساد ودعم القطاع الزراعي وإصدار قانون تنظيم عمل الأحزاب وتحسين مستوى معيشة المواطنين وإيجاد حل لمشكلة الهجرة الداخلية في البلاد و غيرها من الإجراءات التي يمكن أن تجنب البلاد من أية هزات محتملة”.

______________
يبدو أنه هذا بيان البداية

بدأت انتفاضة سوريا : تجمع أمام مجلس الشعب. .ونشطاء ينظمون تجمعاً في حلب " عاجل "

التيار الإسلامي في الداخل السوري يدعو إلى تجمع أمام مجلس الشعب.

.ونشطاء ينظمون تجمعاً في حلب


عن المرصد السوري

دعا "التيار الإسلامي المستقل في الداخل السوري" إلى "احتجاج عارم وتجمع جماهيري كبير" أمام مجلس الشعب في دمشق في الخامس من شباط/ فبراير القادم. وبينما أشار إلى الثورة في تونس ثم الاحتجاجات في مصر، حذّر التيار من أن "زحف هذه الثورات لن يقف أمامها عائق". من جهة أخرى، أعلن نشطاء عبر الفيس بوك عن تجمع في اليوم ذاته في ساحة سعد الله الجابري في حلب.

وأكد التيار في بيان تلقت أخبار الشرق نسخة منه أن "الشعب السوري بكل قواه (يراقب) ما يجري على أرض الكنانة من ثورة شعبية عارمة وانتفاضة الهمم العالية من أبناء الشعب المصري العظيم، يضحون بأرواحهم ويواجهون القمع والموت بصدور عارية، من أجل أن تحيا مصر الشقيقة الكبرى حياة حرّة أبية ينتفي من حياتها الظلم والفساد والتسلط والمحسوبية". وأضاف: "إنّ أبناء مصر هؤلاء الّذين رضعوا مع حليب أمّهاتهم قول الفاروق عمر بن الخطّاب يخاطب حاكم مصر: (متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمّهاتهم أحرارا)، لن يرضوا بأقل من الحرية والعدالة والسيادة والديمقراطية".


وبينما حيا التيار المستقل في سورية "هذا الشعب العظيم (المصري) السائر على خطا الثورة التونسية المباركة إن شاء الله كي تزيح كل رموز الفساد والقهر والديكتاتورية"، أعلن "وبكل صراحة أنّ زحف هذه الثورات المتلاحقة لن يقف أمامها عائق". وحذّر "النظام السوري من مغبّة الاستمرار بالقمع واعتقال الأحرار ونفي الشرفاء وتسلط الحاشية والأقرباء على مقدرات البلاد ومواردها وأهمّها شركتي الاتصال – الخليوي - وعليه أن يتخذ فورا قراراتٍ حاسمةً وقبل الاحتجاج العارم والتجمع الجماهيري الكبير الّذي سيجري أمام مجلس الشعب في دمشق الفيحاء قلب العروبة والفداء وذلك يوم السبت في الخامس من شباط القادم".

وخاطب التيار "شعبنا (..) مرددين مع الثوار الأبطال: إنّ نفساً ترتضي الإسلام دينا؛ ثمّ ترضى بعده أن تستكينا؛ لن تكون من عداد المسلمين الشرفاء"، معلناً "للملأ كافة بكل فخرٍ وإباء: إنّ سورية لن تكون إلاّ لكل أبنائها وطوائفها وأديانها وقومياتها".

حلب:

كما دعت "اللجان الشعبية في محافظة حلب الشهباء"، عبر صفحة أنشئت على الفيس بوك تحت عنوان "الوقفة السلمية في ساحة سعد الله الجابري"، إلى التجمع في أشهر ساحة في حلب (شمال) في اليوم ذاته، ابتداء من الساعة السادسة مساء، ولمدة ساعة واحدة.

وخاطبت اللجان "أبناء حلب الشهباء" بالقول: "نحن مجموعة من أبناءكم وبناتكم الغيورين علي وطننا الحبيب سوريا ندعوكم للمشاركة معنا في الوقفة السلمية في ساحة سعد الله الجابري وذلك يوم السبت 05/02/2011 الساعة السادسة مساء". وقالت الصفحة إن "هذه الوقفة الاحتجاجية السلمية تطالب الحكومة" بـ"تحسين الأوضاع المعيشية للمواطن السوري"، و"احترام حقوق الإنسان"، و"إعطاء دور اكبر لشريحة الشباب لأنها الشريحة الأكبر وثروة سوريا الحقيقية". وأكدت أن"كل مواطن و مواطنة حر في التعبير عن رأيه".

وقال القائمون التجمع إن "أملنا كبير في مشاركتكم معنا هذا الاعتصام كما نتمنى منكم المراعاة الكاملة للنظام العام والتعبير بشكل سلمي وحضاري عن مطالبنا المشروعة"، داعين "كل من يود مشاركتنا إحضار الأعلام السورية وبعض اللافتات







 

رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا بارك الله فيك /شكراً لـ ابوعمرالفاروق على مشاركته المفيدة
مساحة إعلانية
قديم 2011-02-04, 20:05   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ابوعمرالفاروق
عضو مميّز
 
إحصائية العضو









ابوعمرالفاروق غير متواجد حالياً


افتراضي

لندن ـ إيلاف

وجه رئيس منظمة الديمقراطية والحرية في سوريا ريبال الاسد هجوما لاذعا لتصريحات ادلى بها الرئيس السوري بشار الاسد تحدث فيها عن عزمه اجراء اصلاحات في بلاده وقال إنها تشكل حملة خداع ضخمة باسم الاصلاح الديمقراطي ودعا السلطات الى انهاء نظام الطوارئ واطلاق سراح المعتقلين. والسماح للاحزاب السياسية بالعمل واطلاق حريات الاعلام والتجمع واستئصال الفساد وشدد على أن التغيير السلمي في سوريا هو الحل الأمثل والثورة هي الملاذ الأخير لتحقيق هذا التغيير.
وقال ريبال الأسد لا شك ان “النظام السوري يشعر بالخوف لما يحدث في العالم العربي وكرد فعل لا اعتقد ان الحل يكمن في توزيع عدد من اجهزة الحاسوب لبعض المعلمين وشن حملة كلامية ضد الفساد وكل هذا هو تحركات شكلية تأتي في اطار العلاقات العامة”. وشدد ريبال الاسد في حديث مع “إيلاف” على ان ما تحتاجه سوريا هو اصلاح طويل الأمد وليس ترقيعات سريعة يعلن عنها للاستهلاك الاعلامي فقط. واشار الى انه منذ عام 1963 تخضع سوريا لنظام حكم الطوارئ والغاء نظام الطوارئ هو اول خطوة منطقية في الطريق الى الديمقراطية.
كما ان منظمات حقوق الانسان مثل هيومان رايتس ووتش وفريدوم هاوس ومنظمة العفو الدولية والشفافية الدولية وجهت انتقادات شديدة لسوريا وهاجمت سجلها السيء في مجال حقوق الانسان والفساد في المجتمع السوري. وأضاف أن أي دراسة لسجل سوريا يشير الى سياسة نمطية في قمع المعارضة بغض النظر عن التطورات الدولية أو الاقليمية.
ورأى ريبال الأسد وهو ابن عم الرئيس السوري ان ارتفاع اسعار المواد الغذائية وتفشي الفساد وانعدام الحريات الشخصية وتدهور الوضع الاقتصادي في سوريا كلها مجتمعة جعلت حياة الانسان صعبة للغاية. وقال ان تصاعد العجز في الميزانية وشح المياه وتقلص الانتاج النفطي وارتفاع معدلات البطالة ادت الى تراجع المجتمع لأدنى المستويات وهذا نتيجة لجهد كبير من قمة هرم السلطة في تقييد الحريات السياسية والاقتصادية.
وأكد رئيس منظمة الديمقراطية والحرية في سوريا ان التغيير من خلال الثورة هو الملاذ الأخير ولا أحد يريد ذلك والتغيير السلمي هو البديل وسوريا تستطيع ان تتغير من الأعلى اذا كان النظام فعلا يؤمن بالاصلاح واطلاق الحريات. وقال “الاصلاحات الزائفة التي طرحها النظام ما هي الا غطاء لديمقراطية تزيينية يحاول النظام تسويقها للعالم الخارجي”.
واشار الى انه “بدل الاعلان للصحافة الغربية عن خطط للاصلاح في المستقبل يتعين على النظام انهاء نظام الطواريء واطلاق سراح المساجين والسماح للاحزاب السياسية بالعمل والنمو وتخفيف القبضة الحديدية على الاعلام والانترنيت واطلاق حريات الاعلام والتجمع واستئصال الفساد والسماح للشعب ان يعبر عن رأيه”. وأكد ان النظام اضاع عشر سنوات دون اي يعمل اي اصلاحات والاعلانات الأخيرة عن الاصلاح يجب ان ينظر لها من هذا الاطار . وحذر ريبال الاسد في الختام “من الكلمات الفارغة التي لا تترجم الى اصلاحات حقيقية”.
وكان الرئيس السوري الاسد إستبعد في تصريحات صحافية الاحد الماضي احتمال امتداد الاضطراب السياسي الذي يهز تونس ومصر الى سوريا وقال ان الاولوية بالنسبة له تبقى الاستقرار والانفتاح التدريجي للاقتصاد.
وفي مقابلة مع صحيفة “وول ستريت جورنال” الاميركية قال الاسد ان التسلسل الهرمي الحاكم في سوريا يرتبط ارتباطا وثيقا بمعتقدات الشعب وانه لا يوجد سخط جماهيري ضد الدولة التي يسيطر عليها حزب البعث على مدى العقود الخمسة الماضية. وعلق الأسد للمرة الاولى على التظاهرات التي تشهدها مصر وتونس واليمن قائلا إنها تفتح “حقبة جديدة” في العالم العربي. وأكد على أن سوريا برغم “ظروفها الصعبة” لن تشهد احتجاجات مشابهة . واكد “سيدفع باتجاه إصلاحات سياسية في سوريا”.
وردا على سؤال عن احتمال وجود جدول زمني للتحرك نحو تطبيق المزيد من الإصلاحات في سوريا أوضح الأسد انه “يعتمد على ما إذا كنت القبطان الوحيد على السفينة” مشيراً إلى ان “سوريا متأثرة بالوضع في العراق ولبنان”. وقال أن “هناك الكثير من الأمور التي أردنا القيام بها في العام 2005 ونعتزم القيام بها في العام 2012 أي بعد سبع سنوات مما كان مقررا.. إذ ليس من المنطقي ان يكون هناك جدول زمني لأنك لا تعيش في ظروف تتيح لك التحكم بالأحداث”.
والاسد الذي خلف والده قبل 11 عاما قال ان الحكومة بدأت باشراك الشعب في صنع القرار من خلال السماح بالجامعات الخاصة وفتح القطاع المصرفي والسماح لوسائل الاعلام الخاصة.
وأوضح الاسد ان مشروع قانون للاعلام يمكن ان يخفف بشكل اكبر من القيود في هذا القطاع لكنه لم يقل ما اذا كان سيتم الغاء حظر الانترنت بما في ذلك فايسبوك وعشرات المواقع الاخبارية والذي كثف في اعقاب الثورة التونسية . كما لم يتناول الاسد قضية الاف السجناء السياسيين في سوريا والقيود الحكومية التي تشمل حظر سفر مئات من منتقديه وقانون الطوارىء وحظر اي معارضة وهو امر سار منذ 50 عاما.
وكان قادمون من سوريا قد أبلغوا “ايلاف” أمس ان الرئيس الاسد يواصل اجتماعات مكثفة مع قادة الاجهزة الامنية لاتخاذ اجراءات احترازية لمواجهة اي احتجاجات شعبية ومناقشة سحب تشكيلات عسكرية من الحدود مع العراق الى الداخل . وأوضحوا ان هذه الاجتماعات تجري بمشاركة مدير شعبة الامن السياسي ومدير ادارة المخابرات العامة ورئيس شعبة المخابرات العامة اضافة الى وزير الداخلية اللواء محمد سمور .
واشاروا الى ان هذه الاجتماعات تركزت على كيفية مواجهة اي احتجاجات شعبية دعت اليها احزاب ومنظمات سورية السبت المقبل . وقالوا انها ناقشت ايضا تشديد الرقابة على الاكراد في الجزيرة ومحافظتي حلب والحسكة وعلى الاسلاميين في ريف دمشق الذين يتعرضون لحملة اعتقالات واسعة . واشاروا الى ان النقاشات لم تستبعد سحب وحدات عسكرية من الجيش السوري من على الحدود مع العراق لتأمين العاصمة دمشق ومداخلها.
وقال القادمون ان تجمع عشرات الناشطين امام مبنى السفارة المصرية في دمشق مساء السبت الماضي دعما لانتفاضة المصريين والتي فرقها الامن السوري بسرعة كانت بمثابة محاولة “لجس النبض” عن الطريقة التي ستتعامل بها السلطات مع مثل هذه التجمعات. وقالوا ان تجمعا لعشرات اخرين قد جرى في منطقة باب تومة بدمشق ليل الاثنين تأييدا للشعب المصري قد جرى تفريقه ايضا من دون اعتقال اي احد من المشاركين.
وكان مركز رصد حقوق الانسان “هيومان رايتس ووتش” قال العام الماضي ان اجهزة الأمن السورية تواصل حملات الاعتقال التعسفية حيث يختفي المعتقلون لاسابيع او شهور دون ان يعرف احد مصيرهم. واشار الى ان التعذيب يمارس بشكل روتيني وتعقد محاكم خاصة تحت نظام قانون الطواريء وتصدر احكاما جائرة بعد محاكمات غير نزيهة.


_______________

مظاهرات في لندن وباريس وعواصم عالمية في يو م الغضب السوري، وحركات معارضة تنضم، ومنظمات حقوقية تحذر النظام السوري

2011/02/04


لندن ـ باريس ـ سوريون نت

دعوة من الشباب السوري و الجالية السورية في فرنسا للمشاركة بالتجمع الذي سيقام في ساحة الجمهورية في مدينة باريس و ذلك يوم السبت الموافق 5 / شباط / 2011 الساعة / 14.00 / الثانية بعد الظهر
وهناك دعوة لجميع السوريين المقيمين في بريطانيه للمشاركه في اعتصام أمام السفارة السورية في لندن في نفس اليوم ـ يوم السبت 5-02 ـ من الساعة الثانية عشرة وحتى الثالثة عصرا
الدعوة مفتوحة للجميع ، والمنظمون هم مجموعه من السوريين المقيمين ، لا جهة حزبية واحدة وراء ها
نرجو المشاركه من الجميع للتعبير عن غضب الشعب السوري من سياسات النظام و التي فاقت كل حالات القمع و القتل و الترهيب و اغتصاب حقوق الانسان و استعباد المواطن السوري آملين مشاركتكم معنا في هذا الاعتصام السلمي و الحضاري

العزة و النصر للشعب السوري و معاً خطوة بخطوة لنقود بلدنا نحو التقدم و الحرية و الازدهار .‬



______________
منظمة : متعاطفون مع الثورة المصرية تعرضوا للضرب في سوريا

2011/02/04


نيويورك /رويترز/

قالت منظمة هيومان رايتس ووتش المعنية بحقوق الانسان امس الخميس ان السلطات السورية لم تتدخل عندما تعرض 15 شخصا للضرب لدى محاولتهم تنظيم تجمع على ضوء الشموع تأييدا للثورة المصرية
ونقلت المنظمة ومقرها نيويورك عن ناشطين قولهم ان 20 رجلا في ثياب مدنية ضربوا وفرقوا 15 متظاهرا بينهم سهير أتاسي المدافعة عن حقوق الانسان والذين تجمعوا أمام مركز للشرطة في منطقة باب تومة يوم الاربعاء
وقالت هيومان رايتس ووتش في بيان //يبدو أن الرئيس بشار الاسد قد نقل عن صحفة من كتاب الحكم الخاص بنظيره المصري اذ لم يعد الامن السوري يكتفي بمجرد منع الاحتجاجات بل انه يشجع فيما يبدو رجال العصابات على مهاجمة المتظاهرين المسالمين//
ونقل البيان عن أتاسي كيف ان ضابطا اتهمها بالعمل لحساب اسرائيل وتعامل معها بعنف عندما رفضت الرد عليه
وقالت أتاسي //وصفني بأنني جرثومة وصفعني في نهاية الامر بشدة على وجهي وهدد بقتلي//
وحاول ناشطون سوريون تنظيم احتجاجات يومية تضامنا مع المتظاهرين المصريين هذا الاسبوع
وكان يشارك في كل مرة ما بين 30 و50 شخصا فقط ومنع الانتشار الامني الكثيف معظم المتظاهرين من مواصلة مظاهراتهم لكن ناشطين يتوقعون اعدادا اكبر يوم السبت حيث ستكون الاحتجاجات موجهة أكثر الى الحكومة السورية
وقال البيان //أحد المنظمين الاساسيين للمظاهرات قال لهيومان رايتس ووتش ان الاجهزة الامنية السورية كانت تظهر في كل مكان من التجمعات وقامت بتصوير المشاركين وتحققت من أوراق هويتهم//
ولم يصدر اي تعليق من السلطات السورية
وخلال مقابلة اجريت معه هذا الاسبوع قال الرئيس الاسد الذي خلف والده الراحل قبل 11 عاما ان الاولوية بالنسبة له هي الاستقرار وانه سوف يتعين الانتظار لما وصفه بالجيل القادم حتى يتحقق الاصلاح
ويحكم سوريا حزب البعث منذ ان تولى السلطة قبل 50 عاما ويحظر اي معارضة ويفرض قانون الطواريء الذي لا يزال ساريا وغير مسموح ايضا بأي احتجاجات لا تنظمها الحكومة


______________


بلطجية النظام السوري بدأت باستهداف مواقع المعارضة على النت ، والنظام يلتقي قادة إعلان دمشق لمعرفة موقفها إزاء الغضب السوري

2011/02/03


دمشق ـ خاص بـ سوريون نت:

بدأت بلطجية النظام السوري مخططها الذي يستهدف يوم الغضب السوري من خلال ضرب مواقع المعارضة السورية والداعية ليوم غضب سوري يومي الجمعة والسبت،وقد تعرض موقع أخبار الشرق التابع للإخوان المسلمين في سورية وموقع المرصد السوري لحقوق الانسان وموقع الحداثة والديمقراطية وموقع سورية الحرة التابع لنائب الرئيس السوري المنشق عبد الحليم خدام لتوقف بعد أن تم ضربها، يتزامن ذلك مع تصعيد النظام السوري لحالة الاستنفار العامة التي اتخذها لمواجهة يوم الغضب السوري وعلم موقع” سوريون نت” أن جهاز أمن الدولة قد استدعى كافة قيادات إعلان دمشق المعتقلين سابقاً واستفهم منهم عن موقفهم من أحداث مصر ومن يوم الغضب السوري، لكن لم يعلم شيء عما دار في اللقاءات بين الطرفين.
وتشهد كافة الأفرع الأمنية استنفاراً مشدداً، وقد شوهدت ظهر أمس قرب قلعة دمشق 5 باصات تقل أعدادأ كبيرة من عناصر الأمن التي تحمل العلم السوري وصور بشار الأسد حيث علم فيما بعد أنهم نظموا تظاهرة تأييد لبشار الأسد قرب قلعة دمشق.







رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا بارك الله فيك/ شكراً لـ ابوعمرالفاروق على المشاركة المفيدة:
قديم 2011-02-04, 20:10   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ابوعمرالفاروق
عضو مميّز
 
إحصائية العضو









ابوعمرالفاروق غير متواجد حالياً


افتراضي

دمشق ـ خاص بـ سوريون نت :

علم موقع سوريون نت من مصادر في حزب البعث الحاكم أنه يجري الآن عقد اجتماعات مكثفة للفرق الحزبية في كافة المناطق على امتداد القطر، بهدف وضع الترتيبات المناسبة للتصدي لأي تحرك شعبي ضد النظام وذلك في مواجهة دعوة مجموعات شبابية سورية عبر الفيس بوك ليوم الغضب يومي الرابع والخامس من الشهر الجاري.
وأشارت المصادر إلى أن الاجتماعات المكثفة والمستمرة حتى الآن تضمنت دراسة الاجراءات والترتيبات الواجب القيام بها للخروج في مسيرة تأييد ضخمة لرأس النظام يوم 8 شباط، خاصة بعد عقد الجلسة الأولى للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان يوم 7 من الشهر ذاته والتي يعتقد أنها ستوجه الاتهامات إلى ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري وقائد الحرس الجمهوري وآصف شوكت رستم غزالة وجامع جامع بالإضافة إلى شخصيات في حزب الله. يأتي هذا بعد استنفار أمني محموم لوأد أي تحرك محتمل حيث تحدث موقع سوريون عن اجتماع لرئيس فرع أمن الدولة اللواء علي مملوك بالمحافظين ومجالس المحافظات وقادة الشرطة يوم الجمعة الماضي.
من جهة ثانية علم موقع سوريون نت أن محافظة دمشق قد أجلت حتى نهاية العام الدراسي مشروع هدم أكثر من 300 شقة سكنية على سفح جبل قاسيون دون تعويض أصحابها إلا بمبالغ متواضعة جداً، بعد أن استمرت أوامر الإخلاء بالتدفق على المواطنين عقب عيد الفطر الماضي، وعلم الموقع أن بشار الأسد شخصياً قد قام بزيارة موقع المشروع في ساعة متأخرة من أحد الليالي قبيل ثورة تونس واطلع على خطط الهدم المقترحة وسيرورة المشروع، ليقطع الطريق على أي احتجاج من السكان كونه هو المشجع والموافق على مثل هكذا مشروع والذي يطمح رامي مخلوف من خلاله إلى بناء منتجع ضخم بالإضافة للأوتستراد الطويل المزمع شقه على سفح الجبل..

________________
يظهر أن الشام ستنتفض على الطغيان فاللهم وفق المسلمين بها اللهم آمين







رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا بارك الله فيك/ شكراً لـ ابوعمرالفاروق على المشاركة المفيدة:
قديم 2011-02-04, 20:17   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
sofiane8
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية sofiane8
 

 

 
إحصائية العضو









sofiane8 غير متواجد حالياً


افتراضي

الله يحفظ بشار الاسد..........من كيد الكائدين







رد مع اقتباس
قديم 2011-02-04, 21:28   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
روح القلم
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية روح القلم
 

 

 
وسام أفضل خاطرة المرتبة الثالثة 
إحصائية العضو









روح القلم غير متواجد حالياً


افتراضي

الله اكبر لقد طغى و أكثر الطغيان هذا العلوي ........







رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا بارك الله فيك/ شكراً لـ روح القلم على المشاركة المفيدة:
قديم 2011-02-04, 21:29   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
روح القلم
مشرف سابق
 
الصورة الرمزية روح القلم
 

 

 
وسام أفضل خاطرة المرتبة الثالثة 
إحصائية العضو









روح القلم غير متواجد حالياً


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sofiane8 مشاهدة المشاركة
الله يحفظ بشار الاسد..........من كيد الكائدين
أخي أنت يبين عليك أنك بعيد عن الحقائق






رد مع اقتباس
قديم 2011-04-10, 15:44   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
ابوعمرالفاروق
عضو مميّز
 
إحصائية العضو









ابوعمرالفاروق غير متواجد حالياً


افتراضي

الوضع كما علمتم تأزم والأحداث طالت الكثير من المدن السورية والقتل طال الكثير وبنفس خطى القذافي سار بشار وعسى الشعب يوفقه الله للتغيير لما يرضي الله فقط
الآن على الجزيرة صور فضيعة من رجال الأمن السورين يسحبون المصابين والقتلى على وجوههم لمسافات ويظهر للمتاجرة بهم على طريقة القذافي كيف لا والدعم السوري للقذافي كان مشاهدا







رد مع اقتباس
قديم 2011-04-10, 15:45   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
ابوعمرالفاروق
عضو مميّز
 
إحصائية العضو









ابوعمرالفاروق غير متواجد حالياً


افتراضي

ولعلكم تشاركوني بالأخبار وتضعون ما تجدون وتشاهدون







رد مع اقتباس
قديم 2011-04-10, 15:48   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
ابوعمرالفاروق
عضو مميّز
 
إحصائية العضو









ابوعمرالفاروق غير متواجد حالياً


افتراضي

وللمزيد من الأخبار



http://www.sooryoon.net/







رد مع اقتباس
قديم 2011-04-10, 15:52   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
ابوعمرالفاروق
عضو مميّز
 
إحصائية العضو









ابوعمرالفاروق غير متواجد حالياً


افتراضي

http://www.youtube.com/watch?v=PDLM8...embedded#at=12



لا حول ولا قوة إلا بالله






رد مع اقتباس
قديم 2011-04-10, 16:28   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
محمد شعبان 8
عضو مبـدع
 
الصورة الرمزية محمد شعبان 8
 

 

 
إحصائية العضو









محمد شعبان 8 غير متواجد حالياً


افتراضي

يا رب النصر لاحرار سوريا الحبيبه






رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا بارك الله فيك/ شكراً لـ محمد شعبان 8 على المشاركة المفيدة:
قديم 2011-04-10, 16:54   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
اميره 2008
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية اميره 2008
 

 

 
إحصائية العضو









اميره 2008 غير متواجد حالياً


افتراضي

حالنا يبكي لماذا سوريا يحدث فيها هذا







رد مع اقتباس
قديم 2011-04-10, 16:57   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
طوبى للشام
عضو مميّز
 
إحصائية العضو









طوبى للشام غير متواجد حالياً


افتراضي

النظام السوري بعلويته
وبكوارثه التي لا تعد ولا تحصى
اتجاه الشعب السوري العزيز
.............
يغلب خير هذا النظام على شره اتجاه الشأن الخارجي القومي
لان الدولة العربية الوحيدة التي لا زالت تقدم العربي لانه عربي
وتكرمه لأنه كذلك
هي سوريا

وهذا ما تجسد في إمكان تملك العقار للعربي فيها
مع عدم إمكان تصور حدوث ذلك في أي دولة عربية أخرى
لأن العقار رمز من رموز السيادة

بل أن الأمر وصل في أحيان كثيرة إلى تقديم العربي
على السوري ابن البلد
ولكم ان تسألوا اي جزائري يعيش في سوريا
عن عروبة سوريا

......
سلام من صبا بردى أرّق ... و دمع لا يُكَفكَف يا دمشقُ
و ذكرى عن خواطرها لقلبي ... إليكِ تلفّتٌ أبدا و خفقُ
لحاها اللهُ أنباءً توالَت ... على سمعِ الوليِّ بما يشقُّ
و قيلَ معالمُ التاريخِ دُكَّت ... و قيلَ أصابها تلفٌ و حرقُ
دمُ الثوّار تعرفه فرنسا ... و تعلم أنه نورٌ و حقُّ
نصحتُ و نحن مختلفون داراً ... و لكن كلّنا في الهم شرقُ
وقفتم بين موتٍ أو حياةٍ ... فإن رُمتم نعيم الدهر فاشقوا
و للأوطان في دم كل حرٍ ... يدٌ سَلَفت و دينٌ مُستحّقُ
و لا يبني الممالك كالضحايا ... و لا يُدني الحقوقَ و لا يُحِقُّ
و للحرية الحمراء بابٌ ... بكلِ يدٍ مضرجةٍ يُدقُّ
جزاكم ذو الجلال بني دمشق ... وعزُّ الشرق أوله دمشق






رد مع اقتباس
قديم 2011-04-10, 20:44   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
ابوعمرالفاروق
عضو مميّز
 
إحصائية العضو









ابوعمرالفاروق غير متواجد حالياً


افتراضي

دبي - العربية
شهدت مدينة بانياس الساحلية السورية يوماً دامياً، الأحد 10-4-2011، بعد ان اطلق رجال امن النار على محتجين، ما ادى الى مقتل 4 اشخاص وجرح 20 اخرين على الاقل، غداة اعتبار السلطات ان الحوادث التي قام بها "المخربون" امر "لم يعد من الممكن السكوت عنه" ويتطلب "اجراءات كفيلة" بحفظ الامن.

وافاد ناشط حقوقي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان "قوات الامن اطلقت النار على محيط جامع الرحمن في اطراف بانياس ما اسفر عن اربعة قتلى و15 جريحا على الاقل"، لافتا الى "ان هؤلاء القتلى والجرحى موجودون في مشفى الجمعية في وسط المدينة".

من جهتها، أفادت السلطات الرسمية أن ضابطاً قُتل وأصيب آخر في كمين لوحدة عسكرية سورية في منطقة بانياس.

تشهد مدينة درعا انتشاراً مكثفاً لقوات الأمن السورية منذ الليلة الماضية، فيما قالت وكالة "رويترز" الإخبارية إن دبابات سورية انتشرت ليلاً في بانياس بهدف منع تفجر المزيد من الاحتجاجات. كما أفاد شهود عيان بانتشار قوات الأمن، الليلة الماضية، في محيط درعا.

ولم تقتصر حالة الترقب لم تقتصر على درعا، حيث انطلقت الحركة الاحتجاجية بل بلغت مدينة بانياس الساحلية، وترددت أصداء إطلاق مكثف للنيران لكن لم ترد أنباء مؤكدة عن سقوط ضحايا.

وقال نشطاء إن اتصالات الهواتف الأرضية والمحمولة مع بانياس قطعت بشكل كامل. كما أفاد نشطاء بإطلاق نار على مسجد أبوبكر الصديق في المدينة ما أسفر عن إصابة 5 أشخاص.

وأشار المحللون إلى أصابع خارجية وجماعات مسلحة تعمل على تأزيم الوضع.

الاحتجاجات وأعمال العنف في سوريا أثارت أيضاً قلق المنظمات الدولية، فأبلغ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الرئيس السوري بشار الاسد في اتصال هاتفي قلقه الشديد إزاء سقوط قتلى وجرحى في صفوف المتظاهرين وطالب بالإفراج عن المعتقلين في أسرع وقت ممكن.

وكانت منظمات حقوقية أعلنت في بيان "أن 26 شخصاً من درعا وشخصين من حمص لقوا حتفهم أثناء تظاهرات يوم الجمعة". وأشار البيان الى قيام السلطات السورية باعتقالات تعسفية بحق بعض المواطنين السوريين الذين تجمعوا سلمياً في مدن حلب، دمشق، جبلة، اللاذقية والحسكة.







رد مع اقتباس
قديم 2011-04-10, 20:45   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
ابوعمرالفاروق
عضو مميّز
 
إحصائية العضو









ابوعمرالفاروق غير متواجد حالياً


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamza-ben51 مشاهدة المشاركة
النظام السوري بعلويته
وبكوارثه التي لا تعد ولا تحصى
اتجاه الشعب السوري العزيز
.............
يغلب خير هذا النظام على شره اتجاه الشأن الخارجي القومي
لان الدولة العربية الوحيدة التي لا زالت تقدم العربي لانه عربي
وتكرمه لأنه كذلك
هي سوريا

وهذا ما تجسد في إمكان تملك العقار للعربي فيها
مع عدم إمكان تصور حدوث ذلك في أي دولة عربية أخرى
لأن العقار رمز من رموز السيادة

بل أن الأمر وصل في أحيان كثيرة إلى تقديم العربي
على السوري ابن البلد
ولكم ان تسألوا اي جزائري يعيش في سوريا
عن عروبة سوريا

......
سلام من صبا بردى أرّق ... و دمع لا يُكَفكَف يا دمشقُ
و ذكرى عن خواطرها لقلبي ... إليكِ تلفّتٌ أبدا و خفقُ
لحاها اللهُ أنباءً توالَت ... على سمعِ الوليِّ بما يشقُّ
و قيلَ معالمُ التاريخِ دُكَّت ... و قيلَ أصابها تلفٌ و حرقُ
دمُ الثوّار تعرفه فرنسا ... و تعلم أنه نورٌ و حقُّ
نصحتُ و نحن مختلفون داراً ... و لكن كلّنا في الهم شرقُ
وقفتم بين موتٍ أو حياةٍ ... فإن رُمتم نعيم الدهر فاشقوا
و للأوطان في دم كل حرٍ ... يدٌ سَلَفت و دينٌ مُستحّقُ
و لا يبني الممالك كالضحايا ... و لا يُدني الحقوقَ و لا يُحِقُّ
و للحرية الحمراء بابٌ ... بكلِ يدٍ مضرجةٍ يُدقُّ
جزاكم ذو الجلال بني دمشق ... وعزُّ الشرق أوله دمشق
أخي لو رأيت السجون السورية لتغيرت نظرتك






رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الأوضاع, الزام, الوضع, اضطراب, سوريا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 05:13

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
2006-2013 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)
Protected by CBACK.de CrackerTracker